المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سمعت انه ...

falcon 1
06/04/2011, 11:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مسيكم بالخير جميعا اخواني

انا سمعت انا فرخ الدجاج ولا الكتكوت (الصيصان ) اول ما يفقس من البيض تجي وتاخذه وتعطيه للطير...تعطيه فرخين (لكن اول ما يفقس مو بعد يوم لا!! اول ما يفقس)
سمعت انه هذا احسن من اي دواء او علاج للطير
شرايكم اخواني ؟؟

تحياتي لكم
اخوكم
فالكن 1

ربع خالي
07/04/2011, 12:15 AM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

والله ياخوي نسمع أشياء كثيره عن أنواع علف الطير وفوائده للطير ,,

أما الصوص اللي توه طالع من البيضه وتعلفه الطير؟؟ وينك يالقلب القوي هههههههه , بالنسبة لي وعلى غلا الطيور عندي ومكانتها ؟ والله لو يموت جوع ماعطيته هالصوص المسيكين ,,,

تحياتي

رامى السيد
07/04/2011, 12:18 AM
الرحمه يا اخى والله هذا ما يرضى احد حتى وان كان فيها الشفاء التام وقد حرم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مثل ذلك العمل

falcon 1
07/04/2011, 12:26 AM
الله يعطيكم العافيه اخواني
صحيح كلامكم انا ما اقول اني مجرب هههههه ... لكن حبينه نسمع اراكم
وصحيح حرام انك تعذب وتذبح هالمسيكين الصغير ههههه

ذراع الذيب
07/04/2011, 12:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
مسيت بالخير يافالكون,,

والله انا سمعت الكلام من رسول المطيري انه يعطي الطيور اللي بالربطه,,
من هالصيصان لمده ثلاث ايام متتاليه وشرط ان تكون هالصيصان عمرها يوم واحد,,
ويعطي للطير اللي له اول يوم بالربطه وتساعد الطير في الحذف والله تعالى اعلم ولاهنت على هالموضوع,,
الطيب تحياتي لك,,

أبو رداد
07/04/2011, 01:19 AM
ههههههههه حنين يابو سيف
الصيصان تنعطى للطيور خلال فترة المقيظ ... لانها غنيه بالبروتين
وتباع عند بن هواش في ابوظبي
,,,
انا شخصيا عطيت طيوري قبل سنتين منها
ولما عرفت طريقة قتلها ......طابت نفسي منها
مسكت الصوص وشفته ماهو مذبوح !!!
قلت لراعي المحل هذا الصيصان وش هي سلفتها ؟؟
هي مرضى ولا موتى من تفقس ولا !!!!
قال لاهاذي ولاذيك ! مافيها كل عله !!
نحطها بالفريزر لين تموت ثم نضعها بصناديق !!!
قلت استغفر الله ... لو كلها خير ماعطيتها طيوري

falcon 1
07/04/2011, 04:49 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يجزاكم خير اخواني على ردودكم .
انا قد سمعت من ناس انه اول ما يفقس الصوص يخنقونه ( اعوذ بالله )
واظن هذا نفس كلام اخوي ابو رداد انه يضعونه بالفريزر الين يموت

ذراع الذيب
07/04/2011, 05:10 AM
انا شخصيا عطيت طيوري قبل سنتين منها
ولما عرفت طريقة قتلها ......طابت نفسي منها
مسكت الصوص وشفته ماهو مذبوح !!!
قلت لراعي المحل هذا الصيصان وش هي سلفتها ؟؟
هي مرضى ولا موتى من تفقس ولا !!!!
قال لاهاذي ولاذيك ! مافيها كل عله !!
نحطها بالفريزر لين تموت ثم نضعها بصناديق !!!

قلت استغفر الله ... لو كلها خير ماعطيتها طيوري

والله يابورداد,,
على هالسواه ود الواحد يدعي عليهم بسخط الدنيا كله استغفر الله العظيم,,

ابوراشد04
07/04/2011, 08:19 AM
الرحمه يا اخى والله هذا ما يرضى احد حتى وان كان فيها الشفاء التام وقد حرم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مثل ذلك العمل

لاتفتي من راسك الله يسلمك .. اذا عندك دليل من الكتاب او السنه اكتبه غير كذا لاتفتي من راسك

رعد البوادي
07/04/2011, 08:46 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
حرام يا اخوان وين الرحمه في قلوب الناس واذا للعلاج في الحمد لله اليوم طرق كثيره للعلاج وانا لو اقطع من لحمي لطيري بس ما راح اعطيه هل صغير

صقار مبتدئ
07/04/2011, 01:50 PM
اولا انا كنت اعطي طيري صيصان بس مو شرط لها يوم واحد يعني لها 5 ايام 10 لاحظت نتايجها على صحة الطير طيبه و خاصةً الريش
اما يالنسبه لحلال او حرام اظن ما فيها شي لانك بتذكيه و تعطي الطير و لا الطير هو بيزرطه مرة وحدة من دون تنتيف على الطاير

عاهد بن علي
07/04/2011, 02:14 PM
الصراحه ممتاز جدآ جدآ جدآ لتغذية الطير التغذيه المثاليه وانا اعلف به طيوري منذ اكثر من ( 25 سنه )
وبالنسبه للحرام والحلال
(حرام ان يا كله الانسان )( وحلال انك تعطيه طيرك طالما ان فيه منفعه للطير )

فزاعـ
07/04/2011, 02:29 PM
السلام عليكم
الصراحه توني أدري ان كذا يذبحون الصيصان
لا حول ولا قوة إلا بالله
بس أنا أحياناً أوكل طيري صيصان
هقوتي انه ما يضر و مفيد للطير و يروبجه و كله بروتينات
الصوص كالجربوع خخخخخ
بس والله حرام ذبحه بهالطريقه { يحطونه بالفريزر }
و شكراً عالموضوع يا فالكون
و تقبل مروري : فزاعـ

صالح211
07/04/2011, 03:04 PM
رامي السيد
ممكن تقول لنا الحديث الي تقول عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟
الله يهديك؟
بالعكس لاهي حرام ولا شي
لان الله سبحانه وتعالى خلق جميع الحيوانات والطيور لعبادته اولا وليتمتع بها الانسان ويتقرب الى الله بها

البراء آل عثمان
07/04/2011, 03:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,تحيه طيبه وبعد

صيصان عمر يوم واحد

هي صيصان تفقس بعمر يوم والذي يميزها ويعيبها أمران وهو المح أي أنه لا زال في باقي في بطنه صفار البيض والذي هو غني بالبروتين

صيصان يوم واحد تباع في جميع أنحاء العالم ويتم قتلها بالغاز إما أكسجين أو نتروجين لا أذكر بالضبط وليس بالتجميد إلا إذا كانت من عند نفس الشخص لا أعلم لكن المعروف علمياً هذا الأمر

الصيصان بعمر يوم واحد تستورد من شركة أمات

الصيصان من عمر واحد مفيده جدا جدا في لغذاء الصقر مثل الفأران للحرار والطيور الصغار للشواهين

من مميزات صيصان بعمر يوم أنها ترفع عدة الطير

لكن يوجد عيبان أساسيان بها

الأول : زيادة المح (صفار البيض ) سوف يؤدي إلى زيادة الدهن إذا علف الصقر منها بشكل كبير
الثاني : في المقيض فإن زغب الصوص (الريش الصغير ) يتناثر في الهواء مما يسبب حساسيه أو إلتهاب في الرئه فيجب تنضيفه أولاً بأول

هذا ما لدي وأرجوا أن أكون قد أفدتكم

البراء آل عثمان

جرناس الغربيه
07/04/2011, 08:36 PM
انت كذا ولا كذا بتشيل المصران والراس والرجييل ولا بعد مصران الصوص ماتضر

falcon 1
08/04/2011, 12:12 AM
الله يجزاكم خير اخواني جميعا على ردودكم ..والكل افدنه بمعلوماته
الله يعطيكم العافيه

Falcon7
08/04/2011, 12:14 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أضافة الى ما ذكره الاخوان بخصوص فروخ الدجاج

تستخدم هذه الصيصان منذ فتره طويله في اوربا و امريكا من قبل مزارع الطيور و هي مفيده للطيور و خاصه خلال فترة المقيض و لكن يفضل ان تعطى ثلاث مرات في الاسبوع حتى لا تتحول أرجل الطير و باذرته الى اللون الاصفر .

أما عن طريقة ذبح الصوص هو في الاساس يكون ذكر و غير مرغوب فيه في مزارع الدواجن لانه غير مفيد تجاريا" على هذا الاساس يتم ذبحه منذ اليوم الاول عن طريق تعرضه لثاني اكسيد الكربون .

دمــــت فـــــي رعــايـــة الله

دعاس
08/04/2011, 12:29 AM
كلام الاخوان سليم’’وشان فرخ الدجاج كفرخ الحمام
وانا اخبر خوينا بالمنتدى ابوفارس 5350 يعطي صيصان
الدجاج بالمربط ويقول فوائده للطيور بالمربط طيبه

رامى السيد
08/04/2011, 12:52 AM
اخى ابو راشد وصالح211
اخوانى اذا كنتم تشككون فى رحمه الرسول وتدعون بانى احرم اشياء دون سند فهذا هو الدليل اقرؤها وتعلم من رحمه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
أول ما تعلنه مبادئ شريعتنا في مجال الرفق بالحيوان، أن تقرر أن عالم الحيوان كعالم الإنسان له خصائصه وطبائعه وشعوره: )وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ((1). فله حق الرفق والرحمة كحق الإنسان (الراحمون يرحمهم الرحمن)(2). (من أعطي الرفق فقد أعطي حظه من خير الدنيا والآخرة)(3). بل إن الرحمة بالحيوان قد تُدخِل صاحبها الجنة: (بينما رجل يمشي بطريق إذ اشتد عليه العطش، فوجد بئراً فنزل فيها، فشرب، ثم خرج، فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش، فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني، فنزل البئر فملأ خفه ماء، ثم أمسكه بفيه حتى رقى فسقى الكلب، فشكر الله تعالى له فغفر له، قالوا يا رسول الله: وإن لنا في البهائم لأجراً؟ فقال: في كل ذات كبدٍ رطبة)(4).
كما أن القسوة على الحيوان تدخل النار (دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلم تطعمها، ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض)(5).
وتمضي الشريعة في تشريع الرحمة بالحيوان، فتحرم المكث طويلاً على ظهره وهو واقف فقد قال عليه الصلاة والسلام: (لا تتخذوا ظهور دوابكم كراسي)(6). وتحرم إجاعته وتعريضه للضعف والهزال. فقد مرّ عليه السلام ببعير قد لصق ظهره ببطنه فقال: (اتقوا الله في هذه البهائم المعجمة، فاركبوها صالحة وكلوها صالحة)(7). كما تحرم إرهاقه بالعمل فوق ما يتحمل. دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم بستاناً لرجل من الأنصار فإذا فيه جمل، فلما رأى النبي حنَّ وذرفت عيناه، فأتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فمسح دموعه، ثم قال: من صاحب هذا الجمل؟ فقال صاحبه: أنا يا رسول الله، فقال له عليه الصلاة والسلام: أفلا تتقي الله في هذه البهيمة التي ملكك الله إياها، فإنه شكا إليّ أنك تجيعه وتدئبه)(8) (أي تتعبه بكثـرة استعماله). كما تحرم التلهي به في الصيد (من قتل عصفـوراً عبثاً، عـج إلى الله يوم القيامة يقول: يا رب إن فلاناً قتلني عبثاً ولم يقتلني منفعة)(9). واتخاذه هدفاً لتعليم الإصابة، فقد (لعن رسول الله من اتخذ شيئاً فيه الروح غرضاً)(10) (أي هدفاً) وتنهى عن التحريش بين الحيوانات ووسمها في وجوهها بالكي والنار (أي كيها لتعلم من بين الحيوانات الأخرى) فقد مرّ الرسول على حمار قد وسم في وجهه، فقال: لعن الله الذي وسمه(11). أما إذا كان الحيوان مما يؤكل، فإن الرحمة به أن تُحدّ الشفرة، ويسقي الماء ويراح بعد الذبح قبل السلخ: (إن الله كتب الإحسان على كل شيء، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة، وليحّد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته)(12). بل إن إضجاع الحيوان للذبح قبل إحداد الشفرة قسوة لا تجوز، أضجع رجل شاة للذبح وهو يحد شفرته، فقال له عليه السلام: (أتريد أن تميتها موتتان؟ هلاّ أحددت شرفتك قبل أن تضجعها)(13).
واسمعوا ما أروع هذه الرحمة بالحيوان وأبلغ دلالتها على روح حضارتنا. قال عبد الله بن مسعود: (كنا مع رسول الله في سفر، فرأينا حمّرة (طير يشبه العصفور) معها فرخان لها، فأخذناهما فجاءت الحمّرة تعرّش (ترفرف بجناحيها)، فلما جاء رسول الله قال: من فجع هذه بولدها؟ ردوا ولدها إليها. ورأى قرية نمل قد أحرقناها فقال: من أحرق هذه؟ قلنا: نحن، قال إنه لا ينبغي أن يُعذب بالنار إلى رب النار)(14).
وعلى ضوء هذه التعاليم يقرر الفقهاء المسلمون من أحكام الرحمة بالحيوان ما لا يخطر بالبال. فهم يقررون أن النفقة على الحيوان واجبة على مالكه، فإن امتنع أجبر على بيعه أو الإنفاق عليه، أو تسييبه إلى مكان يجد فيه رزقه ومأمنه، أو ذبحه إذا كان مما يؤكل.
هذه هي مبادئ الرفق بالحيوان في حضارتنا وتشريعنا. فكيف كان الواقع التطبيقي لها؟
بينما رسول الله في بعض سفره، إذ سمع امرأة من الأنصار تلعن ناقة لها وهي تركبها، فأنكر ذلك عليها وقال: (خذوا ما عليها ودعوها فإنها ملعونة)، وأخذت الناقة وتركت تمشي في الناس لا يعرض لها أحد(15).
مرّ عمر برجل يسحب شاة برجلها ليذبحها فقال له: ويلك قدها إلى الموت قوداً جميلاً...
وهكذا كان طابع حضارتنا رفقاً بالحيوان وعناية به من قبل الدولة والمؤسسات الاجتماعية.
أما عناية الدولة فليس أدلّ على ذلك من أن خلفاءها كانوا يذيعون البلاغات العامة على الشعب يوصونهم فيها بالرفق بالحيوان ومنع الأذى عنه والإضرار به.
فقد أذاع عمر بن العزيز في إحدى رسائله إلى الولاة أن ينهوا الناس عن ركض الفرس في غير حق.
وكتب إلى صاحب السكك (وهي وظيفة تشبه مصلحة السير) أن لا يسمحوا لأحد بإلجام دابته بلجام ثقيل أو أن ينخسها بمقرعة في أسفلها حديدة.
وكان من وظيفة المحتسب (وهي وظيفة تشبه في بعض صلاحياتها وظيفة الشرطي في عصرنا الحاضر) أن يمنع الناس من تحميل الدواب فوق ما تطيق، أو تعذيبها وضربها أثناء السير، فمن رآه يفعل ذلك أدّبه وعاقبه.
وأما المؤسسات الاجتماعية فقد كان للحيوان منها نصيب كبير. وحسبنا أن نجد في ثبت الأوقاف القديمة أوقافاً خاصة لتطبيب الحيوانات المريضة، وأوقافاً لرعي الحيوانات المُسنة العاجزة.
وهذا كله يدلك على روح الشعب الذي بلغ من الرفق بالحيوان إلى هذا الحد، وهو ما لا تجد له مثيلاً. ولعل أصدق مثال عن روح الشعب في ظل حضارتنا، أن ترى صحابياً جليلاً كأبي الدرداء يكون له بعير فيقول له عند الموت: يا أيها البعير لا تخاصمني إلى ربك فإني لم أكن أحملك فوق طاقتك
هذا واعزرونى على الاطاله ولكن اهميه النقطه التى اثرتموها فهى تمس الرحمه المهداة لا تمسنى

ابوراشد04
08/04/2011, 12:48 PM
[QUOTE=رامى السيد;6510151]اخى ابو راشد وصالح211

اخوي رامي كل الادله الي كاتبها تحث على الرفق بالحيوان لاكن ولا دليل منها يحرم ذبح الصوص بعمر يوم !!!! لاتفتي بشي مالك فيه علم

رامى السيد
08/04/2011, 01:44 PM
اليس يا اخى من دواعى الرفق بالحيوان ان لا تقتل حيوان من عمر يوم واحد اواقل من عمر الذبح الشرعى اوان تقتله تعذيبا الا تسير على قول الرسول (اذا قتلتم فاحسنو القتله ) انت تعذب طائر صغير من اجل اطعام طير اكبر ليس هناك من ابواب سد الزرائع ما يبيح ذلك اخى والله ما رديت عليك الا من باب من راى منكر فليغيرة لا يجب ان نفتح الباب امام تعذيب الطيور الضعيفه بلا رحمه ولا شفقه فنحن بريئون من كل ما يؤذى اى مخلوق جعلنا الله خليفته عليها فلا يجب ان يدفعنا حبنا لهوايتنا ان نرتكب المحرمات والا تفقد الصقارة غايتها وعموما كما تشاء فان كنت تعتقد ان هذا يرضى الله فالله اما انى بلغت الله اما فاشهد

بن محجن
08/04/2011, 02:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ماشاءالله اخوي /البراء آل عثمان
كفا ووفا من معلومات عن الصيصان المنتجه خصيصا" لعلف الطيور
من شركة امهات بجده
بس حبيت اضيف اشياء بسيطه
من حيث تجربتي لهذا العلف
1- أن لا يكون علف الصيصان وجبه اساسيه للطير.
2- وافضل اخراج ما يوجد داخل الصوص من فضلات - حيث يوجد مع الصفار الممتاز ايضا" مرش يؤدي ذلك لأختلاف والرائحه الكريه لمرش الطير.

ودمتم سالـــــــــــــــــــمين
بن محجن

falcon 1
08/04/2011, 06:47 PM
صدقتم اخواني ...الله يجزاكم خير ويعطيكم العافيه

ابوراشد04
08/04/2011, 09:11 PM
[QUOTE=رامى السيد;6511436]

الامور الشرعيه ما تحتمل رايك او رايي اذا ما عندك قال الله او قال الرسول اعترف ان انت استعجلت واطلقت حكم شرعي من راسك .... انا سالت شيخ وقالي اذا اعطي الصوص للطير وهو الي قتله او انت كصقار ذكيته. بكلا الحالتين جائزه ولو كان عمر الصوص ساعه اذا كان هناك منفعه من ذلك... باب سد الذرائع الله يسلمك ما هو مخرج لاي كلام تقوله بكيفك وتتحجج بقاعدة سد الذرائع... الاجابه عندي من اول لاكن كنت ابي اشوف انت وش الي تبي توصله بالاخير ...

صالح211
08/04/2011, 09:37 PM
رامي السيد
انت تدخل بمتاهات عند كل رد
طيب
ماهو عمر الذبح الشرعي على قولتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتحداك تجاوب على السؤال هذا بس

الرحمه شي مانختلف عليه في ديننا الاسلامي
لاكن مو زي منت فاهم الله يعافيك

رامى السيد
09/04/2011, 04:38 PM
[QUOTE=رامى السيد;6511436]

الامور الشرعيه ما تحتمل رايك او رايي اذا ما عندك قال الله او قال الرسول اعترف ان انت استعجلت واطلقت حكم شرعي من راسك .... انا سالت شيخ وقالي اذا اعطي الصوص للطير وهو الي قتله او انت كصقار ذكيته. بكلا الحالتين جائزه ولو كان عمر الصوص ساعه اذا كان هناك منفعه من ذلك... باب سد الذرائع الله يسلمك ما هو مخرج لاي كلام تقوله بكيفك وتتحجج بقاعدة سد الذرائع... الاجابه عندي من اول لاكن كنت ابي اشوف انت وش الي تبي توصله بالاخير ...
اخى مدام هناك شيخ قد افتى لك بذلك فهو يتحمل ما قال سواء اصاب ام اخطا وليس عليك ذنب ان كان فيها ذنب واما عن سد الزرائع اى ما يجور فيه القيام بالفعل حتى وان كان محرم او مكروة بمعنى الضرورات تبيح المحظورات كحاله اكل لحم الخنزير او الميته فى المخمصه ولا اظن ان اطعام الطير يصل الى هذة الدرجه من الضرورة مادام هناك انواع اخرى من العلف وايضا لا اجد الشيخ قد احل لك تلك الطريقه التى يقتل بها الطير الصغير بتجميدة وهى تتنافى مع الطريقه الشرعيه وهى النحر وهذا متفق عليه بين الفقهاء ويزيد عليها الامام الشافعى ضرورة فصل الراس والى جانب كل ذلك ما قاله الرسول اتقوا الشبهات وشكرا لك

رامى السيد
09/04/2011, 05:01 PM
رامي السيد
انت تدخل بمتاهات عند كل رد
طيب
ماهو عمر الذبح الشرعي على قولتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتحداك تجاوب على السؤال هذا بس

الرحمه شي مانختلف عليه في ديننا الاسلامي
لاكن مو زي منت فاهم الله يعافيك
اعزرنى على التوسع فى تقديم الادله على ضرورة الرحمه وذلك لانها تمثل اهميه كبرى فى حياة كل مسلم ويفتخر بها امام المطالبات الدوليه بحقوق الحيوان والرفق به وقد سبق الاسلام كل الاتجاهات الدوليه لذلك
اما بخصوص سؤالك عن عمر الذبح
فهو الوقت الذى يكون الحيوان قادر على اطعام نفسه بنفسه والله اعلم وهناك حديث وراى فقهى فى ذلك ولك الحريه فى الاخذ به او الرفض
1) الطيور 21 يوم
2)الابل 5 سنوات
3)البقر سنتين
4)المعز سنه واحدة
وهذا متفق عليه
روى جابر بن عبد الله رضى الله عنه ان ارسول الله صلى الله عليه وسلم قال "لا تذبحو الا مسنه ............الى اخرة "رواة مسلم
ويا اخى كل راى يحتمل الصواب او الخطا لذلك اطلب من كل من لديه معلومه فى ذلك ان يفيدنا ويا اخذ ثواب الجميع والله ولى التوفيق

falcon 1
09/04/2011, 06:52 PM
الله يجزاكم خير اخواني على المعلومات القيمه
ولا هنت يا رامي السيد على الدليل ...جزاك الله خيرا

اخوكم
فالكن 1

أحمد البصمان
10/04/2011, 12:55 PM
مشكور ع الموضوع الجميل

ابوصالح بريده
11/04/2011, 09:25 AM
رامي السيد بارك الله فيك
بالنسبه للابل والبقر والمعز
هذا العمر للاضحيه المجزئه الله يصلحك
وماهو عمر معين للذبح في غيرها
والا كان من ياكل الهرفي والحاشي ==== ياكل حرام على قولتك

اما الطيور مستحيل انها تقدر تطعم نفسها بعد 21 يوم لانها ماتقدر تطير وقتها

عشان كذا لاتتوسع بالجدال عشان ماتدخل في متاهات الله يهديك
ولاتفتي بعاطفتك احسن لك

وشكرا على اجتهادك

falcon 1
11/04/2011, 10:15 AM
بيض الله وجيهكم يالربع على الردود ...لكن الي يذبح الصوص قبل لا يعطيه للطير ؟