المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياجماعه السلاح عندى فى البيت يصدى ويش اسويله

سوبربللى
11/12/2005, 12:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياجماعه السلاح عندى فى البيت يصدى ويش اسويله

هل الصحيح انى استخدم WD40 حتى احافض عليه

ارجومنكم المساعده لالن عندى ام خمس بلجيك جديد وقاعده ياْ كلها الصدى قدام عينى وما اقدر اسوى شىء

ابو ســــاره
11/12/2005, 01:36 PM
ادهنها بفازليلن وما جاك علي .

أبو أديب التميمي
11/12/2005, 01:55 PM
يا ابو سارة الظاهر ان البندق فيها مشق !! بالفازلين !! ههههه

ابعطيكم اللي عندي اول شي إذا كان في البندق صداء لازم تنظفها منه !! ببخاخ الصداء وبشويش !! ثم بعد كذا ادهنها بزيت مكاين الخياطة وحق السياكل لأنة خفيف ويحافظ على لزوجته !! واحفظ البندق بعيد عن اماكن الرطوبة !!

وسلامتكم

عطيب الشوق
11/12/2005, 02:26 PM
-
-
-
-

ماقصروا الاخوان أفادوك الله يجزاهم خير .. على العموم أنا البارح منظف سلاحي ياطويل العمر بـ Wd40 وماخذن لي أريل دايمند طال عمرك ولاف عليه قطعة القماش الحمراء اللي ينظفون بها السيارات تلقاها عن محلات الزينه ومارشن بطن البندق ومنظف الاجزاء ومنظف أجزاءها الخارجيه لأنها أكثر عرضه للصداء بـ Wd40 ومستخدم سلك نحاس ( الخاص بالمواعين الناعم ) عز الله ان شغله مضبوووط على كيفك جرش ظهرها وغدت تووومي وعقبها زيتها بزيت خاص لمكائن الخياطه اللي علبته حمراء صناعته ياباني حط منه شي بسيط وعز الله تززززززززين ..

هذا حل وأن كنت خايف من الـ Wd40 ياطويل العمر سير على محلات الاواني المنزليه << ماتلاحظ أن الخبره مكتسبه من المطبخ هههههههه على العموم لا جيت محلات الاواني اطلب عصار يستخدم في تلميع وتنظيف الدلال .. منه انواع واجد لكن المتوفر اللي لونه الخارجي احمر ولون الماده حليبي كذا هذا بعد مجرب وعلى كيفك .. وبعدها طبعاً زيت مكائن الخياطه تزيت بشيء خفيف لحفظها من الصداء
وإن حصل لك زيت الظاهر انه ما يباع مممممممم أو يباع والله ما ادري لكن عند الزوارق العسكريه مقاوم للصداء هذا لو تقدر تجيبه بتدعي لي وتدعي للي جابه لك بعد ..

وأنصحك بعد لا تترك السلاح بدون جراب أو على الاقل إذا ماله جراب لا تتركه في مكان مكشوف لفه بقطعة قماش أو منشفه وحاول انك تتركه في مكان جاف أو على الاقل داخل دولاب أو شي من هذا القبيل .. والله ييسر امرنا وامرك

تقبل فائق احرامتي وتقديري

أخوك أبوسعد

جديداليوم
11/12/2005, 11:10 PM
أخي / سوبربللى

السلاح مهم والعبث فيه من ناحية التنظيف في مخاطرة وذلك في تغيير الون أو مسح الارقام الخاصة به وهناك مواد قد تضرالسلاح بدون ماتشعر لا اطيل عليك سأذكر لك تجربتي:

أولا لابد تقوم بالتنظيف قبل الحفظ والزيت مباشرة مظر ولكن قم بوضع قدر أو صحن كبير ثم صب فيه مايقارب (2 ) لتر ديزل وفك السلاح ونظفه جيداً ثم غير الديزل وصب كثرة مرة اخر ثم صب عليه زيت مايقارب نصف لتر أي زيت من زيوت سيارات البنزين ثم اغسل السلاح مرة اخرى ثم قم بتنشيفه جيداُ ويفضل بخرق كتان مثل الخرق التي تباع عند محلات زينة السيارات وبعد ذلك احكمه باللف واربطه جيداً وأبعده عن الغبار والرطوبه

تقبل تحياتي
جديداليوم

الكونترولCONTROL
11/12/2005, 11:19 PM
تأكد من عدم لف البندق بأي قطعة قماش .... لأنها تمتص رطوبة المكان ثم يتأثر الحديد بذلك
احفظها داخل دولاب بدون تغطيتها - و يكون المكان جيد التهوية ......
لا تستعمل المناشف المائية الرطبة لتلميع البندق
لا تهمل البندق أثناء المطر ...
استعمل بخاخ الصدأ عند الحاجة لرفعها مدة طويلة ...

سوبربللى
12/12/2005, 12:23 PM

الف شكر لك يا عطيب الشوق عزالله انك وفيت وكفيت وتراى معك فى الجبيل
وبارك الله فيك يا اخوى جديد وكل الطريقتين ابا اجربها
ومشكور يا ابو فارس ويعطيك العاقيه
وشكراً على توصياتك يا اخوى control
اشكركم جزيل الشكر على المشاركه الطيبه والشرح الوافى
للمعلوميه المكان اللى انا ساكن فيه البحر يبعد عن المنزل كيلو واحد فقط والرطوبه الله وكيلك رطارررريط

سوبربللى
12/12/2005, 12:34 PM
00000000000000

الشرياص
14/12/2005, 10:39 AM
افضل حل هو انك تبيعنى اياها وتريح مخك ؟!!!!

عاشق نجد
17/12/2005, 06:14 PM
الصدأ حلة ليس صعباً وهو تنظيف البندق وتزييتها .

لكن يجب عدم نسيان طرق حماية البندق من الصدأ . فطريقة الحفظ الجيدة هي الأهم حتى لو ما زيتت البندق .

الأهم : هو حفظ البندق في جراب جيد ، وحفظها في أي دولاب محكم الإغلاق .

تحياتي لكم جميعاً .

ابو شـ,,,,وق
17/12/2005, 08:37 PM
عليك بكريم تنعيم الشعر يمدحونه .... دام الدعوى فيها فازلين
هههههههههه
امزح
اخوي مثل ما قالوا لك زيت مكينة الخياطه على كيفك وايضا استخدم ادوات تنظيف بطن البندق الخاصه بها ضروري وانتبه من لفها بقطعة القماش ترى الرطوبه تلعب بحسبتها
اما اذا كنت متخوف نوعا ما ... ودها لاحد المحلات يضبطها لك
مع السلامه

حاكم المقناص
17/12/2005, 09:07 PM
اخوي [سوبر بللى]
هناك بخاخ مخصص لتزييت وتلميع الاسلحة ايكس تروب
او troop ـx شحم تركيبي مكثف مخصص لصيانة الاسلحة ووقايتها ويصونة من كل تاكل وياخي على قولتهم اسال امجرب ولا تسال طبيب وانا قد جربة وهو مضمون 100%100
واذا وضعتة على اسلاح ولمست السلاح تجدة سبحان الله كانة شحنات كهربائية
فجربة وتاكد بنفسك وانا المضمون

noursat
27/12/2005, 05:18 PM
اخوي
نظف بلكيروسين او الديزل ثم زيت بزيت الالدفرينشيل المستعمل للسيارات فهو لزج جدا وكطها في البحر اذا صدت انا اشتريها بضعف السعر

غيّام
28/12/2005, 06:45 AM
يالربع بيض الله وجيهكم وماقصرتوا

اخوي حاكم المقناص : ما ادري وانا اخوك البخاخ اللي تقول اكس تروب وين القاه

وللجميع تحياتي