المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياهل الغزير وداعاَ للصقل ...

×asd×
28/03/2011, 01:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني الاعزاء حبيت اتعلم لصيد الغزير وقراءه مواضيع للغزير في المنتدى وحصلت من اهم المواضيع التاليه :

الادوات المطلوبة لصيد الغزير وطرق استخدام هذه الادوات ------> من (حرب) ابوالتوليف (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=394720&highlight=%C7%E1%DB%D2%ED%D1)

[ شرح مصور + إهداء ( لأهل الغزير ) : طريقة مبتكرة لربط ( الصقـل ) بدون أي مشاكـل ] (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=393843&highlight=%C7%E1%DB%D2%ED%D1)

غـــــزيرxغـــــزير صيد الصرع والفارس والطرق المميزة للصيد الصعب والممتع,,,,, (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=291566&highlight=%C7%E1%DB%D2%ED%D1)

صيد الصرع (الغزير ) خطوات ومعلومات **** أبو صندوق (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=351926&highlight=%C7%E1%DB%D2%ED%D1)

[ أهل الـغـزيـر - ( عبد الله الشريف + ماهر دفع ) - صيد ( أبو خنجر + أبو بصيل ) ] (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=365806&highlight=%C7%E1%DB%D2%ED%D1)

وبكل الموضيع حصلتهم يستعملون الصقل وطريقه تنزيله وربطه فيها تعقيد شوي للمبتدى طبعا فائدته انه يمسك السردين المهروس وبنفس الوقت ينزل للقاع بسرعه
جت براسي فكره استبدال الصقل بشي اخر وخصوص لصيد للقاع
ملاحظة : صيد الفارس الي لازم ترفع الخيط 20 باع (فرد الذراعين جانباَ) عن القاع لا تشمله الفكره ماطول عليكم ونبدا باسم الله
الادوات :
1 - اكياس لحم مقاس صغير انا حصلت مقاس ( 3 ونص ) المقاس هذا صغير تقريبا يفضل 4 ان وجد
2 - سطل يكون مليان رمل
3 - السردين المهروس
الطريقه :

نبدا اولا بوضع الرمل بالكيس لين نصف الكيس بكذا يكون الوزن تقريبا مثل وزن الصقل

ثانيا نربطه

ثالثا نضع السردين المهروس (طبعا السردين يكون مهروس انا حطيته من دون هرس لاني بالبيت )

رابعا نقفله

خامسا يتم تخريم الكيس من جميع الاتجاهات ويفضل تخريمه بكثره لزياده الفتحات ويكون التخريم بالمكان الي فيه السردين فقط

سادسا نحط السناره بطرف الكيس

بعدين ننزل الخيط بالبحر لين يوصل القاع ويتم شد الخيط بقوه وراح يتم فصل الخيط عن الخيط بسبب قوه الشد وينفك عنه
وبكذا يكون الكيس بالقاع ومن الطريقه هاذي اكثر من فائده كتالي :
1- انزال الخيط بسرعه الى القاع

2- لا نخاف من انفكاك الخيط كما يحصل في الصقل او لا يتم فكه بسهوله عند وصوله للقاع

3- يتم تسمير المكان في القاع وعدم ذهاب التسمير عن القاع في حالة وجود المد وتخيل في كل مره ترسل الخيط تزيد في تسمير المكان وعدم ذهاب التسمير

4- يكون التسمير قريب من الخيط وتحت القارب

5- اقل تكلفه من شراء صقل لان قيمه الاكياس3 ريال وفيه تقريبا اكثر من 50 كيس

ان شاء الله تكون الفكره مفيده افضل من الصقل وياليت ياهل الغزير الافاده ولكم خالص الشكر والتقدير
اخوكم ابو عبدالله
تحياتي

الجنك
28/03/2011, 02:51 AM
والله فكرة مريحة جدا جدا الله يعطيك العافيه شكلنا بنحول الابوات قلابات ههههههه

jwan
28/03/2011, 03:50 AM
اخي الكريم هي فكرة حلوة الله يعطيك العافية ولا كن الشرقي كيف حياكل الطعم ؟؟؟؟
موفق ان شاء الله وصدقني صيد الغزير لا يصلح الا بي الثقل

شبل الأشراف
28/03/2011, 03:59 AM
بالنسبه لي انا استخدم هالطريقه وتعلمتها من فلبيني بالليث
ومشكور أخوي ع الموضوع.

اهواك يابحر
28/03/2011, 04:12 AM
ماشاء الله عليك فكره ولا أحلى الله يعطيك العافيه

A B D U L L A H
28/03/2011, 10:40 AM
بارك الله فيك اخي العزيز ×asd×

على هذا الشرح المصور الجميل

هذا ما يسعدنا بالخيمه شروحات وعطاء من غير ملل

آسآل الله القدير آن ينفعك وينفع بك ويجزاك خير الجزاء

يستاهل التقييم الآعلى ... ويضآف للمواضيع المميزهـ المثبتهـ

المواضيع المميزه والمثبته بخيمة الصيد البحري (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=207688)

,,

تحيآتي وتقديري لك ... ,,

أحبك يا بحر
28/03/2011, 10:56 AM
الله يعطيك العافيه وذا ماني غلطان سمعتك تقول عن الفكره في احد مواضيع الغزير وهذا انت نزلتها ... جهد تشكر عليه ... بس يار يت تجربها وتدينا خبر و عن نفسي في طريقتين في الصقل ان شاء الله اجربهم في اقرب فرصة طريقة ابو فيء وطريقتك ... وتحياتي

ابو التوليف
28/03/2011, 12:50 PM
ما شاء الله عليك يا ×asd×

نزلة فكرتك في صيد الغزير الى النور

وانا احيي فيك محاولتك ابتكار فكرة جديدة للصيد
لان المجال فيها واسع وليس حكراٌ على فكرة معينة يجب التقيد بها

بالتوفيق

الشمطري
28/03/2011, 01:12 PM
يعطيك العافية على الشرح الكافي والوافي

وبيض الله وجهك على المجهود المبذول لتوضيح الفكرة

وكلام ماعليه غبار

للعمدة جوان أتوقع ان السردين المهروس بشكل جيد بيطلع من الفتحات

طبعاً يوجد طعم بالسنارة ويتعلق الكيس فيها

ويعطيك الف عافية

تقبل مروري

البحريه
28/03/2011, 01:30 PM
وعليكم السلام

في اعتقادي المتواضع بانك ابدعت بالتفكير ولاكنك اهملت الجانب البئي في تنفيذ فكرتك,,

ارجوا ان تتقبلوا نقاشي بصدر رحب

المعروف ان البلاستك لا يتحلل بسهوله وليس مثل الحجارة اللتي تبقى و يبنى عليها مستعمرات المرجان,,

عندما تفرد قطعة من كيس بلاستك على حجر من الشعاب المرجانيه فانه سيعيق نمو الكائنات المغطاه بهذا الكيس,,

A B D U L W H A B
28/03/2011, 01:38 PM
فكرة رائعة جدااا

وان شاء الله الجميع يستفيد منها

أشكرك أخي على المجهود الطيب

وحيد البحر
28/03/2011, 01:38 PM
فكرة اكثر من رائعة وراح اجربها انشاء الله بس انشاء الله يهدء الهواء

الرحموني
28/03/2011, 01:59 PM
كنت سانبه على الجانب البيئي

لكن سبقني الاخ البحرية الى هذا

ولذلك اضم صوتي لصوته

مع عدم مصادرة جهدك واحترم فكرتك وابتكارك

لكن تبقى البيئة اهم من الصيد

وحيد الشيخ
28/03/2011, 02:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لاشك ان الانسان يتعلم من التجربة,الطريقه جيدة كفكرة ولكنها غير عملية....
1/ لاتنفع لصيد الفارس وربما تنفع مع الصرع
2/ من أحد أسباب تجمع السمك فل السقل أسفل ( دوران السقل يحدث صوت)ينبه الاسماك, بالاضافة إلى إنتشار السردين
3/ ضرر الاكياس على البيئة ( غير قابلة للتحلل)
4/ السقل مع الزمن ينمو عليها المرجان (يتعود السمك على الموقع)
5/ تحتاج نقل كمية كبيرة من الرمل داخل القارب
6/ الغزير يحتاج إلى كمية كبيرة من السردين,لكي يبقى في الموقع
7/ السقل من أي مكان تستطيع الحصول عليه(قرب الشاطىء أو بجانب الطرق (حمل ببلاش)
*توجد طرق أخرى عملية تستطيع بها صيد الصرع والفارس
هذا رأي ولكن التجربة خير برهان

حياتي البحر
28/03/2011, 02:38 PM
وعليكم السلام

في اعتقادي المتواضع بانك ابدعت بالتفكير ولاكنك اهملت الجانب البئي في تنفيذ فكرتك,,

المعروف ان البلاستك لا يتحلل بسهوله وليس مثل الحجارة اللتي تبقى و يبنى عليها مستعمرات المرجان,,

عندما تفرد قطعة من كيس بلاستك على حجر من الشعاب المرجانيه فانه سيعيق نمو الكائنات المغطاه بهذا الكيس,,

انا مع اخوي ابو نايف اذا صار قاع البحر مليان اكياس وصعب انها تتحلل الا بعد 90 سنة

ارجو مراجعة الفكرة واستخدامها

تحياتي

م_شاهين
28/03/2011, 05:07 PM
فكرتك قريبه ( مع بعض التعديلات ) لصيد سمك النجار في الغزير

عاشق الشعيبة
28/03/2011, 06:43 PM

اولا يا اخي تقبل ردي بصدر رحب

ليتك لم تكتب هذة الفكرة وليتك لم تفكر فيها اصلا

لأنها تضر البيئة بشكل كبير جدا وما ذكرة بعض الأخوان بان مادة البلاستيك لاتتحلل في الماء او حتى في التربة , بل تأخذ وقت طويل جدا وتسبب ضرر كبير بالحياة البحرية

ارجو من الجميع عدم تطبيقها

واذا كان ولا بد فهناك طريقة افضل ونستطيع استخدام اكياس البلاستك ايضا ولكن نقوم بربط الطيس بخيط قوي وتخريمة وذلك للتسمير فقط وبعد الأنتهاء نقوم بأخراجة من البحر

والله يفوقك اخي كاتب الموضوع واتمنى ان تتقبل كلامي فانا شديد الحرص على بيئتنا وثرواتنا ولايهون اخواني الأعضاء بما فيهم انت اخي الكريم .

فارس الغزير
28/03/2011, 09:18 PM
يا عزيزي اسمحلي الطريقة غير ناجحة لسبب

انه اثناء نزول الطعم الى القاع يبدأ ينهش فيه الحوت وطبعا انت ماراح تحس فيه وخاصة لان الفارس ماله اسنان

ويمتص الطعم

لكن الصقل يحفظ الطعم مع السردين المطحون الى مستوى معين ولا يستطيع الحوت اكله الا بعد فك الصقل حينها تكون انت مستعد لالتحام الحوت في الجلب

لك التحيه

baed almanal
28/03/2011, 09:35 PM
مشكور أخوي على الفكرة تراها مجربة ومفعولها أكيد ويسلم راسك على المعلومة وعساك على القوة وموفق ان شاء الله :good2:

ارهابي حنون
28/03/2011, 11:07 PM
طيب انا عمري ما جربت هالطريقه . بس انا اعرف اك لازم تشبك في السناره ساردين مو ولا لا ... طيب دحين في نهايه طرف السناره حيكون مشبوك فيها الكيس والساردينه . طيب بعد ما يوصل الكيس الارض انت لازم تسحب بقوه عشان ينفك الكيس حق الرمل . طيب مع فكه كيس الرمل تخرج الساردينه الطعم من طرف السناره . طيب ايش استفدت .. ماراح تصيد لانه مافي طعم اصلا الا لو شكيت وحده في وسط زحمه السمك . طيب انا اعدل على موضوعك شويه مع انه احسه مليان اغلاط . ليه بدل ما تحط رمل . حط صقله جوه الكيس . يعني هو لازم رمل خخخخخخ . ..
يا اخوان روقونا من قصه الصقل . البنقاله شفتهم يجوبو الصرع بالصخاوي . رامين الصخوه على عمق 180 متر تصدق هذا الشي .. أسالني أنا تراني عانيت منهم

صقر بدر
28/03/2011, 11:28 PM
والله انها فكره ممتازه واريح من البلك اللي يجيب الهم :good:
شكرا لك

قالك بيئه البروسي لما ينشب في لبحر يدمر البيئه
بندق الصيد تدمر الشعب فتدمر البيئه
القراقير تدمر البيئه
الشوارات تدمر البيئه
اللي يشوفكم يقول بحرنا نظيف ماشاء الله
خلاص مانصيد احسن ونقعد في البيت
انا اشوف البلك داخل البحر لايبني عليه الشعب ولا شي بسكم مجاملات
وكل واحد يصيد بالطريقه اللي تعجبه سلام

غالوب
28/03/2011, 11:29 PM
الله عليك يالاسد يعطيك الف عافيه على الموضوع الرائع

×asd×
29/03/2011, 01:03 AM
والله فكرة مريحة جدا جدا الله يعطيك العافيه شكلنا بنحول الابوات قلابات ههههههه

ههههههه شكلك ناوي تبني غرفه بالبوت حياك الله اخوي الجنك واسعدني مرورك

×asd×
29/03/2011, 01:19 AM
اخي الكريم هي فكرة حلوة الله يعطيك العافية ولا كن الشرقي كيف حياكل الطعم ؟؟؟؟
موفق ان شاء الله وصدقني صيد الغزير لا يصلح الا بي الثقل

قصدي بالموضوع استبدال الصقل بفكره الي قلتها فقط مانغير بشي بالطريقه القديمه مجرد الصقل يكون بداله الكيس الرملي

وسبقني بشرح لك اخوي الشمطري تحياتي لك وله

×asd×
29/03/2011, 01:33 AM
بالنسبه لي انا استخدم هالطريقه وتعلمتها من فلبيني بالليث
ومشكور أخوي ع الموضوع.

الفلبينين خطيرين بالتفنن بطرق الصيد مشكور على مرورك

ماشاء الله عليك فكره ولا أحلى الله يعطيك العافيه

حياك الله مرورك احلى شي والله يوفقني وياك والجميع المسلمين
تحياتي

بارك الله فيك اخي العزيز ×asd×

على هذا الشرح المصور الجميل

هذا ما يسعدنا بالخيمه شروحات وعطاء من غير ملل

آسآل الله القدير آن ينفعك وينفع بك ويجزاك خير الجزاء

يستاهل التقييم الآعلى ... ويضآف للمواضيع المميزهـ المثبتهـ

المواضيع المميزه والمثبته بخيمة الصيد البحري

,,

تحيآتي وتقديري لك ... ,,

حي الله مشرفنا عبدالله يشرفني يكون موضوعي مثبت ولكن اتوقع اخوي الغالي انك استعجلت لاني وبكل صدق لم اجرب الفكره وانما هي فكره جتني وطرحتها لشوف ردور اهل الخبره ولا اعرف عن فعاليتها
لك مني كل الود والتقدير وان شاء الله تعم الفائده على الجميع

الله يعطيك العافيه وذا ماني غلطان سمعتك تقول عن الفكره في احد مواضيع الغزير وهذا انت نزلتها ... جهد تشكر عليه ... بس يار يت تجربها وتدينا خبر و عن نفسي في طريقتين في الصقل ان شاء الله اجربهم في اقرب فرصة طريقة ابو فيء وطريقتك ... وتحياتي

حياك الله ويعطيك العافيه صدقت انا طرحت الفكره بموضوع اخونا ابو التوليف وهو الصراحه الي شجعني اسوي الموضوع عطرت الموضوع بحضورك
تحياتي

نزلة فكرتك في صيد الغزير الى النور

وانا احيي فيك محاولتك ابتكار فكرة جديدة للصيد
لان المجال فيها واسع وليس حكراٌ على فكرة معينة يجب التقيد بها

بالتوفيق

ياهلا وغلا فيك اخوي ابو التوليف وانا اخوك ان ماحاولت ماراح اتعلم وتشجعت صراحه منك وسويت الموضوع وان شاء الله نوصل للفائده
تحياتي وتقديري

يعطيك العافية على الشرح الكافي والوافي

وبيض الله وجهك على المجهود المبذول لتوضيح الفكرة

وكلام ماعليه غبار

للعمدة جوان أتوقع ان السردين المهروس بشكل جيد بيطلع من الفتحات

طبعاً يوجد طعم بالسنارة ويتعلق الكيس فيها

ويعطيك الف عافية

تقبل مروري

الله يحيك ياغالي وان شاء الله قدمت المفيد ولو القليل وتشكر للشرح لخونا العمده
وتشكر على مرورك
تحياتي

×asd×
29/03/2011, 02:01 AM
وعليكم السلام

حياك الله اخوي البحريه لم اقصد اهمال البيئه ولكن لست مطلع على ما يسببه البلاستك بالبحر وليس عندي به اي خلفيه وانما فكرت من ناحية الخطوره على السمك والخوف انها تبتلع الكيس وبعد تفكير اتوقع مافيه سمكه بعد ما تحس بثقل الكيس بفمها وخصوصا وهو مليان رمل انها راح تجازف وتدخلها لبطنها
ولا اخفيك امرا انا مبتدى بالصيد وبعلوم البحر كله وكانت فكرتي للفائده اشكرك على رايك الصادق
تحياتي

فكرة رائعة جدااا

وان شاء الله الجميع يستفيد منها

أشكرك أخي على المجهود الطيب

انت اروع وباذن الله تعم الفائده وهذا المطلوب
تشكر على مرورك
تحياتي

فكرة اكثر من رائعة وراح اجربها انشاء الله بس انشاء الله يهدء الهواء
حياك الله وباذن الله تكون الفكره مفيده لاني بصراحه لم اجربها والله يفتح لك من باب رزقه
تحياتي

كنت سانبه على الجانب البيئي

لكن سبقني الاخ البحرية الى هذا

ولذلك اضم صوتي لصوته
مع عدم مصادرة جهدك واحترم فكرتك وابتكارك

لكن تبقى البيئة اهم من الصيد

حياك الله اخوي الرحموني وكما قلت لخوي البحريه ليس عندي الاطلاع الكامل بخصوص اضرار البلاستك على النمو البحري كانت مجرد فكره وكنت استشير اخواني الاعضاء و اهل الخبره عن فعاليتها ولك مني كل الود والتقدير
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لاشك ان الانسان يتعلم من التجربة,الطريقه جيدة كفكرة ولكنها غير عملية....
1/ لاتنفع لصيد الفارس وربما تنفع مع الصرع
2/ من أحد أسباب تجمع السمك فل السقل أسفل ( دوران السقل يحدث صوت)ينبه الاسماك, بالاضافة إلى إنتشار السردين
3/ ضرر الاكياس على البيئة ( غير قابلة للتحلل)
4/ السقل مع الزمن ينمو عليها المرجان (يتعود السمك على الموقع)
5/ تحتاج نقل كمية كبيرة من الرمل داخل القارب
6/ الغزير يحتاج إلى كمية كبيرة من السردين,لكي يبقى في الموقع
7/ السقل من أي مكان تستطيع الحصول عليه(قرب الشاطىء أو بجانب الطرق (حمل ببلاش)
*توجد طرق أخرى عملية تستطيع بها صيد الصرع والفارس

هذا رأي ولكن التجربة خير برهان

حي الله شيخ الخيمه ويسعدني ويشرفني مرورك على الموضوع وابداء خبراتك ولتعم الفائده على الجميع باذن الله
وماهي الا مجرد فكره ومحاوله للفائده ومع المحاولات يتعلم الواحد
بس بخصوص الصقل وخصوصا الصغير الي موجود في الشرح اخواننا في مواضيعهم الصراحه ماقد شفته الا بمواضيعهم ولا عمري شفته على الطريق او عند الشاطي
وياليت ياغالي ذكرت طرق اخرى عمليه تستطيع بها صيد الصرع والفارس ياليت تفيدنا بخبرتك فيها ولك مني كل الود والتقدير
تحياتي

انا مع اخوي ابو نايف اذا صار قاع البحر مليان اكياس وصعب انها تتحلل الا بعد 90 سنة

ارجو مراجعة الفكرة واستخدامها

تحياتي

صدقت وما هي فكره وطلب المشوره فيها ولك الشكر والتقدير على مرورك
تحياتي

×asd×
29/03/2011, 02:26 AM
فكرتك قريبه ( مع بعض التعديلات ) لصيد سمك النجار في الغزير

حياك الله ياغالي وياليت تفيدني واخواني باقي الاعضاء بالطريقه لاني وللامانه ما اعرفها
تحياتي

اولا يا اخي تقبل ردي بصدر رحب

ليتك لم تكتب هذة الفكرة وليتك لم تفكر فيها اصلا

لأنها تضر البيئة بشكل كبير جدا وما ذكرة بعض الأخوان بان مادة البلاستيك لاتتحلل في الماء او حتى في التربة , بل تأخذ وقت طويل جدا وتسبب ضرر كبير بالحياة البحرية

ارجو من الجميع عدم تطبيقها

واذا كان ولا بد فهناك طريقة افضل ونستطيع استخدام اكياس البلاستك ايضا ولكن نقوم بربط الطيس بخيط قوي وتخريمة وذلك للتسمير فقط وبعد الأنتهاء نقوم بأخراجة من البحر

والله يفوقك اخي كاتب الموضوع واتمنى ان تتقبل كلامي فانا شديد الحرص على بيئتنا وثرواتنا ولايهون اخواني الأعضاء بما فيهم انت اخي الكريم .

ماكتبت الموضوع ابحث عن فقط المديح بل العكس وانما ابحث عن التطوير بما يعم الفائده على الجميع وكم يسعدني من يقول لي رائه بدون اي خجل وبكل مصداقيه بل اشكرك اخوي على صراحتك
ومصداقيتك وكما قلت سابقا انني لم تكون لدي المعرفه بخصوص اضرار البلاستك على النمو البحري ولولا الله ثم الفكره لما كنت عرفت ان البلاستك له اضرار على النمو المرجاني
تحياتي لك وتشكر على مرورك وحرصك

يا عزيزي اسمحلي الطريقة غير ناجحة لسبب

انه اثناء نزول الطعم الى القاع يبدأ ينهش فيه الحوت وطبعا انت ماراح تحس فيه وخاصة لان الفارس ماله اسنان

ويمتص الطعم

لكن الصقل يحفظ الطعم مع السردين المطحون الى مستوى معين ولا يستطيع الحوت اكله الا بعد فك الصقل حينها تكون انت مستعد لالتحام الحوت في الجلب

لك التحيه

الله حيه هلا وغلا فيك صراحه وبكل الصدق الي اعرفه ان الصقل فائده ليس حفظ الطعم وانما حفظ السردين المهروس هاذا الي فهمته بكل المواضيع الي قريتها وتشكر على المعلومه الجديده
ومشكور ياغالي على مرورك
تحياتي

مشكور أخوي على الفكرة تراها مجربة ومفعولها أكيد ويسلم راسك على المعلومة وعساك على القوة وموفق ان شاء الله
حياك الله اخوي والله يسمع
منك بخصوص مفعولها وان شاء الله يكون فيها فائده للجميع
تحياتي ومشكور على مرورك

طيب انا عمري ما جربت هالطريقه . بس انا اعرف اك لازم تشبك في السناره ساردين مو ولا لا ... طيب دحين في نهايه طرف السناره حيكون مشبوك فيها الكيس والساردينه . طيب بعد ما يوصل الكيس الارض انت لازم تسحب بقوه عشان ينفك الكيس حق الرمل . طيب مع فكه كيس الرمل تخرج الساردينه الطعم من طرف السناره . طيب ايش استفدت .. ماراح تصيد لانه مافي طعم اصلا الا لو شكيت وحده في وسط زحمه السمك . طيب انا اعدل على موضوعك شويه مع انه احسه مليان اغلاط . ليه بدل ما تحط رمل . حط صقله جوه الكيس . يعني هو لازم رمل خخخخخخ . ..
يا اخوان روقونا من قصه الصقل . البنقاله شفتهم يجوبو الصرع بالصخاوي . رامين الصخوه على عمق 180 متر تصدق هذا الشي .. أسالني أنا تراني عانيت منهم

حياك الله بس احسك مافهمت بخصوص وضع الطعم بالسناره اولا بابدايه تحط الطعم على السناره بخصوص الشرح انا حاط سناره فاضيه مافيها طعم ولا فيها شي بس التطبيق بالبحر لازم يكون بالسناره طعم ولا كما ذكرت وش الفايده سناره فاضيه
ونقطه ثانيه انا لما اسحب بقوه عشان افك السناره عن الكيس انما ينقطع الكيس مو انه ينفصل
وبخصوص بدل الرمل بصقل المقصد التوفير بدل شراء الصقل بفلوس الرمل ببلاش فا دامك تبي تحط بوسط الكيس صقل ليش تستعمل الكيس من الاساس :)
البنقله اتوقع منهم كل شي لو تقول انهم ينزلون سنوكر للصيد الفارس اصدقك :)
تحياتي واشكرك على مرورك

×asd×
29/03/2011, 02:32 AM
والله انها فكره ممتازه واريح من البلك اللي يجيب الهم
شكرا لك

القراقير تدمر البيئه
الشوارات تدمر البيئه

الله يريح بالك ويوفقك ويفتح لك من باب رزقك وبخصوص الموضوع ربما تكون مفيده اكثر من البلك وربما لا التجربه خير برهان اشكرك على مرورك

الله عليك يالاسد يعطيك الف عافيه على الموضوع الرائع

حياك الله الله يعافيك ويطول بعمرك تحياتي ومشكور على مرورك

الطرس ممدوح
29/03/2011, 06:40 AM
فكره رائعة

البحريه
29/03/2011, 11:42 PM
حياك الله اخوي البحريه لم اقصد اهمال البيئه ولكن لست مطلع على ما يسببه البلاستك بالبحر وليس عندي به اي خلفيه وانما فكرت من ناحية الخطوره على السمك والخوف انها تبتلع الكيس وبعد تفكير اتوقع مافيه سمكه بعد ما تحس بثقل الكيس بفمها وخصوصا وهو مليان رمل انها راح تجازف وتدخلها لبطنها ولا اخفيك امرا انا مبتدى بالصيد وبعلوم البحر كله وكانت فكرتي للفائده اشكرك على رايك الصادق تحياتي

اخي العزيز احيي فيك روح الاحساس بالبيئه البحريه و تفهمك للمحافظه على البيئه البحريه اللتي حبانا الله بها,,

انا قلت بانك ابدعت بالتفكير ولاكنك اهملت الجانب البئي في تنفيذ فكرتك,,
و المفترض ان اقول بانك ابدعت بالتفكير ولاكنك اغفلت الجانب البئي في تنفيذ فكرتك,,

و اعتذر عن سوء التعبير

×asd×
30/03/2011, 12:42 AM
فكره رائعة

وانت اروع مشكور على مرورك :good2:

اخي العزيز احيي فيك روح الاحساس بالبيئه البحريه و تفهمك للمحافظه على البيئه البحريه اللتي حبانا الله بها,,

انا قلت بانك ابدعت بالتفكير ولاكنك اهملت الجانب البئي في تنفيذ فكرتك,,
و المفترض ان اقول بانك ابدعت بالتفكير ولاكنك اغفلت الجانب البئي في تنفيذ فكرتك,,

و اعتذر عن سوء التعبير

اسعدني مرورك للمره الثانيه على الموضوع وان دل فانه يدل على حرصك وخوفك على البيئه الله يكثر من امثالك وبيض الله وجهك
وان شاء الله تبدع بالافاده كما افدتني
لك كل الود والتقدير
تحياتي اخوك ابو عبدالله

accentkool
30/03/2011, 03:31 AM
يعطيك الف عافية اخوي
وفكرة جدا حلوة وتنفع

موهبة
30/03/2011, 06:02 PM
والله انها فكره ممتازه واريح من البلك اللي يجيب الهم :good:
شكرا لك

القراقير تدمر البيئه
الشوارات تدمر البيئه
السلام عليكم
بعد إذن صاحب الموضوع عندي تعليق بسيط على رد أخوي صقر
أخوي صقر أسأل الله أن يسعدك ويوفقك لكل خير. تقبل مني التعليق برحابة صدر يا أيها الغالي.
إذا البروسي على قولتك يدمر البيئة وهو هام جدا"على إعتبار إن البروسي ضرورة ولا يمكن يثبت القارب بدونه.
وبندق الصيد اللي أعرفه إنه ممنوع إستخدامه وحتى لو استخدم فضرره راح يكون موضعي إلى حد ما.
القراقير والشوارات, أضم صوتي لصوتك إنها مدمرة في حال فقدانها أو أستخدمت إستخدام خاطئ مثل عدم إرجاع الأسماك اللي تم صيدها وأحجامها صغيرة أو لا تؤكل.
إذا كان فيه أخطاء هل نقول خلاص ما فيه فايدة, أو نقول الدنيا وسخة ليش نحاول ننظف وغيرنا يوسخ. لا يا أخي أنا أقول لك خلنا ننظف ونخلي غيرنا يتغير وينظف معنا وإذا ما قدر على الأقل ما يدمر البيئة.
ليش حنا نقسو على البيئة. ليش ما نكون نواة تبيني ما تهدم. ليش ما نحافظ على البيئة البحرية وغيرها ونفكر في مستقبل الأجيال القادمة.
صدقني فيه طرق كثيرة ممكن تستخدم لتسمير المكان غير الطريقة هذي. المشكلة فقط في إستخدام البلاستك وعدم إخراجة من البحر.
أرجو منك أن تتقبل مداخلتي بصدر رحب. الله يسعدك دنيا وآخرة وما كتبت هذا إلا من باب حب لأخيك ما تحب لنفسك (عشان الأجيال القادمة).

آسف يا صاحب الموضوع على المداخلة ولكن شي في نفسي ودي أوضحه.
وصدقني يا أيها الأسد اللي قدر يسوي الطريقة هذي والإبتكار هذا ممكن يسوي زيه وأحسن منه بس بطريقة ما تضر البيئة.
آسف على المداخلة والإطالة وأسأل الله التوفيق والسداد لي ولكم ولجميع المسلمين.

×asd×
01/04/2011, 02:12 AM
يعطيك الف عافية اخوي
وفكرة جدا حلوة وتنفع
الله يعطيك العافيه ومشكور على مرورك وان شاء الله اكون افدتك ولو بالقليل

السلام عليكم
بعد إذن صاحب الموضوع عندي تعليق بسيط على رد أخوي صقر
أخوي صقر أسأل الله أن يسعدك ويوفقك لكل خير. تقبل مني التعليق برحابة صدر يا أيها الغالي.
إذا البروسي على قولتك يدمر البيئة وهو هام جدا"على إعتبار إن البروسي ضرورة ولا يمكن يثبت القارب بدونه.
وبندق الصيد اللي أعرفه إنه ممنوع إستخدامه وحتى لو استخدم فضرره راح يكون موضعي إلى حد ما.
القراقير والشوارات, أضم صوتي لصوتك إنها مدمرة في حال فقدانها أو أستخدمت إستخدام خاطئ مثل عدم إرجاع الأسماك اللي تم صيدها وأحجامها صغيرة أو لا تؤكل.
إذا كان فيه أخطاء هل نقول خلاص ما فيه فايدة, أو نقول الدنيا وسخة ليش نحاول ننظف وغيرنا يوسخ. لا يا أخي أنا أقول لك خلنا ننظف ونخلي غيرنا يتغير وينظف معنا وإذا ما قدر على الأقل ما يدمر البيئة.
ليش حنا نقسو على البيئة. ليش ما نكون نواة تبيني ما تهدم. ليش ما نحافظ على البيئة البحرية وغيرها ونفكر في مستقبل الأجيال القادمة.
صدقني فيه طرق كثيرة ممكن تستخدم لتسمير المكان غير الطريقة هذي. المشكلة فقط في إستخدام البلاستك وعدم إخراجة من البحر.
أرجو منك أن تتقبل مداخلتي بصدر رحب. الله يسعدك دنيا وآخرة وما كتبت هذا إلا من باب حب لأخيك ما تحب لنفسك (عشان الأجيال القادمة).

آسف يا صاحب الموضوع على المداخلة ولكن شي في نفسي ودي أوضحه.
وصدقني يا أيها الأسد اللي قدر يسوي الطريقة هذي والإبتكار هذا ممكن يسوي زيه وأحسن منه بس بطريقة ما تضر البيئة.
آسف على المداخلة والإطالة وأسأل الله التوفيق والسداد لي ولكم ولجميع المسلمين.

حياك ياغالي واشكر فيك حرصك على البيئه ومشكور ياغالي على مرورك

تحياتي

دل البحار
01/04/2011, 05:08 AM
مع احترامي لمجهودك لكن البلاستك هوه العامل السلبي في الفكره تحياتي لك

×asd×
17/04/2011, 12:57 AM
حياك الله وتشكر على مرورك

عجيبان
17/04/2011, 03:34 AM
والله فكره حلوه انشاء الله مجربها

×asd×
17/04/2011, 11:48 PM
حياك الله ومشكور على مرورك والحمد لله اعجبتك الفكره مع اني ماجربتها ولا ادري عن فعاليتها

المبردي
18/04/2011, 06:07 AM
فعلا فكره لقتل المرجان

dkny
18/04/2011, 10:38 AM
بطل يابطل

العطاس 7966
18/04/2011, 03:29 PM
يعطيك الف عافيه على الموضوع الشيق والممتاز .من زرع المعروف حصد الشكر
لكل عمل ثواب ومشكور على الموضوع وتمنياتي لك بالتوفق
أخوك أحمد العطاس

×asd×
20/04/2011, 12:20 AM
فعلا فكره لقتل المرجان

ماهي الا فكره واجتهاد للفائده وليست للقتل :( تشكر على مرورك

بطل يابطل

حياك الله اخوي وتسلم على مرورك

يعطيك الف عافيه على الموضوع الشيق والممتاز .من زرع المعروف حصد الشكر
لكل عمل ثواب ومشكور على الموضوع وتمنياتي لك بالتوفق
أخوك أحمد العطاس
يامرحبا فيك وان شاء الله تكون الفكره مفيده وهذا المطلوب

تحياتي للجميع

sa_shark2000
11/08/2011, 11:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان من المستغرب جدآ ان الغالبيه العظمي من رواد خيمه الصيد قد اثنو على فكره الاخ:
×asd× ولم ارى اي شخص لم يؤيد الفكره سوى الاخ:(بحريه)فهنا يحار المراء بين التأييد والموافقه على الفكره اوعدمه كما فعل الاخ(بحريه)!!!!!!!!!!!!! وهنا اضم صوتي الى صوت الاخ/ لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السوال الاول:هل نحن من محبي البحر والصيد؟؟؟؟؟؟؟
الجواب: اذا كان نعم,فأن من واجبنا كمحبين للبحر المحافضه على البئه البحريه اولآ,وعدم العبث بها و تدميرها,وهنا اعتبر اننا فكرنا بأنانيه مفرطه جدآ حيث اننا فكرنا كيف ناخذ ولم نفكر كيف نعطي!!!!!!!!!!!!فهل كنا عفوين؟؟؟ ام ينصنا الثقافه البيئيه في مجتمعنا؟؟..
اخوتي الاغزاء ان من اخطر المواد, على البيئه ا لبحريه والتي نلقيها في البحر من مخلفات والتي تحتوي على مواد ضاره وسامه في بعض الاحيان, ومنها ماده البلاستيك بجميع انواعه سواء الصلب او المرن, فهي ماده غير قابله للتحلل في مياه البحر,وتراكمها في قاع البحر يوادي الى قتل الشعب المرجانيه التي تحتها و التي تعتبر من الكائنات الحيه ايضآ, فلو افترضنا جدلآ ان حجم الكيس الذي نستخدمه بدل الصقله 20X20سم فسوف تكون المساحه المسطحه للكيس الواحد 400سم مربع50Xفسوف يكون اجمالي المساحه المسطحه20000سم مربع اي تكفي التغطيه ارض مساحتها 20متر مربع فتخيلو اخوتي الاعزاء لو انا جميعآ استعملنا تلك الطريقه!!!!؟؟؟؟؟ فكم الف متر مربع سوفي نغصي من قاع البحر (نقتل)؟؟؟؟فما الفرق بيننا وبين من يستعمل طرق الصيد الممنوعه دوليآ مثل المتفجرات او السموم؟؟؟؟؟؟؟؟ فانا من من يرفض الفكره شكل ومضمونآ, لان طريقتنا القديمه امنه وليس فيها ضرر على بيأتنا وان الصقله العاديه سوف تشكل شعاب مرجانيه بعد فتره قصيره واسف على الاطاله..

وكل عام وانتم بخير

×asd×
11/08/2011, 11:46 PM
حياك الله ومرحبا فيك ويسعدني مرورك وكلامك المحافظ الصادق على البيئه

كما سبقت انا استعجلت بالموضوع قبل ما اسئل عن الاضرار بس نقدر

استبدال الكيس البلاستيك بكيس الكرتون الي يحطون فيه فلافل:D

ومنه تستفيد السمك منه وتاكله بعد :D

واذا ماكلته يتحلل لانه مصنوع من خشب

تحياتي واشكرك مره ثانيه لمرورك

عقام الرايس
12/08/2011, 04:53 AM
الحاجة أم الاختراع .... وأرجو أن لا نهاجم الاخ اسد لاقتراحه فانتم ابديتم رأيكم بخصوص البيئة والرجل اراه تقبل رأيكم بصدر رحب

لدي طريقة مشابهة لطريقة اخونا الاسد وغير مضرة بالبيئة

كنت اروح للمطاعم في الرايس واخذ منهم اكياس البصل المخرمة واضع فيها حجرا او اثنين واضع فيها الساردين أو الباغة المطحونة بشكل اكبر قليلا من طحنها داخل الصقل ( يعني اوصال اكبر شوي حتى لا تتفتت وتخرج من الكيس ) ثم ارمي بثلاثة اكياس او اربع في الجهات حول القارب ثم فالك الصيد الطيب وخصوصا في الطينة ...

طبعا سوف تسألون وكيف راح توصل للقاع في صيد الغزير ؟ فأقول هنا نأتي لاقتراح اخونا اسد ونأخذ منه المفيد لأن طريقتي السابقة استخدمها لصيد العواري والغزر المتوسط 40 - 60 متر مع استخدام ثقل على الجلب

أما اذا أردتم استخدامها للغزير مع عدم وضع ثقل على الوتر او الجلب فيمكن ان نطحن السردين ونضعه داخل كيس البصل ثم نضع معه حجرين كبيرين أو حتى حجر واحد فقط ثم نربط طرفه بقطعة صغيرة من كيس البلاستيك ( لا تقولوا مضر بالبيئة ) هههههه يعني صغيرة جدا ثم نضع الجلب داخل هذه القطعة من الكيس ثم نضع قطعتين ساردين على الجلب قطعة قبل الكيس وقطعة بعد الكيس حتى نضمن اننا حين نقطع الكيس على القاع لا تطيح الساردينة

وش رايكم ؟؟ انا ما جربت هذي الطريقة ولكن دمجت طريقتي بفكرة اخونا اسد

تحياتي

عقام الرايس
12/08/2011, 05:18 AM
طبعا راح يجي واحد ويقول طيب دامك بتحط حجر خليك مع الطريقة التقليدية وحط صقل زي ما العالم تسوي وخلاص !!

نقول له الصقل يحتاج انواع معينة من الحجر فالبعض يستخدم الطوب الافغاني ويقصه نصفين والبعض يستخدم الاطراف المسطحة من البلوك الكبير ويعمل مثل السندوتش ويضع الساردين وسطها وهكذا ... ولكن بالطريقة المقترحة تستخدم اي نوع من الحجارة وتقتصر الوقت والمال

الشيء الثاني احيانا يعلق الصقل ويصنقر معك ولا يفك وتضطر تسحبه مرة ثانية وتعدل الربطة أو انه يلحج بين شعبتين في القاع ( هذا مع المبتدئين في الصيد ) فنرجع ونقول هذي طريقة آمنة وفي نفس الوقت لا تحتاج لصقل كثير وتسمير كثير لان تسميرك يبقى داخل الكيس

رغم كل ذلك انا شخصيا ارجح الطريقة القديمة والصقل العادي لانها اثبتت جدارتها فعليا وتستخدم منذ زمن بعيد ولكن لا بأس في الاختراع والبحث عن طرق أخرى

تحياتي

ابو حسن 511
12/08/2011, 05:31 AM
يا اخي لا ائيدك على الفكره هذه لاانها تسبب تلووث الكياس و البحر ليس ناقص تلوث

ابو حسن 511
12/08/2011, 02:29 PM
اكياس البلاستيك تعمل تلوث بيئي .... ولكن الحجارة يمنو عليها المرجان وليس لها تاثير
هواة الصيد نصح عدم استخدم هذة الطريقه.......