المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزن الطير فالمربط

wwmfs
23/03/2011, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابي اسأل عن وزن الطير الوافي في المربط
كم يكون صنيع ولا وسط
بالميزان حول كم ؟؟

وكم وجبه باليوم يحتاج ؟

شرمان99
24/03/2011, 12:04 AM
مشكور على الموضوع المهم عطة اذا كان الجو زين وجبة العصر وذا كان الجو حر عطة الساعة 9 بالليل وكل شهر فوتة يوم لا تعطية عشان ماتصير معة شبيكا بعد الربطة وذا بدا يحذف النايفة عطة وجبة بعد صلاة الفجر ووجبة قبل المغرب عشان يصفي بدري اما بانسبة للوزن اكيد راح يزيد بالمقيظ مايثبت وزنة ابد ويفيدوك الاخوان

ربع خالي
24/03/2011, 12:06 AM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

الطيور تختلف بإختلاف أشكالها ,, منها اللي تشوفه ياكبره وهو ريش ولا به وزن على نظرته , وبه من الطيور تقول ياصغره واليا شلته كنك شايل رصاص من وزنه ,,,

عموما في المقيض يزيد الوزن من 200 الى 350 غرام فوق وزن الهدد المثالي للطير ,,,

العلف :: بالنسبة لي اعطيه الين يخلي باقي الاكل تحته ويرجع على وكره , وبعد أسبوع أعطيه على قد القياس اللي ياكله ,وأستمر على هذا القياس , بمعني إن كنت أعطيه سمانتين وياكلها ويترك النصف ؟ بعد ثلاثة أيام اعطيه وحده ونصف ,, وفي كل أسبوع أعديه يوم حتى يرتاح وهكذا , والوجبات تكون مره باليوم الساعه 4 العصر حتى يصرف عشاه قبل مايمسي ,,,

تقبل مروري

دعاس
24/03/2011, 12:49 AM
ماقصر مشرفنا ابو سيف طول الله عمره
انا فهمت منك انك ربطت الطير والطير وافي تبي تعرف كم وزنه؟
بالنسبه للطير ان كان وافي او غيره من الطيور
بداية مايدخل الطير المربط يتم تطييحه حتى تلاحظ انه هزيل اكثر من طلعته بوقت الصفري يعني اذا كان 17*17 وتدخله المربط لازم تطيحه تخليه بحدود870 الى 900 وبعدها تضل تعطيه وجبتين يوميا تغديه وتعشيه الى ان يرتفع وزنه واذا صار يفضل العلف يبقيه اذا هو مربوط في الارض واذا ناوي تطلقه بالعشه ومعه طيور لازم تكون الطيور مغلقه
وطبعا ماراح تغلق الا في شهر8هجري او منتصف شهر7 للطيور الوافيه
وبعدها تصير تعطيه وجبه واحده يوميا.

عـــــزام
25/03/2011, 09:23 AM
فدوك لاخوان

wwmfs
25/03/2011, 08:46 PM
مشكور على الموضوع المهم عطة اذا كان الجو زين وجبة العصر وذا كان الجو حر عطة الساعة 9 بالليل وكل شهر فوتة يوم لا تعطية عشان ماتصير معة شبيكا بعد الربطة وذا بدا يحذف النايفة عطة وجبة بعد صلاة الفجر ووجبة قبل المغرب عشان يصفي بدري اما بانسبة للوزن اكيد راح يزيد بالمقيظ مايثبت وزنة ابد ويفيدوك الاخوان

شرمان ماقصرت على المعلومة
والله يعطيك العافية

wwmfs
25/03/2011, 08:47 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

الطيور تختلف بإختلاف أشكالها ,, منها اللي تشوفه ياكبره وهو ريش ولا به وزن على نظرته , وبه من الطيور تقول ياصغره واليا شلته كنك شايل رصاص من وزنه ,,,

عموما في المقيض يزيد الوزن من 200 الى 350 غرام فوق وزن الهدد المثالي للطير ,,,

العلف :: بالنسبة لي اعطيه الين يخلي باقي الاكل تحته ويرجع على وكره , وبعد أسبوع أعطيه على قد القياس اللي ياكله ,وأستمر على هذا القياس , بمعني إن كنت أعطيه سمانتين وياكلها ويترك النصف ؟ بعد ثلاثة أيام اعطيه وحده ونصف ,, وفي كل أسبوع أعديه يوم حتى يرتاح وهكذا , والوجبات تكون مره باليوم الساعه 4 العصر حتى يصرف عشاه قبل مايمسي ,,,

تقبل مروري

مرحبابك مشرفنا الفاضل
ماقصرت على المعلومة المفيدة
وجعل ربي يعافيك

wwmfs
25/03/2011, 08:49 PM
ماقصر مشرفنا ابو سيف طول الله عمره
انا فهمت منك انك ربطت الطير والطير وافي تبي تعرف كم وزنه؟
بالنسبه للطير ان كان وافي او غيره من الطيور
بداية مايدخل الطير المربط يتم تطييحه حتى تلاحظ انه هزيل اكثر من طلعته بوقت الصفري يعني اذا كان 17*17 وتدخله المربط لازم تطيحه تخليه بحدود870 الى 900 وبعدها تضل تعطيه وجبتين يوميا تغديه وتعشيه الى ان يرتفع وزنه واذا صار يفضل العلف يبقيه اذا هو مربوط في الارض واذا ناوي تطلقه بالعشه ومعه طيور لازم تكون الطيور مغلقه
وطبعا ماراح تغلق الا في شهر8هجري او منتصف شهر7 للطيور الوافيه
وبعدها تصير تعطيه وجبه واحده يوميا.

دعاس هلا وغلا
لاهنت جزاك الله خير

wwmfs
25/03/2011, 08:49 PM
فدوك لاخوان

لاهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنــ ـــــــــــــــــــــــــــت

النااااااادر
25/03/2011, 08:56 PM
افادوك الاخوان

انا بالنسبه لي اعطي الطير عشا يعني وجبه وحده

لك مني اجمل تحية

مخلاب خامس
26/03/2011, 10:57 PM
اخوي ربع خالي ولا يهونون الربع كلٍ باسمه ، انا عندي سيبيري تفريخ مثلوث ثنو ، ومقرنسه عندي في بيتي في جدة
بالنسبة للعلف ، اعطيه سمانتين ويبي زود ، الافضل اسوي نفس فكرتك ، اشبعه لين يفهق عن علفته ، ولا اغير وقت الوجبة
مع العلم اني اعلفه على المغرب في غرفت القرنسه تحت التكييف
وهذي اول مرة اقرنس فيها ، وكيف اتجنب الرطوبة في مكان القرنسة ، حتى يسلم الطير من الرداد
وكيف اعطيه كورسات فيتامينات و مضادات حيوية ؟

وشكراً للجميع وأكرر لا يهينون الربع كلهم

alrshedi
27/03/2011, 11:13 AM
افادوك الاخوان ماقصرو والله يجزاهم الف خير

wwmfs
27/03/2011, 03:32 PM
اخوي ربع خالي ولا يهونون الربع كلٍ باسمه ، انا عندي سيبيري تفريخ مثلوث ثنو ، ومقرنسه عندي في بيتي في جدة
بالنسبة للعلف ، اعطيه سمانتين ويبي زود ، الافضل اسوي نفس فكرتك ، اشبعه لين يفهق عن علفته ، ولا اغير وقت الوجبة
مع العلم اني اعلفه على المغرب في غرفت القرنسه تحت التكييف
وهذي اول مرة اقرنس فيها ، وكيف اتجنب الرطوبة في مكان القرنسة ، حتى يسلم الطير من الرداد
وكيف اعطيه كورسات فيتامينات و مضادات حيوية ؟

وشكراً للجميع وأكرر لا يهينون الربع كلهم

لاهنت على اعطــــئـــنا طريقة قرنستك للطير

wwmfs
27/03/2011, 03:33 PM
افادوك الاخوان ماقصرو والله يجزاهم الف خير

لاهنت على المرور المشرف

wwmfs
27/03/2011, 03:34 PM
افادوك الاخوان ما قصروا

لاهنت اخوي السومر

وشكرا على المرور

wwmfs