المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع في غاية الأهمية

عزيز فلفلان
19/03/2011, 10:08 AM
السلام عليكم إخواني الأعزاء ........

أحببت أن أطرح موضوعا مهما للغاية وخطيرا في نفس الوقت .

موضوعي هو ( العوامة ) .

أولا لابد أن نعرف فوائد العوامة عند النزول للسنوركل :

1- تساعدك على وضع الهوك عليها وحمل جميع الأسماك .
2- ربط العوامة بالمسدس.
3- والأهم ثم الأهم هو للفت الانتباه لأصحاب القوارب وهو محور موضوعي هذا وإليكم القصة :

حدث في شهر محرم للعام الحالي 1432هـ أن صديقي ( م.ف ) ذهب إلى بحر مجيرمة للسنوركل ومعه اثنين من أصدقائه
طبعا نزلوا جميعا وبدون عوامة المهم انتبه الاثنين من اقتراب القارب منهم وقاما بالابتعاد عنه وأما الثالث وهو صديقي ( م.ف ) ارتطم به القارب من الأمام
ومن ثم ارتطم ظهره بالمروحة وحدثت الكارثة . والمشكلة الأكبر أن صاحب القارب وهو بعلم بما حصل لاذ بالفرار ( حسبي الله ونعم الوكيل )
المهم كتب الله سبحانه وتعالى عمرا لصديقي وذلك بأن الاثنين الذين نجوا قاموا بإسعافه وحملوه من البحر إلى الشاطيء ومن ثم تم نقله إلى المستشفى ليتم علاجه
وهو الآن بصحة باتت تتحسن عن السابق ولله الحمد .
بعضنا يقول ياما مر بنا قارب ولم يرتطم بنا ولله الحمد بل انبته إلينا وسلم أيضا علينا .
أقول لهم نعم كذلك ولكن هل كل القوارب وخاصة الذين يسيرون بسرعة عالية سيرونك طبعا لا فما بالك بدون عوامة .

لذا يا إخواني الأعزاء ويشهد الله إني أحبكم جميعا في الله بأني أنصح نفسي أولا ثم أنصحكم بان لا ننزل إلى البحر للسنوركل
إلا بعوامة ثم العوامة لكي لا يحصل لا قدر الله مثل ما حصل لصديقي ( م.ف ) .
أرجوا منكم الدعاء له بالشفاء العاجل وأخذ العبرة والحذر عند النزول للسنوركل
ويفضل وقت النزول للسنكرة أن يكون لون العوامة ملفت للنظر ( أصفر أو أخضر أو فسفوري ) كي يشاهدها أصحاب القوارب وكذلك الأهل من بعيد للإطمئنان على سلامتنا جميعا

وإليكم صور حية لأخذ العبرة وإعطاء الموضوع أكثر أهمية والله يحفظكم ويرعاكم .

أخوكم عزيز فلفلان .

ABO ZAIN 29
19/03/2011, 10:33 AM
الله يسعدك ياشيخ

spearfish
19/03/2011, 10:52 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اول شي الحمد لله عدت علا خير هالحادثه والله يشفيه ان شاء الله

وبالنسبه للشباب الي اعرفهم وما ينزلو بعوامه يقلك عشان الخفر لا يكفشنا خخخ

يعطيك العافيه عزييز علا النصيحه

ابو ماريا
19/03/2011, 10:57 AM
يعطيك العافيه على المعلومه

حوات جده
19/03/2011, 11:50 AM
اول شي الحمد لله عدت علا خير هالحادثه والله يشفيه ان شاء الله

وبالنسبه للشباب الي اعرفهم وما ينزلو بعوامه يقلك عشان الخفر لا يكفشنا خخخ

يعطيك العافيه عزييز علا النصيحه

كح كح:D:D:D:D

حوات جده
19/03/2011, 11:53 AM
مشكور عزيز على الموضوع صرلي مده انتظره:D

وصح كلامك عشان العوامه

بس مشكلتها حاجتين

1- اذ في موج وتيار سلم عليها :D

2- اذا كنت قريب من كساره والحبل يزيد عن 20 متر

بعض الاحيان يعلق(حسب نوع الحبل)

وتضطر ترجع تفكه وقدك شفت سمك ولا حاجه

مشكور على النصايح المهمة

عزيز فلفلان
19/03/2011, 11:56 AM
الله يعافيك يا ابو حميد ( سبير فيش ) وخلينا يوم كده انشاء الله نطلع سوى
وعبادي عاد مايحتاج العوامة معاك على طول ماشاء الله
ويسعد الجميع يا ابو زين ربي يحفظك

عزيز فلفلان
19/03/2011, 12:14 PM
الله يعافيك أخوي بازار
وعبادي صدقت على كل حاجة قلتها وعلى فكرة كل حاجة لها فوائد ولها مضار وعلى قولهم خليني أتعب شوي في فك العوامة اذا علقت في المرجان واتعب شوي في سحب العوامة لكن سلامتي فوق كل شيء
وللمعلمية كنت مسنكر في الشعيبة الأسبوع الماضي وجات حوامة كبيرة ومرت جنبي وتخيل كيف كان الموقف !هذا ونازل بعوامة فما بالك بدونها خليها بس على الله . والحمد لله سريع سريع اتجهت للكسارات

R20
19/03/2011, 12:19 PM
صادق أخوي عزيز
العوامه مره مهمه وتريحك و أهم شي أربطها في المسدس عشان لو ضربت شي كبير تفيدك

ومره سارت لنا قصه مع العوامه نزلنا من البوت ونسنكر المهم طولنا في السنكره .رجعنا البوت ريحنا نستنى والله في واحد من الشباب لسا ما جاء ولا قادرين نحدد مكانه من جد قلقنا عليه وحركنا ندور ما ندري فينو تصدق شكينا إن الرجال راح فيها المهم الرجال طلع يعجبك لمن سمع صوت البوت محرك قال شكلهم بيجردوبي وطلع فوق الكساره وصار يأشر وعرفنا محله

سامحنى طولنا بس حبيت أذكر القصة لتبين مدى أهمية العوامه (تفيدك في تحديد مكان الخوي)

ريمو حوات
19/03/2011, 12:29 PM
الله يعطيك العافيه اخوي عزيز موضوعك مهم جدا جدا جدا بصراحه انا ماكنت انزل بعوامه بس من اليوم العوامه ثم العوامه ثم العوامه هههههههههههه وعلى قولتهم ياروح مابعدك روح الله يشفي (م.ف) ويجعلها اجر وعافيه

دل البحار
19/03/2011, 12:36 PM
جزاك الله خير

قرش الاعماق
19/03/2011, 12:37 PM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

صور تفجع

الله يجمع له بين الاجر والعافيه

ولايريكم مكروه لا في انفسكم ولا اموالكم ويحفظنا وياكم وجميع المسلمين

تاج المودة
19/03/2011, 12:50 PM
سلامات لخويكم ومايشوف شر

شاكر لك هذه اللفتة الكريمة

وفقكم الله جميعا

A B D U L L A H
19/03/2011, 12:58 PM
بارك الله فيك اخوي عزيز فلفلان على هذا الموضوع المهم

والصور المؤثره والتي نأخذ منها العبر

أسآل الله العلي القدير آن يشفي صآحبكم ويقومه سالم معافى إن شاء الله

تقبل شكري وتحيآتي ... ,,

عزيز فلفلان
19/03/2011, 01:19 PM
أنا إللي أشكركم جميعا على تفاعلكم مع هذا الموضوع وأخذ الحيطة وربنا يحفظنا جميعا من كل مكروه وعلى قولهم من خاف سلم والاحتياط واجب والباقي على الله وكله بالأسباب
والله يسلمكم بالنسبة لصحابنا إللي صارتله الحادثة الآن الحمد لله بصحه وعافية بس خلاص اعتزل السنكرة وباع كل أغراضة وبالأصح اعتزل البحر نهائيا وربي يحفظه
لأنه إللي صار له ماهي حاجة بسيطة بس قدر الله وما شاء فعل والحمد لله على كل حال
بس إحنا لازم نستفيد من إللي حصل لغيرنا وناخذ العبرة .

ABO ZAIN 29
19/03/2011, 01:19 PM
تستاهل النجوم
يانجم

عزيز فلفلان
19/03/2011, 01:31 PM
يستاهلك الخير يا ابو زين ومشكور بس حرصنا على سلامة أنفسنا وأخذ العبرة من الآخرين وعلى قولهم الواحد لمن ينزل سنكرة ينزل في ساعة رحمن أهم من النجوم وأهم من أي حاجة بس الموقف صعب وربنا يحفظنا جميعا وشكرا على مرورك الطيب

عزيز فلفلان
19/03/2011, 01:43 PM
صدقت أخوي R20 هذا واحنا شباب وخايفين فما بالك من ينزل يسنكر وأهلو جالسين على الشاطيء أكيد حيقلقو عليه بس على أقل لمن تكون بعوامة يقدرو يعرفو ماكنه ويتابعوه حتى يتطمنو

وجيه الراسي
19/03/2011, 02:37 PM
شكرا الف شكر اخ عزيز

السلامة اهم من كل شيئ

لا زملائك ولا سمك ينفعك

لا جاءت الطامة

الحمد لله على سلامة زميلك

اخوكم
عبدالرحمن الوجيه

عزيز فلفلان
19/03/2011, 02:50 PM
لا شكر على واجب أخ وجيه وتسلملي والله وعلى قولهم إللي يده في النار ما هو زي إللي يده في الطين عشان كده أنا لمن شفت حالة خوي صراحة حاجة مؤلمة أول شيء شوف الألم كيف الله لا يقدر انشاء الله وثانيا شوف كيف فجعة الأهل والأقارب ووقتها لا سمك ولا اصحاب ولا سنكرة تفيدك وخليه ينفعك العناد والطناش وخاصة للشباب إللي الله يهديهم يقولو يا عمي ياما نزلنا بدون عوامة وياما وياما
أنا بالعكس حياتي كلها بحر وأسبوعيا مافي إللا سنكرة لكن الواحد لازم يكون حريص على نفسو وعلى قولهم الواحد وراه أهل وعيال وعشان كده الواحد لا يكون مرة مغامر على الأقل ياخذ الاحتياط

النوخذة
19/03/2011, 07:35 PM
الله يجزاك الجنة أخوي عزيز
وكلامك صحيح 100 % والمفروض إن الواحد يحرص
والمعروف دوليا إن الغواصين لازم يكون معاهم علم الغوص
اللي ينبه البقية لوجود غواصين في مكان تواجد العلم أو الرمز
والرمز هذا عبارة عن مربع أحمر يقطعه خط أبيض وهو الأشهر ومتعارف عليه دوليا
وهو يأتي بهذا الشكل

أو يأتي بشكل علم مستطيل ناقص بشكل مثلث من الأمام ولونه أزرق وأبيض كما في الصورة بس بدون الكلام اللي مكتوب تحتها , وهذا الشعار ماهوب منتشر مثل الشعار الأحمر

http://ih0.redbubble.net/work.441681.8.sticker,220x200-pad,220x200,f8f8f8.diver-below-blue-flag-v1.png

ويأتي بأشكال عدة يجمعها الشكل واللون كما في الصور

http://image.shutterstock.com/display_pic_with_logo/108451/108451,1244124171,2/stock-photo-diving-flag-floating-on-a-buoy-above-scuba-divers-31450510.jpg

وشوف هاذي مكتوب عليها DIVER BELOW
يعني فيه غواص تحت

طبعا الأشكال كثيرة وكلها بنفس المعنى
وللأسف مو كل أصحاب الطراريد يعرفونها لكنها بتحد من المشكلة بشكل كبير
أو على الأقل بتخلي راعي الطراد يبعد عن المكان لأنه في علامة.
وطبعا أغلبنا يشوف إن إكسسوارات السلامة جزء ممل ومنفعته قليلة وهذا ماهوب صحيح
إعقلها وإتكل

موضوع مميز يخص السلامة , الله يجزاك الجنة على النصيحة
وجعله في موازين أعمالك

egy lion
19/03/2011, 07:44 PM
شكرا اخونا عزيز علي النصيحه

والشكر موصول لاخونا النوخذه
علي موضوع الرايه الموصوله بالعوامه
لانها هتعطي نسبه ظهور اعلي وهتعطي رؤيه افضل لكل القواب الموجوده

ABO ZAIN 29
19/03/2011, 10:08 PM
لا شكر على واجب أخ وجيه وتسلملي والله وعلى قولهم إللي يده في النار ما هو زي إللي يده في الطين عشان كده أنا لمن شفت حالة خوي صراحة حاجة مؤلمة أول شيء شوف الألم كيف الله لا يقدر انشاء الله وثانيا شوف كيف فجعة الأهل والأقارب ووقتها لا سمك ولا اصحاب ولا سنكرة تفيدك وخليه ينفعك العناد والطناش وخاصة للشباب إللي الله يهديهم يقولو يا عمي ياما نزلنا بدون عوامة وياما وياما
أنا بالعكس حياتي كلها بحر وأسبوعيا مافي إللا سنكرة لكن الواحد لازم يكون حريص على نفسو وعلى قولهم الواحد وراه أهل وعيال وعشان كده الواحد لا يكون مرة مغامر على الأقل ياخذ الاحتياط

صح لسانك الله يؤفقك

وحيد الشيخ
19/03/2011, 10:29 PM
السلامة قبل كل شيء, والرفيق الذي يوجهك للصحيح, فكثير ما نسمع عن هذه الحوادث, والسبب هو التهور مع قلة الخبرة
أسئل الله بمنه وكرمه أن يشفيه

عزيز فلفلان
20/03/2011, 10:09 AM
بارك الله فيك أخوي النوخذة وجعلنا وياك مع المسلمين في الجنة انشاء الله
وشكرا على اضافتك للمعلومات الجيدة التي تفيد الجميع وبيض الله وجهك

أحبك يا بحر
20/03/2011, 10:20 AM
الحمدلله على سلامة خويك ومايشوف شر ... وجزاك الله خير على النصيحه الطيبه .. تحياااتي

عزيز فلفلان
20/03/2011, 12:13 PM
الله يسلمك وترى خوي الحمد لله بخير ويبلغ سلامه للجميع وشكرا على المرور الطيب أخوي أحبك يا بحر ويعطيك ألف عافية

Makaveli
20/03/2011, 12:26 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله
والزق إللي كان يسوق البوت ماعرفتو إسم بوته على الأقل
عارف والله مع الربش الواحد مايعرف كيف يتصرف
الحمدلله جات سليمة
لا والله
لازم بطانة الكفر عشان التنك إللي مثل راعي السفينة يشوفوها زي الناس

ارهابي حنون
20/03/2011, 08:02 PM
والله الف سلامات . بس قبل لا يطلع الواحد يقول بسم الله توكلنا على الله ولا حول ولا قوه الا بالله . عشان يتجنبك الشيطان . والله يدفع عنك كل بلا . ولا قدامه الا العافيه

O M A A R
20/03/2011, 08:27 PM
وعليكم السسلآم ورحمة آلله وبركآته

آلله يجزآك خير يَ عزيز موضوع مهم والصور تعور القلب ،، آلله يشفي صآحبكم يَ رب

يعطيك العآفية على الموضوع ،، وجزآك آلله كل خير

عزيز فلفلان
20/03/2011, 10:20 PM
أي بوت أخوي makaveli الراجل من الفجعة حط رجوله خايف من المشكلة وما خاف على خوينا ولا فكر فيه بس ما نقول إللا حبسنا الله ونعم الوكيل الأيام هذي أخوي نفسي نفسي إلا من رحم ربي بس خليها على الله هذا طيب خويانه أنقذوا بعد الله سبحانه وتعالى وللا كان خوينا روح فيها
عشان كده الواحد لازم يحس بخطرة الموقف والله لا يقدر انشاء الله ويحمينا من كل مكروه

s3eed
20/03/2011, 10:28 PM
وعليكم السلام
مشكور على الموضوع والتنبيه على استخدام العوامه
موضوعك مهم
وماقدام خويكم الا العافيه ان شاء الله

سعوَد آلبقميّ
20/03/2011, 11:58 PM
الحمد الله يارب على سلامته

accentkool
21/03/2011, 01:11 AM
الحمدالله على سلامتكم جميعا
والله يقوم صاحبك بالسلامه
واشكرك على هالتنبيهات المهمة لاخوانك
وهذا ان دل على شي فهو يدل على حبك لهم

jeedawi
21/03/2011, 03:39 AM
مشكور اخوي عزيز على الموضوع الحساس جدآ

اسأل الله ان يشفي صاحبكم وان يقومه بالعافيه

عندي ملاحظة
* كيف ما سمع صوت البوت حتى لو كان البوت بعيد ينسمع صوته

............................

* السنوركل من اخطر الهوايات البحريه لابد من اختيار (البدي المناسب).

* لابد من الحرص والحرص الشديد اثناء السنوركل وعدم اشغال الفكر بالسمك وصيده.

.............................

دائمآ ما يمروا علينا اصحاب الابوات حتى ان احد منهم في المجيرمه يتفرج

علينا وعينه بتنقز من الحسد والحقد لاكن نسأل الله السلامه

RIFEE 2011
21/03/2011, 03:39 PM
الحمدالله على سلامتكم جميعا
والله يقوم صاحبك بالسلامه
واشكرك على هالتنبيهات المهمة لاخوانك
وهذا ان دل على شي فهو يدل على حبك لهم

B 7 R
21/03/2011, 03:48 PM
الله يسلمك على الموضوع والف لا باس على خويكم

عزيز فلفلان
21/03/2011, 04:31 PM
الله يسلمكم جميعا ومشكورين على المشاركات الطيبة وجزاكم الله خير
و
الموضوع هذا بصراحة يهمني ويهمكم جميعا والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يقول ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ) .
عشان ذي ما تهمني صحتي وسلامتي يهمني طبعا صحتكم وسلامتكم .
وبالنسبة يا أخوي jeedawi على صوت القارب أولا صاحبنا لسه مبتدأ وثانيا الواحد زي منت عارف اذا اتحمس بالصيد تحصلو عينه وتركيزه كله في السمك وفي الصيد ولمن القارب يسير بسرعة أية صوت بتسمعه وحتى لو سمعته ما حتقدر تسوي حاجة وخاصة لو كان صاحب القارب مسرع وفي الأخير ( قدر الله وما شاء فعل ) والحمد لله انها جات على كده .

عزيز فلفلان
21/03/2011, 04:44 PM
وأحيانا أخوي Jeddawi زي احنا ما نكون وقت السنكرة مشغولين بالسمك والصيد تحصل صاحب البوت كمان نفس الشيء وهو ماشي يا مسرح وللا يكون باله في الطريق وعينه على الجي بي إس عشان كده على الأقل الواحد ينزل بالعوامة عشان صاحب القارب يقدر يلاحظها من بعيد.
وعلى فكرة أنا مرة من البلاهه رحت أسنكر من قلة الخبرة في أبحر والقوارب كلها حوليا وشوي قرب مني بوت مسرع ولاهو شايفني ومر بجنبي تقريبا بمترين وخوياني إلي في البوت شافوني ونادو علي وجاسين يصرخو خايفين القارب لا يصدمني وأنا ماني داري عن نفسي .
وتصدقو أنا إلى الآن اتأثرت من إللي صار لخوي كل ما أنزل سنكرة تحصلوني كل دقيقة أرفع راسي وأشوف في قوارب حوليا وللا لا هذا وأنا بعوامة فمابالك بدونها . تحصلني مرة أكثر حرص وخاصة بعد ما صار لخوي

صاحب الجردي
21/03/2011, 08:18 PM
الصراحة أخ عزيز هذا الموضوع (جدي جدا) و أشكرك على تنبيه أخوانك به، و العوامة مهمة أكثر شي لمن تسوي سنوركل في أماكن و كسارات على بحر مفتوح (لأنها طريق أبوات) أما إذا كان السنوركل وسط الشعبان في عواري فتقل أهميتها...

جزاك الله خير و أسال الله أن يعجل في شفاء زميلك و يرفع عنه البلاء و يكون الدرس واضح لنا جميعا...

فوتوغراف
21/03/2011, 08:47 PM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي صاحبكم
والله يحفظ جميع المسلمين من كل مكروه

بصراحة كل ماافكر ادخل مجالكم مجال الغطس واشوف مواضيع من هالنوع
اخاف واتراجع واقول ياواد خليك عالشاطيء ابركلك
والله ودي اتعلم الغطس بسسسسسسسسسس ..........
الله يكتب اللي فيه الخير

عزيز فلفلان
21/03/2011, 09:23 PM
صدقت أخوي صاحب الجردي بس المشكلة عندنا في الغربية الحوامات حقت سلاح الحدود ماشاء الله شغالة رايحة وجاية سواء في الشعيبة وللا في مجيرمة وتمشيلك على الكسارات زي سلام عليكم ويا راجل تجي تشوفها وانت بتسنكر جسمك كله يقشعر من كبرها وسرعتها يعني عوامة بدون عوامه حط رجولك وعلى الشاطيء .
وفي حاجة تانية يا راجل ماشاء الله لمن الهوك عندك يتعبى سمك تقول فينك يا عوامة هههههههه وغير كده أحيانا اذا حطيك الهوك على الحزام وانت نازل على عمق وعلق الهوك على المرجان أكيد حترتبك ومافي حل إللا انك تفك الحزام .
يا عمي الواحد يختصر الموضوع وينزل بالعوامة أفضلو وأضمن له انشاء الله
والباقي على الله

عزيز فلفلان
21/03/2011, 09:32 PM
وما قصرت والله صاحب الجردي وبيني وبينك الواحد قبل ما ينزل للسنكرة يقرأ بعض الأدعية ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهم السميع العليم ) ( اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وتجعل الحزن إن شئت سهلا ) وتوكل على الله .
ووقت انت بتسنكر سبح الله ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) وكل ما طلعت معاك سمكة احمد الله .
وخلي ثقتك بالله كبيرة انه وانت فيا لموية ربنا حيكميك من كل شيء بإذنه تعالى سواء من التيارات وللا سمك القرش وللا غيره صدقني حتحس متعة السنكرة وطبعا أنصح نفسي أولا ثم انتم أخواني وأحبابي في الله

عزيز فلفلان
21/03/2011, 10:00 PM
ههههههههههههه حبيبي والله أخوي فوتوغراف ربي يحفظك من كل شر انشاء الله .
انت ذكرتني في بداياتي للسنكرة لأني قضيت حوالي 1800 ريال من مسدس ولبس وزعانف وغيره ويوم أول نزلة من الخوف قلت مالي ومالي السنوركل خلينا في الجلب أفضل بس هنا في أمرين :
1- بعد ما تصيد أول سمكة بالمسدس الرغبة تزداد في السنكرة حتى انه ما تفوت أسبوع إللا وتبغى تطلع البحر عشان تسنكر وتاكل سمك انت إللي صايده ما هو من البنقلة وفلوسك كلها رايحه شوي شوي في أدوات السنوركل وخليها على الله .
2- دحين بالنسبالي الصيد بالجلب وخاصة لمن أنزل على الكسارات ومعاي الفلين أخطر بكتير من السنكرة لأنه لا سمح الله سحبتك الموية للغريق وفيه تيارات وانت بدون زعانف حتروح فيها عشان كده كتير نسمع الله لا يقدر إللي بيتوفو ويغرقو كانو يجلبو على الكسارات الله يرحمهم جميعا ونادرا تسمع انه ناس وخاصة حقين السنكرة بتصير حالات وفاة ربنا لا يقدر انشاء الله ويحفظنا جميعا .
وكله شيء ربنا مفدره وطبعا بالأسباب . وما نقول إللا الحمد لله وقدر الله وماشاء فعل .
وفي الأخير هي هواية والواحد اذا حب يبدأ بيها لابد عليه الحذر قبل كل شيء وما ينزل إللا مع أهل الخبرة ولا ينزل لوحده وعلى قولهم من خاف سلم ويتوكل على الله

المجنوني
22/03/2011, 02:21 AM
صادق أخوي عزيز
العوامه مره مهمه وتريحك و أهم شي أربطها في المسدس عشان لو ضربت شي كبير تفيدك

ومره سارت لنا قصه مع العوامه نزلنا من البوت ونسنكر المهم طولنا في السنكره .رجعنا البوت ريحنا نستنى والله في واحد من الشباب لسا ما جاء ولا قادرين نحدد مكانه من جد قلقنا عليه وحركنا ندور ما ندري فينو تصدق شكينا إن الرجال راح فيها المهم الرجال طلع يعجبك لمن سمع صوت البوت محرك قال شكلهم بيجردوبي وطلع فوق الكساره وصار يأشر وعرفنا محله

سامحنى طولنا بس حبيت أذكر القصة لتبين مدى أهمية العوامه (تفيدك في تحديد مكان الخوي)

هلا عبد المجيد
يومها قلبي :heart: عليه تجننت وخصوصا انه كان بدي معاي وافترقنا خخخخخخخخخخ تعرفه
الهم يعطيك العافية يا فلفان :D لك وحشة ياباشا يالله تعال ننزل المجيرمة (ناديك تناديك)

adooli
22/03/2011, 10:01 AM
الحمد لله على سلامة خويك

اجر وعافية ان شاء الله

عزيز فلفلان
22/03/2011, 08:47 PM
الله يسلمك أخوي عدولي وشكرا على المشاركة الطيبة

ويحفطك ربي يالغالي

×asd×
22/03/2011, 10:41 PM
الحمد لله على سلامته

تحياتي

عزيز فلفلان
25/03/2011, 02:23 PM
الله يسلم ويعطيك العافيه

للزمن ثمن
25/03/2011, 02:42 PM
السلام عليكم
ما شاء الله عليك معلومات حلوه الله يعطيك العافيه ومنكم نستفيد تحياتي احمد حمزي:good2::good2::good2:

wafi5665
25/03/2011, 02:50 PM
الف لا بأس على خويك وفاله العافيه
وجزاك الله خير على نصحك

عزيز فلفلان
25/03/2011, 07:16 PM
وعليكم السلام أخوي أحمد حمزي والله يعافيك والفايدة للجميع انشاء الله
ولا شكر على واجب الأخ وافي والله يعافيك ويسلمك ويحفظنا جميعا

خالد جبار
02/07/2011, 07:04 PM
رحمه الله عليك اخوي عزيز فلفلان انا لله وانا اليه راجعون انتقل الي رحمه الله اخونا عزيز عن غرق في منطقة المجيرمه
صبر الله اهله ولاحول ولاقوة الا بالله

ارجو ان تترحموا عليه

Boury
02/07/2011, 08:13 PM
الله يغفر لأخينا عزيز و يجعل مثواه الجنة

دنيا فانية لا قيمة لها

بـروق الوسم
02/07/2011, 08:14 PM
انا لله وانا اليه راجعون

الله يغفرله ويرحمه

تحياتي ...

الصيد صبر
02/07/2011, 10:37 PM
الله يغفرله ويرحمه

انا لله وانا اليه راجعون

ABO ZAIN 29
02/07/2011, 11:33 PM
رحمگ الله
أخي عزيز فلفلان
وأدخلك الجنه من غير حساب
وتقبلك من الشهداء

ايقاع المطر
03/07/2011, 02:09 AM
الله يرحمكـ ويسكنكـ فسيح جناته

حوات جده
03/07/2011, 02:19 AM
الله يرحمك يا عبدالعزيز

حسن ابو طالب
03/07/2011, 01:16 PM
انا لله وانا اليه راجعون

رحمك الله وعساك من الشهداء بأذن الله

..

ابو ماريا
03/07/2011, 05:56 PM
رحمك الله
يا عزيز

المعتصم بالله555
03/07/2011, 05:59 PM
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
انا لله وانا اليه راجعون

أبو أثير
03/07/2011, 08:06 PM
رحمة الله عليك

أسئل الله لك الدرجة العاليه من الجنة

السحاب1
03/07/2011, 09:35 PM
الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته ويصبر اهلك

ابن القافية
03/07/2011, 11:53 PM
اللهم ان عزيز فلفلان قد أشهدك بحبه لنا فيك...واراد لنا خير وكتبته يده ذلك...اللهم فاعظم له الاجلر واغفر له ذنبه واوسع له في قبره واعفو عنه وارفع درجاته مع الشهداء

adooli
05/07/2011, 03:46 PM
جعلها الله في ميزان حسناتك

وغفر لك ماتقدم ومتأخر من ذنبك

واسكنك فسيح جناته

ولقائنا ان شاء الله في جنة الخلد

abujod
05/07/2011, 06:54 PM
الله يرحمك ويعوضك الجنه

بحار الغربية
05/07/2011, 07:07 PM
الحمد لله الذي خلق فسوى وبدأ خلق البشر من مني يمنى فجعل منه الزوجين الذكر والانثى وقدر بينهم الموت والرحيل من الدنيا ورغبهم بالتزود للدار الاخره احمده واشكره على ما اعطى واشهد اناه الاله الحق الخالق للورى واشهد ان محمد عبده المصطفى

لا اله إلا الله وحده لا شريك له . له الحمد وله الشكر وله الفضل وله الثناء الحسن يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير . لا اله إلا الله لا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ولا حول ولا قوة إلا بالله . اللهم صلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين والمرسلين عليه افضل الصلاة أتم التسليم .
- اللهم يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك - اللهم اغفر لحيينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا
- اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم ( عزيزفلفلان ) رحمة واسعة وتغمده برحمتك - اللهم ارحمه فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك . اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك .
- اللهم انزل نورا من نورك عليه
- اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته
- اللهم ارحم غربته وارحم شيبته
- اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار
- اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله
- اللهم ابدله دارا خيرا من داره . واهلا خيرا من اهله . وذرية خيرا من ذريته وزوجا خيرا من زوجه وادخله الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين
- اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمد ( عزيزفلفلان ) برحمتك يا ارحم الراحمين
- اللهم ان كان ( عزيزفلفلان ) غير اهلا لوصول رحمتك فرحمتك اهلا لان تسعه
- اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة واره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء
- اللهم ان ( عزيزفلفلان ) في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم
- اللهم ان ( عزيزفلفلان ) عبدك ابن عبدك يحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابه فارحمه
- اللهم وارزقه لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك
- اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضيه وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين
- اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابه فارحمه
- اللهم ان كان ( عزيزفلفلان ) من المحسنين فزد في حسناته وان كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته
- اللهم اجعل ذريته سترا بينه وبين نار جهنم
- اللهم اجعل ذريته ذرية صالحة تدعوا له بخير الى يوم الدين
- اللهم ادخله جنتك وكرمك جنات النعيم - اللهم اني اسالك الفردوس الاعلى نزلا له
- اللهم وابني له بيتا في الجنة واجعل بملتقانا هناك
- اللهم واسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها ابدا
- اللهم واظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك . اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابه . اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيها الاقدام . اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار . اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .
- اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كان (عزيزفلفلان ) في سرور فزد في سروره ومن نعيمك عليه . وان كان ( عزيزفلفلان ) في عذاب فنجه من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين
- اللهم تقبل منه القليل وتجاوز عنه التقصير
- اللهم اجعل غرقه كفارة لجميع ذنوبه . واجعل آخر عذابه عذاب الدنيا
- اللهم اني اسالك باسمائك الحسنى وصفاتك العليا وباسمك الطاهر الاعظم ان تتقبل منا دعاءنا بقبول حسن وان تجعله خالصا لوجهك الكريم
- اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه واجمعنا فيه بالجنه
- اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو ارحم من عباده بانفسهم ومن الام بولدها
- اللهم ان ( عزيزفلفلان ) في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم
- اللهم ان ( عزيزفلفلان ) في حاجة الى رحمتك وانت الغني في غنى من عذابه فارحمه
- اللهم حرم لحمه ودمه وبشرته عن النار
- اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا واستقبله بمحض ارادتك وعفوك وانت راض عنه غير غضبان عليه
- اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين - اللهم اني اسالك يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام
- اللهم اجعل ( عزيزفلفلان ) من الذين اذا احسنوا استبشروا
- اللهم اني اسالك يا ارحم الراحمين ان يكون ( عزيزفلفلان ) ممن بشر عند لموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان
- اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي ( عزيزفلفلان ) من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض . عطاء عظيما من رب غظيم . عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
- اللهم اغفر ( لعزيزفلفلان ) وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره عدد من احصاه كتاب الله واحاط به علمه واضعاف ذلك اضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة ابد الابد ومنتهى العدد بلا أمد لا يحيط به الا علمه .

اللهم آميين

باترول 82
05/07/2011, 07:13 PM
رحمك الله ياعزيز وغفر الله لك وادخلك الجنة بغير حساب

DINAMIC
05/07/2011, 08:28 PM
رحمك الله يا عزيز واسكن روحك الجنة وغفر لك والهم اهلك الصبر والسلوان

لا حول ولا قوة الا بالله

بحر العرب
05/07/2011, 11:39 PM
الحمد لله على سلامة خويك

اجر وعافية ان شاء الله

الله يرحمنا ويرحم اموات المسلمين , اجمعين ,,,, مين احمد اللي تقصده هل تقصد احمد الاحمدي اللي غرقوا في الشرقيه .

حلم البحر
06/07/2011, 01:03 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
الحمدلله على السلامة
الله يعطيك العافية
على الطرح الطيب تحياتي لك:good2:

رعد الطائف
06/07/2011, 02:22 AM
رحمك الله ياعزيز ورفيقك

اسأل الله ان يثيبك جزيل الثواب على ماخطته يمينك
وأن يبدلك بدار خير من الدنيا ومافيها

ان لله وانا اليه راجعون