المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعه

الفارسي18
25/11/2005, 02:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع اكيد انه مر علي الجميع وهو اشلون اركد الجير الي عندي ابي من الجميع الي مرة عليه هاذي النوعيه
يعلمنا اشلون يركد الطير يكافخ عند وضع البرقع ومرات اذا فرعنا فيه اما علي التكايه ماعليه :mad:

انا اعرف ان اغلب طيور الجير هاذا عيبها ولكن في بعض الصقاقير ركدوهن :confused:

ملاحظه : الطير بكر50جير %50 حر وانا توني شاريه ويقول راعيه صايد والله اعلم المهم انه دوخني من كثر المكافح :no:
الطير العام صايد وراعيه يقول ماجرت الطير اشرايكم جرد الحمام او الملواح افضل للجير الطيريعرف الحمام ويعرف الملواح :rolleyes:

وسلامتكم

الفارسي18
25/11/2005, 04:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

للحين مافي احد رد علي الموضوع والزوار وصل العدد 16 زائر
يعني ماله حل هاالجير

المري
25/11/2005, 04:18 PM
مرحبا اخي الفارسي وحياك الله ..

دامك فارسي ويش وداك للجير.. امزح

طال عمرك اذا الطير يفكخ وهو مبرقع مالك الا تسوي له ارباط في الكشن , علشان ماعاد يكفخ او اذا كفخ مايتضرر ريشه..

اما اذا تبغى تعلمه الركاده , اذا دعيته اتعبه في الدعو اشوي خله يتعب من الدعو ومن ثم شيله وحطه على التكايه وخله يعلف..

وهكذا اربط على التكيه بس انتبه عليه من الملوع واذا انت مصمل تعلمه الركاده خله اخر الوقت علشان اذا انكسر ريشه ماعاد يهم..

وحااااااااااااضرين اخوي واسفين على التأخير ..

اخوك / المري

الفارسي18
25/11/2005, 05:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله اني توقعتك اول واحد يرد علي ومشكور اما وش وداني للجير القراده هههههههههههه :D
والله انه خوش طيور بس هاذا عيبها :good:
وناطرين الاخوان يردون :cool:

طيرحوران
26/11/2005, 09:40 AM
اخي الفارسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقراء استفسارات كثيره ولكن لضيق الوقت لا أستطيع الأجابه عليها ولكنت قرأت سؤالك ووقتي ضيق ولكن اصريت على النصيحه اولا والأجابه ثانيا .!!!
أولا انت قنيت الجير فما هو السبب وهل تعرف عن الجير الكثير أم لا ؟
بإختصار اكثر الذين يجنون الجير وأنا منهم سابقا بسبب السرعة الفارطة فهل طيرك متوفره به هذه الصفه أم لاء السرعة الفارطة بإختصار بأن يلحق حمام الدحل أو الزاجل أم غير هذا الحمام فلا يعتبر سبوق بالنسبه للجير !!!!
ثانيا انت تملك جير حر هل تعلم بأنه كثير الأمراض وإذا مرض مايمديك على المستشفى !!
إذا كنت مصر على الجير فجير الشاهين افضل بكثير !!
اعرف أني اثقلت عليك بالكلام ولكن لاأريد ان تتعب نفسك مع طير من المحتمل أن لايستحق التعب .
اما من ناحية الركاده فهي مشتركه مع الطلع فأي طير راكد يعتبر طير يطلع إلا ماندر .وأخي المري ماقصر وأضيف عليه كثرة النقل وملاعبه وجرده على الملواح الشلو وعدم الإكثار من فك الحمام له وأفضل شيء هو آخر الوقت تربطه على التكيه وتخليه يكافخ لين يطيح إللي براسه وبإذن الله يركد .
لعلي استطعت أن ابين لك بعض الأمور وآسف إذا كنت تكلمت على الجير بعض الكلام والله من وراء القصد
والسلام

الفارسي18
27/11/2005, 11:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ابي ارد علي سوالك الاول وهو اني احب بالجير علي قولك سرعته وانه طير جسور ولا يهاب
س2 وادري ان مشاكله اكثر من فايدته :D
والطير الي اعرفه عنه انه سبوق وصايد وانعرضلي عن طريق واحد من الربع وشريته وندمت :( ولكن اليوم بطلع فيه واشوف علمومه وابشرك ;)
اما من ناحيه انك تكلمت عن الجير ماقلت ال الصحيح :good: :)
واشكرك علي الرد وما ثقلت علينا واخوي وعزيز