المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل في الفتك واستفسار عن حساس

صباح القايله
06/05/2011, 10:34 PM
السلام عليكم
ياخوان انا عندي فتك وعندي مشاكل
الاولى انه اذا شغلته وهوبارد يقطعه ويصفي ومره يطفا ومره ماء يشتغل من او دقه
الثانيه انه لصار بارد يقطع ونا امشي وبعدين تروح
الثالثه يكتم بعض الاحيان لدستله ونا مريح
الاشياء التى بدلتهن
1 فلتر هواء
2 بواجي من عند الوكاله بلا تنيوم وبعده مشكلت التقطيع لمشيت وهو بارد
3 صفاي بنزين
وفيه استفسار
فيه واحد قالي فيه واحد موتر فيه كتمه موتره فتك
يقول صار حساس الصرقعه
هل ممكن يصير بموتري
وين مكانه حساس الصرقعه
وكم سعره
واسف على الاطالة

vtc1
07/05/2011, 03:09 AM
السلام عليكم
انا معاي فتك 2004 سوبر قير تماتيك
عندي مشكله شبيهه بمشكلتك اخي صباح القايلة
وما بغيت افتح موضوع جديد حتى تجتمع التجارب والخبرات بموضوع واحد ولاتفرق وكل يكتب بموضوع والمشكله تقريبا وحدا

مشكلتي بالتفصيل
1- احيانا اول ما اشغل يطفي
2- لما ادعس يكتم شوي وبعد فتره ينطلق ويصفى
3- لما يشتغل والقير بالان يشتغل صافي لمدة 20 ثانية تقريبا وضغط الكمبرشم على اقل من واحد وتمام لكن بعد 20 ثانية او اقل ينزل الى اقل من 0.5 ويبدى يجي بيطفي ويرجع بعدها لوضعه الطبيعي
4- لما اكون ماشي بالطريق ومثبت السرعه على 120 يثبت فتره وبعدها يزود وبعده ينقص
5- " "" جنني"""

بحثت بالمنتدى وجدت الكثير من الحلول احد غير الصفايه وزان واحد غير الفلتر وزان واحد نضف الخرطوش الهوا بين الفلتر والمكينه وزان واحد لقى السلك الماص اللي بين المكينه والبطريه مرتخي وشد علي وزان واحد غير الفيوز او الكتاوت الي بالرفرف جنب الفلتر وزان

لكن كيف اجرب الحلول هذي يليت احد من (( اصحاب التجربه واخبره))
يرتب لنا الحلول من حيث سهولة الحل وقلة التكلفه حتى مايتعب الواحد ويتخسر 10000 وبنهايه يطلع كتاوت ب40 ريال . وأتمنى من اللي لهم خبره يفيدوننا بطرق بسيطه واختبارات نتأكد من بعض الحلول ان المشكله ماهي منهى

/// ملاحظة ///
انا طلعت لي المشكله بعد ما غيرت القزوز لدى احدى الورش فهل المشكله من احد الاسلاك مثلا ماشبكوه بعد تركيب القزوز او شي من هذا مع العلم اني قعدت 3 ساعات وانا اتفقد كل صانتي من الكبوت والاسلاك والمشكبيات اتمنى انكم تفيدوننا

اخيرا اتمنى من الاخوان الذين مضت عليه هذه المشاكل ذكر بعض الورش المشهورة والمتخصصة في هذا المجال وارقامهم

وتذكروا
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

" مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ.
وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.
وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.
وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ.
... الحديث
رواه مسلم في صحيحه(2699).

ولكم جزيل الشكر

أخوكم
vtc1

vtc1
07/05/2011, 02:23 PM
وين اهل الفزعات
افيدونا الله يجزاكم خير

صباح القايله
07/05/2011, 02:26 PM
السلام عليكم
انا معاي فتك 2004 سوبر قير تماتيك
عندي مشكله شبيهه بمشكلتك اخي صباح القايلة
وما بغيت افتح موضوع جديد حتى تجتمع التجارب والخبرات بموضوع واحد ولاتفرق وكل يكتب بموضوع والمشكله تقريبا وحدا

مشكلتي بالتفصيل
1- احيانا اول ما اشغل يطفي
2- لما ادعس يكتم شوي وبعد فتره ينطلق ويصفى
3- لما يشتغل والقير بالان يشتغل صافي لمدة 20 ثانية تقريبا وضغط الكمبرشم على اقل من واحد وتمام لكن بعد 20 ثانية او اقل ينزل الى اقل من 0.5 ويبدى يجي بيطفي ويرجع بعدها لوضعه الطبيعي
4- لما اكون ماشي بالطريق ومثبت السرعه على 120 يثبت فتره وبعدها يزود وبعده ينقص
5- " "" جنني"""

بحثت بالمنتدى وجدت الكثير من الحلول احد غير الصفايه وزان واحد غير الفلتر وزان واحد نضف الخرطوش الهوا بين الفلتر والمكينه وزان واحد لقى السلك الماص اللي بين المكينه والبطريه مرتخي وشد علي وزان واحد غير الفيوز او الكتاوت الي بالرفرف جنب الفلتر وزان

لكن كيف اجرب الحلول هذي يليت احد من (( اصحاب التجربه واخبره))
يرتب لنا الحلول من حيث سهولة الحل وقلة التكلفه حتى مايتعب الواحد ويتخسر 10000 وبنهايه يطلع كتاوت ب40 ريال . وأتمنى من اللي لهم خبره يفيدوننا بطرق بسيطه واختبارات نتأكد من بعض الحلول ان المشكله ماهي منهى

/// ملاحظة ///
انا طلعت لي المشكله بعد ما غيرت القزوز لدى احدى الورش فهل المشكله من احد الاسلاك مثلا ماشبكوه بعد تركيب القزوز او شي من هذا مع العلم اني قعدت 3 ساعات وانا اتفقد كل صانتي من الكبوت والاسلاك والمشكبيات اتمنى انكم تفيدوننا

اخيرا اتمنى من الاخوان الذين مضت عليه هذه المشاكل ذكر بعض الورش المشهورة والمتخصصة في هذا المجال وارقامهم

وتذكروا
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

" مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ.
وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.
وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.
وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ.
... الحديث
رواه مسلم في صحيحه(2699).

ولكم جزيل الشكر

أخوكم
vtc1

هلابك اخوي الموضوع موضوعك ‏
انا نفسك اذا ثبت السرعه لكن ماء بحثت عن المشكله ‏‏
ونسيت اقول اني مغير خرطوش الهواء وحطيت قاز ولا فرق وحساس الهواء جربت اخذته من واحد
اخوي بنسبه لموترك اتوقع انهم شابكين الحساسات خطا
يعني جرب اقلب الافياش حقات الحساسات

صباح القايله
08/05/2011, 02:08 PM
للرفع الله يرفع قدركم

ابوسند9
08/05/2011, 09:51 PM
السلام عليكم اخواني
انا عندي نفس المشكله ومعي مايقارب اربع سنوات والسياره شايفه نجوم النهار من العسف
بعض المرات
ما يشتغل من اول مره
واذا احيانا اذا اذا اشتغل طفى
وحيانا اذا مشيت يكتم وبعدين يصفي
واحيانا الكبرشير يرتفع وينزل
لكن نصيحه اخواني هذا شي طبيعي ولا تغير ولا تبدل وتخسر لان زي ما قلت السياره معي لها اربع سنوات
اما مثبت السرعه فمثبت الباترول فاشل لانه وانت ماشي اذا صادفك طلعه خفيفه جدا بدل نمره واذا صادفك هواء بدل نمره لذا فهذا شي طبيعي ان السرعه تزود وتنقص ولو مابدل نمره
اما اخوي اللي يقول غيرت القزوز تاكد من افياش الكربون المشبوكه في القزوز وهي عدد 2 فيش لاتكون معكوسه او الفيش خربان
اتمنى اني افدتكم وباقي الاعضاء ما يقصرون

صباح القايله
09/05/2011, 08:13 AM
جزاك الله خير اخوي ابو سند
لكن ننتظر اهل الخبره ون شاء الله نجد الحل

vtc1
10/05/2011, 12:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء النور على الجميع
في البداية تم حل المشكله على اكمل وجه ولله الحمد والمنه
بعد ماكتبت المشكله رحت لورشة العثيم ببريدة وانتضرت ليوم وتم الفحص والتشييك
واستبعد الطرنبه والكتاوت وفلتر الهوى والبنزين المهم انه ارسلني لورشة يوسف الخضير بتشليح بريده
ذهبت الى اخي يوسف الخضير كان على ارقى مستوى من الاخلاق والتفاهم
قال انتضر وخل جوالك على السيارة المهم بعد يوم اتصل في وقال عندك (( حساسات القزوز)) وطلعت صاروخ لقطع غيار التويجري وب 675 ريال الحساسات الاثنين
وركبهن يوسف وبعد العصر والموتر 100% وقال انصحك غير الفتر حق الهوى وصفاية البنزين اللي بين التانكي والمكينه تحت الباب الخلفي الايسر
والحمد لله رجع موتري 100% صفاوة وعزم .

حبيت اني اشرح لكم مشكلتي وحلها لعلي افيد احد فيها

والسلام

أخوكم VTC1

صباح القايله
11/05/2011, 01:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء النور على الجميع
في البداية تم حل المشكله على اكمل وجه ولله الحمد والمنه
بعد ماكتبت المشكله رحت لورشة العثيم ببريدة وانتضرت ليوم وتم الفحص والتشييك
واستبعد الطرنبه والكتاوت وفلتر الهوى والبنزين المهم انه ارسلني لورشة يوسف الخضير بتشليح بريده
ذهبت الى اخي يوسف الخضير كان على ارقى مستوى من الاخلاق والتفاهم
قال انتضر وخل جوالك على السيارة المهم بعد يوم اتصل في وقال عندك (( حساسات القزوز)) وطلعت صاروخ لقطع غيار التويجري وب 675 ريال الحساسات الاثنين
وركبهن يوسف وبعد العصر والموتر 100% وقال انصحك غير الفتر حق الهوى وصفاية البنزين اللي بين التانكي والمكينه تحت الباب الخلفي الايسر
والحمد لله رجع موتري 100% صفاوة وعزم .

حبيت اني اشرح لكم مشكلتي وحلها لعلي افيد احد فيها

والسلام

أخوكم VTC1

الحمد الله ان الموتر ضبط
انا اشاء الله بكره ابمر ابو صالح التركي

vtc1
12/05/2011, 04:21 AM
الله يوفقك اخوي صباح القايله ولا تستعجل انا بعض الورش وبعض المهندسين يقولون لي اللي بموترك بلوف ولازم نفك المكينه وبالنهايه حساس وسع صدرك ولا تستعجل ابدا

والله يوفقك ويضبط موترك

صباح القايله
15/05/2011, 01:12 AM
الله يوفقك اخوي صباح القايله ولا تستعجل انا بعض الورش وبعض المهندسين يقولون لي اللي بموترك بلوف ولازم نفك المكينه وبالنهايه حساس وسع صدرك ولا تستعجل ابدا

والله يوفقك ويضبط موترك

الحمد الله مروق اخر شي
جزاك الله خير على الدعوه

صباح القايله
15/05/2011, 01:16 AM
ياخوان مريت ابو صالح وقالي طرمبه البنزين به ضعف
ويقول اركبلك حقت بي ام احسن من شد البلد ب800او850
هل فيه حد ركب حقت بي ام على الفتك
او اركب حقت فكسار
او بلد