المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة الخريطة في النوفي ؟؟؟؟؟

عاشق الإف جي
22/03/2011, 12:27 PM
السلام عليكم
مساء الخير للجميع
المشكلة باختصار إذا شغلت الخريطة يكون اتجاه السهم الي في الخريطة باتجاه سير السيارة إذا كنت متجه شمال يكون السهم متجه شمال وإذا كنت متجه جنوب يكون السهم متجه جنوب والشرق ....... والغرب ........

لكن المشكلة إذا حركت الخريطة تبي شوف مثلا الي حولك تتغير الخريطة طبعا كأنه تقرب
فإذا كنت تمشي جنوب يكون السهم يمشي شمال يعني بالعكس وبقية الاتجاهات يمشي مع السيارة تمام
يعني لازم تقلب الجهاز وش الحل ؟؟؟

عاشق الإف جي
22/03/2011, 10:49 PM
وين الخبرة

tammam
23/03/2011, 12:26 AM
السلام عليكم
مساء الخير للجميع
المشكلة باختصار إذا شغلت الخريطة يكون اتجاه السهم الي في الخريطة باتجاه سير السيارة إذا كنت متجه شمال يكون السهم متجه شمال وإذا كنت متجه جنوب يكون السهم متجه جنوب والشرق ....... والغرب ........

فإذا كنت تمشي جنوب يكون السهم يمشي شمال يعني بالعكس وبقية الاتجاهات يمشي مع السيارة تمام
في الاعدادات امامك ثلاثة خيارات خيارين منهما فمهما كان اتجاهك فالسهم الى الاعلى دايما وهذين الخيارين هما ثلاثي الابعاد والمسار الى اعلى اما الخيار الثالث ان يكون الشمال دائما اعلى الخريطة فلو كنت متجه جنوبا تجد السيارة تمشي من اعلى الى اسفل ولو كنت متجه في سيرك نحو الشرق فستجد السهم او السيارة يسير من اليسار لليمين وستلاحظ ان الخارطة ثابته والذي يلف ويدور هو السهم او السيارة وهذه الاعدادات تجدها في اعدادات الخريطة ببند اتجاه الخريطة .

ز

عاشق الإف جي
23/03/2011, 10:48 AM
الف شكر على المرور
لكن جربت كل الخيارات الثلاثة في إعدادات الخريطة لكن نفس المشكلة ما فيه فايدة

عاشق الإف جي
27/03/2011, 04:55 PM
الفزعة........

sameer_1798
27/03/2011, 08:28 PM
طبيعي ياخوي في وضعك الاول انت جعلت الشاشة على المسار للأعلى
والخطوه الثاني منك لما لمست الشاشة هنا تحول إلى صفحة أخرى بوضع عدم الملاحة وماتشوف الشاشة تمشي مع السهم بإمكانك الرجوع لوضع الاتصال عن طريق لمس الغاء أعتقد ذلك لان ماعندي نوفي حالياً .
فائدة هذه الشاشة انك لو قربت الزوم إلى 80 تشوف النقاط على الخريطة .

nono2020
27/03/2011, 10:57 PM
معى جهاز 3790 نفس المشكلة وفيه سهم فوق على اليسار (مدور ) احركة تدور الخريطة معك
لحس مخي ماعرفت له الي الحين والجهاز

الشمري04
28/03/2011, 11:21 AM
انا نفس المشكلة جهازي 1410نوفي, واريد ان تتحرك الخريطة والسهم ثابت للامام والمواقع حولي اريد ان اراهاكنت استخدم جارمن الجوال عندما اختار المسار للاعلى تنحل المشكلة لاكن النوفي لاياليت حل للمشكلة من اهل الخبرة

الطرس ممدوح
29/03/2011, 12:39 AM
وين الخبرة
:good2::good2::good2:

الشمري04
01/04/2011, 07:59 PM
ياليت اهل الخبرة يفزعون لأنها تهم كثير من مستخدمي القارمن النوفي

عاشق الإف جي
02/04/2011, 11:32 PM
جربت 276 ما فيه هالمشكلة

السهم معك في كل الاتجاهات لأن الخريطة تفتر معك ..

الشمري04
03/04/2011, 09:29 AM
كلامك صحيح بس نحن نتكلم عن النوفي 1410 و1300

عاشق الإف جي
03/04/2011, 11:44 PM
المشكلة بكل موديلات النوفي حتى 700

الشمري04
04/04/2011, 03:59 PM
هل يعقل ان مافيه حل للمشكلة
طيب لو نقلت ملفات النوفي 205wلجهازفئة 1410 1300 او غيرها من هذه الفيئة ما تنحل المشكلة
افزعوا يا أهل الخبرة

sameer_1798
04/04/2011, 04:40 PM
ياخوي هي اصلاً فيه مشكلة عشان تجيب لها حل هذه في كل الاجهزة وطبيعي جداً
حتى في 276 إذا شغلت الملاحة وانت متوجه على الهدف حرك الاسهم حتى يخرج لك سهم التأشير لن تتحرك الشاشة معك وتظل ثابته حتى تضغط الغاء .
وكذلك في نوفي 205 وفي كل جهاز استخدمته إذا تبغى ترجع للملاحة اضغط على سابق
كما في الصورة :

ابوبدر2002
04/04/2011, 04:45 PM
اقلب الشاشه وتنحل المشكله

عاشق الإف جي
05/04/2011, 05:56 PM
اقلب الشاشه وتنحل المشكله

والله فكرة بالفكرة هذي بس ماهي حل ؟؟؟؟

الشمري04
05/04/2011, 07:41 PM
نعم اخوي سامر فيه مشكلة
اذا كنت بوضع الملاحة والخريطة تتحرك امامك (بوضع المسار للاعلى) لاتظهر اسماء المواقع في الخريطة
وفي قارمن الجوال تظهر الاسماء في كلتا الخريطتين (يعني اريد المواقع ظاهرة والسهم ثابت للاعلى والخرطة هي التي تتحرك وتظهر الذي امامك)
وهذي مشكلة عندي انا اذا كنت لاتراها مشكله, اتمنى اني وضحت لك المشكلة عندي وعند غير من اصحاب النوفي فئة ***1

sameer_1798
06/04/2011, 04:14 AM
نعم اخوي سامر فيه مشكلة
اذا كنت بوضع الملاحة والخريطة تتحرك امامك (بوضع المسار للاعلى) لاتظهر اسماء المواقع في الخريطة
وفي قارمن الجوال تظهر الاسماء في كلتا الخريطتين (يعني اريد المواقع ظاهرة والسهم ثابت للاعلى والخرطة هي التي تتحرك وتظهر الذي امامك)
وهذي مشكلة عندي انا اذا كنت لاتراها مشكله, اتمنى اني وضحت لك المشكلة عندي وعند غير من اصحاب النوفي فئة ***1

أخي الفاضل صاحب الموضوع تكلم عن شيء وانت تتحدث عن شيء آخر
هو يسأل عن الصفحة التي خرجت له بعد لمسه للشاشة وتحركه في الخريطة وأنها لم تتحرك معه في الملاحة وذكرت له طريقة الرجوع من صفحة عدم الملاحة إلى صفحة الملاحة
(وهذه طبيعيه وليست بمشكلة )
ولكنه لم يذكر مشكلة عدم اظهار النقاط التي تذكرها أنت وأنا اتفق معكم في أن هذه مشكلة حقيقيه يواجهها ملاك أجهزة النوفي .

لذلك سوف أتحدث عن نقاط الاهتمام أو poi في الجارمن :
بحسب اطلاعي على جارمن وسياستها مع اجهزتها وجدت أنه تم تخصيص أجهزة النوفي للمدن والطرق لذلك من مبدأ السلامة في الطرقات اخفاء نقاط الاهتمام في وضع الملاحة على الطرق حتى لاينشغل السائق بمشاهدة هذه النقاط في الخريطة (لذلك هم يعتبرونها ميزه تميز هذه الأجهزة )
http://www.gpsmagazine.com/assets/review-nuvi750/garmin_nuvi_750_001.jpg
وهي موجوده في النوفي ولكن على مراحل :
نوفي 200 و 700 تم اخفاء النقاط أو poi فقط مع اظهار جميع معالم الخريطة باسمائها حتى في وضع الملاحة .
أما نوفي فئة 1000 و أعلى تم اخفاء النقاط وأغلب المعالم باسمائها .

أما الاجهزة الأخرى من جارمن غير النوفي ففيها ميزة اظهار النقاط والمعالم حتى بالملاحة ولك التحكم الكامل بها من ناحية الزوم المناسب لرؤيتها أو... الخ

لكي تظهر هذه النقاط والمعالم في أجهزة النوفي :
يجب ان تتحول على وضع عدم الملاحة وهو بعدة طرق أسهلها أن تلمس الخريطة حتى يخرج لك سهم التأشير وفي هذه الحالة انت في صفحة اخرى من الخريطة سوف ترى جميع النقاط والمعالم الحديثه بالخريطة بشرط تقريب الزوم حتى 80 و أقل .
والطريقة الثانية لوضع عدم الملاحة ان تشغل وضع المحاكاة عن طريق
(أدوات / اعداد / نظام / محاكات gps / تشغيل) وأيضاً لاترى النقاط إلا في زوم 80 وأقل .

يوجد حل آخر وهو أن تضيف ملف نقاط بالنوفي لترى النقاط حتى في الملاحة بالخريطة ولكن هناك مشكلة وهي ان هذه النقاط لخريطة قديمة وباللغة الانجليزيه يعني ليست كل نقاط الخريطة
إذا أردتم هذا الملف هو في هذا الموضوع :
حل مشكلة عدم عرض poi في اجهزة النوفي (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=206851)

الشمري04
06/04/2011, 08:22 AM
السلام عليكم
مساء الخير للجميع

كل الشكر على الشرح الوافي
بس موضوعنا ومشكلتنا واحدة شف الكلام الأحمر لوكانت تظهر نقاط الاهتمام عى خريطة الملاحة ما احتاج تغيير الخريطة

sameer_1798
06/04/2011, 08:53 AM
كل الشكر على الشرح الوافي
بس موضوعنا ومشكلتنا واحدة شف الكلام الأحمر لوكانت تظهر نقاط الاهتمام عى خريطة الملاحة ما احتاج تغيير الخريطة
العفو يالغالي
ماهو شرط كلامك لانه ممكن لمس الشاشة يبي يتصفح الخريطة ويشوف الديار اللي حوله وهذا اللي فهمته أو لمسها بالغلط وخرجت هذه الصفحة والاسباب كثيره .
والغريب انك مافسرت إلا هذا السطر وتركت الكلام الباقي اللي يوضح مشكلته .

سبحان الله بعض المواضيع تتندم انك رديت عليها .... على العموم حصل خير والله يوفقكم .

الشمري04
06/04/2011, 03:09 PM
بالعكس تماما انا شاكر ومقدر جهدك وردك على الموضوع وصدقني الفائدة منك ومن ردك -بالنسبة لي -كبيرة
ومعلومة الملف لم اعرفها الا منك
كل الشكر لك صدقني انا قصدي الفائدة
وانا اسف اخوي سامراذا كان ردي فيه خطأ( لاتحرمنا من ردودك)

الشمري04
13/04/2011, 02:20 PM
الاخ عاشق الاف جي السلام عليكم
صدر تحديث جديد للنوفي 1410 حل المشكلة
واصبحت الخرطة تتحرك معك ومسميات المواقع واضحة على الخريطة وهذا اللي كنت ابحث عنه
لعله يفيدك التحديث 5,2

sameer_1798
13/04/2011, 08:14 PM
بالعكس تماما انا شاكر ومقدر جهدك وردك على الموضوع وصدقني الفائدة منك ومن ردك -بالنسبة لي -كبيرة
ومعلومة الملف لم اعرفها الا منك
كل الشكر لك صدقني انا قصدي الفائدة
وانا اسف اخوي سامراذا كان ردي فيه خطأ( لاتحرمنا من ردودك)
بارك الله فيك وجمل الله حالك ابد والله مافيك قصور ..... العتب كان على صاحب الموضوع فقط لعدم مداخلته معنا في الحوار ........ لك كل الشكر والتقدير

عاشق الإف جي
14/04/2011, 04:42 PM
الاخ عاشق الاف جي السلام عليكم
صدر تحديث جديد للنوفي 1410 حل المشكلة
واصبحت الخرطة تتحرك معك ومسميات المواقع واضحة على الخريطة وهذا اللي كنت ابحث عنه
لعله يفيدك التحديث 5,2

يعطيك العافية وشاكر لك تفاعلك
لكن وين أحصل التحديث وإذا حدثت الجهاز هل تنحذف المفضلة

عاشق الإف جي
14/04/2011, 04:43 PM
بارك الله فيك وجمل الله حالك ابد والله مافيك قصور ..... العتب كان على صاحب الموضوع فقط لعدم مداخلته معنا في الحوار ........ لك كل الشكر والتقدير

لا تحطون العتب علي أنا توحشت وطفيت النور

لا عدمناكم .......

ذيب حضن
14/04/2011, 06:31 PM
هذه المشكلة في النوفي لدي كذلك ولكن غير موجودة في 276 لدي كذلك

الشمري04
15/04/2011, 11:06 AM
يعطيك العافية وشاكر لك تفاعلك
لكن وين أحصل التحديث وإذا حدثت الجهاز هل تنحذف المفضلة
المفضلة ما تنحذف
وشف هالموضوع يفيدhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=399493