المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي اختراع استثماري ... لكن وين اروح ؟؟؟؟

freeover
02/05/2011, 08:48 PM
السلام عليكم....

اخواني الغواصين انا مع الاسف ماسبق وان غصت ... لكن معزم بإذن الله اني اتعلم...

غزينا البر .... وباقي البحر ..:D

مو هاذا موضوعنا....

موضوعي هو ....

عندي فكره استثماريه تختص بسلامة الغواصين وانقاذهم...

الفكره هذي يحتاجلها تصنيع بسيط للغايه...ومن خلال بحثي العميق لم اجد من استخدمها...
ولم اجد من فكّر فيها...الا انا :good2:

طيب وش الخطوات اللي مفروض اني اسويها..
عشان تشوف النور...

كيف اعرضها ولمين ..؟؟؟؟

علموني الله يعافيكم ... واللي يدلني على الباب اللي يحقق ما اطمح اليه من اختراعي..

راح يستفيد منه طوال العمر مجانا....

عشقي البحر...
02/05/2011, 10:03 PM
والله يا اخوي كان ودي اســاعدك لكن ما عندي اي خلفية عن موضوع الاختراعات بس سمعت انو ممكن تسجل براءة اختراع في مركز الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين

وان شاء الله المكشاتية يفيدوك

تقبل تحياتي ومروري اخوك صهيب براشي

بحري999
02/05/2011, 10:19 PM
اصحا تسجله شوف لك شركه اجنبيه وبيعه لهم ابرك لك من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيه عندهم شروط تعجيزيه تكرهك في الاختراع كله وتدفع مبالغ ماليه لين دوخ

السرالكبير
03/05/2011, 07:41 AM
اهلا بك اخي الكريم ان احببت الشرح على العام بخطوط عريضة فلعلنا نساعدك وان احببت مراسلتي على الخاص فلك العهد بالسرية والنصح....وفقك الله وسدد خطاك

Makaveli
03/05/2011, 07:53 AM
والله أعاني من هذا الشيء
عندي فكرة أبغى أعمل لها حقوق فكرة
وعندي إختراع خلاط بطريقة جديدة ولم يستخدمها أحد وسألت أهل المطبخ وقالوا أول مرة تصير في التاريخ
ولكن لما راسلت مدينة الملك عبدالعزيز في الرياض من موقعهم على النت على الفكرة قالو:
إذا لم تكون إختراع ملموس , فلن نحفظها , مع العلم ياصاحبي أن بريطانيا تعمل لك حقوق حفظ للريحة كمان !!!
وأما الإختراع الثاني وهو الخلاط فأكيد راح يقبلوه لأني عملته مجسم في البيت وشغلته ولله الحمد محطوط ديكور أنتظر يوماً ماأقوم بعمل حقوق له

لذلك

أول شي لازم تسويه
1 - إنك تسد فمك ولاتجيب سيرة لأحد عشان لاتشوف فكرتك مسروقة كما حصل لي أن سرقت شركة ذهب معروفة 6 رسمات لي وقامو بتسويقها , وأنبح ياضعيف , فالقانون لا يحمي المغفلين , وبعدها قمت بسد فمي ولا أتحرك إلا بمشورة المحامين , حتى المحامين بعضهم نصابين , طبعا بعد السرقة صرت أرسم بالكمبيوتر أكثر من الرسم باليد ولله الحمد , لأنهم طلبوا أن أرسلهم الرسمات مرسومة بالكمبيوتر , رب ضارة نافعة

2 - صور الإختراع وأطلع الرياض وأرفق الأوراق وسيقوم الشباب بتوثيقها لك بعد أن تكتبها في بحث مُنسق ولكن المشكلة هنا , لو مسح إسمك وحط إسمه , إيش راح يكون رأيك !!!

3 - مع الأسف أفكاري كنت ناوي أسافر دبي وأوثقها ولكن ماقدرت لأسباب خاصة !!!!!!!!!!

طير حر
03/05/2011, 09:59 AM
عزيزي حاول تسجل اولاً براءة الاختراع سواء بالمملكه او خارجها ومن ثم اعلن عن طلب مستثمر للفكره ولا تبيعها انما احتفظ بها وبكذا تكون الفائده اكبر لك ان شاء الله
وعلى فكره ترى شروط مركز الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين ليست تعجيزيه بالعكس سوف يقوم بمراسلتك واعطائك نموذج عن كيفية الر فع بطلبك وهو عباره عن عمل ملف كامل للقكره مع رسم بياني يوضح الاجزاء وطريقة تركيبها ومن ثم طريقة عملها وطبعاً الرسوم وليست بالكثير في سبيل ما ستجنيه مستقبلا.

لانني بالصراحه مررة بنفس التجربه عندما قمت بتسجيل براءة اختراع لابنتي لديهم.

هذا وتقبل مروري وبالاخير القرار لك

freeover
03/05/2011, 09:30 PM
الله يعافيكم ... كلكم

السرالكبير (http://mekshat.com/vb/member.php?u=53768)

يشرفني مشاركتك.... الموضوع عباره عن اختراع من جزئين يساعد الغواصين على طلب المساعده... ويساعدنا على مساعدة الغواص في حالة حدوث مكروه لا قدر الله...

طير حر (http://mekshat.com/vb/member.php?u=5520)

انا بإنتظارك يالغالي...

غرنوق دبي
03/05/2011, 10:04 PM
عزيزي أنا كنت مسجل في برنامج أسمه موهبة أيام كنت بالثانوي ,,

وكان عندنا أستاذ حارثي يجينا من مركز الموهوبين بالطائف ,,

وأنا كنت مسوي إختراع عبارة عن كفرات لاتقبل الإحتراق ولا تقبل الإنفجار ,,

وسويت البحث اللي هو :

الفرضية , الأدوات ,,....إلخ

وبعدين سلمته لهم جاآأإآأإهز ,,

فقاموا أخذوا بحثي ونسيووني ,,

فنصييييحه لاتحااااول تسجل أي براءة إختراع في المملكة,,

حاول تخرج برا أو راسل أي شركة تختص بإختراعك ,,

ونصيحتي ترا ثمييينة وإسأل مجرب ولا تسأل طبيب ,,

(ترا أنا كنت بالثانوي وعقلي باقي ماإكتمل)

عشان كذا ضحكوا علي.

muktar
04/05/2011, 03:04 AM
الله يوفقك مدامه اختراع ينقذ الاراح اتمنى منك تخلي الماده اخر شي

دل البحار
04/05/2011, 03:38 AM
بالتوفيق
ولو أن فيه علماء عندنا بما المنتدى ..

كومندس
04/05/2011, 08:35 AM
أخوي فري أوفر

الموضوع بسيط جدا جدا عطني الفكره عشان أسرقها واسجلها بأسمي واذا بعتها لك نسبة 2% فقط ويمكن بعد أتراجع وأعطيك نسبة 1% ويمكن بعد احجدك وأقول الفكره فكرتي . ههههههههههه

أمزح معك لاتصدق لاكن أقول الله يوفقك ويرزقك من واسع فضله أمين

وأنشاء الله ربي مايضيع تعبك أبدا