المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليه مانعمل رحله أو طلعة حداق ؟

أبو أشجان
13/03/2011, 09:41 AM
:s السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :s

أولاً أحب أحيي جميع أسرة مكشات عامه و خيمة البحر خصوصاً
نبدأ بالموضوع في بالي من زمان أنه ليش مانعمل تجمع للأهل الخبره و هواه الحداقه لكل منطقه يكونوا متواجدين فيها كمثال المنطقه الشرقيه و المنطقه الغربيه وكذا منطقه كل عضو حسب المنطقه المتواجد فيها و مايكون لهذا التجمع أو الطلاعات وقت محدد لتعم الفائده و الخبره على الجميع وأيضاً عمل رحلات لزيارة الأعضاء بالمناطق المتواجدين فيها
ودمتم سالمين

Makaveli
13/03/2011, 10:53 AM
ياريت والله

أحبك يا بحر
13/03/2011, 10:58 AM
اذا زبطت ان شاء الله حكون من اوائل المتواجدين :)

أبو أشجان
13/03/2011, 11:05 AM
Makaveli

أحبك يا بحر

مشكورين على ردودكم لكن نريد تفاعل أكثر من الأعضاء

Avalanche
13/03/2011, 11:07 AM
فكرة جميلة ...

أبو أشجان
13/03/2011, 11:26 AM
يسلمو ودمتم سالمين

الشمطري
13/03/2011, 11:38 AM
فكرة مميزة بصراحة

ولكن التنفيذ يحتاج الى مجهود وشخص يتبنى الفكرة والتنسيق

وما فيه شئ مستحيـــل

ولو ان تبدأ على مستوى المدن وبعدها المناطق وبعدها زيارات بين المناطق

يعني كل شئ وارد

او يكون كنادي صيد وله أعضاء ولهم اجتماع سنوي على مدى ويك اند كامل

ويكون كل شخص يتحمل عزبتة واغراضة وبكذا ما تكلف على أحد او يكون هناك قطة ويتم التنسيق من شخص معين

او مجموعه معينة وعلى هالحال

بالتوفيق اخوي

أبو أشجان
13/03/2011, 11:57 AM
فكرة مميزة بصراحة

ولكن التنفيذ يحتاج الى مجهود وشخص يتبنى الفكرة والتنسيق

وما فيه شئ مستحيـــل

ولو ان تبدأ على مستوى المدن وبعدها المناطق وبعدها زيارات بين المناطق

يعني كل شئ وارد

ويكون كل شخص يتحمل عزبتة واغراضة وبكذا ما تكلف على أحد او يكون هناك قطة ويتم التنسيق من شخص معين

او مجموعه معينة وعلى هالحال

بالتوفيق اخوي

أشكرك بعنف:D
كلامك على راس مايبيلها

الرحموني
13/03/2011, 12:06 PM
هذه الافكار جيده لو وجدت رجال يعملون من اجل انجاحها

لكن المشكلة تجد الحماس في بداية الامر

ثم يتلاشي ويذهب ادراج الرياح

وهذا ما حدث معي في رابطة بحارة المدينة

على ان العدد وصل الى 40 او 50 شخص

الا ان التفاعل كان ضعيف

لكن عوضني الله بانظمامي الى رابطة غواصي المدينة

والحمدلله بصفتي منسق الرحلات فقد وضعت جدول لهذه السنة

من رحلات اسبوعية ومخيمات واجتماعات وفعاليات

ونحن الان نطبق الجدول بحذافيره

واسقوم بعرض تقرير المخيم الاخير في هذين اليومين

لكن الشئ الذي اود توضيحه

ان الاعضاء يجب ان يكونوا متفاعلين

وان لا يفتر حماسمهم مع الوقت

أحبك يا بحر
13/03/2011, 12:20 PM
طيب اخوي الرحموني ماشاء الله انت الآن لديك الخبره الكافيه لتنظيم الرحلات وملم بجميع المتطلبات وفي كثير من شبابنا في مكشات لديهم القدرة هذي... فا اقتراح صغير انك تكون المنظم الأول وتوزع المهام على الأعضاء المشاركين كذا ما تصير عبأ على شخص معين وتتوزع .. مجرد اقتراح

ABO ZAIN 29
13/03/2011, 01:57 PM
انا جاهز في اي وقت

سلطان ss
13/03/2011, 04:57 PM
ابو اشجان ماشاء الله عليك انت تقرى افكار
بس باقي فكره بطرحها ماقريتها :D

والله انا جاهز انشاء الله :good2:
انا من جده

hek
13/03/2011, 05:55 PM
فكرة رائعة جدا
انا من جدة اول المسجلين
وتحت امركم

1بوخالد
13/03/2011, 06:35 PM
السلام عليكم
بصراحه كان عندي توجه لطرح مثل هالأقتراح ولآكن بحثت في المنتدى ولقيت بعض المواضيع طرحت نفس الفكره ولقينا فيها تفاعل لا بأس به ولآكن وقت التنفيذ صعب.

ومن خلال متابعتي للطلعات الجماعيه واللي كان لمكشات الفضل الكبير فيها بعد الله وجهود الشباب في تنسيقها مثل اخونا ابويوسف (الرحموني) الله يعطيه العافيه ولا يهونون باقي الشباب لآحظت ان اهل المنطقه الغربيه من افضل المناطق ما شاء الله عليهم في جمعاتهم وطلعاتهم وتنسيقهم ومدى إنسجامهم مع بعض والله يديم عليهم الأخوه والمحبه في الله فلا تخافون عليهم :good2: وتقاريرهم تتحدث.
ومن اقل المناطق تفاعلا وللأسف هم شباب المنطقه الشرقيه ولدي اعتقاداتي الخاصه بالأسباب.

اخوي أبوأشجان تشرفنا بمعرفتك باللقاء بك خلال الأسبوع الماضي وكان عن طريق احد المواضيع وفي نفس الموضوع كان هناك مجموعه من شباب المنطقه الشرقيه الذين يرغبون بالإجتماع مع شباب من نفس المنطقه للتعارف والخروج سويا. وقد جمعت عناوينهم للتواصل معهم بعد إنتهاء فترة التقلب المناخي الذي تشهده المنطقه من مدة شهر تقريبا وستستمر لمدة اسبوعين او ثلاثه من اليوم والعلم عند الله. وعن نفسي وابوعبدالله (صياد الخبر) متحمسين للفكره ومستعدين للقاء الشباب.
وصدقني يا ابواشجان ان كثير من الشباب راح يترددون في المشاركه والسبب الرئيسي هو انهم شاركو في مواضيع سابقه للتعارف ولآكن لم يأخذ احد المبادره والمتابعه للتنسيق لذلك حصل عندهم ملل من هذه الدعوات والتي مثل ما ذكروا الأخوان يكون الحماس فيها مبدئي.
وللخوض اكثر في الموضوع فإن التجمع اللي تدعو له اخوي أبوأشجان ما يحتاج تنسيق شاق والسبب ان الطلعه راح تكون صيد من الشاطيء ما تتجاوز مدتها 8 ساعات بالكثير وهذا يختلف بطبيعة الحال عن تنسيق رحلة سنوركل او غوص واللي تكون الرحله تحتاج الذهاب لمكان بعيد ولمده لا تقل عن يوم او يومين كما نشاهد في تقارير الأخوان. وفي التجمع اللي تسعى له لا يتطلب الموضوع اكثر من دعوه عن طريق البريد الإلكتروني يعلن فيه المكان والزمان والأعضاء وأرقامهم لتسهيل التواصل وكلا يأتي بعدته وطعومه.
وفي حال نجاح التجمع بالأمكان تطويره لاحقا لطلعه طراد داخل البحر وهذه تحتاج القليل من التنسيق.

آسف جدا على الإطاله ولآكن احببت ان ادلو بدلوي وتقدر تعتبرني احد اول المتطوعين للتنسيق عن المنطقه الشرقيه ومثل ما قلت لك سابقا ما نبيها تكون رسميه لإزالة الحواجز نعتبرها كشته خفيفه في البدايه وفيما بعد نطورها.

تحياتي
أبوخالد

صياد الخبر
13/03/2011, 08:12 PM
السلام عليكم

بصراحه كان عندي توجه لطرح مثل هالأقتراح ولآكن بحثت في المنتدى ولقيت بعض المواضيع طرحت نفس الفكره ولقينا فيها تفاعل لا بأس به ولآكن وقت التنفيذ صعب.

ومن خلال متابعتي للطلعات الجماعيه واللي كان لمكشات الفضل الكبير فيها بعد الله وجهود الشباب في تنسيقها مثل اخونا ابويوسف (الرحموني) الله يعطيه العافيه ولا يهونون باقي الشباب لآحظت ان اهل المنطقه الغربيه من افضل المناطق ما شاء الله عليهم في جمعاتهم وطلعاتهم وتنسيقهم ومدى إنسجامهم مع بعض والله يديم عليهم الأخوه والمحبه في الله فلا تخافون عليهم :good2: وتقاريرهم تتحدث.
ومن اقل المناطق تفاعلا وللأسف هم شباب المنطقه الشرقيه ولدي اعتقاداتي الخاصه بالأسباب.

اخوي أبوأشجان تشرفنا بمعرفتك باللقاء بك خلال الأسبوع الماضي وكان عن طريق احد المواضيع وفي نفس الموضوع كان هناك مجموعه من شباب المنطقه الشرقيه الذين يرغبون بالإجتماع مع شباب من نفس المنطقه للتعارف والخروج سويا. وقد جمعت عناوينهم للتواصل معهم بعد إنتهاء فترة التقلب المناخي الذي تشهده المنطقه من مدة شهر تقريبا وستستمر لمدة اسبوعين او ثلاثه من اليوم والعلم عند الله. وعن نفسي وابوعبدالله (صياد الخبر) متحمسين للفكره ومستعدين للقاء الشباب.
وصدقني يا ابواشجان ان كثير من الشباب راح يترددون في المشاركه والسبب الرئيسي هو انهم شاركو في مواضيع سابقه للتعارف ولآكن لم يأخذ احد المبادره والمتابعه للتنسيق لذلك حصل عندهم ملل من هذه الدعوات والتي مثل ما ذكروا الأخوان يكون الحماس فيها مبدئي.
وللخوض اكثر في الموضوع فإن التجمع اللي تدعو له اخوي أبوأشجان ما يحتاج تنسيق شاق والسبب ان الطلعه راح تكون صيد من الشاطيء ما تتجاوز مدتها 8 ساعات بالكثير وهذا يختلف بطبيعة الحال عن تنسيق رحلة سنوركل او غوص واللي تكون الرحله تحتاج الذهاب لمكان بعيد ولمده لا تقل عن يوم او يومين كما نشاهد في تقارير الأخوان. وفي التجمع اللي تسعى له لا يتطلب الموضوع اكثر من دعوه عن طريق البريد الإلكتروني يعلن فيه المكان والزمان والأعضاء وأرقامهم لتسهيل التواصل وكلا يأتي بعدته وطعومه.
وفي حال نجاح التجمع بالأمكان تطويره لاحقا لطلعه طراد داخل البحر وهذه تحتاج القليل من التنسيق.

آسف جدا على الإطاله ولآكن احببت ان ادلو بدلوي وتقدر تعتبرني احد اول المتطوعين للتنسيق عن المنطقه الشرقيه ومثل ما قلت لك سابقا ما نبيها تكون رسميه لإزالة الحواجز نعتبرها كشته خفيفه في البدايه وفيما بعد نطورها.

تحياتي
أبوخالد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

العزيز الغالي

ابو اشجان

احمد الله على السلامة حيث اجريت عملية جراحية قبل كم يوم اقعدتني عن لقاء ابواشجان اللي كنت متحمس له والله على ما اقول شهيد

ابو خالد

انت تدري عن ولد عمك الريوس R مفصول

بس تنسق معاهم الله لا يعوق بشر

اتصل وعطني الاحداثيات

اجيك بجيبي وقبلي تسبقني العزبة

اطامر من ورا الرموووث لمكانكم

وان بغيتوا الاجتماع الاول يتم عندي احم احم - تتحمدون لي بالسلامة يبو ومنها تعارف

الخروف يرفس والدلة على النار - وبدون حلفان هههههههه يعني لو اوقفت على جبن

كرافت مش حالك طلعة كشافة هههه

ودمتم

أبو أشجان
13/03/2011, 10:32 PM
هذه الافكار جيده لو وجدت رجال يعملون من اجل انجاحها

لكن المشكلة تجد الحماس في بداية الامر

ثم يتلاشي ويذهب ادراج الرياح

وهذا ما حدث معي في رابطة بحارة المدينة

على ان العدد وصل الى 40 او 50 شخص

الا ان التفاعل كان ضعيف

لكن عوضني الله بانظمامي الى رابطة غواصي المدينة

والحمدلله بصفتي منسق الرحلات فقد وضعت جدول لهذه السنة

من رحلات اسبوعية ومخيمات واجتماعات وفعاليات

ونحن الان نطبق الجدول بحذافيره

واسقوم بعرض تقرير المخيم الاخير في هذين اليومين

لكن الشئ الذي اود توضيحه

ان الاعضاء يجب ان يكونوا متفاعلين

وان لا يفتر حماسمهم مع الوقت

كلامك على العين والراس ومشكور

ابو اشجان ماشاء الله عليك انت تقرى افكار
بس باقي فكره بطرحها ماقريتها :D

والله انا جاهز انشاء الله :good2:
انا من جده
همممممممممممم ;)
اتوقع الفكره الجايه هي ؟؟؟؟؟:D:D:D
مشكور على تواجدك

السلام عليكم

تحياتي
أبوخالد
بوخالد نتشرف بمرورك وكلامك 100 في 100 وإنشاء الله الأيام جايه ونعوضها بطلعه حلوه بإذن الله

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

العزيز الغالي

ابو اشجان

احمد الله على السلامة حيث اجريت عملية جراحية قبل كم يوم اقعدتني عن لقاء ابواشجان اللي كنت متحمس له والله على ما اقول شهيد

ابو خالد

انت تدري عن ولد عمك الريوس R مفصول

بس تنسق معاهم الله لا يعوق بشر

اتصل وعطني الاحداثيات

اجيك بجيبي وقبلي تسبقني العزبة

اطامر من ورا الرموووث لمكانكم

وان بغيتوا الاجتماع الاول يتم عندي احم احم - تتحمدون لي بالسلامة يبو ومنها تعارف

الخروف يرفس والدلة على النار - وبدون حلفان هههههههه يعني لو اوقفت على جبن

كرافت مش حالك طلعة كشافة هههه

ودمتم

أولاً الحمد لله على السلامه وطهور أنشاء الله

بغيناك ذيك الليله لكن الحمد لله تتعوض إنشاء الله بطلعه ثانيه وغالي وعزيز على قلبي وانا مثلك الريوس مو مفصول أبشرك الا مو راكب أصلاً :D

accentkool
14/03/2011, 03:47 PM
يعطيك الف عافية اخوي ابو اشجان
وفكرة حلوة وانا معكم ان شاء الله
والحماس واصل حدة والريوس صاير دي ههههههههه

accentkool
14/03/2011, 03:55 PM

ويكون كل شخص يتحمل عزبتة واغراضة وبكذا ما تكلف على أحد

كلام جميل وفكرة عبقرية يعطيك الف عافية

السلام عليكم
الشباب لآحظت ان اهل المنطقه الغربيه من افضل المناطق ما شاء الله عليهم في جمعاتهم وطلعاتهم وتنسيقهم ومدى إنسجامهم مع بعض والله يديم عليهم الأخوه والمحبه في الله فلا تخافون عليهم :good2: وتقاريرهم تتحدث.
ومن اقل المناطق تفاعلا وللأسف هم شباب المنطقه الشرقية

تحياتي
أبوخالد

اعجبني ردك اخوي زركش وافكارك جدا حلوة وياليت انها تتطبق

الرحموني
14/03/2011, 04:14 PM
اتمنى لكم اخواني في المنطقة الشرقية التوفيق والتواصل فيما بينكم

تحياتي لك

oula
14/03/2011, 04:19 PM
ياليت يتم الموضوع
وانا من الشرقية الخبر
واي لقاء انا على استعداد
نبي بس شخص واحد ينسق
ونكون موجودين بإذن الله

Jeddah Diver
14/03/2011, 04:24 PM
مشكور اخي الغالي

وان شاء الله نطلع معاكم قريب ^^

أبو أشجان
15/03/2011, 08:00 AM
يعطيك الف عافية اخوي ابو اشجان
وفكرة حلوة وانا معكم ان شاء الله
والحماس واصل حدة والريوس صاير دي ههههههههه
الله يعافيك أخوي هي مو فكره حلوه نبيها تكون واقع ملموس بإذن الله
وتشرفت بمرورك

اتمنى لكم اخواني في المنطقة الشرقية التوفيق والتواصل فيما بينكم

تحياتي لك

بالتوفيق للجميع

ياليت يتم الموضوع
وانا من الشرقية الخبر
واي لقاء انا على استعداد
نبي بس شخص واحد ينسق
ونكون موجودين بإذن الله

إنشاء الله في القريب العاجل يتم التنسيق في مابيننا

مشكور اخي الغالي

وان شاء الله نطلع معاكم قريب ^^

نتشرف بوجودك معانا

حيدر بن يوسف
05/09/2011, 05:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى الكريم الفكره ممتازه جدا واتمنه من كل قلبي انو يكون فيه فكره مثل هذي
والحمدالله انشاالله راح تكون عما قريب بمجهودك ومجهود الشباب المتحمسين انشاالله
وانا معكم انشاالله فى كل شي فى الاجتماعات وفى الطلعات وفى الروحات وفى االجيات انشاالله

تقبل مروري اخوك حيدر بن يوسف

وش صار حتى
05/09/2011, 06:30 AM
انا معك بس عطني وخبر اذا ضار في اتفاق

أبو أشجان
05/09/2011, 08:39 AM
الحمد لله تم تكوين رابطه أو تجمع لمجموعه من الشباب الشقرديه و الباب مفتوح للإنضمام أي عضو وللمفاهمه ممكن مراسلة العضو zarksh أمير الرابطه أو صياد الخبر