المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة لتقوية بوصة الصيد

fariss
10/03/2011, 09:27 PM
اصدقائي الاعزاء اقدم لكم اليوم طريقة تقوية قصبة الصيد وهي احد الطرق لزيادة عمر القصبة
الاشياء المطلوبة
خيط سنارة عادي مستعمل بس بدون وصلات

شريط لاصق من النوع الذي يستخدمه الاطباء
نبدأ من عند الحلقة في اعلى القصبة ونلف خيط السنارة على القصبة بحيث يكون متراص الخيط بطريقة سليمة (يعني بجنب بعضه البعض )وننزل عن حلقة القصبة حوالي من 20cm الى 25cm.
بعد ما نكمل لف الخيط نلف فوقه شريط لاصق من النوع الذي يستخدمه الاطباء في اللصق على الجروح( تأكد من ان يكون الشريط اللاصق من النوعية الممتازة)
نكرر هذه العملية عند كل حلقة من القصبة
بالنسبة لقاعدة القصبة نلف عليها بنفس الطريقة السابقة لكن خيط من النوع الذي يستخدمه عمال البناء يكون في الغالب خيط ابيض سميك
ارجو من كان لديه افكار اخرى ان يزودنا بها للفائدة

وجزاكم الله كل خير

alshardi
10/03/2011, 09:32 PM
تسلم على الفكرة وصلت بس ياليت تدعمها بالصور يكون افضل تقبل المرور

بدر العلي
10/03/2011, 10:21 PM
ياليت بالصوووووووووووووووور الله يبارك فيك .

1بوخالد
10/03/2011, 11:52 PM
يعطيك العافيه اخوي
ولآكن هذه الطريقه في إعتقادي الشخصي خاطئه والسبب ان اكثر مركز للمرونه في السناره يكون في أعلى جزء فيها لذلك إن قمت بلف الخيط عليه وجبرته بالشريط اللاصق فهذا يقلل كثيرا من مرونة السناره ويشل حركتها في حالة السحب الشديد.

تحياتي
أبوخالد

Makaveli
11/03/2011, 12:01 AM
مافهمت شي . . . . .
وبعدين السنارة حتى لو كانت أبو 100 ريال ( أبوكلب ) ماتخرب إلا لو تقطها بزرادية بيدك فمسألة الحفاظ على السنارة ماتخارجني , والإستمرار على واحدة أيضاً ماتخارجني لأن السنارة في الحقيقة صعبة الكسر , قد يخرب الرأس إللي في القمة ولكن الحل تركب غيره في بيتك من قطع الغيار المتوفرة في أي محل سمك ( لو تحب الصيد راح تشتري سنارة ورى الثانية كأنك تدخن) الصيد إدمان
يعني أنا بدأت الصيد بسنارة عادية
أخذت من خويي حق النتش
أشتريت نفس الماركة (مع إنها أبوكلب) بس لأني صدت بيها
أشتريت وحدة ثانية ببكرة
أشتريت واحدة أخرى للنتش جيدة
وأنا في مرحلة التوجه لتجربة السنكرة
وبكرة أعمل زراعة زعانف ههههههههههههههههه
مو حلو لما العدة كلها عبر السنين تكون نفس السنارة قبل 5 سنين صحيح , لو تلحسها تلقاها مالحة هههههههههههههههههههه
أنا بالنسبة ليا محل الونسة سوق البنقلة ودكاكين الصيد أول ماأدخل أقلة أبغى أتفرج وبس

وشكراً على طرحك ياليت تدعمنا بالصور وبرضو نحتاج أفكارك ياجميل

سلطان ss
11/03/2011, 01:58 AM
والله الحقيقه
اتمنى تكون بصور لاني الموضوع جدا مهم

ابوحبيب1
11/03/2011, 02:51 PM
مشكور اخى الكريم ولكن اعتقد الشباب ممكن يساهموا معاك بتطوير هذة الطريقة ..................................

معقب بالرياض
11/03/2011, 02:57 PM
الله يعطيك العافيه .. والفكره رائعه

accentkool
11/03/2011, 03:23 PM
صرااااااااااااحة مافهمت شي من اللي قلتة ياليت لو انك تحط لنا صور عشان تكون الطريقة واضحة

الشمطري
11/03/2011, 03:50 PM
الفكره جيده

ولكن تطبيقها صعب

ولو استبدلت الخيط بـ سلك نحيف وربط فقط حول الحلقات وثبتة

اعتقد ان مشكلة بعض القصبات الحلقات وليس العصى او البوص

شكراً لكـ

ابو التوليف
11/03/2011, 08:15 PM
ما شاء الله عليك

يعجبني اللي يحاول يفكر ويطور معداته

بس انا ماني معك في فكرتك لان القصبات اللتي مثل انتل الراديو وخاصة الانواع الردية
تكون ضعيفة من المفاصل واكثر ماتكسر من المفاصل عند السحب

لكن خذ الفكره هذي لحل مشكلة المفاصل ضع عند كل مفصل اقفيز بحيث تشد الاقفيز الى ان يمسك
في القصبة بشكل بسيط ولا تشده بشكل قوي كي لا تنشعر القصبه

ارجو انك فهمت

بالتوفيق

الحوات
11/03/2011, 09:54 PM
ياليت بالصور اخوي عشان الفكره تعشعش

ABO ZAIN 29
11/03/2011, 10:06 PM
فكره جميله
بس لو دعمتها بصور

دل البحار
12/03/2011, 12:21 AM
انا اسوي نفس الحركه لما ينكسر الخاتم من الدخل وتنعدم البلاستيكه الي يمر عليها الخيطط
اقوم احط
الخيط والفه على الخاتم ويصير يمشي عليه الخيط وما يتجرح من الحديد
مشكـــــــــــــــــــــــــــور ع الموضوع

fariss
12/03/2011, 09:05 AM
رد على الاخوان الاعزاء
انا للاسف الان ما عندي صور لكن احاول ازودكم بالصور في اسرع وقت
هذه الطريقة نستخدمها عندنا لانه لا توجد عندنا معدات صيد اصلية ولا حتى نوعية جيدة كله نوعيات ...... لهذا السبب نحاول الاستفادة من الموجود وانا قلت هذه الطريقة لكي تزودونا في الردود بطرق اخرى
عندنا اغلب الصيد من الشاطئ وبقصب 5 متر واحيانا 6 متر
على فكرة انا فلسطيني من سكان غزة :)

تحياتي للجميع

بهاءالدين
12/03/2011, 05:22 PM
اخي الكريم
شكرآ لك على الفكرة الجيدة لكن من المحتمل بقاء الماءالمالح اسفل الخيوط او الشريط اللاصق بالنسبة لي للمحافظة على القصبة اغسل القصبة بماء البيت العادي كل فترة خصوصآ اذا طلعت البحر وكان فيه اتربة او غبار حتى لاتنخدش وصلات القصبة من الرمل
النقطة الثانية بخصوص القاعدة اما كنت الف عليها لاصق قماش وتحته اسفنج خفيف للمحافظة على القاعدة وبعدها حصلت اهواز البوليسترين المستخدمة في لتغليف انابيب الفريون لمكيفات السبلت
وفي مادة احسن منهم وهي اغلفة عازل مائي تستخدم لكابلات الكهرباءبعد تركيب القطعة للقاعدة تمرير القاعدة فوق اللهب للحرارة بس تحصل العازل انكمش وصار على حجم القاعدة مشدود

fariss
12/03/2011, 07:35 PM
اخي الكريم
شكرآ لك على الفكرة الجيدة لكن من المحتمل بقاء الماءالمالح اسفل الخيوط او الشريط اللاصق بالنسبة لي للمحافظة على القصبة اغسل القصبة بماء البيت العادي كل فترة خصوصآ اذا طلعت البحر وكان فيه اتربة او غبار حتى لاتنخدش وصلات القصبة من الرمل
النقطة الثانية بخصوص القاعدة اما كنت الف عليها لاصق قماش وتحته اسفنج خفيف للمحافظة على القاعدة وبعدها حصلت اهواز البوليسترين المستخدمة في لتغليف انابيب الفريون لمكيفات السبلت
وفي مادة احسن منهم وهي اغلفة عازل مائي تستخدم لكابلات الكهرباءبعد تركيب القطعة للقاعدة تمرير القاعدة فوق اللهب للحرارة بس تحصل العازل انكمش وصار على حجم القاعدة مشدود

مشكور اخي الكريم على الفكرة وسوف احاول تطبيقها