المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باثفندرالقير الاتومتيك لا يتحرك الآ اذا ضغط باستمرار زر القفل الامان الاحمر فما الحل؟

بو رؤى
13/04/2011, 06:58 PM
عندي باثفندر 2005
اتوتمتيك

يوجد زر احمر وهو قفل للقير

في يوم من الايام حاولت تحريك القير فلم يتحرك قمت بالضغط على الزر بشكل متواصل فتحرك

واصبح الان لا يتحرك من p الى بقية التغييرات الا اذا ضعط الزر

فقمت بوضع قطعة بلاستيك ضاغطة بشكل مستمر على الزر حتى يتحرك من P

فهل الزر عبارة عن سبرنك يضغط مرة واحد فيعمل ويضعط مرة اخرى فيقفل ؟

هل يمكن ان يكون الزر خربان ؟

كيف يتم الاصلاح؟

وشكرا

لن أمل من العطاء
13/04/2011, 09:46 PM
اخي العزيز

وضع الزر للامان

لكي لا يقوم اي طقل بتحريك عصا القير الا بالضغط على الفرامل
ان لم يكن بالسيارة كهرباء او بها اي عطل
فانك تنتقل الى الوضع اليدوي وهو بالضغط على الزر الاحمر

اختصارا

احد زملائي غير البطارية ورجعت السيارة طبيعية

المعمري
13/04/2011, 09:52 PM
مانزود على كلام اخوي لن أمل من العطاء
البطارية او امان كلتش القير الي يطلع صوت عند الظغط على الفرامل
اخوك- المعمري

كديان
13/04/2011, 11:01 PM
المشكلة موجودة بالباث و الفتك الباترول
هذي تصير بالفتك
اذا كان العصا على التامين p
مايشتغل الموتر و الحل تقدم العصا قدام زيادة حتى يطلع صوت طقة
عندها راح يشتغل الموتر
بمعنى اذا حطيت القير على التامين قبل اطفاء الموتر لازم يطلع صوت طقة مثل صوت اللي يطلع
عند قفل باب البيت بالمفتاح
غالبا المشكلة عصا القير يحتاج وزن

تفضل هالرابط و شف رد المشرف سوبر فتك

فتك ما يشتغل الا في الn ! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=295564)

وحيد الدرب
14/04/2011, 02:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي بالنسبة للباث فايندر وفيه سيارات أخرى فيها قفل أمان للقير مايتحرك الا اذا ضغطت على الفرامل لأن فيه قطعه كهرائية مرتبطة مع الفرامل بحيث اذا دعست على الفرامل يفتح القفل وبما انها كهربائية فهي معرضة للعطل وصارت معي في باث فايندر م 2001 (دقمة صغيرة) اذا فكيت الغطاء البلاستيكي اللي حول عصا القير تلقاها تحت الزر الأحمر وغيرتها , وصارت مع قريب لي في باث فايندر 2004 وفكيت الغطاء حق القير وحطيت قطعه بلاستيكية تكون ضاغطه عليها على طول ابيها تمشيه لين يشتريها ولها الآن حوالي خمس سنوات ماغيرها لكن الأمان ملتغي يعني يعشق بدون ما يضغط فرامل , وبالنسبة للزر الأحمر اللي تقول عليه هذا على شان تحرير القفل يدوي يعني لو السيارة طفت وفاضيه بطاريتها وتبي تسحبها ماراح يتحول القير إلى N لأن مافيه كهرب ولاتخاف المسألة بسيطة الزر مو خربان لكن هذا نظامه كل ماجيت تعشق اضغط عليه لأن تحته زر فيه سسته مرتبطه بالقطعه اللي قلتلك عليها وترا تغييرها سهل تقدر بنفسك بس تشتريها لكن مشكلتها ما تلقاها وغالية شوي اذكرها قبل اكثر من اربع سنوات بحوالي الثلاث مية
اتمنى اني افدتك

بو رؤى
16/04/2011, 09:49 AM
شكرا لكم على التفاعل
وانا ابشوف وارد لكم - باذن الله -

أكتشفت ان الشخص الذي كنت شاري منه السيارة كان حاط قطعة بلاستيك تضغط على الزر الاحمر !!!
وانا يومحصلت لي المشكلة حاولت التغيير لكن لم استطع
فقمت بالضغط على الزر الاحمر فتغير بالراحة ووجدت البلاستيكة الزرقاء فسحبتها فرجعت نفس المشكلة فلما ارجعة بلاستيكه اخرى تضغط على الزر تغير القير براحة وسرعة !!

سؤال :
1- هل تعتقدون ان انه كانت هناك مشكلة وتم وضع البلاستيكة الزرقاء لحلها ؟

2- انا بعد الضغط على الزر الاحمر احس ان انتقال القير من P الى التغيير الاخر اخف فلماذا ؟

3- هل الضغط عليه باستمرار يؤثر عليها ؟

وشكرا جزيل لكم على الرد والفزعة