المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جداول الغوص

voodoo_100
28/03/2011, 01:02 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
اخوانى الاعزاء بعد محاولات كئيره فى البحث عن جداول الغوص ومحاوله فهمها فشلت ومفهمتش حاجه ولما افهم حاجه ادخل فى الئانيه واتوهه هل من الممكن من الاخوان الاعزاء عرض جدول الغطس وشرحه ولو فىمعادلات وقوانين يشرحها ولو موجوده فى المنتدى يدلنى عليها مع الشكر واسف على الاطاله : المدرب قالى متعديش 10 متر طب لو حصل خطا وعديته من غير ماكون قاصد حقول لا مختهاش :p

A B D U L L A H
28/03/2011, 08:05 AM
تفضل اخي الكريم أهم المواضيع بالقسم هنا :

المواضيع والتقارير المميزة في الخيمة ( تفضل بمشاهدتها ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=348411)

وستجد بداخلها مجموعه مواضيع تتحدث عن جداول الغوص

حياتي البحر
28/03/2011, 02:30 PM
اخوي اذا انت في جده حياك الله انا مستعد اشرحلك الجداول من الالف الى الياء

تحياتي

voodoo_100
28/03/2011, 07:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته : اخى الكريم abdulla الف شكر انا دخلت على المواضيع بس برضه مش مش حتخلع من الشرح :))
والف شكر اخى حياتى البحر بس انا من الاسكندريه ومشكور على الروح الطيبه

voodoo_100
29/03/2011, 12:13 AM
اخوانى الكرام الف شكر على الاهتمام ولكن مواضيع dive table متداخله على انا محتاج جداول محدئه وشرحها لان المواضيع السابقه الصور انتهت صلاحيتها واسف للاطاله مع الشكر ومحتاج شرح الsafty stop ايه الى يحدد الوقت والمسافه على فكره انا لسه مخلص دوره غطس المفروض فى مركز محترم ولكن لم يتم شرح اى جاحه من الdive table او الsafty stop وانا والحمد الله رفضت اخد الشهاده او الكارنيه ارجو المساعده مع سعه الصدر

( برى بحرى)
29/03/2011, 01:23 AM
اخي الغالي كل جدول يختلف عن الاخر ولكن بالنهايه الهدف واحد وهو سلامه الغواص

انت ماخذ دوره باي منظمه ؟؟؟؟

يجب علي المدرب او مساعد المدرب اجباري يخليك تفهمه

ليس مطلوب ان تحفظه مثل اسمك بل يجب ان تفهمه وتحل المعادلات فقط

sniper112
29/03/2011, 03:01 AM
السلام عليكم والرحمة
هلا بك اخوي عساك طيب ان شاء الله
بخصوص جداول الغوص اخي الكريم لازم تفهم جدول الغوص ويجب على مدربك ان يشرح لك وان تقول له لقد فهمت اما ان الواحد يمشيها ترا تصعب على المتدرب
عالعموم اخوي جدول الغوص سهل جدا وبنفس الوقت مهم جدا
اذا انت غواص من منظمة بادي اكيد راح تحصل على كتاب وجداول غوص
وحاول ترجع للمدرب واذا ما اعطك جواب ارجع هنا مرة ثانية ونفيدك اكثر
وبخصوص توقف الامان يعتمد على العمق والوقت اللي مكثت فيه بالاسفل واكثر الاحيان واغلبها
اذا ماراح تتعدا 15 متر وبقيت 40 دقيقه فالاسفل راح تسوي توقف الامان 3 دقائق على عمق يتراوح بين ثلاثه متر وسته متر
وقبل كلامي راجع الجداول لانه فيها تخطيط الغوصات والاستراحه على السطح ونسبة النايتروجين اللي راح تبقى في دمك واتمنى لك التوفيق وكل التحيه لاخواننا في مصر

طير حر
29/03/2011, 01:43 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
اخوانى الاعزاء بعد محاولات كئيره فى البحث عن جداول الغوص ومحاوله فهمها فشلت ومفهمتش حاجه ولما افهم حاجه ادخل فى الئانيه واتوهه هل من الممكن من الاخوان الاعزاء عرض جدول الغطس وشرحه ولو فىمعادلات وقوانين يشرحها ولو موجوده فى المنتدى يدلنى عليها مع الشكر واسف على الاطاله : المدرب قالى متعديش 10 متر طب لو حصل خطا وعديته من غير ماكون قاصد حقول لا مختهاش :p

اذا كان مستوى شهادة الغوص اللتي حصلت عليها Open Water لازم تاحذ شهادة ال Advance لانه يجب ان تتخصص في غوص الاعماق و فيها معلومات عن كيفية استخدام الجداول والتخطيط للغوص الامن.

وموضوع الجداول لازم من شرحه بطريقه عمليه في الفصل ولا يمكن فهمه بالطريقه النظريه فقط

تقبل مروري ولك تحياتي

لذا امل منك ان تلتزم بالعمق المخصص لك الى ان تتأهل لغوص الاعماق

sniper112
30/03/2011, 06:48 AM
اذا كان مستوى شهادة الغوص اللتي حصلت عليها Open Water لازم تاحذ شهادة ال Advance لانه يجب ان تتخصص في غوص الاعماق و فيها معلومات عن كيفية استخدام الجداول والتخطيط للغوص الامن.

وموضوع الجداول لازم من شرحه بطريقه عمليه في الفصل ولا يمكن فهمه بالطريقه النظريه فقط

تقبل مروري ولك تحياتي

لذا امل منك ان تلتزم بالعمق المخصص لك الى ان تتأهل لغوص الاعماق

السلام عليكم والرحمة
حيا الله اخونا الفاضل وعساك ان شاء الله في احسن حال
فقط للعلم عن تصير خربطة عند السائل او خربطة عند الجمهور
ليس عليك ان تاخذ دورة غواص متقدم حتى تتعلم كيفية معرفة استخدام جداول الغوص بل من اول دورة تاخذها في الغوص كغواص مبتدأ وهذا القانون موجود في نظام بادي وباقي الانظمة المتعارف عليها دوليا في عالم الغوص بالمعدات وترجع المشكلة في عدم تفهمنا كيف انتهى اخونا من الدورة الاولى وهو لايجيد استخدام الجدول لحين يتبين لنا من الطرف الاخر اين هيه المشكله واتمنى من الاخ يرجع للمدرب ويعيد النظر معاه في هذا الشأن
وكل التحية والتوفيق للجميع ان شاء الله

r0555
30/03/2011, 07:56 AM
اتفضل اخي الكريم ، شوف هذا الموضوع ولو عندك اي سؤال انا في خدمتك دائما

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=204341

abuufahad
30/03/2011, 08:29 AM
ارجع لمدربك لكي يشرح لك الجداول من الالف الى الياء واذا لم يستجيب لك تقدر تقدم شكوى عليه في المنظمه اللي منحت لك الشهادة لان هذه الايام فيه تقصير كبير من المدربين في موضوع الجداول بشكل خاص

واتمنى لك التوفيق

طير حر
30/03/2011, 10:53 AM
السلام عليكم والرحمة
حيا الله اخونا الفاضل وعساك ان شاء الله في احسن حال
فقط للعلم عن تصير خربطة عند السائل او خربطة عند الجمهور
ليس عليك ان تاخذ دورة غواص متقدم حتى تتعلم كيفية معرفة استخدام جداول الغوص بل من اول دورة تاخذها في الغوص كغواص مبتدأ وهذا القانون موجود في نظام بادي وباقي الانظمة المتعارف عليها دوليا في عالم الغوص بالمعدات وترجع المشكلة في عدم تفهمنا كيف انتهى اخونا من الدورة الاولى وهو لايجيد استخدام الجدول لحين يتبين لنا من الطرف الاخر اين هيه المشكله واتمنى من الاخ يرجع للمدرب ويعيد النظر معاه في هذا الشأن

وكل التحية والتوفيق للجميع ان شاء الله

عزيزي اشكرك على التوضيح ودورة الادفانس من اسمها واضح انها لمن يريد ان يستقي المزيد من المعلومات وفيها تتعرف على اهمية الجداول واستخدامها والتعرف على غوص الاعماق ومخاطر الغوص والبيئه البحريه وتجنب المخاطر والمحافظه على سلامتك وسلامة زملائك

ولا يخفى عليك ان العديد من الاخوان الغواصين ليس لديه سوى اووبن وواتر وتراه ينزل الى اعماق ولا يستخدم الجداول ولا يراعي سبل السلامه ويقول ما يحتاج اخذ دورات وانا لي سنين اغوص وعندي خبره ولما تساله عن بعض الاساسيات في الغوص والسلامه يتلعثم ولا يجيب
وهذا من الاخطاء الخطيره على حياة الغواص وزميله.

وكما تلاحظ ان حوادث الغرق والحوادث اللتي تحدث اكثرها لمن لديه الاووبن وواتر بالرغم من خبرته الطويله في الغوص وذلك بسبب عدم اطلاعه ودراسته لامور كثيره فيما يخص الغوص واخطاره عن طريق الدورات المتقدمه.

لا اطيل عليكم انما المقصود هوا سلامة اخواني الغواصين

لكم تحياتي وتمنياتي لكم بغوص امن

DIVER5_55
30/03/2011, 12:22 PM
افا وين راح مدربك ارجعله زي ما قالك ابو فهد وطلب مه اعادت الجداول

عاصمة الغوص
30/03/2011, 12:55 PM
مساء الخير أخي الكريم
تفضل هذا أفضل شرح بدون قصور بألأخرين للكابتن رائد فيرق الله يجزاه ألف خير

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=204341

الله يوفقك ولا تنسانا من الدعوات

voodoo_100
02/04/2011, 04:02 PM
اخوانى الكرام :
الف شكر على الاستجابه والمبادره السريعه فعلا براجع المواضيع الى فى المنتدلا ورجعت للمدرب وابلعنى انه فى الدوره الاعلى ولكنى صممت معرفه الجداول وليس للغوص ولكن للالمام ومعرفه الاخطار لو تعديت العمق ولكم ان تتخيلو لو تعديت العمق وانا مش ملم بلجدول مينفعش اقول انا مختهاش بالفصل :))) وللعلو انا مش بوص تبع نظام padi ولكن تبع منظمه cmas واسف على الاطاله

voodoo_100
02/04/2011, 11:23 PM
اخى ابو حمد 60 :
الف شكر على الاستجابه السريعه وموضوعك عن جدول الغوص بس للاسف انا كنت عايز جداول غطس مكتوبه وشرحك كله عن جداول الغوص الالكترونيه والف شكر اخوانى الكرام

البحريه
03/04/2011, 01:04 AM
السلام عليكم

هذا الموقع يعرض جداول الغوص استعمل الاسهم فوق يسارك لتقليب الصفحات ,,

http://www.aquaholic.com/table/p0000176.htm (http://www.aquaholic.com/table/p0000176.htm)