المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي مع ربع باترول 97 ( الكربريتر )

banshy
03/04/2011, 08:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يااخوان انا شريت ربع نيسان 97 وعلى كلام راعيه انه يحتاج تنضيف كربريتر

المهم كان ماشي معي اول يوم تمام بس باليوم الثاني كنت ماشي فيه مسافه ماهي طويلة بالحيل ووقفت وانا مشغل المكيف وبعد 10 دقايق او ربع ساعه طفيت السيارة بس الكبوت جلس يرج فتره طويلة ممكن دقيقتين او اكثر بدون مايوقف وتطلع اصوات من قدام مع انه بالعاده يرج اقل من 3 ثواني وياقف وحاولت اشغل وبعدها وقفت الرجه وبعدين شغلته ومشيت فيه ووقفته وحصلت نفس المشكله ولا ادري هي من الكربريتر او اني ناسي المكيف شغال وطفيته وهو يشتغل ياليت اللي عنده علم يفيدنا وايضا الموتر يبيله وقت عشان يشتغل مع دعسة بنزين وقبل شوي جيت بشغله وفقع الشكمان علي ( كنت داعس بنزين وانا اشغله ) وبعد دقايق شغلته واشتغل تمام

فما ادري هل الكربريتر له دور باللي يصير بالموتر او لا

الغريب اني اقول لاخوي بجرب عزم السيارة مرتين ولكن قبل اجرب تصير له مشكله مع ان الموتر نظيف ولا مشى كثير

mr.قهد
03/04/2011, 11:45 PM
هاذي معناتها ان جيبك عليه مكينه طيارة اذا وقفت يرج الكبوت وتطلع اصواات؟؟؟ والله المشكله هاذي اول مره اسمعهااااا!!!!
تقبل تحيااتي

banshy
04/04/2011, 12:21 AM
هاذي معناتها ان جيبك عليه مكينه طيارة اذا وقفت يرج الكبوت وتطلع اصواات؟؟؟ والله المشكله هاذي اول مره اسمعهااااا!!!!
تقبل تحيااتي
جا ببالي انه متحمس بيوريني قوته بس ماظنيت !!:D

اكيف شي
04/04/2011, 01:06 AM
السلام عليكم اخوووي باانشي
هاذي مشكله بالكلبيترر لا نظفه وجررب على ان التنظيف مجربه قبلك ورجع نفس الحكايه لحد ماغيررت جديد ولله الحمد للحين ساالكه اموره لاكن سؤال موتررك فيه حرراره او بالعربي يحتمي؟؟؟

banshy
04/04/2011, 01:28 AM
السلام عليكم اخوووي باانشي
هاذي مشكله بالكلبيترر لا نظفه وجررب على ان التنظيف مجربه قبلك ورجع نفس الحكايه لحد ماغيررت جديد ولله الحمد للحين ساالكه اموره لاكن سؤال موتررك فيه حرراره او بالعربي يحتمي؟؟؟

وعليكم السلام اخوي

انا ان شاء الله راح انظفه باقرب فرصه بس التغيير صعب لانه غالي شوي الجديد مع انه نصحني واحد اغيره

بالنسبه للحرارة مادققت فيها كثير لكنها حول الربع او تنقص شوي عنه بالغالب واحيانا تتعداه بشوي

------------

سؤال اخر يا اخوان انا ناوي اطلع عليه بكرا ان شاء الله للبر هل فيه ضرر عليه خصوصا من الكربريتر ؟؟؟ ( لاني احتمال اشد عليه )

اكيف شي
04/04/2011, 01:39 AM
نضفه وان شاء الله يبي يزبط لاكن احتمال يرجع فإن سلك من حظك والله يوفقنا ويااك
ابدا اطلع وكيف واستانس وماعليه بإذن الله يمكن بعد ماتشد عليه يزبط
نصيحه اذا طفاء وعيا يشتغل اضغط على البنزين لاخر شي ودق سلف لاكن اسأل الله لك التوفيق وتثاوب لنا بالطلعه عسى الله يهنيكم

banshy
04/04/2011, 02:04 AM
نضفه وان شاء الله يبي يزبط لاكن احتمال يرجع فإن سلك من حظك والله يوفقنا ويااك
ابدا اطلع وكيف واستانس وماعليه بإذن الله يمكن بعد ماتشد عليه يزبط
نصيحه اذا طفاء وعيا يشتغل اضغط على البنزين لاخر شي ودق سلف لاكن اسأل الله لك التوفيق وتثاوب لنا بالطلعه عسى الله يهنيكم

الله يجزاك خير يالغالي ويعطيك العافيه ماقصرت

بس بغيت اسالك يالغالي اذا تعرف شي عن الصوت اللي يطلع من الشكمان عند التشغيل لانه بصراحه خرشني شوي يوم جيت اشغله اليوم هل فيه ضرر او لا ( الصوت كانه صوت شي ينفقع )

بصراحه بديت اوسوس فيه لكن ان شاء الله باقرب فرصه امر اشيك عليه وعلى القطع الاستهلاكيه وغديه يظبط ان شاء الله

مشكور والله يعطيك العافيه مره ثانيه يالغالي

العارض 511
04/04/2011, 05:07 AM
نيسان على كل لسان من كثر الخرابات

العنابي 616
04/04/2011, 04:37 PM
يا أخوي هذا الكربريتر عندك يبغاله تنظيف و تصفية
على العموم الكربريتر كذا لازم تتأقلم معه كل فترة يتغير عليك على حسب الجو
برد.. حر..غبار .. إلخ

سسته
04/04/2011, 05:11 PM
هذا وانا اخوك موترك يبيلة وزن ديلكو والكلبليتر ماله دخل بالنفضة اللي تجي مع تطفاتك للموتر اوزن الديلكو وامورك تمام التمام ...

وتبي تتأكد اذا طفيت الموتر وقام يرج عشق نمره والموتر طافي .. خلاص الموتر يسكت مايرج . وشكراً

اكيف شي
04/04/2011, 10:39 PM
السلام عليكم
الصوت اتوقع زيادة بنزين لاكن نضف الكلبيتر وتروح بإذن الله
اذا نفس المشكله موجوده أخر الديلكو شووي لحد مايزبط لاكن قبل الديلكو نضف اوول
بالتوفيق للجميع

ابو شجاع
05/04/2011, 11:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يااخوان انا شريت ربع نيسان 97 وعلى كلام راعيه انه يحتاج تنضيف كربريتر

المهم كان ماشي معي اول يوم تمام بس باليوم الثاني كنت ماشي فيه مسافه ماهي طويلة بالحيل ووقفت وانا مشغل المكيف وبعد 10 دقايق او ربع ساعه طفيت السيارة بس الكبوت جلس يرج فتره طويلة ممكن دقيقتين او اكثر بدون مايوقف وتطلع اصوات من قدام مع انه بالعاده يرج اقل من 3 ثواني وياقف وحاولت اشغل وبعدها وقفت الرجه وبعدين شغلته ومشيت فيه ووقفته وحصلت نفس المشكله ولا ادري هي من الكربريتر او اني ناسي المكيف شغال وطفيته وهو يشتغل ياليت اللي عنده علم يفيدنا وايضا الموتر يبيله وقت عشان يشتغل مع دعسة بنزين وقبل شوي جيت بشغله وفقع الشكمان علي ( كنت داعس بنزين وانا اشغله ) وبعد دقايق شغلته واشتغل تمام

فما ادري هل الكربريتر له دور باللي يصير بالموتر او لا

الغريب اني اقول لاخوي بجرب عزم السيارة مرتين ولكن قبل اجرب تصير له مشكله مع ان الموتر نظيف ولا مشى كثير

موترك مافية الا العافية يبيلة تصفية فقط لاتغير كربليتر ولاتلمس الديلكو خلة على حلة

اقراء هالرابط واتمنى انك تطبقه لانى كل ما اخذت فترة سويتها ويرجع الموتر صافى:good2:

بدون اي خساير ولاتحسبة من اول ماتصبة بيضبط معك يبيلة كم مشوار

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=218300

sgl2002
05/04/2011, 12:50 PM
ياحبيبي نفس الددسن كانت معي ...

أطفي السيارة وام عزيز باقي يرج الكبوت أحسها تبي تشتغل ...

شف عندك دعسة الكلبريتر معلقة ... خذ لك سكروب مربع ونقص عليها ويسلك

عاشق الشعبيات
05/04/2011, 07:25 PM
الحركة هذي بسبب إنك تدعس بقوة وبعدها تطفي المكينه

طف السيارة والمكينه هاديه

على العموم المشكلة في الكربريتر

أبعطيك رقم باكستاني في صناعية الخرج مهندس كربريتر

راح يضبط لك الكربريتر وإن شاء الله بتدعيلي

عبدالحليم
0500440657

banshy
05/04/2011, 09:27 PM
نيسان على كل لسان من كثر الخرابات

الشكوى لله

يا أخوي هذا الكربريتر عندك يبغاله تنظيف و تصفية
على العموم الكربريتر كذا لازم تتأقلم معه كل فترة يتغير عليك على حسب الجو
برد.. حر..غبار .. إلخ
مشكور اخوي على المعلومة

هذا وانا اخوك موترك يبيلة وزن ديلكو والكلبليتر ماله دخل بالنفضة اللي تجي مع تطفاتك للموتر اوزن الديلكو وامورك تمام التمام ...

وتبي تتأكد اذا طفيت الموتر وقام يرج عشق نمره والموتر طافي .. خلاص الموتر يسكت مايرج . وشكراً
يعطيك العافيه يالغالي وان شاء الله بجرب اعشق اذا طفيته

السلام عليكم
الصوت اتوقع زيادة بنزين لاكن نضف الكلبيتر وتروح بإذن الله
اذا نفس المشكله موجوده أخر الديلكو شووي لحد مايزبط لاكن قبل الديلكو نضف اوول
بالتوفيق للجميع
يعطيك العافيه يالغالي على المعلومة

موترك مافية الا العافية يبيلة تصفية فقط لاتغير كربليتر ولاتلمس الديلكو خلة على حلة
ان شاء الله بنظف بأقرب فرصه

اقراء هالرابط واتمنى انك تطبقه لانى كل ما اخذت فترة سويتها ويرجع الموتر صافى:good2:
بدون اي خساير ولاتحسبة من اول ماتصبة بيضبط معك يبيلة كم مشوار

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=218300
المشكلة وين احصل القاز هذا في القصيم

ياحبيبي نفس الددسن كانت معي ...

أطفي السيارة وام عزيز باقي يرج الكبوت أحسها تبي تشتغل ...

شف عندك دعسة الكلبريتر معلقة ... خذ لك سكروب مربع ونقص عليها ويسلك

يعطيك العافيه يالغالي على المعلومة وان شاء اجربها

الحركة هذي بسبب إنك تدعس بقوة وبعدها تطفي المكينه

طف السيارة والمكينه هاديه

على العموم المشكلة في الكربريتر

أبعطيك رقم باكستاني في صناعية الخرج مهندس كربريتر

راح يضبط لك الكربريتر وإن شاء الله بتدعيلي

عبدالحليم
0500440657

يعطيك العافيه يالغالي لكن أنا بالقصيم والخرج بعيده للأسف :):)

طيب يا إخوان الكربريتر له تأثير على العزم لأني ملاحظ الموتر ثقيل خصوصا بالأول والثاني بس من الثالث وفوق ماشي تمام وايضا جربته امس بالنفود بالأول مايمشي واحيانا أقومه باللثاني عشان يمشي وايضا فيه حنه اذا مسكت خط خصوصا اذا كنت داعس على خفيف واذا زودت ألدعسه تخف الحنه لكن صوتها مزعج

ياليت اللي عنده علم يفيدنا

صالح ابو وليد
24/04/2011, 03:58 PM
انا معي زي موترك باترول ربع
المشكله الي عندك لا جيت طفيه ويرج هذا من الكربريتر يبيله تنظيف ولا كربريتر جديد
بس انا عندي مشكلة ان الحرارة ذبحتن وش الحل ؟
وجزاكم الله خير

كديان
24/04/2011, 11:50 PM
مر على الكهربائي العثيم صناعية الرواف
و تبي تدعي لي ان شاء الله

ابو تفليقه
25/04/2011, 08:54 AM
اسمع اذا جيت تطفيه
جرب ادعس دعسه وحده سريع
اذا لاحظت ان الامبير نزل شوي طفه وشف ينفض ولا
عموماً ان كانك ما تبي فلسفه زياده
غير الكربليتر انا كنت زيك وكان ينفض وانواع الفشايل :D
غيرت الكربريتر الحين الحمد لله مزبوط

؟؟؟ياعيني؟؟؟
25/04/2011, 05:53 PM
اسمع اخوي اول شي قبل ماتتعبث بالديلكو نظف الكربريتر بـ AC Delco بخاخ اسي ديلكو بـ 15 ريال واذا مانفع رح لورشة التركي بالصناعية القديمة خله يوزن ديلكو وان شاء الله تدعي لي ...

عاقر الحصان
26/04/2011, 01:53 AM
صارت معي كان الموتر لاطفيته يقعد يهز كتوف 5 ثوان بدون مفاطع , وزنت الديلكو بالمسدس عند الكهربائي واللحين 100% المويل 96

صالح ابو وليد
26/04/2011, 08:37 PM
ياخوان الي يبي ينظف الكربريتر حق موتره الطريقه سهل انا سويتها وضبط
ماعليك الا تشري بخاخ ايسيديلكو بـ 15 ريال
تفتح الكبوت والموتر طافي تفتح الغطاء الاسود حق الكربريتر وتشيل الفلتر تلقى فتحه دائريه بخ عليه بالبخاخ
لاتبخ واجد
ثم شغل الموتر ودوس شوي بنزين خل الرنص يوصل 2 او 2 ونص وتشوف الشكمان يطلع الكربوون كله بيطلع دخان اسود اول شي ثم دخان ابيض ثم يروح كل شي وخلصت الكشته سكر كل شي وتوكل

نظرة عقلانية
26/04/2011, 09:50 PM
أخوي شوف مهندس شاطر يوزن الديلكو وان شاء الله يصير 100%===>عادة اذا طلع صوت انفجار وبرضه الانتفاضه يعني وزن ديلكو بالتوفيق