المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع مخيف -حوادث الغرق ارجوا المشاركه

abu-511
29/04/2011, 01:14 PM
السلام عليكم اخواني
حبيت اطرح هذا التساول عن كثره حوادث الغرق في الاونه الاخيره اصبحت كثيره وخاصه بين الغواصين والموضوع صار مره مخيف .لااعتراض على قدر الله بس الصراحه انا من الناس الي بديت اتخوف لما تسمع قصص ناس ماتوا من اشاياء بسيطه . والله يكتبهم من الشهداء وان لله وان اليه راجعون

muktar
29/04/2011, 04:43 PM
آمين انا احمل المدربين ومدارس الغوص المسؤليه وطبعا مافي احد يموت قبل ساعة لاكن ارجو ان يكون تدريب الغوص في البحر اكثر من مره

حياتي البحر
29/04/2011, 04:50 PM
آمين انا احمل المدربين ومدارس الغوص المسؤليه وطبعا مافي احد يموت قبل ساعة لاكن ارجو ان يكون تدريب الغوص في البحر اكثر من مره
فوا اخوي على ايش بنيت المسؤولية على المدرب المدرب يعطي ما عنده ويجي الطالب الاوبن وواتر ويستهتر بحياته وينزل عمق ويصاب بسكر الاعماق ويغرق او ينزل لوحده بدون بدي وينتهي الهواء ويغرق اي دخل المدرب
يعني الحين نلوم شركات السيارات ونقول انها هي سبب الحودث السيارة مصممة ةبعدة سرعات وعقلك معاك تدعس 100 تعس 200 شي راجعلك والغوص اعماق وحدود لا يجب ان تتخطاها

ارجوا ان اكون ما اطلت وارجو مراجعة رايك

المقنع666
29/04/2011, 04:56 PM

صحيح انا معاك في كلامك

اجل دورة غوص تاخذلها 3 ايام الى 4 ايام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الانفس رخيصه؟؟

مع اهوال البحر والهوام الى فيه من اسماك قرش وشاقه واسماك سامه وتيارات قويه؟؟

ارجوا ان يتفاعلو الاعضاء وخاصه اهل الهوايه مع الموضوع وان لا يرمو انفسهم الى

البحر بهذه السهوله.

muktar
29/04/2011, 07:31 PM
:D
فوا اخوي على ايش بنيت المسؤولية على المدرب المدرب يعطي ما عنده ويجي الطالب الاوبن وواتر ويستهتر بحياته وينزل عمق ويصاب بسكر الاعماق ويغرق او ينزل لوحده بدون بدي وينتهي الهواء ويغرق اي دخل المدرب
يعني الحين نلوم شركات السيارات ونقول انها هي سبب الحودث السيارة مصممة ةبعدة سرعات وعقلك معاك تدعس 100 تعس 200 شي راجعلك والغوص اعماق وحدود لا يجب ان تتخطاها

ارجوا ان اكون ما اطلت وارجو مراجعة رايك

اخوي مع كامل احترامي مثالك صحيح بس المثال الاصح من وجهة نظري هو دكتور يدرس طب واعطى المعلومات الي عنده وزياده لطالب وطبق الطالب بعض المعلومات في يوم واحد هل يستطيع الطالب انه يجري عمليه جرحيه
ابي احللك الموضوع من وجهة نظري واكيد اختلاف الري لايفسد للود قضيه وسمحني على الاطاله عندك اغلب الي يخذون الدورات في عمر الشباب يعني سن التهوروطبع انتم جزاكم الله خيرخوفتوه لاتنزل لحالك لاتنزل عمق اكبر عشان لايجيك سكروفي100 مرض يصيب الغواص وفيه وفيه وفيه خلاص حبيبي خلصة النظري وبكره العملي تنزله البحرتصلح له العده وتقله لاتنس الي تعلمته ويوم ينزل شدالاسطوانه مرخيه لاتنس توازن الضغط يالله انتهينه واي شي تحتاجونه عندكم رقم جوالي والدوره الي بعدها بعد اسبوع عشان اعلمك الطفويه والغوص فالليل و و و و النقاط الي انا احملكم فيه المسؤليه/
1-ليه متكون الدوره شامله يعني ماتكون اليوم انزل بوزن8وبكره اديك دوره عشان تكون تنزل بوزن4يعني تجميع فلوس هذا شي فيه حياه وموت مو دورة انجليز
2-العمي المفروض مايقل عن 15نزله معليش كثيره يالله مانظلمكم اسبوع او انا كمدرب ادية لقروب دوره اديهم موعد لمدة ثلاثة اسابيع كل خميس نزل البحر واصحح اخطائهم واعلمهم مما علمني الله
واتمنى اني ما اكون ثقلت عليكم وانا كثرة الكلام لان الموضوع مهم ولنه فيه ارواح ناس

البحريه
30/04/2011, 12:16 AM
السلام عليكم اخواني

حبيت اطرح هذا التساول عن كثره حوادث الغرق في الاونه الاخيره اصبحت كثيره وخاصه بين الغواصين والموضوع صار مره مخيف .لااعتراض على قدر الله بس الصراحه انا من الناس الي بديت اتخوف لما تسمع قصص ناس ماتوا من اشاياء بسيطه . والله يكتبهم من الشهداء وان لله وان اليه راجعون

وعليكم السلام

اعتقد و الله اعلم ان نسبة حوادث الغرق لا زالت منخفضه نسبه الى عدد الغواصين و السباحين والنسبه طرديه يعني ستزداد حوادث الغرق بازدياد الغواصين و السباحين,,

كلامك معناه ان هناك اقبال على الغوص و السباحه,,

اما مسببات الحوادث تختلف من حادث الى اخر و تعددت الاسباب و الموت واحد وغالبا ما يكون المرحوم هو الغلطان,,

ابو الهت
30/04/2011, 12:56 AM
انا اشوف انو المدرب يعمل الي عليه والطالب يجيك يستهتر باشياء بسيطه تدخله في اهوال ومصائب والله يحفضنا ويحفض جميع المسلمين واذا ماعجبتك الهرجه اعتبرها وجهت نضر مني وشكراا اخوك هتان احمدوه

هشام يونس
30/04/2011, 03:31 AM
اخي abu-511 طرح جميل لموضوع كبير وفيه ارواح ناس

بالطبع كثير بيجي في هذا الموضوع ويقولو الغلط على المدرب

وانا مازلت مقتنع بان الغلط على الغواص نفسه واي مشكلة بتسير من الغواص نفسه
1 - تعدي حدود العمق << === نزل مره اثنين خلاص سارت عنده جرائه ويبغى يجرب الاعماق
2 - تعدي حدود الجداول << === هذا اذا فكر يسوي مخطط جدول قبل نزوله
3 - عدم الانتباه او التركيز في الهواء
4 - الصيد << === توه ماطبق الطفويه وثاني نزله بعد التدريب مسكله مسدس بيصيد زي الشباب
5 - النزول منفرداً

والكثير من غلطات الغواصين الجدد

maysarh
30/04/2011, 10:57 AM
والله كلام الشباب كله صحيح

الشباب المتهور ماخذ موضوع الغوص من باب المرجلة و شوف انا كم من الاعماق نزلت و لوحدي ولا يتبع اي طرق من السلامة و الارشادات الي تحافظ على سلامتة الشخصية

ابو تغريد
01/05/2011, 02:16 PM
معلومات نظرية وافية + تدريب متكامل + غواص متبع للتعليمات = غوص آمن باذن الله .

muktar
01/05/2011, 11:28 PM
ياخوان انا اسف والظاهر اني كنت ماخذ فكره غلط عن المدربين بس بعد ما قريت رد الكابتن هشام ومن تصفحي للموقع شفت مواضيع الاستاذ الكبيرفي علمه واحترامه ماشاءالله السر الكبير انا ماخالصت الاسله والاجوبه واصل الصفحه 40غير فكرتي وارجوكم سامحوني واتمنى من الي كان مقصر منكم في تعليم ابنائه يجعل هذا المدرب قدوه له مع العلم اني ما اعرفه ولم اراسله ولم اشارك في موضوعه انتظر اخلص قرائة كامل اسال الله انه يحفظه وينفع المسلمين بعلمه وارجوكم سااااااااااااااااااااااامحوني

وليد الغربة
02/05/2011, 03:10 PM
ربنا يستر ونصيحتي للجميع
بالحدر وعدم التهور

ماقصرت لطرق الموضوع

اخوك وليدالغربة

goldenrife
11/05/2011, 03:54 AM
انا عن نفسي اشوف الجدد هذولي متهورين...إلا من رحم ربي!!

كأن الشغلة شختك بختك....:no:

الله لا يكتبها علينا....يا لطيف!!!