المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 5 رحلات في واحد^^تقريرنا جاكم قبل الأرشفه^^الحي يحيك و الميت يجيبه مع...^^صاحب الجردي



صاحب الجردي
03/04/2011, 06:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

هذا تقرير عن عدة رحلات، في أغلبه كلمات، و بعض الصور فقط. أحاول فيه أن (أعدْل) مع نفسي بوضع تقرير بسيط يمتع الأعضاء كما أستمتع أنا و (أمخمخ) دائما بقراءة تقارير الخيمة المميزة و إن كنت أنا لا أملك لا طول النفس و لا الفن في إعداد التقارير الدسمة و التفصيلية و المرتبة بعناية، و لكن نحاول في عرض طيب و مقبول.

عبوري على المنتدى سريع لا يتعدى الدقائق خصوصا في الفترة الأخيرة للإنشغال لكن بما أنه اليوم إجازة فأنا قلت نستفيد منها و نجلس جلسه زينه على الجهاز. و الصراحة أصعب جزء عندي في المنتدى هو متابعة موضوع و ليس إعداده و هذا قد يكون كسل و لكن إن شاء الله لا يمنعنا من الإستمرار في الكتابة.

أرجع لموضوعي، طبعا أنا الأن في الديرة. الديرة الى أسكنها و مستقر فيها (مؤقتا). و كان نزولي لجدة خلال شهر فبراير و لا شك جدة كانت زحمة كالعادة و أكثر من العادة، الأمطار حكايات و مآسي، الإلتزامات أنواع و أشكال، و القصص كثيرة.

الشاهد أنه قبل السفر كانت الخطة ألف طلعة بحرية، ناجل و فارس و توشيح، خيمة و بوت و غوص، بيات و (صلف) و (شقا). و لكن كانت الاجواء متقلبة و الإنشغالات كثيرة و إنتهينا بكم طلعة تنعد على اليد و نقول الحمدلله على كل حال، غيرنا جو و إنبسطنا و قابلنا الناس.

و كان أثمن ماقدرنا حيازته هو مقابلتنا لأبو فئ و أبو زاهر و تعرفنا على أبو ياسر (رهوة البر) و إن كان ماقدرنا نقابله على الرغم من حرصه هو على دعوتنا و إكرامنا. و أيضا الأخ الكريم وافي كنت ناوي أفاجئه في مستورة و لكن أيضا ماقدرت. و فوتنا طبعا إجتماع (الحنيذ) في طريق مكة لظروف خارجه عن الإرادة.

كنت أتمنى الصراحة إني أجتمع باكبر عدد من الإخوة هنا في خيمه الصيد في طلعة على الساحل سواء مع من يطلع خليج سلمان أو الشعيبة و مجيرمه لكني ما عزمت و لا حاولت الإتصال بأحد للظروف و ضيق الوقت و نقول الجايات أكثر بلا شك.



جميع الرحلات كانت خلال أسبوعين تقريبا...
بين الذنيب في رابغ و الدرة في جدة...
أكثر الجلب كان خضارات و شعب على 25 و 35...
بعضه كان طينه و لكن قليل جدا...
ما كان فيه لا غزير و لا رحلة طويله...كلها رحلات خفيفه أطولها 10 ساعات...
الخيوط 70 الى 90 ....و اللعف مشكل و ميت!
الصيد مشكل و خفيف جدا، خير و بركه الحمدلله.

و الأجواء كانت إستمتاعيه جدا و بارده أحيانا تنافس الديره...
إجمالي الرحلات المرقمه و المشروحه أدناه 5...منها 3 حقيقه و 2 مدري كيف!



التفاصيل كالتالي:

1 - الرحلة الى ماتمت- أخر رحلة: السفر بعد يومين و الوقت ضيق و في وصايا و مشاوير للسفر و تقريبا الأمل أنتهى برحلة سريعه ختامية. يتصل على خالي الساعة 11 مسا و يقول لي تقدر تقدر تطلع الأن حالا لمدة 24 ساعة جلب بالطبخ و النفخ. قلتله عندي غدا معزوم بكرة و مشغول جدا قال نردك قبل الغدا بساعتين. قلت تم. 30 دقيقه و ثلاجة الشاهي جاهزة و كيس اللعف من الي اشتريته و ماطلعت به و شنطه الجلبان الصغيره و 15 دقيقه و انا في الرحيلي. تقابلنا و شفت معاهم بطاطين و مخدات و عدة و اغراض...حماس و الله...نجلب الليل و الصبح و الظهرية في الذرا سباحه و طبخ.... و على الدرة و عند التحويلة الي في نص الطريق الا و الحرارة على الفل جنبت طلع السير انقطع! و السير حق مازدا مادري كيف سير واحد و مايتركب بسهوله و السيارة وقفتها في مكان غلط و جلست احسبها اجي من البحر و ونش مع الظهر و تصليح و صناعية و سفر...قلت لخالي الله معاكم و الإجازة الجاية الله يعاوض و سحبتها اخر الليل و صبحنا في الورش.

2- رتبت رحلة يومين مع أستاذي البحري المخضرم (أبو لُنقُس -أبو عمار) و فعلا وعد و ما خلف و رتب و جهز و ماقصر و هذا مو غريب عليه، لكن قبل الرحلة ب 24 ساعه اتصل علي أبو غاليه و هو صديق قديم و مسافر خارج البلد و قال انه جالس كم يوم و مرتب طلعه بكره نهار للناجل....طيب كيف؟ مايجي ثلاثة ايام ورا بعض بحر بدون راحه؟ المهم فكرت و قلت ماتتعوض، أبو غاليه! اوكي الموعد متى؟ قبل صلاة الفجر في الرحيلي. و طلعنا في بوت حوات قدير اسمه ابو ماجد و رحنا لأماكن مختلفه شرق السمبيات و أبو مدافع و طول النهار شبرنا الأماكن المسجله و غير المسجله، طبعا الناجل و قتها ماجا بكثره لكن قلنا يمكن نطب في بشكه هنا و لا هنا. انتهى النهار بناجل واحد فقط و الغريب انه كان وحيد لا معه لوطي و لا غيره. أخذنا علوم أبو غاليه فيها و أكلنا سندويشتات و غيرنا جوو لله الحمد.

3- فجر الخميس بعد طلعة أبو غاليه إنطلقنا أنا و البدي أبو محمد ( أكثر من طلع بوتي من بعدي) و (عارف الطريقة) و الى (مايردك) لو أنك بتجلب في النفود. الموعد في مرسى الذنيب و الي غير إسمه الى (الذيب) ....مدري كيف! و مدري ليه! المهم وصلنا في الموعد و تأخر الأستاذ كالعادة ( المهم يجي أخر واحد طبعا). البوت "مخاوي السهر" لأبو ريان (و هو من الأعضاء الخبراء الي أدعو الرحموني الى إستضافته في الخيمه) و أبو ريان هو الأخ الأكبر لأستاذنا أبو عمار. اللعف ساردين ميت و الجلب في قطع قريبه من الذنيب (كلها تشوف البر منها) خضارات و حروف. و الحمدلله كانت رحله ممتازة جو ممتاز و صيد طيب و لكن ( الأستاذ الله يهديه نسي عواميد الظلة:mad:) و كانت الجلسه على الطريقة القديمه. شمس و صلف. الجو الحمدلله كان طيب. الغريب أن سلاح الحدود قال العودة الساعة 4 عصرا!!! مع انه الذنيب معروف الرجوع فيه مغرب ( و هذا ايضا لا مبرر له) و رجعنا على الوقت و رحنا رابغ في ضيافه الأستاذ و أبو ريان....على أساس المبيت و طلعة أخرى ثاني يوم على نفس ترتيبنا و لكن الشمال شدت في المسا. تعشينا و عينا خير و رجعنا جدة.

4- أوشكنا نطلع مع أبو ياسر بناء على دعوته الكريمه و لكن يوم ماكان جاهز أنا ما كنت! و ماقدرنا نرتب موعد مناسب و لكن قدرنا نظفر بكم ساعة مع أبو فئ و أبو زاهر في بوت خالي ماقصر طلبته و طلع من الدوام على البحر و لفينا على بعض الطين الى ما ابتسمت لنا هذاك اليوم :) و لا رضي يورينا أبو جبهه وجهه المليح و لكن كانت الفرصه الجيدة الى تقابلنا فيه و أخذنا العلوم الطيبه و تمنينا تكرارها من الجنوب و لكن أيضا الوقت ماسمح.

5- أحلى الرحلات: كانت مع الحبيب...البوت القديم و المحارب الأصيل...طلعنا فيه و جلسنا و تونسنا :D، و حكرنا الشاهي، و (قرص) فينا الناموس الين ماقال بس...ياليته قال بس! ناموس في البحر؟ الصراحة البوت كان واقف عند البيت تحت النخله و جمبها كم وحدة من البرزميات التى تلم الناموس و طبعا جدة حياة الناموس الفطرية فيها مميزة و مزدهرة و له حماية بيئية على أعلى مستوى...عشان كذا تلقى الناموس انواع و اشكال و له جوانب و يصير يطير بروقان و تمهل من الصحة و العافيه....المهم، كان البرنامج طويل جدا و إصلاحي تغييري، إنتهى بغسيل البوت فقط و ترتيب أغراضه في المستودع، و تشييك المكينه و تتغيير زيتها و تشحيمها ثم تكفينه في شراعه من جديد.


هنا الصور ( و هي للرحلة رقم 3)...


أبو عمار (أبو لنقس) ناخوذتنا...و أبو عمار هو من الناس الى تعلمنا منه الكثير في البحر قبل البوت و بعده، خصوصا في السنوركل....و يظهر أبو محمد أيضا....


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images210/mk53894_dscn2280.jpg




محسوبكم يربط العمة الكشميرية لأنها كانت الشراع(الظلة) الوحيدة في البوت....و طبعا الشهيه مفتوحه جدا قبل رمي اول خيط...


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images210/mk53894_dscn2281.jpg




في الساعات الاولى، كان الحوت نوعا ما قليل و صار الواحد يتسلى...


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images210/mk53894_dscn2285.jpg




لعفنا المتواضع و (هذا اللعف بيض وجيهنا ماقصر)....و أنا جبت كم كيس إحتياط من باغه و ساردين و حبارة مافكيتها و في الأخير نزلتها بغير مكانها و نسيتها عند السياره(ياحظ البسوس)...طبعا التكثير من الإحتياط مايصلح! يصير إسراف أحيانا...


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images210/mk53894_dscn2324.jpg




ثم جانا واحد من الى يفتحون النفس (بجلب قصير غريب، أبو فئ شافه و يعرفه زين ;))...


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images210/mk53894_dscn2325.jpg




و هذي تشكيله من بعض الصيد و فيها شعارم (كانت طلبيه)...


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images210/mk53894_dscn2339.jpg




و أخر النهار في مكان غريب جاتنا 3 من الحمر زيادة...مع أنه سبحان الله ماكنا ندورها زي اليوم الى قبل مع أبو غاليه و ماجبنا الا واحد....


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images210/mk53894_dscn2342.jpg




و هذا محدثكم في صورة و إبتسامه أنا و الجميل للأخر...


http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images210/mk53894_dscn2312.jpg




الحمدلله الذي بشكره تدوم النعم،

تحياتي للجميع....

ابو صافي07
03/04/2011, 06:18 AM
مآشــآء اللــه تبارك اللــه .

صايدين وفايدين .. بالعافية عليكم ..

أشكر لك اجتهادك في هذا التقرير أخوي

shark-wael
03/04/2011, 06:58 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بسم مآشــآء اللــه تبارك اللــه .

صايدين وفايدين .. بالعافية عليكم ..مأكول الهناء على قوبكم

والحمد الله على سلامتكم والله يرزقكم من واسع فضله

تحياتي لكم بتوفيق
اخوكم
وائل فطاني

الرحموني
03/04/2011, 07:02 AM
منور التقرير بابتسامتك يا ابو منذر :p

اما الاحمر شي ثاني له طعم خاص يوم يطلع بالجلب

ما هو زي يوم تطلعه بالمسدس

اشكرك يا حبيب الكل على هذا التقرير

(والحقيقة دوبني جاي من العمل سهران ومن التعب

قلت با تصفح وحاط في راسي ما ارد ويوم شفت تقريرك غصب رديت)

ابو منذر اتمنى لك التوفيق

والعودة لنا سالما غانما

ذوالجناح7
03/04/2011, 07:11 AM
مــا شاء الله صيد طيب
عليكم بالعافيه


وتقرير جميل جداً:good2:

دنيا عذاب2
03/04/2011, 09:51 AM
ماشاء الله تبارك الله

ارشيف وتقارير حلوة من رجل احلى

وربنا يعوضك بالفارس والنجاار

والاحمر ماعليه كلام

بالعافيه عليكم

مع تحياتي

R20
03/04/2011, 10:02 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تقرير جميل جدا أعجبني الشرح فيه ( تعرف اهل البحر تعجبهم سماع القصة من أولها لآخرها)

ناجل ملكي الصلاة على النبي

عليكم بالعافية وتسلم وسلمت يديك

أخوك:عبدالمجيد الشمراني

أحبك يا بحر
03/04/2011, 10:12 AM
السلام عليكم يعيطك الف عافيه يا ريس... هجولة في البحر صح والحمر حلوين حلوين ... ويا اخي اسلوبك القصصي يحتذي به ماشاء الله... بس سؤالي المحيرني !!!!! الشعارم طلبية ؟؟؟؟؟؟ ايش فلبن طالبينها؟ يا ما طلعت معانا بس والله عمري ما دققت فيها والأسبوع اللي راح طلعت حبة طيييبه وتعبت واحد من الشباب... وقلت يا اخي الناس تقول قاسيه وما ادري ايش خليني اتأكد ... الا والله فيها مناطق في جلدها كأنها حصى !!!

تحياتي

صياد الجزوي
03/04/2011, 10:42 AM
الله يديم الابتسامة
وتقرير جميل من نوع فريد
وبالتوفيق

أبو فيء
03/04/2011, 10:56 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حي ّ الله أبو منذر ..
حي ّ الله الصياد الأصيل ...

ما شاء الله لاقوة إلا بالله ...
عوافي عليكم الأحمر ...

للأمانة تقرير مميز من طراز نادر .. وأسلوبة شيق جدا ً ...
حتى مع طول الكلام المكتوب ، ولكنك تجبر الواحد على إكمال الموضوع ...

ما زلت عند كلامي بأنك تملك قلم نادر وجذاب ...
بصراحة الطلعه معك ذاك اليوم من أحلى الطلعات ..

وبالنسبة لي لا تقاس الطلعة بكثرة الصيد ، وإنما بجمعة الأحباب
والأصحاب ، والسوالف وسعة الصدر ، وكسب الخبرات وتبادل المعلومات ...

كسبنا أنا وأبو زاهر شوفتك وشوفة خالك عبد الرحيم ، الله يحفظه ...
في بوته الله يعطيه خيره ويكفيه شره ....
اللي ما قصر معنا ، وخصوصا ً في انشغاله وخروجه من دوامه ...
وكسبنا ( عيش وملح ) مع بعض في مطعم أبو محمد في ذهبان ...

كنت أتمنى والله أنزل تقرير ، مع العلم إني شحنت بطارية الكاميرا
وبطارية الجوال ، وجاي وحاط في بالي تقرير ( مجلجل ) ...

لكن الحمد لله على كل حال ، أغلب الصور طلعت مو واضحة ...
لكن عشانك هذه بعض الصور والفيديو ، وأعتذر عن عدم وضوح
الصور ، بسبب إني كنت مقابل للشمس ...
وكان ودي أصور الحوت ، والعشاء ، لكن ما كتب الله ...


http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/208035_10150237869034126_588024125_9234058_3159312 _n.jpg


http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/199717_10150237869119126_588024125_9234060_2671321 _n.jpg


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/196416_10150237868979126_588024125_9234056_748034_ n.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201093.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201094.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201095.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201096.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201097.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201098.jpg



وهذا مقطع فيديو ...


WofPRb0zP5I





دمت بود

حوات جده
03/04/2011, 11:15 AM
ما شاء الله تبارك الله

عوافي عليك الاحمر

وتسلم على التقرير

accentkool
03/04/2011, 01:05 PM
ماشاء الله تبارك الله
تقرير جدا مميز وممتع
والصيد مايحتاج شغل صح
عليكم بالف عافية
ومشكور ابو في على تكمله الصور

فش-أندرتيكر
03/04/2011, 04:27 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما شاء الله تبارك الله

صيد طيب و بالعافيه إن شاء الله

و أسلوب الطرح قمه في الروعه

يعطيك العافيه

تحياتي

رهوة البر
03/04/2011, 06:01 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حيا الله أبو منذر

وبيض الله وجهك على هذا التقرير اللى طمنا عليك أولا

وما شاء الله عليك في سرد الموضوع اللى عيشتنا فيه بكامل تفاصيله

وماشاء الله على الأحمر وأهم منه جمعة الرجال شرواك ولا يهون باقي الأخوان

ويعلم الله انني كنت حريص جداً على مقابلتك ولكن ماعرفت إلا قبل سفرك بايام قليله
ومالنا نصيب في شرف مقابلتك والخروج في رحله مع بعض ولكن
وقتك الضيق وألتزامتك هي السبب

إن شاء الله الجيات احسن بس عطنا خبر من بدري مو قبل السفر بيومين


حفظك الله

أخوك أبوياسر

الشمطري
03/04/2011, 06:34 PM
تسلم والله على التقرير المميز والفريد من نوعه

سرد المواقف فيه بطريقة شيقة جداً

وعليكم بالعافية الصيد

وتقبل مروري

jeedawi
03/04/2011, 06:51 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حي الله ابو منذر من طول الغيبات جاب الغنائم

ماشاء الله تبارك الرحمن صيد طيب ومميز الله يجعله بالعافيه على قلوبكم

لنا عتب على قله تقاريركم وانتم اهل البحر

الله يديم علينا وعليكم الستر والعافيه

ع العمرو
03/04/2011, 07:06 PM
تسلم والله على التقرير المميز والفريد من نوعه

أبوحافظ
03/04/2011, 08:16 PM
ما شاء الله
طلعه ولا اروع

بالعافيه عليكم

rayan015
03/04/2011, 08:34 PM
ماشاء الله تبارك الله صيد ولا احلى بالعافيه عليكم .. اميز ما شفت في تقريرك انك ابقيت الخنزيره وهذا يدل على خبرتك الواسعه .. لأنه الكثير يصيدها وما يدري انها لذيذه الطعم trigger fish وتحياتي لك

سلطان ss
03/04/2011, 09:00 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما شاء الله تبارك الله

صيد طيب و بالعافيه إن شاء الله

وحيد الشيخ
03/04/2011, 09:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الابداع عنوانك, والخبرة رصيدك, وحب الاخوان دليل سعادتك, تغيب وتظهر كالهلال لتنور صفحات المنتدى, أسئل الله أن يجمعك ومن تحب في الجنة.

O M A A R
03/04/2011, 10:37 PM
وعليكم السسلآم ورحمة آلله وبركآته

حيآك آلله ابومنذر منوور التقرير آلله يحفظك

مَ ششآء آلله تبآرك آلرحمن ،، وش هالزين وش هالأحمر اللي يططررب آللهم صلي على محمد أحجآم حلووة

تفصيل مميز للرحلآت آلله يعطيك آلف عآفية جهد كبير أكيد أخذه منك هالتقرير

كل التوفيق لك صيآدنآ الأصصيل :good2:

wafi5665
04/04/2011, 12:21 AM
ما شاء الله
تقرير غير شكل...يفرح ويحزن<<<واحد يبغ يتشمت:D
لكن انا صابتني الغيره من ابو فيء
وحتى انا ولله تمنيت اقابله وسألت عنه عبدالله في آخر اجتماع للرابطه قلتله ابوفيء اشرلي عليه بس قال ماجا قلت افااا
جعلها اجازه سعيده حبيبي
واسأل الله العلي القدير ان يجعل التوفيق حليفك ويحقق امانيك
ويحفظك ويردك سالم غانم
ومن ذحين اكد الحجز على الإجازه الجايه
وولله نفرحبك يوم تجينا
تحياتي
اخوك
ابو رامي

أبو فيء
04/04/2011, 12:27 AM
ما شاء الله
تقرير غير شكل...يفرح ويحزن<<<واحد يبغ يتشمت:D
لكن انا صابتني الغيره من ابو فيء
وحتى انا ولله تمنيت اقابله وسألت عنه عبدالله في آخر اجتماع للرابطه قلتله ابوفيء اشرلي عليه بس قال ماجا قلت افااا
جعلها اجازه سعيده حبيبي
واسأل الله العلي القدير ان يجعل التوفيق حليفك ويحقق امانيك
ويحفظك ويردك سالم غانم
ومن ذحين اكد الحجز على الإجازه الجايه
وولله نفرحبك يوم تجينا
تحياتي
اخوك
ابو رامي







حياك الله وبياك يابو رامي ...

الله يسعدك ، ويبارك فيك ...
والله الشرف لنا طال عمرك ، في التعرف على رجال شرواك ...
الحمد لله كسبنا شوفة وخوة الكثير من رجال المنتدى ...
ونتمنى نتعرف على الجميع ...

وأبو منذر ، جلسنا معه كم ساعه ،
يشهد الله إنه كان ودي ما تنتهي ،
لكن للضرورة أحكام ،
ونلتقي به وبك في القريب العاجل ، على خير إن شاء الله ...

دمت بود

abo3omar
04/04/2011, 12:57 AM
ما شاء الله تبارك الله .
صيد ممتاز و الاحمر ما عليه كلام حجم ملكي الله يباركلكم و يزيدكم من فضله و عساه بالعافية ان شاء الله

المجنوني
04/04/2011, 01:30 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله عليك
مع انك ما زودت الصور الا انالموضوع من كثر مو هو دسم احسالكوليسترول زاد ههههههه ربي يسعدك
تقرير لطييف ظريف وهذاالشعارم او الشعرم مبهذلنابالسنوركل يطير علينا الحريد ودي اسيخه بس حرام محد يبغاه
مودتي لك وننتظر ماهو جديد ومتابعين لك من فترة
استمر بارك الله فيك
تقبل مروري الخفيف،،،،،،،،،،،،

صياد الخبر
04/04/2011, 05:22 AM
السلام عليكم

ما شاء الله تبارك الله لا قوة إلا بالله

صيد موفق

فديت الحمر

عليك بالعافية

والقادم احلى بأذن الله

ودمتم

صياد شعيبه
04/04/2011, 08:25 AM
يعطيك العافية تقرير جدا مميز عليكم بالعافية

صاحب الجردي
04/04/2011, 03:08 PM
مآشــآء اللــه تبارك اللــه .

صايدين وفايدين .. بالعافية عليكم ..

أشكر لك اجتهادك في هذا التقرير أخوي



حياك الله يا أبو صافي

أسعدني مرورك ...جزاك الله خير..

تحياتي،

صاحب الجردي
04/04/2011, 03:11 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بسم مآشــآء اللــه تبارك اللــه .

صايدين وفايدين .. بالعافية عليكم ..مأكول الهناء على قوبكم

والحمد الله على سلامتكم والله يرزقكم من واسع فضله

تحياتي لكم بتوفيق
اخوكم
وائل فطاني







حيا الله اخوي وائل....

أسعدنا مرورك و الله...الله يعافيك أتمنى يكون أعجبك التقرير..

جزاك الله خير


تحياتي،

صاحب الجردي
04/04/2011, 03:14 PM
منور التقرير بابتسامتك يا ابو منذر :p

اما الاحمر شي ثاني له طعم خاص يوم يطلع بالجلب

ما هو زي يوم تطلعه بالمسدس

اشكرك يا حبيب الكل على هذا التقرير

(والحقيقة دوبني جاي من العمل سهران ومن التعب

قلت با تصفح وحاط في راسي ما ارد ويوم شفت تقريرك غصب رديت)

ابو منذر اتمنى لك التوفيق

والعودة لنا سالما غانما




حيا الله أبو يوسف....


التقرير نور بوجودك ...

طبعا الجلب سبحان الله له طعم غير المسدس في كل شي...حتى لو تجيب به خرم!!!...

جزاك الله و الله يسمع منك....

نراكم بإذن الله على خير...

تحياتي،

صاحب الجردي
04/04/2011, 03:20 PM
مــا شاء الله صيد طيب
عليكم بالعافيه


وتقرير جميل جداً:good2:




حياك الله أخوي...و الجميل مرورك سلمك الله ...


الله يعافيك و يجزيك خير...


تحياتي،



ماشاء الله تبارك الله

ارشيف وتقارير حلوة من رجل احلى

وربنا يعوضك بالفارس والنجاار

والاحمر ماعليه كلام

بالعافيه عليكم

مع تحياتي


الحلو مرورك أخوي ....الله يسلمك...و يسمع منك...

جزاك الله خير...

تحياتي،



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تقرير جميل جدا أعجبني الشرح فيه ( تعرف اهل البحر تعجبهم سماع القصة من أولها لآخرها)

ناجل ملكي الصلاة على النبي

عليكم بالعافية وتسلم وسلمت يديك

أخوك:عبدالمجيد الشمراني



حياك الله اخوي عبدالمجيد...


الجميل فيه مرورك و الشرح لابد منه ....حتى تكتمل الصورة و تصير المشاركة فعلية...و الحكاوي مافي احلى منها.....


جزاك الله خير...

تحياتي،

صاحب الجردي
04/04/2011, 05:26 PM
السلام عليكم يعيطك الف عافيه يا ريس... هجولة في البحر صح والحمر حلوين حلوين ... ويا اخي اسلوبك القصصي يحتذي به ماشاء الله... بس سؤالي المحيرني !!!!! الشعارم طلبية ؟؟؟؟؟؟ ايش فلبن طالبينها؟ يا ما طلعت معانا بس والله عمري ما دققت فيها والأسبوع اللي راح طلعت حبة طيييبه وتعبت واحد من الشباب... وقلت يا اخي الناس تقول قاسيه وما ادري ايش خليني اتأكد ... الا والله فيها مناطق في جلدها كأنها حصى !!!

تحياتي

و عليكم السلام...مرحبا بك و الله


البحر هجوله من يومه....و تعب...مدري ليه احنا ندور التعب بس...

لا مو فلبن ...هههه

في ناس كثير تاكلها....بعضهم يرميها في الميفه! و بعضهم يصلخها و يقطعها مربعات و يسويها إيدام أو كبسه مع الرز (شي مو معقول) لها طعم مميز...و بعضهم يسلقها سلقه خفيفه قبل السلخ عشان يسهل...و ممكن تنرمي في الفرن زي الحريد...


بس هي الصراحه ماتستاهل التعب، و يبغالها واحد رايق، و احيانا اذا كانت سمينه تكون لذيذه و احيانا ماتسوى قرش! ....انا كنت اجيبها البيت و نسويها و لكن اخر كم مره كانت مره تعبانه و حرمت اجيبها، حتى الشغاله تقول (مافي جيبو سمكه هادا تاني!!!):D


تحياتي،

mzarkash2000
04/04/2011, 05:29 PM
ماشاء الله تبارك الله ,,,,

صاحب الجردي
05/04/2011, 03:25 AM
الله يديم الابتسامة
وتقرير جميل من نوع فريد
وبالتوفيق


حياك الله و يديمها عندكم إن شاء الله...

سلمك الله أخوي صياد الجزوي

تحياتي،







وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حي ّ الله أبو منذر ..
حي ّ الله الصياد الأصيل ...

ما شاء الله لاقوة إلا بالله ...
عوافي عليكم الأحمر ...

للأمانة تقرير مميز من طراز نادر .. وأسلوبة شيق جدا ً ...
حتى مع طول الكلام المكتوب ، ولكنك تجبر الواحد على إكمال الموضوع ...

ما زلت عند كلامي بأنك تملك قلم نادر وجذاب ...
بصراحة الطلعه معك ذاك اليوم من أحلى الطلعات ..

وبالنسبة لي لا تقاس الطلعة بكثرة الصيد ، وإنما بجمعة الأحباب
والأصحاب ، والسوالف وسعة الصدر ، وكسب الخبرات وتبادل المعلومات ...

كسبنا أنا وأبو زاهر شوفتك وشوفة خالك عبد الرحيم ، الله يحفظه ...
في بوته الله يعطيه خيره ويكفيه شره ....
اللي ما قصر معنا ، وخصوصا ً في انشغاله وخروجه من دوامه ...
وكسبنا ( عيش وملح ) مع بعض في مطعم أبو محمد في ذهبان ...

كنت أتمنى والله أنزل تقرير ، مع العلم إني شحنت بطارية الكاميرا
وبطارية الجوال ، وجاي وحاط في بالي تقرير ( مجلجل ) ...

لكن الحمد لله على كل حال ، أغلب الصور طلعت مو واضحة ...
لكن عشانك هذه بعض الصور والفيديو ، وأعتذر عن عدم وضوح
الصور ، بسبب إني كنت مقابل للشمس ...
وكان ودي أصور الحوت ، والعشاء ، لكن ما كتب الله ...


http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/208035_10150237869034126_588024125_9234058_3159312 _n.jpg


http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/199717_10150237869119126_588024125_9234060_2671321 _n.jpg


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/196416_10150237868979126_588024125_9234056_748034_ n.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201093.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201094.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201095.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201096.jpg


http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201097.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images209/mk47199_201102201098.jpg



وهذا مقطع فيديو ...


WofPRb0zP5I





دمت بود








حيا الله أبو فئ و الله....

الواحد أكيد يتمنى يكون أصيل في كل شئ و لكن الألقاب مسئوليه ياشيخ...:)

و التقرير ماتنلام عليه لأنه ماكانت رحلة تقرير....و الفرصه الطيبه الى حصلت الحمدلله خير و بركه...

أنا الصراحة الى تأخرت في تنزيل التقرير هذا، لكن قدرنا الحمدلله نلحق على أنفسنا و ننزله قبل ماينتهي وقته...

و أما (العيش و الملح) فهو بلا شك تحصل و الجلسه هذيك الى في ناس بردت فيها اخر شي كلام ثاني...


أشكرك على إثرائك الموضوع بالصور و الفيديو...و إن شاء الله قريب (بعد سته شهور ثانية) نعيدها...اذا الله احيانا...


تحياتي،

صاحب الجردي
05/04/2011, 03:35 AM
ما شاء الله تبارك الله

عوافي عليك الاحمر

وتسلم على التقرير


مرحبا و الله بحوات جدة..

الله يعافيك و يسلمك...

اشكرك على المرور..

تحياتي،



ماشاء الله تبارك الله
تقرير جدا مميز وممتع
والصيد مايحتاج شغل صح
عليكم بالف عافية
ومشكور ابو في على تكمله الصور


حياك الله أخوي...

المميز مرورك الكريم ...

الله يعافيك و يسلمك...

تحياتي،

صاحب الجردي
08/04/2011, 09:19 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما شاء الله تبارك الله

صيد طيب و بالعافيه إن شاء الله

و أسلوب الطرح قمه في الروعه

يعطيك العافيه

تحياتي


هلا بفش أندر تيكر

حياك الله و الروعة مرورك أخوي...

أشكر لك مرورك و تعليقك الطيب

تحياتي،

مزفلت
08/04/2011, 10:00 PM
ماشاء الله تقرير طيب



و وجه أطيب



وتقبل مروري

حوات قيال
09/04/2011, 03:22 AM
طـــرح رائـع و مــوفق




وبالعافيه عليكم الاحمــر والله شهيتنى لــه




تحياتي لك

عاشق الهامور
09/04/2011, 09:18 AM
ما شاء الله تبارك الرحمن
صيد طيب

صاحب الجردي
12/04/2011, 11:51 PM
أشكر كل من مر على الموضوع و أعتذر عن الرد لكل شخص و ذلك لإنشغالي الشديد...

جزاكم الله خير جميعا و حياكم الله ....

بإذن الله نقدم في القريب مايرضى الجميع من مواضيع و تقارير..

تحياتي،

مخاوي السهر
09/07/2011, 01:46 AM
ماشاء الله عليك يبو منذرتقريرك خلانى كانى طالع معكم فى الصدر
صور وشرح ولا احلى وشاكر لك على الاطراء

وان شاء الله تزورنا ونطلع سنوركل فى رابغ ونتشرف بشوفتك
اخوك ابو ريان

متولع بالقنص
09/07/2011, 04:33 AM
بالعافيه انشاء الله