المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هو العضو او الشخص الذي تحب الغوص معه ؟ ولماذا؟

البحريه
16/03/2011, 12:59 AM
السلام عليكم

اخواني اعضاء منتديات المكشات

اقدم لكم هذا الموضوع و اتمنى ان ينال استحسانكم وقد تجدوا في طياته اهم المعلومات اللتي تجعلنا نود الغوص مع زميل معين,,

من هو العضوا اللذي تحب او تود ان تغوص معه ؟

ولماذا تفضل هذا العضو ؟

قد يحرج العضو من ذكر اسم العضو المفضل لديك للغوص معه ولا مانع من عدم ذكر اسمه,,

لاكن نفضل وهو المهم في الموضوع ان يذكر لنا لماذا تفضل ها الشخص للغوص معه ؟

او ما هي مميزات هذا العضو اللتي جعلتك تفضله على غيره ,,

و الهدف هو ان نعرف مجمل المميزات للغواصين المفضلين لكي نستفيد منها ويستفيد الجميع و نحاول ان نقتدي بهم,,

حوات رابغ
16/03/2011, 02:59 AM
من هو العضوا اللذي تحب او تود ان تغوص معه ؟ الكبتن /علاء ابو شوق

ولماذا تفضل هذا العضو ؟
اول من علمني السكوبا
والله لاقصور في الاعضاء
ولاكن بحكم تجربتي الشخصيه
انه انسان واعي وخلوق
يحترم سؤالك مهماكان
وعندو اسلوب في شرح تدخل المعلومه غصب
يحترم الموعيد
تحت البحر رايق
حكيم التصرف
بشوش والله ماوفي حقه مهما اكتب
واشكرك علا هاذا الموضوع الكبتن/ابو نايف

asd112
16/03/2011, 03:44 AM
والله يا ابو نايف اذا على التجربة فهو فلمبان
اما اذا على ما شاهدته انا من اهتمام ونظام وحسن اداء فهو انت
اما اذا على ما سمعته العويد القثامى ازهرى
مع احترامى لكل الاخوة الاعضاء
ومتعتى الخاصة فى الغوص مع ابنائى المهندس ابو على وشبيه عصوم واولاد كريمتى مهندس الحاسب ابو ربوع والدكتور والمحاسب والعرسان الجدد
ف لله درك من مدرب يا ابو نايف

غواص 2010
16/03/2011, 11:44 AM
العوض الي احب الغوص معه طبعا بدون مجامله هووو
(الكابتن القدير علاء ابو شوق)
وأفضل هذا العوض للأسباب كثير ه ولكن سوف اكتب المختصر لكم لأني مهما كتبت من كلمات لن اوفي بحقه أبد

1 اخلاصه واتقانه كمدرب غوص وهو يتصف بحديث صلي الله عليه وسلم((إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه))
فالإتقان سمة أساسية في الشخصية المسلمة يربيها الإسلام فيه منذ ان يدخل فيه، وهي التي تحدث التغيير في سلوكه ونشاطه، فالمسلم مطالب بالإتقان ...
ثانيا وفي جدا في مواعيده مع المتدربين الي عنده وانا كنت واحد منهم
(( لقوله تعالى **وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا
يعني الوفاء بالعهد مسئول عنه الإنسان يوم القيامة، يسأل عن عهده هل وفى به أم لا؟"
وكمان شخص صبور جدا
وفي قمه الاحترام وومتواضع جدا

واتمنى ان تعليقي يحوز على رضاكم
واشكر من طرح هذا الموضوع الشيق
ولكم فائق تحياتي

البحريه
16/03/2011, 12:35 PM
اخواني الغواصين اشكركم على ابداء ارائكم الطيبه و ارجوا منكم فهم الموضوع اكثر,,

انا لا اقصد غوصات التدريب سواء معي او مع غيري من المدربين ,,

كل ما اقصده هو الغوص مع زميل خصوصا بعد التدريب,,

من المؤكد ان افضل غوصات لك تكون مع المدرب وغوصات التدريب تختلف تماما عن الغوصات الترفيهيه وهذا الموضوع لا نريد التطرق له,,,

هناك الكثير من الغواصين يغوصوا مع زملاء لهم بعد التخرج ,,

وهؤلاء الغواصين قد يغوص مع زميل مرة واحده ولا يكررها بسبب ما !!!

قد يكون عدم مبالات زميله له اثناء الغوص او سبب اخر,,

و قد يتعلق غواص بزميل له ويحب الغوص معه دائما ( سواء غوص بالمعدات او سنوركل او ذهابك للبحر ) لعدة اسباب قد يكون احداها اهتمام زميله به
و حرصه عليه و تذكريه بكمية الهواء و العمق كل فترة
او غيرها من محاسن الغواصين وهذا هو ما استفسر عنه ,,

و لامانع من ذكر محاسن او عيوب زميلك بدون ذكر الاسماء,,

اتمنى ان تكون الفكرة وصلت لكم

حياتي البحر
16/03/2011, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا افضل الغوص مع ثلاثة
1- الكابتن مدرب مدربين حسن عبدالمجيد
غواص من طراز فريد ورجل المواقف الصعبة
2- الكابتن علاء ابو شوق
غواص من الطراز الاول خبير في البحر واساليبة راقية جدا في مواجهة التيارات والامواج
3- الكابتن فهد الشنبري
غواص من نوع رائع وانصح الكثير بان يكون هذا الشخص ان استطاع بدي له هدوء لا يوصف تحت الماء
الغواص الراقي الرايق

اخي البحرية انا اقصد هؤلاء الاشخاص كبدي وليس كمدربين لاني انزل معهم فن بعد غوصات التدريب

تحياتي

البحريه
16/03/2011, 03:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا افضل الغوص مع ثلاثة 1- الكابتن مدرب مدربين حسن عبدالمجيد
غواص من طراز فريد ورجل المواقف الصعبة 2- الكابتن علاء ابو شوق
غواص من الطراز الاول خبير في البحر واساليبة راقية جدا في مواجهة التيارات والامواج
3- الكابتن فهد الشنبري غواص من نوع رائع وانصح الكثير بان يكون هذا الشخص ان استطاع بدي له هدوء لا يوصف تحت الماء الغواص الراقي الرايق اخي البحرية انا اقصد هؤلاء الاشخاص كبدي وليس كمدربين لاني انزل معهم فن بعد غوصات التدريب

تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

اخي حياتي بحر انت ماشاء الله عليك تعلمت الغوص و تدرجت فيه الى ان اصبحت على ما اعتقد دايف ماستر و من المؤكد ان لديك عدد من الغوصات يفوق الستين غوصه هل تقصد بأن كل غوصاتك كانت مع هؤلاء المدربين الكرام,,
ولم تغص قط مع غواصين اقل من درجة مدربين؟؟

يا اخي العزيز من المعروف ان الغوص بجوار مدربين حتى في الغوصات الترفيهيه بيكون من اجمل الغوصات و اروعها و هؤلاء المدربين لا يحتاجوا اطراء لهم في هذا الموضوع,,

اما اذا سبق و ان غصت مع غواصين اقل من درجة مدرب لماذا لم تكرر غوصاتك معهم؟
لا اريد اسماء و انما اريد اسباب لكي يتعرف عليها الغواصين الاخرين و من ثم يتجنبوها وتعم الفائده ,,

و انا متأكد ان هناك غواصين بمستوى اقل من مدرب و مستوى غوصهم رائع جدا كل ما نريده هو ما اللذي لفت انتباهك لهذه المجموعه من الغواصين اللي جعلك تشعر بالراحه بالغوص معهم,,

اتمنى ان تكون الفكرة وصلت

حياتي البحر
16/03/2011, 04:11 PM
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

اخي حياتي بحر انت ماشاء الله عليك تعلمت الغوص و تدرجت فيه الى ان اصبحت على ما اعتقد دايف ماستر و من المؤكد ان لديك عدد من الغوصات يفوق الستين غوصه هل تقصد بأن كل غوصاتك كانت مع هؤلاء المدربين الكرام,,
ولم تغص قط مع غواصين اقل من درجة مدربين؟؟

يا اخي العزيز من المعروف ان الغوص بجوار مدربين حتى في الغوصات الترفيهيه بيكون من اجمل الغوصات و اروعها و هؤلاء المدربين لا يحتاجوا اطراء لهم في هذا الموضوع,,

اما اذا سبق و ان غصت مع غواصين اقل من درجة مدرب لماذا لم تكرر غوصاتك معهم؟
لا اريد اسماء و انما اريد اسباب لكي يتعرف عليها الغواصين الاخرين و من ثم يتجنبوها وتعم الفائده ,,

و انا متأكد ان هناك غواصين بمستوى اقل من مدرب و مستوى غوصهم رائع جدا كل ما نريده هو ما اللذي لفت انتباهك لهذه المجموعه من الغواصين اللي جعلك تشعر بالراحه بالغوص معهم,,

اتمنى ان تكون الفكرة وصلت

[/CENTER]

صدقت يابو نايف كان لي نزول مع شباب اخرين كان منهم من هم من يبدو محترف وبالرغم من انه حديث التخرج ومنهم من كان مستوه مقبول بالرغم من انه متقدم في الغوص
اشكرك على الموضوع وعلى الملاحظات الجميلة
تحياتي

حوات جده
17/03/2011, 08:34 PM
كبتن علاء

وكبتن صافي ازهري

وعبدالله عويد

وخالد القثامي

رائد فيرق

كمال السيد

عشقي البحر...
18/03/2011, 06:25 AM
والله يا كابتن ابو نايف اولا

تسسلم على الموضوع الرووعة

سانيا والاهم هع

ابشرك انا انزل مع ناس كتير لكن اللي من جد ارتاح معاه في الغوص حبيبي الكابتن نواف العتيبي

رابع والاخير

كل الغواصين فيهم الخير لكن لازم نختار منهم الرزين وذوي الحكمة عشان لولاقدر الله وسار شي نقدر نتصرف بحكمة

ملاحظة : ترا ما كتبت رقم تلاتة

ثالثا :

شووووكرن على الموضوع الاكثر من رائع اللي اتاح لعديد من الناس يقولولنا تجاربهم مع زملائهم في الغوص ونقدر نحدد من ذوي الخبرة وقليلي الخبرة ونعمل عى تحسينهم

وشوكرن

تقبل فائق تحياتي ومروري اخوك صهيب براشي

:)

غواص jeddah
18/03/2011, 01:24 PM
اللي احب انزل اغوص معاه هو الكابتن القدير (( ثامر سيت ))

لانه من اولوياته اتخاذ اجرائات السلامة والتحدث مع الزملاء قبل النزول واعطاء بعض النصائح والارشادات قبل النزول

فعلا مدرب وصديق وأخ عزيز الكابتن ثامر سيت ....

ABO ZAIN 29
18/03/2011, 09:38 PM
ولاهانو الباقين

البحريه
19/03/2011, 01:35 AM
كبتن علاء

وكبتن صافي ازهري

وعبدالله عويد

وخالد القثامي

رائد فيرق

كمال السيد

اخي العزيز اقراء الموضوع جيدا مرة اخرى و اقراء الردود

لان ردك بعيد عن الموضوع

البحريه
19/03/2011, 01:39 AM

ولاهانو الباقين

ياليت ان تذكر لنا مستوى غوصك و مجموع عدد الغوصات,,

مسماري
19/03/2011, 02:43 AM
احسن غوص مع // فواز الشعراوي ----- والا ستاذ // علي مرزوق

اكيد ما تعرفهم ياكبتن // ابو نايف

ولكن طال الزمان بيني وبينهم ولعل احد يخبرهم باني اذكرهم بخير

تحياتي
ابو فيصل

عبودكم
19/03/2011, 03:21 AM
يظهر الموضوع ما فهم من البعض والله اعلم
أعتقد قصد أخي كابتن أبو نايف الفائدة من تجارب الأخرين في أختيار الزميل وليس في ذكر أسماء ومقدارهم محفوظ على راسنا ما في شك .
عودة على الموضوع السابق :
أختياري للزميل في عدة نقاط مجملة بدون ترتيب :
أود من زميلي في الغوص أن يكون متعقلا غير مندفع محترم لمواعيده حتى لو حصل له ظرف يتصل أو يرسل رسالة .
أن لا يكون اتكالي بحيث تكون انت الي تستأجر وتجهز دائما بدون تعاون منه .التزامه بقوانين الغوص وعدم الإستهتار بها . أن يكون صبورا غير ملول .
هذا والله أعلم ولعل فهمي لمقصود كبتنا أبو نايف صحيح وإن كان غير ذلك فالعذر والسموحة

الرحال أبويزن
19/03/2011, 04:05 PM
الغوص الي احب الغوص معه طبعا بدون مجامله هو: (الكابتن الدكتورالقدير علاء أبو شوق)
وأفضل هذا العوض للأسباب كثير ه ولكن سوف اكتب المختصر لكم لأني مهما كتبت من كلمات لن أوفي بحقه أبدا

أولا اخلاصه واتقانه كمدرب غوص وهو يتصف بحديث صلي الله عليه وسلم(إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)
فالإتقان سمة أساسية في الشخصية المسلمة يربيها الإسلام فيه منذ ان يدخل فيه، وهي التي تحدث التغيير في سلوكه ونشاطه، فالمسلم مطالب بالإتقان ...
ثانيا وفي جدا في مواعيده مع المتدربين الي عنده وانا كنت واحد منهم
(( لقوله تعالى **وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا
يعني الوفاء بالعهد مسئول عنه الإنسان يوم القيامة، يسأل عن عهده هل وفى به أم لا؟" وكمان شخص صبور جدا وفي قمه الاحترام وومتواضع جدا فهو الأخ الكبير والصديق الوفي.....

واتمنى ان تعليقي يحوز على رضاكم واشكر من طرح هذا الموضوع الشيق ولكم فائق تحياتي

الرحال أبو يزن

مخاوي الأعماق
19/03/2011, 07:58 PM
من هو العضوا اللذي تحب او تود ان تغوص معه ؟
ج/
1- الكابتن محمد الصميلي 2-الكابتن علي بختاور

ولماذا تفضل هذا الغواص ؟
ج/
لانهم جميعهم مدربين وفي هم الثقة

لاكن نفضل وهو المهم في الموضوع ان يذكر لنا لماذا تفضل ها الشخص للغوص معه ؟
ج/
لاني احب الغوص معهم

او ما هي مميزات هذا العضو اللتي جعلتك تفضله على غيره ؟
ج/
لانهم الثقة في عالم الغوص

البحريه
19/03/2011, 09:33 PM
يظهر الموضوع ما فهم من البعض والله اعلم
أعتقد قصد أخي كابتن أبو نايف الفائدة من تجارب الأخرين في أختيار الزميل وليس في ذكر أسماء ومقدارهم محفوظ على راسنا ما في شك .
عودة على الموضوع السابق :
أختياري للزميل في عدة نقاط مجملة بدون ترتيب :
أود من زميلي في الغوص أن يكون متعقلا غير مندفع محترم لمواعيده حتى لو حصل له ظرف يتصل أو يرسل رسالة .
أن لا يكون اتكالي بحيث تكون انت الي تستأجر وتجهز دائما بدون تعاون منه .التزامه بقوانين الغوص وعدم الإستهتار بها . أن يكون صبورا غير ملول .

هذا والله أعلم ولعل فهمي لمقصود كبتنا أبو نايف صحيح وإن كان غير ذلك فالعذر والسموحة
احسنت اخي العزيز عبودكم كان ودنا نعرف من الاخوان عن بعض التفاصيل المهمه للزميل سواء المميزات او العيوب وانا متأكد ان الاغلبيه اذا عرفوا اخطائهم يستطيعوا ان يتفادوها

و تقع المشكله في ان الشخص لا يستطيع تحديد العيب و المشكله,,
و اضع للميزات هو التفاهم و التخاطب لكي لا يسئو الفهم لبعضهم ,,

انا اعتبر ان التفاهم مع زميل الغوص رقم واحد
مهم جدا ان تفهم الاشارات وحركات زميلك ,,

Seas Diver
29/04/2011, 03:29 PM
احب ان اغوص مع مدربي وزميلي عبدالله الحميدي و اتمنى ان اغوص مع زميلي المدرب بدر الرويثي فكلاهما عينان في راس واعتز بمرافقتهما واتشرف.

saudi diver
29/04/2011, 04:02 PM
موضوع جميل طبعا فهم القصد يابو نايف بارك الله فيك

هناك مدربين كثر وافاضل احب ان اغوص معهم ولكن كبدي دائما معي صديقي هيثم وهو دايف ماستر وقريبا باذن الله يكون مدربا السبب

توزيع المهام وعدم الاتكاليه
عدم التهور وترك السمكة وعدم ملاحقتها ان لم يتم اصطيادها فيقول ... لم تكتب لنا رزقا
الهدوء وحسن التصرف

مساعده الغير داخل البحر وخارجه في احدى النزلات اراد احد الاخوة الخروج وكنا ليلا فذهب وقطع مسافه طويلة وتركني مع اثنان من الشباب انتبه لهم بالرغم من انهم جيدين في الغوص ليقوم هو باخراج احد الاخوة من البحر خوفا منه ان يتوه بحكم انه لايعرف المنطقه والكثير الكثير