المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني الله لايوريكم مكروه مشكلة الفرامل..

طرربان
05/05/2011, 01:16 PM
السياره كورولا2007 ذات المحرك 1800
(مشكلتي ) تخوف قليلا؟؟؟؟ وديته للميكانيكي الله لايربحه .... وجبت القماشات الخلفيه والأماميه .... من الوكاله (الشركه )نفسها...
ركبه ومن ثاني يوم لاحظت اذا وقفت وانا ظاغط اعى الدواسه تنزل تحس انه وصلت للأخير جرب يوم اثنين ثلاه خفت وعافت نفسي اعودله ... ولا اروح لأحد ثاني يتفلسف عليه والأن السياره بالصيانه ..(وكالة تويوتا) يقولون سلندر وقيمته 800 ريال .... اللي مخوفني ان المهندس متخوف لأن طلبيه من جده المهم شكله متخوف انه ماهو الله يستر .... وش رأيكم ترى من قبل مابه الا العافي حتى الهوب انا شايفه مايحتاج خرط ومهندس الشركه ايدني يعني من قبل لامشاكل..؟؟؟ لكن المشكله شينه عطنا رأيك ... لاهنت والسبت وخير .... وانا ماشي ترى مابه الا العافيه ابد المشكله وانت واقف؟؟؟؟

بدوي جنوبي
06/05/2011, 02:07 AM
لازم تسوي تشييك كامل لنظام الفرامل
مواصير وليات والباكم وعلبة الفرامل الرئيسيه والفرعيه

تأكد ما يكون فيه تهريب زيت ،،،

واللى طلب السلندر وما هو متاكد ،، لا تغير قطعه ثانيه
خل المهندس يتحمل نتيجة غلطته .

~EmPeRor~
06/05/2011, 02:16 AM
اذا نزلت الدعسة

فاحتمال تهريب زيت

او العلبة خربانة 100%

ونصحك تجيبها من برى لانها ماهي غالية

بالتوفيق

طرربان
06/05/2011, 09:40 PM
بيض الله وجيهكم ياربع ننتظر باكر الشركه ونشوف وش عندهم وبخبركم انشاء الله

محمد الهديب
06/05/2011, 09:43 PM
يالحبيب العلبه عندك فيها بلا ,, صارت معي بالددسن .. لكن تأكد بالاول ..

العمده 0ون0
06/05/2011, 11:00 PM
لاتستعجل المشكلة بسيطة والله اعلم0
الحاله هذة غالباُ تكون من علبة الزيت حق الفرامل العلوية تحتاج تغيير اصلاح اذا السرندل حق العلبة نظيف 0
ايضا في سبب اخر مهم هو زيت الفرامل اغلب اللي في السوق ردئ ومغشووش خاص ابو علبة بلاستك ابيض واحمر الموجود عند البنشر انتبه وليحذر منه الجميع هو من اقوى اسباب خراب وتلف جلد اصلاح الفرامل والكلتش ضروري و لازم تحط زيت فرامل (اصلي وكالة) من تجربة سابقة0
وبالتوفيق ان شاء الله0

الجزوم
06/05/2011, 11:14 PM
السلام عليكم

بعض الميكانيكيين اذا جا يغير الفحمات يفك مسمار التنسيم ليسهل عليه تركيب الفحمات الجديده

واحتمال انه فكه ولا ربطه زين

وقف السياره على حفره وشف مسامير التنسيم اذا كان حولها زيت فقم بشدها بشكل جيد ...

وتقبل تحياتي

الجزوم

الساهر2003
06/05/2011, 11:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام الشباب صحيح في بعض السيارات
لكن لا اتوقعه في موترك انت لأن موديله جديد ماشاء الله
الخطو الاولى : تأكد من زيت الفرامل لا يكون علبة الفارمل مافيها شي وتأكد من مسامير التنسيم لا يوجد فيها خلل وكذلك الليات
المشكلة انك استعجلت على الزيت ولم ينزل لسرندر واذا استمرة المشكلة فجرب تنسم الزيت وتعبي علبة الفارامل زيت اصلي وان شاء الله الامور تمام
واتوقع اذا وقفت السيارة الى بكرة سيرجع الى وضعه الطبيعي ان شاء الله
(صارة معي في سيارة صغيرة لما غيرت فحمات الوكالة )
للجميع اطيب تحية

ابا سديم
10/05/2011, 03:47 AM
يا شباب انا معي تاهو 2008 فيه تفتفه غيرت طرمبه البنزين مع حساس ولاراحت عند الجميح فقال لي احد الاصدقاء يمكن من اصابع البواجي تحتاج تغيير فهل يمكن يكون منها ياشباب افيدوني :eek:

عبدالرحمن السالم
10/05/2011, 12:39 PM
افادوك الاخوان ، ودامك دخلت الموتر للوكاله ان شاء الله بيعطونك الحل الاكيد

موفق خير

يا شباب انا معي تاهو 2008 فيه تفتفه غيرت طرمبه البنزين مع حساس ولاراحت عند الجميح فقال لي احد الاصدقاء يمكن من اصابع البواجي تحتاج تغيير فهل يمكن يكون منها ياشباب افيدوني :eek:

موترك يبي له تصفيه عشان كذا به تقطيع ( بواجي وصفايه بنزين ) وان شاء الله يضبط معك

ابوسند9
10/05/2011, 01:08 PM
اخوي طربان
اذا اللي ركب لك الفحمات سوى تنسيم للزيت بعد التركيب فا احتمال تكون مواصير الفرامل فيها هواء لذلك مره يمسك الفرامل ومره لا فا انا اقترح عليك قبل تخسر راح اقرب محل وخليه يسوي تنسيم للفرامل وجرب كله 20 ريال اما كلام الوكله ان العطل من كذا وكذا فا اشرط عليهم انك ما تدفع ولا ريال في حالة ما صلحت السياره.
اما اخوي ابو سديم
حاول تتاكد من خرطوش الهواء الخارج من فلتر الهواء الى المكينه لانه اي ثقب صغير وا شق فيه يعمل تقطيع وتفتفه
وجرب تغير البواجي اذا من مده ما غيرتها