المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي ارائكم بشراء كاميرا ومحتار بين FujifilmHS20 ووو Canon SX30 IS

D I K T O O R
21/04/2011, 02:56 PM
سلام عليكم ورحمه الله وبركااته

مساء الخير

حبيت استشيركم ,, وانا استشير النااس الفااهمه وعارفه مواصفاات الكاميراتين

مابي حزازيه ,, ما ابي احد يمدح كام علشانه معه

هذي الكام FujifilmHS20 نوع جديد

وهذي مواصفاتها ..

16 megapixel EXR CMOS sensor
30x optical zoom covering 24-720mm (35mm equivalent)
3.0 inch tilting rear LCD with 460,000 pixels and new Rich User Interface using Vector fonts and graphics
Full resolution high speed shooting at 8fps, high speed video capture at up to 320 fps (320 x 112 pixels)
Advanced Anti-blur technologies
1600% wide dynamic range
Longer battery life (up to 350 frames with 4 x AA batteries)
Electronic Horizon level function
RAW shooting (RAW or JPEG or simultaneous RAW+JPEG)
Full HD movie capture using H.264 (MOV) format
New 27 mode EXR Auto mode
Colour fringe reduction and improved corner sharpness
Film simulation modes
Quick start mode
360° Motion Panorama mode
TTL flash control with optional external flashes
Lens hood included
Photobook Assist function

ومحتويات الكرتون

x AA Type Alkaline Batteries
USB Cable
Lens Cap
Strap
A/V Cable
CD-ROM

سعرها بكاام فور سيل بـ 1800 ومتوفرهـ حالياً

----------------------------------------------

وهذي الكاميرا الثانيه Canon PowerShot SX30 IS

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images194/mk2444_powershot-sx30-is-creative.jpg

مواصفات الكامرا
Canon PowerShot SX30

- الدقة 14 ميغا بيكسل
- الزووم البصري 35x يبدأ بزاوية واسعة 24-840mm
زوم رقمي ×4 ليكون كامل الزوم 4×35= 140
- احتوائها على مانع اهتزاز
- احتوائها على جميع الخصائص اليدوية
- شاشة مقاس 2.7 انش متحركة تغطي 100%
- تصوير فيديو HD مقاس 720 بـ 30 اطار بالثانية
- اقل مسافة للتصوير القريب (المايكرو) صفر سم
- الايزو من 80 الى 1600
(ISO 80/100/200/400/800/1600)

- بطارية ليثيوم قابلة لاعادة الشحن تأتي مع الكاميرا ومن خلال التجربة تعمر أطول من البطاريات (AA) العادية
وزن الكاميرا (601)غرام

سرعات الغالق:
15, 13, 10, 8, 6, 5, 4, 3.2, 2.5, 2, 1.6, 1.3, 1, 0.8, 0.6, 0.5, 0.4, 0.3, 1/4, 1/5, 1/6, 1/8, 1/10, 1/13, 1/15, 1/20, 1/25, 1/30, 1/40, 1/50, 1/60, 1/80, 1/100, 1/125, 1/160, 1/200, 1/250, 1/320, 1/400, 1/500, 1/640, 1/800, 1/1000, 1/1250, 1/1500, 1/1600, 1/2000, 1/2500, 1/3200
يعني من 15 إلى 1/3200

فتحات العدسة:
W: f/2.7, 3.2, 3.5, 4.0, 4.5, 5.0, 5.6, 6.3, 7.1, 8.0
T: f/5.8, 6.3, 7.1, 8.0
سعرها بكام فور سيل حاليأً
1700

وجزاكم الله خير

ابي الايجاابياات والسلبياات للكاميراتين
وهل الاسعار منااسبه ؟

حربى الجنوب
21/04/2011, 04:16 PM
لا يعلى على كانتون من الاخر .. رائى فقط ..

كوفي
21/04/2011, 05:40 PM
تبي نصيحة كانون 30 سيئه

الوانها باهته

حدتها سيئه

انا لي شهور وشهور وشهور اقارن بين الكاميرات اذا فكرت تاخذ كام شبه احترافيه

باناسونيك Fz100

او فوجي hs10

فوجي الجديده مادري عنها

حربى الجنوب
21/04/2011, 05:48 PM
تبي نصيحة كانون 30 سيئه

الوانها باهته

حدتها سيئه

باناسونيك Fz100

او فوجي hs10

فوجي الجديده مادري عنها

.... كلامك ميه فى الميه ولا غبار عليه ... . بس يا اخوى يا ريت تكتب ,, رائى فقط ,,,,,,

كوفي
21/04/2011, 05:50 PM
تبي نصيحة كانون 30 سيئه

الوانها باهته

حدتها سيئه

باناسونيك Fz100

او فوجي hs10

فوجي الجديده مادري عنها

راصد البرق2
21/04/2011, 09:26 PM
ادخل على هذا الرابط وتستفيد باذن الله..............
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=400515

D I K T O O R
21/04/2011, 10:33 PM
الله يرضا عليكم

يعني شوي شوي بدينا نميل لـ الفووجي
لكن سمعتهاا مهيب قووويه ,, واخااف ماله صياانه

أبو محمد 50
22/04/2011, 01:35 AM
شف وأنا أخوك أنا من ناحيتي افضل الكانون أول شي لأن الزوم أوتماتيك لأن من وجهة نظري أنك إذا جيت تبي تصور فديو بيصير تقريب الزوم سهل لأنه أتوماتيك أما الفوجي فيلم أشوفها يدوي يعني أتوقع إذا جيت تبي تصور فديو يصير فيه أهتزاز بسبب دورانك للزوم وهذا في الأخير وجهة نظري الخاصه

أما اللي معجبني في الفوجي فيلم أنها 16 ميقا بكسل مع أني أتوقع مايفرق واجد

بس عموما أنا أنصحك بالكانون أول شي لأنها مرغوبه أكثر من الفوجي فيلم يعني إذا جيت تبي تبيعها بتلقى ناس واجد يبونها لأن أغلب الناس يعرفون الكانون كمعرفه سطحيه فقط وبعدين أتوقع أن أكسسوارات الكانون أكثر ومتوفره أكثر من الفوجي فيلم .

هذي وجهة نظري الخاصه

والقرار في يدك

والله يوفقك لما فيه الخير

مـهـنـد
22/04/2011, 01:36 AM
آول شي آخ ـوي ,,

آذآ بتشتري آشتر من موقع [ كآم فور سيل ]

لـآن سعره [رخيصص ومعقول الكآنون sx30 عنده بـ 1700 ريال ]

ونصيحهً مني خذ آلكآنون [شركه مششهوره وعآلميه يعني الكل يعرف لههآآ ]

آمآ آلفوجي فيلم [ شركه جديده ومحد يعرف لههآ ]

ولك آلح ـريه :)

magic-air
22/04/2011, 04:28 AM
السلام عليكم
بصراحة أنا ماجربت الكانون بس توني شاري الوجي الجديدة صح ماجاني وقت كافي عشان أحكم عليها...
لكن كلمة حق تقال:
رائعة بكل ما تعنية الكلمة
اذا عندك أي استفسار نحن في الخدمة

ZERO-COLD
22/04/2011, 09:47 AM
آلفوجي فيلم [ شركه جديده ومحد يعرف لههآ ]
مشكلة التعصب الزائد عن حده
هل تعلم يا اخي ان شركة الفوجي فيلم تعتبر من اكبر شركات حول العالم
وتتبع لها

223 شركة فرعية لبحوث وتصنيع وتوزيع المنتجات

D I K T O O R
22/04/2011, 01:32 PM
انا اللي عااجبني بالفووجي ,, الزم يدوي
لئن كان معي نايكون من الصغار ,, الزوم تماتيك ,, ولو يكون فيه غبار وسويت زووم ,, وقفت العدسه وخربت

وانتم ووش رايكم ؟؟

والاول والاخير ,, بطااريت الفوجي وش وضعها ؟ صحيح ماتطول وتقضي ؟

أبو محمد 50
22/04/2011, 10:13 PM
بالنسبة لسؤالك في البطاريه

الفوجي فيلم بطاريتها أحجار
أما الكانون بطاريتها شحن

أنا أتوقع أن الأحجار أفضل لأنه لو خلصت عليك البطاريه أقرب بقاله وأنتهت المشكله
أما الشحن مشكله إذا خلص عليك الشحن لابد من كهرب

لأحد يقول أنك متحيز ولا حاقد ترى أنا من ملاك كانون Canon SX30 IS بس أني أقول الحق وأقول رايي

D I K T O O R
22/04/2011, 10:24 PM
الله يرضا عليك يابو محمد

طيب ان اغلب تصويري بالبر ,, تعرف النفوود والترااب ,, لئن شريت كميرا نياكون من الصغار اللي عدستها تطلع وتدخل من التشغيل ,, وجاها غبار وتراب شوي ,, وخبرت بدات العدسه ماتدخل ولاتطلع

ووش السوات اذا اشتريتها ,, او هل في لها وااقي عن التراب او الغباار وقت التصوير

أبو محمد 50
22/04/2011, 10:32 PM
شف وأنا أخوك
أي شي مع عدم المحافظه بيخرب بس أنت حاول تحافظ عليها أما أنك تاخذ معك شنطة صغيره للكمره كل ما صورت وخلصت من التصوير تدعسها فيها علطول علشان ما يجيها تراب .

إلا إذا كان فيه واقي مثل ما قلت والله وأنا أخوك ما أدري عنه مع أني ما أتوقع أن فيه .

على العموم أنت حافظ عليها وأن شاء الله ماهيب خاربه

sayang
23/04/2011, 02:22 AM
يالغالي انصحك بالفوجي الجديدة وخل عنك الكانون و الزوم اليدوي افضل مع العلم ان الزووم الاوتماتيك مفتاحه راح يسهل من كثرة الزووم فيه ام الفوجي عكس ذلك انصحك بالفوجي بقوة شاهد رابطه الفوجي وراح تحكم بنفسك لا تتوهق بالكانون ياخوك راح امتلكها ان شاء الله في نهاية الشهر .
بالتوفيق .

D I K T O O R
23/04/2011, 12:36 PM
الله يجزااكم خير

طيب وش وضع الضماان ؟؟ نفس النايكون والكاانون ,,؟ والا بدون ضامن ؟

~ Abo Rashed ~
23/04/2011, 02:20 PM
أنصحك بالفوجي

أنا لدي الفوجي hs10
جداً رائعة

حبيت اعلق على ردك الي تقول فيه أنك تصور نفود وبر

أنا مثلك شريت فلتر حامي للعدسة بـ50 ريال

والعدسة عندي نظيفة جداً

لك الخيار الاول والأخير

D I K T O O R
23/04/2011, 03:43 PM
أنصحك بالفوجي

أنا لدي الفوجي hs10
جداً رائعة

حبيت اعلق على ردك الي تقول فيه أنك تصور نفود وبر

أنا مثلك شريت فلتر حامي للعدسة بـ50 ريال

والعدسة عندي نظيفة جداً

لك الخيار الاول والأخير

يالغلا الحاامي يجي على القزازه بالعدسه قداام

لكن لما ترجع الزوم يدخل التراب مع ترجيع العدسه

وهذي مشكلتي

AlFdda
23/04/2011, 09:10 PM
هذا الكلام مكرر ان قلته في مكان ثاني بهذا المنتدى

انا عندي الكمرتين الفوجي 20 (طلبتها من الخارج ووصلت من قبل شهر) والكانون 30 وكلامي راح يكون من خلال تجربة الكمرتين وليس كلام بدون تجربة::: الكمرتين سيئتين (ليست جيدة) في الاضاءة القليلة مثل التصوير داخل المنزل او التصوير في الليل خارج المنزل او حتى التصوير في الاسواق الكبيرة والمولات او تصوير المناسبات .. والفوجي افضل في هذه الناحية بدون فلاش الكميرا واذا بفلاش الكميرا الكانون افضل ...
التصوير في الاضاءة القوية مثل التصوير في الشمس الكمرتين متساويتين ومثل بعض في جودة الصور..
الكانون افضل في تصوير الفديو لان الزوم اتوماتيكي (التقريب) والتركيز (الفوكس) افضل من الفوجي.
الفوجي افضل في عامل مهم جدا جدا وهو التصوير بصيغة الرو (RAW) الخام لان العمل على صور الفوجي افضل الف مرة واسرع على برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب.
الفوجي افضل في البطاريات:: لان البطاريات عادية وراح القاها في كل مكان وما راح احتاج للشحن وايضا يمكن تركيب بطارية شحن للفوجي يعني الفوجي تستخدم بطاريات عادية وشحن.. وترى بطارية الكانون تفضى بسرعه وما تنفع في الرحلات والسفريات لان كل همك راح يكون البحث عن مصدر كهربائي حتى تشحن الكانون كل شوي..
الفوجي افضل من ناحية الامكانيات ,, والله امكانياتها خيال واسهل في الاستخدام

الخلاصة: اذا كنت مصمم تشتري كميرا شبة احترافية انصحك بالفوجي 20 ... واذا انت اشتريت الكانون تراك منت خسران والكمرتين تعطيك على قد دراهمك اللى حطيتها..

وانا اقول لك كلام مهم للغاية اذا اشتريت اي كميرا منهم لازم تشتري فلاش خارجي والا راح تكون الصور سيئة بمعنى الكلمة يوم تصور في البيت ولا في الليل..

تحياتي

D I K T O O R
24/04/2011, 12:47 AM
هذا الكلام مكرر ان قلته في مكان ثاني بهذا المنتدى

انا عندي الكمرتين الفوجي 20 (طلبتها من الخارج ووصلت من قبل شهر) والكانون 30 وكلامي راح يكون من خلال تجربة الكمرتين وليس كلام بدون تجربة::: الكمرتين سيئتين (ليست جيدة) في الاضاءة القليلة مثل التصوير داخل المنزل او التصوير في الليل خارج المنزل او حتى التصوير في الاسواق الكبيرة والمولات او تصوير المناسبات .. والفوجي افضل في هذه الناحية بدون فلاش الكميرا واذا بفلاش الكميرا الكانون افضل ...
التصوير في الاضاءة القوية مثل التصوير في الشمس الكمرتين متساويتين ومثل بعض في جودة الصور..
الكانون افضل في تصوير الفديو لان الزوم اتوماتيكي (التقريب) والتركيز (الفوكس) افضل من الفوجي.
الفوجي افضل في عامل مهم جدا جدا وهو التصوير بصيغة الرو (RAW) الخام لان العمل على صور الفوجي افضل الف مرة واسرع على برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب.
الفوجي افضل في البطاريات:: لان البطاريات عادية وراح القاها في كل مكان وما راح احتاج للشحن وايضا يمكن تركيب بطارية شحن للفوجي يعني الفوجي تستخدم بطاريات عادية وشحن.. وترى بطارية الكانون تفضى بسرعه وما تنفع في الرحلات والسفريات لان كل همك راح يكون البحث عن مصدر كهربائي حتى تشحن الكانون كل شوي..
الفوجي افضل من ناحية الامكانيات ,, والله امكانياتها خيال واسهل في الاستخدام

الخلاصة: اذا كنت مصمم تشتري كميرا شبة احترافية انصحك بالفوجي 20 ... واذا انت اشتريت الكانون تراك منت خسران والكمرتين تعطيك على قد دراهمك اللى حطيتها..

وانا اقول لك كلام مهم للغاية اذا اشتريت اي كميرا منهم لازم تشتري فلاش خارجي والا راح تكون الصور سيئة بمعنى الكلمة يوم تصور في البيت ولا في الليل..

تحياتي

يعطيك العافيه

الفلاش مايهمني يالغلا ,,

لئن اعتمد على سرعة الغالق والحمد لله

لئن الفلاش يشووه الصوره

وجزاك الله خير على المعلوماات

فل فريم
24/04/2011, 01:08 AM
وعليكم السلام
الكانون أفضل والي يقول صورها باهتة ليس بصحيح
والمصور هو السبب وتفرج على صورها على
الرابط هذا لكن تصوير واحد مبدع :
http://www.flickr.com/photos/jingbar/sets/72157624905782755/ (http://www.flickr.com/photos/jingbar/sets/72157624905782755/)

sayang
24/04/2011, 02:36 AM
انا عندي كانون SX210 تصويرها بالليل جيد نسبيا بدون فلاش فاكيد الفوجي أفضل منها يالغلا بالتوفيق بعدين احنا نتكلم عن كمرة شبه احترافية مو كمرة احترافية او فل فريم يعطيك العافية .

ابو علوه
24/04/2011, 02:57 AM
ازيد على التعليقات الحلوه نيكون p500جديده ومنافسه قويه سعرها 2200 وانا اشوفها افضل من الكانون
fz100 يبدوانها حلوه ما عندي خلفيه عنها
فوجي 20 لو كان عندك مشكله في الزوم اليدوي نصيحه لا تشتريها خاصتا لو تصور فيديو كثير وهي الكاميرا اللي بشتريها ان شاء الله
الكانون انا شايف انها ما وفقت في مميزاتها واجد وشهرة الكاميرا بسبب الاسم
كانون g11 هي الكاميرا اللي ارفع لها قبعه الاحترام في شبه الاحترافيه من كانون بس زومها 5 سيئ جدا

AlFdda
24/04/2011, 03:11 AM
الاخ الحبيب والغالي فل فريم: محد قال ان الكانون صورها باهته لكن تعال شوف صورها في داخل المنزل وبدون فلاش راح تعرف اللى انا اقصدة.. انت صور في البيت في اضاءة عادية وبعدين شوف الصور في الكمبيوتر ولا اطبع الصور وراح تعرف ان كلامي صحيح.. والوصلة اللى انت حاطها ترى انا شفت الصور ولو تلاحظ ان كل الصور في خارج البيت وفي النهار وهذا مثل ما قلت انا في كلامي الكمرتين صورهم مثل بعض جيدة.

الاخ sayang انا ما قارنت الكمرتين بكميرا الفل فريم.. وعلى فكرة انا عندي النايكون D3s فل فريم والكميرا بس بدون عدسة ولاشيء شاريها بعشرين الف ريال واذا انا قارنت هذي الكمرتين بالنايكون D3s والله ما تاكل الكمرتين عيش قدامها,, لكن انا قارنت الكمرتين مع بعض... والكانون 210اللى عندك تختلف عن الكانون SX30 وما يصير تقارنهم برايك بس.... واشكرك ياحبيبي وولد ديرتي من كل قلبي لمداخلتك

واقول كلام مهم انا ما اتحيز لاي شركة او ماركة ابدا وانا عندي كميرات بالهبل عندي الكانون والنيكون وفوجي و اليمبوس والسوني ومحترف تصوير... اننننننننننننا احححححب كل الكميرات وما تهمني الماركة ابدا... ولكني اقول الحق

لبتون
24/04/2011, 03:21 AM
الكانون افضل وهذا توقع

sayang
24/04/2011, 10:32 AM
اخوي الغالي خل عنك الكانون و الفوجي خلهم على جنب عندك البانوسينك FZ100 عدستها من الاليكا زومها يدوي كمرة شبه احترافية وزومها اوتوماتيك ولا راح تندم عليها وهناك سوني ايضاً HX100V جديدة بالتوفيق أخوي .
تحياتي للجميع و الي انتقدوني :D بالتوفيق SAYANG .

D I K T O O R
24/04/2011, 10:48 AM
الاخ الحبيب والغالي فل فريم: محد قال ان الكانون صورها باهته لكن تعال شوف صورها في داخل المنزل وبدون فلاش راح تعرف اللى انا اقصدة.. انت صور في البيت في اضاءة عادية وبعدين شوف الصور في الكمبيوتر ولا اطبع الصور وراح تعرف ان كلامي صحيح.. والوصلة اللى انت حاطها ترى انا شفت الصور ولو تلاحظ ان كل الصور في خارج البيت وفي النهار وهذا مثل ما قلت انا في كلامي الكمرتين صورهم مثل بعض جيدة.

الاخ sayang انا ما قارنت الكمرتين بكميرا الفل فريم.. وعلى فكرة انا عندي النايكون D3s فل فريم والكميرا بس بدون عدسة ولاشيء شاريها بعشرين الف ريال واذا انا قارنت هذي الكمرتين بالنايكون D3s والله ما تاكل الكمرتين عيش قدامها,, لكن انا قارنت الكمرتين مع بعض... والكانون 210اللى عندك تختلف عن الكانون SX30 وما يصير تقارنهم برايك بس.... واشكرك ياحبيبي وولد ديرتي من كل قلبي لمداخلتك

واقول كلام مهم انا ما اتحيز لاي شركة او ماركة ابدا وانا عندي كميرات بالهبل عندي الكانون والنيكون وفوجي و اليمبوس والسوني ومحترف تصوير... اننننننننننننا احححححب كل الكميرات وما تهمني الماركة ابدا... ولكني اقول الحق

ياخي الكريم

داخل البيت او الامااكن اللي فيها الضوء قليل ,, خل الغالق بطيى وتضبط الصورهـ هذا هو الحل ,, من خلال تجربتي لـ الكاميراات الثانيه

AlFdda
24/04/2011, 11:56 PM
ياخي الكريم

داخل البيت او الامااكن اللي فيها الضوء قليل ,, خل الغالق بطيى وتضبط الصورهـ هذا هو الحل ,, من خلال تجربتي لـ الكاميراات الثانيه

كلامك سليم 100% لكن اذا اردت تصوير اطفال يتحركون بسرعة ما راح ينفع انك تبطي السرعة لانها تكون مشوشة ومن الافضل استخدام الفلاش

دل البحار
11/06/2011, 01:10 PM
الكانون معروفه مشهوره
ما يبيلها كلام
لو تقول
كامري ولا النترا
بالعراقه لمن الكفه
مٍسألة انو ممكن للفوجي مواصفات او للاولمبوس باناسونيك سوني
اقلك طيب لكن لاتنسى فيه شيء اسمه تخصص
موجود لدى كانون ونيكون
مجرد رأي

اشهب .