المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحد يعرف الأجابة...وله جائزة

Barakuda
10/05/2011, 11:54 AM
أحد يعرف الأجابة ؟؟؟؟؟

قبل كم سنة كان البحار المسكين يقدر يروح وينزل من أي مكان في ساحل البحر يجيب رزقه ورزق أولاده وينام مرتاح يشكر ربه على تسخير نعمة البحر اللي تسد جوعه وجوع أطفاله

من كم سنة بداء صراع شره على شواطيء المنطقة الغربية بين الشركات الخاصة... والحكومية... وكبار المستثمرين... وتجار الشاليهات...أي منطقة جميلة تتصادر وتصبح ممنوعة...بس مسموحة للهوامير والحيتان الكبار....يعني الصياد الفقير يروح بعيد يدورله مكان ثاني

السؤال كم سنة باقي قبل ما يعلن عن منع شامل لكامل الساحل الغربي ويعلن أنه أملاك خاصة ....؟؟.. يمنع الصيد أو الأقتراب منها.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العمر قصير...وبعض المشاريع والله أعلم ممكن يكون عمر البنية التحتية حقتها أطول من ما بقي من أعمار أصحابها..سبحان الله:eek:

AMMAR B7R
10/05/2011, 12:08 PM
ايش الجائزه(وانا أقولك)
ولا أقولك باقي لما تقوم القيامه
ولاتقول حمزه قااااااااااااال(انا ماقلت شئ)

صياد مرجوج
10/05/2011, 12:10 PM
يارجال خلك متلصص تلاقيها منهم ومن المشاريع ولا من سلاح الحدود الله يهديهم

هاوي النيوه
10/05/2011, 12:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بركودا وسؤالك موضع دراسه عامه عن هذ الوضع !!

نفس الوضع بالنسبة للشاطئ الشرقي أصبح صراع وشجع بوحشية لأمتلاك الأراضي الواقعة على شواطئ الشرقيه ... أما بتمليك أو بإيجار على المدى البعيد !

الشواطئ زمان كانت تربي الأسماك وموطن تكاثر لبعض أنواع الأسماك الساحليه مثل السبيطي والشعم والعريضي والأن تم دفن هذا المرابي وشح هذا النوع منها .

في الوضع الحالي لازم ترخيص للصيد في اي منطقه فيها سمك حتى على الشاطئ !

الله يرحم الحال

شكراً لك على طرحك للموضوع ... على الأقل الواحد يعرف إلى متى هذا الوضع .

أنتظر إجابه

سلام

ساموراي
10/05/2011, 12:20 PM
خمس سنوات وانت تشوف إمكن كمان ماتشوف البحر بس تسمع عنه

توشع طعساً
10/05/2011, 12:26 PM
صدقني

لن تجد إجابة

لأن الطمع طمى

والجشع أزبد

وذاك ال..... تخلى عن كل القيم

تخلى عن كل شيء إلا....

الريال وعائلته الكريمة

فإن شئت حل المشكلة فأعطه من المال مايشبع جشعه

و والله لن يشبع

انا أقول لكل من ران على عقله ذنب الطمع

تعال إلى منطقة قيال بتبوك

وانظر إلى قصر الامير عبد المجيد رحمه الله

ما أن إنتهى بنائه حتى إنتقل إلى أمارة المدينة المنورة

وعلى مابلغني ولست اجزم انه لم يسكنه

ومضت الأيام

وتوفاه الله

وهاهو القصر وقد بني على طراز رائع

كسرت نوافذه وأصبح مكاناً يقضي فيه البعض حوائجهم من غائط وبول

ومن ثم

ماذا

انتهى كل شيء

ولا بد من الموت

وستنتهي الحياة

دمتم جميعا قنوعين برزق الله

تووووشع

goldenrife
13/05/2011, 05:39 AM
حكم القوي على الضعيف

رجعنا نطبق قانون البحار

الله المستعان

؟

مشتاق للبحر
13/05/2011, 10:22 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

اصبحت اروح مسافه اكتر من 130 كليو عشان الصيد
حسبي الله ونعم الوكيلل

Makaveli
13/05/2011, 11:50 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
أمرنا لله
والله أضرب الكوالي عشان أصيد وأرجع بلاصيد
حسبنا الله ونعم الوكيل

ابو رضوان
13/05/2011, 02:40 PM
لاحظوا الاحواش في خليج سلمان مقفله على البحر بالكيلو والمشكله انها غير مبنية ومقفله بالكامل يعني لو يتركوا مكان مفتوح فيها للناس تجلس في نهاية الاسبوع كان خير والمشكله تجد ان اصحاب هذه الاحواش لا يريدون البناء داخلها أو ان من اصحاب هذه الاحواش من توفى من سنين . اصبح الناس يجلسون بجانب بعضهم لا تفصل بينهم سوا السيارة يعني انتهت الخصوصية يعني هو يكلم اهله تسمع وش يقول وانت تكلم اهلك كأنه معاكم في الجلسة .الله يرحم خليج سلمان من اكثر من عشرين سنه كان يبغالك ساعتين علشان توصل المكان وما تعرف ان حولك ناس غير من شبة النار . والله كنا نمد اربع شوارات ويوم ننتهي من فردها واحنا خارجين نشيك نرجع الشاطئ ومعنا الغدا والعشاء احيانا واذا بيتنا للفجر صارت الثلاجتين فل ما نعرف وش نسوي بالسمك نوزع على الجيران بالخمسه والعشره كيلو والله واكثر . لا تشكيلي ابكي لك الله يرحم ايام زمان . ما خرب خليج سلمان الا البحيرات ويا ريت على فايده . ايام الساردين والله اني اذكرها من عند سلاح الحدود اللي بجانب تحلية المياه في كورنيش جدة قبل 30 سنه خدج الوالد خدجتين او ثلاثه والله انه حوض اللاند روفر مليان وانا واقف وسط الساردين واصل لنصف ساقي وقاموا الناس يساعدوه ويعطيهم سردين قدر ما يقدروا يشيلو منهم بكيس ومنهم بسطل ومنهم بكرتون . والله كان خير من يوم كثر الفلبين نشفوا البحر .

accentkool
13/05/2011, 10:19 PM
يالله تعيش وتشوووووووووف

ابوتركي1
14/05/2011, 08:18 AM
الرزاق في السماء والحساد في الارض

احسن عملك ييسر امرك

الناس ماهي مثل اول يحب الخير للناس الان نفسي نفسي
من غير كثرت الذنوب والتهون بالصلاة وغير وغير وغير ...............الخ ويش تدور اذا هذه اعمالنا وافعالنا
اما باقي مابقي حدث ولا حرج

ابو الهت
14/05/2011, 08:35 AM
الله يامنا بس والحمد لله زي ما قالو اخواننا نفسي نفسي