المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديكور بيت شعر في المقلط يا شباب

بن بشيثم
21/03/2011, 01:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام ..

كما تعلمون نحن السعوديين لا نستفيد من الغرفة المسماه بالمقلط وعندي في البيت ممكن نقعد اسبوعين ثلاثة وأحياناً شهر كامل ما ندخل هذه الغرفة .. معده لضيوف فقط ..

فكرت فكرت :D وفكرت كثيراً في وضعها .. لقيت الحل نحولها من غرفة عديمة الفائدة إلى غرفة حيوية في البيت .. كيف .. يا نحول ديكورها ديكور بيت طين او بيت شعر .. في الأخير قررت عمل فيها ديكور بيت شعر .:good2:. من قماش السدو الأحمر وأحولها إلى مجلس مصغر يشرح الخاطر ويذكرنا بالماضي ويصير تغيير في البيت ..

ولله الحمد رصدت الميزانيات لهذا الغرض ولكن ينقصنا معرفة بعض الأشياء ياريت تساعدونا فيها بإقترحاتكم وتوجيهاتكم وهل يوجد أفكار ترونها مناسبة لتنفيذها مع الديكور وماهي الأشياء الأثرية التي ممكن نظيفها مع الديكور وياريت تزودونا بصور مجالس جاهزه اذا ممكن .. علماً أنني لقيت محل عندنا في جدة ينفذ أعمال الديكور ولكن شغلة ما عجبني واجد .. ياريت اذا فيه محل في جدة شغلة نظيف تدلوني عليه ..

وأخيراً أعتذر لو كان الموضوع ليس في قسمه الصحيح ..

شكر الله سعيكم مقدماً ..

أخوكم ابو تركي جدة

ابو ضافى
21/03/2011, 01:43 PM
حيا الله أخونا أبو تركي
بصراحه موضوع رآئــع
أما من خلال المقلط أنا أشوفه قبر المنزل لا أحد يستفيد منه
ولكن أنا أشوف بيت الشعر فكره جيده ولا بأس بها
وطبعآ أنا مجربها
سويت بيت شعر فيها وسويت إضافيه إضاءه أستيل
وبس بارك الله فيك
ملاحظه كان التفصيل في ينبع
،،،،،،،،،،،
أما عن التفصيل بيت الشعر أنصحك لا تروح للي في
شارع التحليه أسعاااار غاليه
أسأل لعل الله يهديك إلى أحسن منهم في جده وشوف الجنوبيه يم سوق الصورايخ

بن بشيثم
21/03/2011, 01:50 PM
أشكرك ابو صاافي .. عطنا أفكار او سلبيات او إيجابيات دام أنك سبقتنا في هذا المجال الله يسعد ذا الوجه

وكم كلفك وياريت لو تعطينا صور من مجلسك .. اذا ما عليك أمر ..

مشعل العيسى
21/03/2011, 01:54 PM
شف اخوي ابو تركي ولا يهون اخونا ابو ضافي

بالنسبة للمقلط والله كلامك صحيح ... يعني ما يندخل إلا بالنادر ولا يستفاد منه إطلاقاً ...

لكن نصيحة اخوي مسألة انك تحط قماش سدو على الجدران فهذا شي غير مناسب والسبب انها بتجمع عليك الغبار من كل مكان وتنظيفها بيكون صعب جداً ..

إن كان تريد الاستفادة منها فأرى انك تضع فقط مساند سدو ومراكي فقط وتجيب جاعد او الفرش التي مقاسها مترين في 70سم... يعني اخاف تخسر وتجيب لك حاجات وانت في غنى عنها ... وخل الميزانية اللي عندك تنفعك في امور أخرى او وقت الحاجه ..

وكذلك بيت الشعر في الحوش والله يجمع الغبار والوسخ وبعض الدواب ... وقد سبق لي تجربة في مدينة الرياض وضع بيت شعر في الحوش وكلفني قرابة 12 الف 5×6 وللاسف بعته ب 1000 ريال فقط علماً بأنه الماني ومن النوع الممتاز .

انا اقترح وضع ملحق صغير في الحوش لك وللعيال ويكون على شكل طيني وليس طيني يعني فيه بوية داخلية تسمى مشاشكو والسقف يكون من الجبس وعلى شكل عسيب نخل واثل ..

والله يوفقك ويدل على الخير ...

هذي وجه نظري القاصره ...

عناز الحره
21/03/2011, 02:15 PM
شف اخوي ابو تركي ولا يهون اخونا ابو ضافي

بالنسبة للمقلط والله كلامك صحيح ... يعني ما يندخل إلا بالنادر ولا يستفاد منه إطلاقاً ...

لكن نصيحة اخوي مسألة انك تحط قماش سدو على الجدران فهذا شي غير مناسب والسبب انها بتجمع عليك الغبار من كل مكان وتنظيفها بيكون صعب جداً ..

إن كان تريد الاستفادة منها فأرى انك تضع فقط مساند سدو ومراكي فقط وتجيب جاعد او الفرش التي مقاسها مترين في 70سم... يعني اخاف تخسر وتجيب لك حاجات وانت في غنى عنها ... وخل الميزانية اللي عندك تنفعك في امور أخرى او وقت الحاجه ..

وكذلك بيت الشعر في الحوش والله يجمع الغبار والوسخ وبعض الدواب ... وقد سبق لي تجربة في مدينة الرياض وضع بيت شعر في الحوش وكلفني قرابة 12 الف 5×6 وللاسف بعته ب 1000 ريال فقط علماً بأنه الماني ومن النوع الممتاز .

انا اقترح وضع ملحق صغير في الحوش لك وللعيال ويكون على شكل طيني وليس طيني يعني فيه بوية داخلية تسمى مشاشكو والسقف يكون من الجبس وعلى شكل عسيب نخل واثل ..

والله يوفقك ويدل على الخير ...

هذي وجه نظري القاصره ...

فعلا" كلام اخى مشعل فى مكانه بيت الشعر او الاقمشه التراثيه على الجدران غير مناسب جدا" فهو مجمع للأتربه والحشرات الصغيره

وزيادة على كلام اخوى مشعل فكره لك اخى ابو تركى ادهن الجدران بالبويه التراثيه الطينيه اللى معاها اعواد صغيره

موجوده عند محلات الدهااان العلبه تجيك كبيره قيمتهااا حوالى 250 ريال الى 300
ولاكن قبل دهن الجدران جيب عمال الجبس خلهم يسوون جدار وهمى امام الجدار الحقيقى متصل طبعا" بالسقف بمساف شبر لاتتعداها وبعد مايسوونه خلهم يرسمون
دله كبيره مربع دائره مستطيل صدوع بالجدران
وبعدين يطقعون الشكل
بالمنشار
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images207/mk121354_werkzeug067.gif
ويقفلون الشكل بالجبس يعنى تصير الاشكال غااااااااااااااااااااااااااائره داخل الجدار وبأمكان تسوى اى شكل يطرى عليك بالرسم والقطع

تجيب الكهربائى وتخليه يسلك لكل فتحه او شكل سلك عشان الاناره بعدين

بعد ماتخلص تخلى الدهان يدهن الدهان التراثى اللى قلتلك عليه

وبعدين حط داخل الفتحات لون مختلف او قطع بيت شعر او جاااعد او قماش احمر تراثى

وكل فتحه بالجدار حط فيهاااخيول صغيره فنجيل راديو قديم غزلان ..طيور محنطه ...........اسلحه قديمه.....الخ من التحف الجميله اللتى تحاكى التراث

والسقف خله على شكل جذووووع النخل طبعا" من الجبس وليس الطبيعى

والارضيه
خلهااا بساط نطو قديم ومراكى ومساند
ترااا السيراميك مايمدحونه للبزران
هههههه

واهم شى الدهااان فنان :good2:
وليس فاااشل
عشان مايخسرك ويقهرك وتسوى به هاللون
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images207/mk121354_baustelle044.gif

لان تعرقات الجذوع:good2:
والصدوع تحتاج لمسات وتخفيف وضل ونور
وخلط الوااان

تقبل مرورى تعبت وانا اكتب:eek:

فى امااان الله
وتسكن بيتك بالعافيه يابو تركى

بن بشيثم
23/03/2011, 03:44 PM
مشكورين يا شباب الله ويفقكم كلاً بسمه ..

سوف نزودكم بالصور عندما تكتمل بإذن لله . . .

وفقكم الله ..