المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهي +قهوه

حب لاينتهي
08/04/2011, 11:49 PM
السلام عليكم

مثل ماانتم عارفين كل واحد له طريقه

ونبي نشوف طريقتكم

كيف تزين قهوتك وش طريقتك من الالف للياء

وكيف تطبخ شاهيك من الالف للياء

سلمكم ربي

رااس القطاه
08/04/2011, 11:55 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

هوازني
09/04/2011, 12:10 AM
من اول كنت اخدر البن واضيف الهيل وعلى الجمر

الان استخدم قهوه القصيم ،جاهزه وطعمها روعه

اما الشاي
اسخن الماء والقم الشاي المخلوط الربيع + ابو جبل بدون غسل واضيف السكر ة ومن ثما اضيف الماء
الحار واحطه على جمر هادي واذا فيه حبق او نعناع اضيفه بعد ما اضلعه من النار وتركه خمس دقايق
واسلطن عليه

lr3
09/04/2011, 11:50 AM
انا راعي شاهي وبس :f

واستخدم شاهي نوع اسمه ممتاز العماني عند بالشرف (شي يعدل الراس) مع شوي شاهي ربيع او ابو جبل (فته) يعني اخلطهم

وطريقتي للتحضير هي بعد غليان الماء سواء في نفس الابريق او ابريق التفويح احط الماء و السكر وبعد ما يغلي ويذوب السكر تمامآ اتذوقه واتأكد من وزنيته لايصير حالي او ماصل ... اذا كل تمتم

احط الشاهي ولا اكثر منه واخليه يغلي او يفوح نص فوحه يعني ما يقلب (علشان ما يعقد) وابعده عن النار القويه وخله على نار هاديه عدة دقائق وإذا خفيف زود الشاي بس لاتكثر... وحاول تعرف وزنيت ابريقك
وبعدها تعال اشرب من اول بياله الى اخربياله ما يتغير :good2:
شاهي متعوب عليه وانا مع هذه الطريقه لي كم سنه

وعلشان كذا كل ما كشتنا انا استلم الشاهي وهات يامدح :D

وتقبلو تحيــاتي

حب لاينتهي
09/04/2011, 11:16 PM
الهلي

تسلم

حب لاينتهي
09/04/2011, 11:17 PM
هوزاني

كلام راعي كيف

حب لاينتهي
09/04/2011, 11:18 PM
انا راعي شاهي وبس :f

واستخدم شاهي نوع اسمه ممتاز العماني عند بالشرف (شي يعدل الراس) مع شوي شاهي ربيع او ابو جبل (فته) يعني اخلطهم

وطريقتي للتحضير هي بعد غليان الماء سواء في نفس الابريق او ابريق التفويح احط الماء و السكر وبعد ما يغلي ويذوب السكر تمامآ اتذوقه واتأكد من وزنيته لايصير حالي او ماصل ... اذا كل تمتم

احط الشاهي ولا اكثر منه واخليه يغلي او يفوح نص فوحه يعني ما يقلب (علشان ما يعقد) وابعده عن النار القويه وخله على نار هاديه عدة دقائق وإذا خفيف زود الشاي بس لاتكثر... وحاول تعرف وزنيت ابريقك
وبعدها تعال اشرب من اول بياله الى اخربياله ما يتغير :good2:
شاهي متعوب عليه وانا مع هذه الطريقه لي كم سنه

وعلشان كذا كل ما كشتنا انا استلم الشاهي وهات يامدح :D

وتقبلو تحيــاتي

نفسي بالتمام بس الفرق

اني ما اتذوق السكر

سلمك ربي