المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقع الصيد في الشقيق والقحمة

بروقهام
09/05/2011, 04:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ودي استفسر من صيادين الجنوب عن اماكن الصيد الممتازه في الشقيق والمعجز
والقحمة الي عنده معرفه بهذي المواقع اتمنى يفيدنا الله يجزاكم خير.

AMMAR B7R
09/05/2011, 09:57 AM
أستنى ابو محمد1425 يصحا من النوم ويقولك يا الله صباح خير

accentkool
09/05/2011, 11:46 AM
ماعندي اي فكرة بس ان شاء الله يجيك العلم من الخبرا

ابو محمد1425
09/05/2011, 02:00 PM
حيا الله الاخ بروقهام
ومرحبا بك في بحر الشقيق
اعتقد انك تسال عن الصيد بالسنارة( البوصة او القصب )
اذا كان كذلك فالصيد من الشاطي يعتبر ضعيف والسمك غالبا يكون صغير الا نادرا
بالنسبة للشقيق فيه اكثر من مكان وتعتبر جيده بس مو من الشاطي مباشرة لازم تدخل في الماء شويه لان من الشاطي تدخل 30 متر والماءارتفاع 40 سم وبعدها ترمي الى عند الكسارة وفيها خير بالنسبة للمكان هذا هو خلف الشاليهات اللي في الشقيق بعد تقريبا 300 متر بعد الحديقة الجديدة بتشوف الشاطئ وبتشوف المكان واضح.
فيه مكان مشهور وهو عند الطعس عند شبك التحلية عبارة عن رصيف حجر داخل في البحر 40-50 متر وترى الناس فيه زحمة واحيانا تحصل كنايا وشعور وغيرها واذا تبي ناقم تحصله كثير هناك بس بحجم الكف بس صغر السنارة مرة .
في مكان ثالث عند الخور وهو مدخل قبل الشقيق بحوالي 5 كيلو يسار وطرق سفلت تقريبا 10 كيلوا اذا وصلت هناك تحصل منطقتين على يمينك جهة البحر كسارة على بعد 50 متر نفس موضوع المكان الاول لازم تمشي شويه في الماء والمكان الثاني افضل بكثير تمشي قدام في خط ترابي تقريبا 5 كيلو ةتحصل زي الخور والصيد فيه طيب بس ما بتعرفه الا اذا معك واحد راح المنطقة قبلك وما انصحك تروح لوحدك هناك
المعجز في خلف جبل الرقبة منطقتين صخورالصيد فيها زمان طيب ولا ادري الان
القحمة في مكان وصفه ليه ابو هاجر وهو جيد من ناحية العمق لانها صخور داخل البحر تمشي مسافة كيلو في البحر والماء الى بطنك وبعدها تطلع على الصخور وتصيد تحتك كسارة على طول وفيها خير .
فيه مكان قبل البرك ب 9 كيلو ويمدحونه بس مارحت له بس لازم تدخل في الماء كذلك .

يعني اذا ما تبغى تدخل في الماء عندك شبك التحلية والرقبة افضل اماكن من الشاطي

ان شاء الله اكون افدتك .
وان شاء الله الشباب ما يقصرون معك
وتقبل مروري

بروقهام
10/05/2011, 09:18 PM
الاخ AMMAR B7R
والاخ accentkool

مشكورين على مروركم الله يجزيكم خير

والاخ ابو محمد1425
الله يعطيك العافيه تسلم يمينك على الشرح الوافي ما قصرت الله يوفقك
اما طريقة صيدي مثل ماقلت اصيد بالقصبه اما المواقع جربت شبك التحليه وكان الصيد في كل مره ضعيف وجربت المعجز وكان يطلع معاي قروش صغيره ما احب اكلها وارجعها البحر والمكان الي انت قلته قبل البرك انا رحت لنفس المكان اذا ماني غلطان قبل الشاطي يكون على يمينك جبل وفوقه قاعدة حديد كانها قاعدة تانكي ماء بعد ماتتعدى الجبل تلقى البحر قدامك وعلى يسارك ما ادري هو المكان الي تقصدة ولا لا
عموما هذا المكان ممتاز والصيد فيه طيب
وانشاء الله اجرب الموقع الي قبل الشقيق والله يرزقنا

متقاعد مبكر
16/12/2012, 04:07 AM
موضوع قديم شوي ولكن حبيت اشارك فيه لكي تع الفائده ببعض المواقع
01 المعجز بعد نقطة سلاح الحدود يسار قسم العوائل تبعد بحوالي 300 الى 500 متر ع الشاطي مجرب فيه
الخير هامور وشعور باحجام يحبها قلبك 0
02 الرقبه لاتتعب نفسك فيه عمق بس مافيه صيد الا في السنه حسنه وممكن ورى محطة جرين لاند انا صادفت
فلبينيين معهم قارب مطاط جابو الخير باس هم بايعينها مقدر اسوي زيهم 0
03 شبك التحليه زحمه ولايسمح لك سلاح الحدود الا خميس وجعه والصيد فيه لك عليه مره عن مره 0
04 الخسعه موقها بعد معسكر القوات السلحه مباشره فيها الخير ولكن الحرص كل شي ممنوع الا خميس وجمعه
05 موقع قبل البرك الذي ذكره اخوي 1425 طيب ولكن كثر سنانيرك وثقالاتك وخيوطك بسبب نشوب السنانير في المرجان والصخور 0
06 مرسى النهود لن تنجح فيه الا باستخدام المجرور وستدعي لي
مع العلم انني كل ما اجد موقع واشوف انه يستاهل سانزل لكم موضوعه وعلى شان ماتتعبون انفسكم بالعناء واي خدمه انا تحت امركم

أبوحافظ
16/12/2012, 04:28 AM
موضوع قديم شوي ولكن حبيت اشارك فيه لكي تع الفائده ببعض المواقع
01 المعجز بعد نقطة سلاح الحدود يسار قسم العوائل تبعد بحوالي 300 الى 500 متر ع الشاطي مجرب فيه
الخير هامور وشعور باحجام يحبها قلبك 0
02 الرقبه لاتتعب نفسك فيه عمق بس مافيه صيد الا في السنه حسنه وممكن ورى محطة جرين لاند انا صادفت
فلبينيين معهم قارب مطاط جابو الخير باس هم بايعينها مقدر اسوي زيهم 0
03 شبك التحليه زحمه ولايسمح لك سلاح الحدود الا خميس وجعه والصيد فيه لك عليه مره عن مره 0
04 الخسعه موقها بعد معسكر القوات السلحه مباشره فيها الخير ولكن الحرص كل شي ممنوع الا خميس وجمعه
05 موقع قبل البرك الذي ذكره اخوي 1425 طيب ولكن كثر سنانيرك وثقالاتك وخيوطك بسبب نشوب السنانير في المرجان والصخور 0
06 مرسى النهود لن تنجح فيه الا باستخدام المجرور وستدعي لي
مع العلم انني كل ما اجد موقع واشوف انه يستاهل سانزل لكم موضوعه وعلى شان ماتتعبون انفسكم بالعناء واي خدمه انا تحت امركم

المعجز زحمه عوائل وشباب ومشاكل ولازم تحجز المكان من بدري
والموقع اللي ذكرته هو ما بين الموقف الثالث والرابع مدري الحين بعد الحفريات وش صار فيه

موقع اخر وهو كوبري الحريضه مقابل فندق الشركه السياحيه مريت عليه مرور سريع
توقف سيارتك وتنزل الى الشاطىء بتلقى فتحه صغيره بين شجر الشورى وبتشوف الخير

فيه موقع قبل البرك مقابل الاسكان الخيري تشوفه من بعيد تحسبه جزيره

وفيه موقع افضل وهو اللسان اللي في ذهبان لكن بفضل المشي نهارا عشان الصبخ

المواقع الافضل للصيد من بعد عمق
سقالات حرس الحدود و لازم واسطه
وافضلها راس الطرفه بمدينه صبيا سمعت عنه كثير وبيكون لي زياره هناك ان شاء الله

parrotfish
16/12/2012, 01:48 PM
جزاكم الله خير وماقصرتو وان شاء الله في ميزان حسناتكم

متقاعد مبكر
18/12/2012, 07:56 PM
حياك الله اخوي ابو حافز الموقع الذي تطرقت له بجوار فندق الحريضه تاخذ يمين قبل الكبري مباشره عمقه لايتعدى المتر لمسافة اكثر من 100 متر ولو جربت تنزل البحر لوجدت حفر ترابيه خطيره جدا حاول ترمي اي ثقل قدامك في النهار وسوف ترى النتيجه

أبوحافظ
22/12/2012, 11:53 PM
حياك الله اخوي ابو حافز الموقع الذي تطرقت له بجوار فندق الحريضه تاخذ يمين قبل الكبري مباشره عمقه لايتعدى المتر لمسافة اكثر من 100 متر ولو جربت تنزل البحر لوجدت حفر ترابيه خطيره جدا حاول ترمي اي ثقل قدامك في النهار وسوف ترى النتيجه

وانت باتجاه الجنوب تاخذ يمين بعد الكبري مهو قبل الكوبري وتتجه الى البحر وتناظر على يدك اليسار بتشوف فتحه بين الشورى ولابد تنزل مع الدفنيه وتوصل للفتحه عرضها لا يتعدى ثلاثه امتار
ابوحافظ