المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأصاحب الخبرة في الكميرات اريد شوركم

asj 4444
12/05/2011, 04:00 PM
السلام عليكم
كيف حالكم يا شباب ان شاء الله بخير انا عندي اسفسار عن 3 كميرات واهم شئ عندي
1 جودة الصورة في الزوم
2 فيها تصوير بانوراما
3 وضوح الفديو فيها
4 مانع اهتزاز
5 عزل الصورة
واليكم اسم الكميرات

1:Canon PowerShot SX30 IS
2:Fujifilm FinePIX HS20
3:nikkon p500
افيدوني جزاكم الله خير

AlFdda
12/05/2011, 06:28 PM
وعليكم السلام

ساعطيك النصيحة الصحيحة 100% ولكن انا اعرف انها لا تناسبك... واتمنى ان تنفذها..
اشتري فلاش مموري واذهب الى محلات الكميرات والتقط بعض الصور بكل كميرا باستخدام الفلاش الذى معك وقارن الصور في شاشة الكمبيوتر في المنزل وسترى بنفسك الافضل بينهم..

انا اشتريت الكانون وللاسف صورها ليست جيدة في داخل المنزل او في الاضائة المنخفضة لكن
الفديو ممتاز جدا,, ولم تناسبني الكميرا واعطيتها اخوي.. واشتريت الفوجي 20 وهي افضل في التصوير في المنزل بفارق بسيط.... وانا لم اجرب النايكون ولكني انصحك بها لانها على حسب مواقع التقييم افضل من الكانون والفوجي..

تحياتي

asj 4444
12/05/2011, 10:39 PM
ليش ما انفذها دام انها 100% مشكور اخوي Alfdda على النصيحه الغالية
لكن ما دام جربت الكانون والفوجي ايهم اوضح صورة في الزوم
وهل صحيح ان الفوجي في وضع الفديو ليس فيها مانع اهتزاز
مشكور اخوي وارجو اني ما اتعبتك

AlFdda
13/05/2011, 12:33 AM
لا شكر على واجب ومافي اي تعب.. والاجر عند الله اولا واخرا

يا ولد ديرتي الغالية
كل الكميرات هذى ممتازة في الاضائة القوية وتقريبا كل الكميرات اللى في العالم تكون صورها جيدة في الضوء القوي مثلا التصوير في الشمس
لكن يالحبيب نحن نشتري الكميرات للتصوير في ظروف مختلفة.. في المناسبات والسفر واكثر صورنا في داخل البيت نصور الاطفال مثلا..
بخصوص الزوم الفوجي افضل بشكل بسيط
انا صورت فديو بالكميرتين الكانون ممتازة لان فيها زر تحكم بالزوم والصورة تكون ثابتة وحلوة..
والفوجي فيها مانع اهتزاز ,, لكن المشكلة ليس مانع الاهتزاز المشكلة في الزوم اليدوي.. بمعنى انك تقرب وتبعد باليد وهنا راح يكون فية اهتزاز الا اذا انت تدربت على الكميرا كثير وصارت يدك ثابتة

الخلاصة: اذهب الى المحلات ومعك الفلاش مموري وصور بكل الكميرات سواءا فديو او صور ثابتة وانت راح تشوف الفرق.. لان اللى يناسب شخص من الممكن انه ما يناسبك..
تحياتي

asj 4444
13/05/2011, 03:27 PM
الله يجزاك خير على الرد السريع مو غريبة عليك دام انك من اهل الديرة
والله يسعدك في الدنيا والاخرة
لكن فية كمرا sx30 معرضة في المنتدى وانا حاب ازود فيها ووصل السوم عند 1700 مع حامل
هل تنصحني ازود فيها واخذها والله اني ارتحت لشوك ويكفي لو مايرد الا انت
تحياتي لك...

AlFdda
13/05/2011, 11:56 PM
الله يستر عليك دنيا واخرة ويجزاك بالجنة

انا شريت الكانون بــ 2000 ريال جديدة واعتقد ان 1750 ريال مع الحامل سعر حلو ولو وصل السوم لــ 1800 هم بعد زين
لكن انا انصحك بالفوجي ولا النيكون لان فية شي مهم ان الكانون ما تصور على صيغة الرو (RAW) وهذا النوع من الصور مهم للتعديل على برامج تحسين الصور مثل الفوتوشوب.. يالغالي وولد ديرتي الغالية تكفى لا تستعجل فكر وجرب الكميرات قبل لا تضيع دراهمك..

مسألة وقت
14/05/2011, 12:18 AM
ما قصر اخوي
AlFdda (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=29525) عطاك المفيد انا اخذت ذاكرة SD وجربتها على الفوجي HS20 وراح اجربها مره ثانيه

وعلى كل كاميرا حاط عيني عليها بس عندي اقتراح لك ايش رايك تجرب لوميكس FZ-100 راح تنزل ان شاء الله الشهر هذا في الوكيل وبالنسبه لكام فور سل على الاسبوع الجاي

راح اعطيك رابط وشوف الصور الموجودة فيها وعطني رايك .. بس لاتنسى تجرب كل الكاميرات حتي ترتاح لكاميرا وتعجب فيها

تفضل الرابط بعد اذن الادارة :::

http://travel.maktoob.com/vb/travel522518-8/

اذا ماظهرت لك الصور اضغط على الصورة كليك يمين واختر اظهار الصورة

اهم شى التجربه وهل ارتاح لها وتعجبني والا لا

بالتوفيق

asj 4444
14/05/2011, 02:40 PM
الله يستر عليك دنيا واخرة ويجزاك بالجنة

انا شريت الكانون بــ 2000 ريال جديدة واعتقد ان 1750 ريال مع الحامل سعر حلو ولو وصل السوم لــ 1800 هم بعد زين
لكن انا انصحك بالفوجي ولا النيكون لان فية شي مهم ان الكانون ما تصور على صيغة الرو (RAW) وهذا النوع من الصور مهم للتعديل على برامج تحسين الصور مثل الفوتوشوب.. يالغالي وولد ديرتي الغالية تكفى لا تستعجل فكر وجرب الكميرات قبل لا تضيع دراهمك..

الله يجزاك خير على النصيه الغالية وواضح انها من اخ يريد الخير
لكن انا محيرني بالفوجي انها تطفي عند درجة حرارة مرتفعة وخاصة مقبلين على صيف
وانها بطاريتها احجار عادية . والنيكون مشكله سعرها مرتفع شوي شكلي ابحتري ينزل عليها عرض
ولا وشرايك الله يجزاك خير

asj 4444
14/05/2011, 03:02 PM
ما قصر اخوي
AlFdda (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=29525) عطاك المفيد انا اخذت ذاكرة SD وجربتها على الفوجي HS20 وراح اجربها مره ثانيه

وعلى كل كاميرا حاط عيني عليها بس عندي اقتراح لك ايش رايك تجرب لوميكس FZ-100 راح تنزل ان شاء الله الشهر هذا في الوكيل وبالنسبه لكام فور سل على الاسبوع الجاي

راح اعطيك رابط وشوف الصور الموجودة فيها وعطني رايك .. بس لاتنسى تجرب كل الكاميرات حتي ترتاح لكاميرا وتعجب فيها

تفضل الرابط بعد اذن الادارة :::

http://travel.maktoob.com/vb/travel522518-8/

اذا ماظهرت لك الصور اضغط على الصورة كليك يمين واختر اظهار الصورة

اهم شى التجربه وهل ارتاح لها وتعجبني والا لا

بالتوفيق

الله يجزاك خير على مرورك تسلم والله
والله الكميرة حلوة وصورها ماشاء الله روعه بس يقولون انها حساسة مادري عن كلامهم
لكن افدنا حول المضوع. وهل فيها بانوراما وايش صناعهتا هي جزاك الله خيرا

AlFdda
14/05/2011, 07:49 PM
سوف اتكلم باللغة الفصحى واشرح لك بعض الامور حتى يستفيد الجميع وتكون على بينة بمشيئة الله..

انا مصور محترف وعندي كميرات اسعارها خيال كمثال عندي Nikon D3s وهذي الكميرا شريتها بــ 22000 اثان وعشرون الف ريال بدون عدسات وعندي كميرات كانون وعدسات واستديو وكل اللى انت ممكن تتخيلة وانا اصور من سنين طويلة.. الخلاصة كلامي ليس بكلام انسان بدون خبرة ومعرفه عميقة..

نحن نشتري الكميرات للتصوير في اماكن واوقات مختلفة.. بمعنى : ان الكميرا التى ساشتريها يجب ان تصور بشكل جيد في الشمس والاضائة القوية او في الاضائة الخافتة مثل داخل المنزل او تصوير المناسبات.. وقد قلت لك سابقا ان كل الكميرات تصور بشكل جيد في الضوء القوي (خارج المنزل في النهار) ولكن التحدي هو قدرة الكميرا على التصوير في الاضائة العادية.. وستلاحظ ان الصور في الوصلة التى ارفقها لنا الاخ الفاضل (مسالة وقت) كلها صور في الشمس لذلك تكون الصور جيدة, وهذا ما تفعلة الشركات في الصور الاعلانية الخاصة بالمنتج..
والقواعد المهمة لشراء كميرا هي
1- التصوير في الاضائة العادية بشكل جيد بدون تحبب في الصورة او تشويش. خذها مني كلمة مهمة: الكميرا التى تصور في الاضائة الضعيفة بشكل جيد هي افضل كميرا.
2-الفديو لايهم: لانك في الاساس انت تشتري كميرا للتصوير الثابت والفديو هو اضافة. ويمكنك ان تشتري كميرا فديو بــ 300 ريال تصور Full HD افضل من اي كميرا عادية.
3-كلما كثرت الاضافات في الكميرا كلما قل ادائها. مثلا كميرا تصور فديو Full HD وتصور بانوراما و وتفعل كذا وكذا ..الخ تكون سيئة وكما يقول اخواننا المصريين (سبعة صنايع والبخت ضايع) والكميرات الاحترافية الغالية لاتوجد بها امكانيات كثيرة وحتى لا يوجد بها فلاش ولكنها ابداعية وخيال في صورها ولا يشتري المحترفون الا هذه الكميرات..
4- كلما كانت العدسة شاملة الاداء كلما كانت سيئة في الحدة والالوان. بمعنى ان الكميرات مثل الكانون 30 والفوجي 20 والنايكون 100 فيها عدسات تقريب 30X (وهذا يساوي 18-720 تقريبا) تكون الصور غير حادة (الاجسام لا تظهر بوضوح) والالوان تكون باهتة.. وانت لو قارنت بين الكانون 30 والكانون g10 ستجد ان الكانون 10 افضل في الحدة والالوان بالرغم من ان الـ 10 لا تقرب مثل الكانون 30.
5-لا تغتر بما تراه فى النت ابدا ابدا وجرب بنفسك.. اكثر الصور الاعلانية في النت صورت بايدي محترفين وبادوات خاصة وتم التلاعب بالصور من خلال برامج تحسين الصور مثل الفوتوشوب.. وللاسف اكثر الذين يفتونك ليسوا خبراء ولا تتجاوز خبرتهم اقاويل وشائعات النت..

يا ابني الغالي: قلت لك النصيحة في اول رد وقلت لك ايضا انك لن تنفذها,, وللاسف لم تنفذها

انصحك كاب واخ ان تجرب النايكون 100 وصدقني ستعجبك

وايا كان اخيارك اتمنى لك التوفيق
تحياتي

asj 4444
14/05/2011, 11:48 PM
كفيت ووفيت والله مهب القصد اني ماخذت شورك تخبر ما بالديرة محلات بالعكس راحت عني امور كثيرة عن التسائلات
واذا كان تسأل واحد مجرب اغلب الكميرات وعندة خبرة اكيد يبي يختصرلك الوقت ويقول هذي الكمرة الممتازة
وهذا الي حصل معي بعد نصيحتك الغالية وترا مهب اي واحد يقدر ينصحلك ويعلمك الزين والشين جزاك الله خير وكثر الله
من امثالك وجعلك فخر للأسلام والمسلمين...
اجل ان شاء الله اخذ نايكون 100p