المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخل واعطنا رأيك

عبدالله123
14/12/2005, 09:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء ومشرفين هذا المنتدى الذي افخر للانظمام اليه لدي موضوع واود اخذ رأي اهل المكشات فيه الا وهو تكاسل بعض المكشاتين عن اداء الاعمال المناطه بهم في الكشته لان من المعروف في المكشات انه توزع المهام على الشباب وكثيرا ما يخرج من هالشباب واحد يحب يجيه كل شي على الجاهز .فمثل هولاء ما العمل معهم اريد تفاعل مع الموضوع ولكم مني جزيل الشكر والتقدير وجزاكم الله كل خير

دسم الشوارب
14/12/2005, 10:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياعبدالله 123
هذا طال عمرك خله على كيفه لاتقول له شي اين يجي يوم شدالرحال الى بيوتكم
لايرجع معكم اربطوه في اقرب طلحه وخلوه في البر لحاله .امايفك عمره ويرجع على رجليه ولايجيه فاعل خير يفكه ويرجعه
واضمن لك الكشته الجايه انه راح يعجبك ويصير ذرب ويكفيكم الشغل كله
والطريقه هذي مجربينها ناس قبل ونفعت
ويامرحبا.........

أبو يحيى
14/12/2005, 10:58 AM
يا كثر هالنوعية........

بس قبل الطلعة اجتمعوا ووزعوا المهام بس تكون التوزيع بجديه ما فيه مزح ثم يجيك واحد يقولك أنا نسيت الشي الفلاني وما أحد ينقص من مقاضيه شيء.

أما بعد ما تحطون الرحال بالمكان الله يعينك بتفحم وبينشف ريقك بس لا تجامل وعطهم محاضره عن ترك الكسل والتعاون وإن الصحابه على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا يوزعون المهام.

أبو أديب التميمي
14/12/2005, 11:20 AM
هذا يطويل العمر والسلامة !!

تحمله هالطلعة وخلة على راحته !!

والمرة الثانية لين قال بروح معكم!! قل دور غيرها !!

ذرب المعاني
14/12/2005, 12:30 PM
هلا بك اخوي .

هذا سلمك الله تطنشه ولا تقوول له ولا كلمه .. بس ناظر له نظرات يحس فيها انه مقصر او مسوي شي غلط . واتفق انت والربع .. وان كانه رجال بيستحي على وجهه ويتقزقز ويفز .. ولا شطب عليه في الطلعات الجايه . او قل له فيه رسوم 500. ريال تدفع وترجع لراعيها اذا ضوينا وخلصان ان كانه ماقصر في شي معنا وقام بواجبه .. او انه بتحسب رسم خدمه .. وتتوزع على الباقين اذا كان متكاسل وجالس وماقام بواجبه

nahham
14/12/2005, 03:11 PM
ياكثر امثاله

لكن دواه رح وخله في بيتهم

لو اروح لوحدي احسن من خوة تنبلي

لك تحيتي

عبدالله123
14/12/2005, 08:19 PM
الاخوه دسم الشوارب ـابو يحي ـ ابو فارس ـ ذرب المعاني ـ nahham جزاكم الله كل خير على التفاعل مع الموضوع وارائكم جميعها سديدهو وهذه جزء من الحلول التي يجب ان نتخذها مع مثل هؤلاء النوعيه من الكشاته التجاريين ولا زلنا ننتضر حلول جديده جمعنا الله واياكم ووالدينا في جنات النعيم

الربذي
15/12/2005, 05:02 PM
السلام عليكم
اخوي عبدالله 123
فعلا هناك نمونه مثل ماقلت كثيره بس نبي شي معقول
يعني دواء ناجح لهذة المعضله
ليس من السهل ان تقول لخويك دور غيرها
او تربطه بشجره
الحمد لله كل اللي جربت راعين شغل لكن يحصل احيانا لكن لامانع بان تقول فلان مايشتغل
او تبينون بينكم ان بعض الناس يكون عاله على الغير همه بطنه مايرفع شي وتشنعون الكسل والكسولين وتمدحون اللي يشتغلون وبكذا رايح الكسلان يستحي على نفسه واذا طولت السالفه تقولون له بوجه بصراحه انك ماتنفع !!!! كسلان لابد من التعاون واذا طولت عطوه اشكل بالطلاعات والجولات تقوم بالترتيب لطلعه من دونه
وربي لايكثرهم جاء بالي واحد
مدخن
راعي لهم وهو بالقدر !!!!!
راعي قرق
ياغثه
يتلزق لو ماتعزمه يعزم روحه
ياساتر
((سبحانك اللهم وبحمد استغفرك اللهم واتوب اليك ))

عبدالله123
16/12/2005, 02:45 AM
اخوي الربذي السلام عليكم انت وصلت الى انا نعطيه اشكل بالنهايه لان النوعيه هذي ما يهمها الكلام ولا التشنيع لان وجهه وسيع ولا يستحي ولا لو كان يستحي كان صار عله وعاله على ربعه وجزاك الله خير على المداخله الجميلهة ولك مني جزيل الشكر.

جلاد الصحراء
16/12/2005, 03:03 AM
من الشباب واحد يحب يجيه كل شي على الجاهز .فمثل هولاء ما العمل معهم اريد تفاعل مع الموضوع ولكم مني جزيل.

بس تلقاه هواللي يحيي الكشته يعني راعي سواليف ونكة وتعليقات يعني دوره مهم

اقلط حياك
16/12/2005, 02:34 PM
الراي انه اذا جهز الغدا اوالعشاء انك تربطه في طلحه وبعد الاكل قله تبي اكل مع الرجاجيل هذي مواعين الاكل وكل شى يبي غسيل قم غسل وخلك ذرب مع ربعك وخل عنك الكسل

Mr Ahmad
16/12/2005, 04:21 PM
ان كان تبي تريح بالك فخله ينثبر عند أهله

عبدالله123
19/12/2005, 08:58 AM
الاخوه جلاد الشعبان ـ اقلط حياك ـ MR Ahmad اشكر لكم مروركم على الموضوع ولكم اجمل تحيه .اسف على التأخر بالرد والسلام عليكم

مغرز
19/12/2005, 09:29 AM
الاخ عبدالله : صبحك الله بالخير
انا اتوقع ان الشخص يبي يستحي على دمه إذا شاف الجميع يشتغلون وهو قاعد
وبين له انك مقصر بواجباتك وهالشي يضايق الربع
واذا مااستحى منك لا تستحي منه الطلعه الجايه قله الشباب يتعذرونك .. وهو يبي يفهم ليش

الاكليل
20/12/2005, 12:56 PM
:j الله يعطيك العافية على إثارة هذه النقطة التي نواجهها باستمرار في رحلاتنا المستمرة ورأيي في الموضوع هي المصارحة المباشرة مع هذه الفئة الواسعة الانتشار وأكاد أن أجزم بأنه سوف يتغير بإذن الله وإن لم يتغير فـ ( كثر الدق ينفك اللحام )وتقل فائق تحياتي

عبدالله123
20/12/2005, 01:34 PM
الاخوه مغرز / الاكليل شكرا لكم على المشاركه الهادفه ويتلخص من اراء الشباب التي طرحت بالمشاركات السابقه وانا اكررشكري لهم ومن ارائكم ان حل الموضوع يتلخص في الاتي : 1ـ المصارحه المباشره مع الشخص نفس فأذا تعدل سلوكه كان بها وان لم يتعدل فلك ان تتجنبه في الكشتات القادمه حتى يحس بأهميه هذا الموضوع او ان تتحمله على حاله خاصه اذا كان من الناس المرحين ,,,,, واشكر لكم تفاعلكم ولكم كل التقدير

راع الكحيلة
20/12/2005, 02:16 PM
فعلا موضوع يدل على طيب معدن من وضعه
فهو يريد الحل حتى لا يحرج خوياه ... وإلا لكان قال للكسول ضف وجهك وانتهى الموضوع.

أقول والله الموفق
إن كان وجوده ما هو مؤثر على الأناسة وسعة البال مع الربع في الطلعة ..يعني ما هو راعي مشاكل ومجادل

فما المشكلة ؟؟

نتحمّله ولا صار وقت الحاجة يقول له الأمير موجها كلامه له مباشرة وليس كلاما عاما للجميع بأن يقول له وبكل لباقة ..الله لا يهينك يا بوفلان ساعدني في ترتيب الخيمة ..أو ساعد فلان في الحاجة الفلانية

فإن رفض فقط مكابرة فهذي وراها علوم ثانية ..ليس في هذه الطلعة بل في المستقبل.

المشكلة في كثير من الأحيان إننا ننتظر المبادرة منه وهذا خطأ يقع فيه الكثير من أصحاب الطلعات.

ولا ننسى أنه يوجد بعض الناس من هو هاب ريح ونشمي لكن تنقصه الجرأة في إنه يقدم خدماته خوفا من أن يتخبط فيها أو أن ينتقده أحد..وهذا ما يجعلنا نسيء الظن به ونتهمه بالكسل والإتكالية...وهو ربما بعكس ذلك.

فلنوسع صدورنا عليه ولنتقبل وجوده بيننا في كل طلعة ما لم يؤدي وجوده إلى إتلاف الرحلة.

دمتم بخير

سواق الوايت
20/12/2005, 02:33 PM
انا اقترح اقتراح

وهو

ان القطه تصير متفاوته

يعني اذا انتهت الطلعه

انت يافلان قطك كذا

وانت كذا

كل على حسب الشغل اللي سواه

مجرد اقتراح

عبدالله123
21/12/2005, 09:07 AM
الاخ راعي الكحيله اشكرك علي المرور على الموضوع واقتراحك ان دل على شي فأنه يدل على روحك الطيبه وفعلان النقطه التي طرحتها مهمه ولم ترد لنا على البال وهي ( الجرائه ) وهذا الحل يظم للحلول السابقه وجزاك الله كل خير

عبدالله123
21/12/2005, 09:12 AM
الاخ سواق الوايت السلام عليكم احس انها صعبه انك تطبق هالموضوع لانه بيسبب حزازيه بين الشله وخاصه الي يحبون الدنيا وجزاك الله كل خير،،،،،،،،،،،،،،،،

اسيزو 4x4
21/12/2005, 09:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياما وياما عانينا من أمثال هالنوعية

المشكلة يجيك قبل ما نروح للكشتة يبلشك أنا وأن اللي بظبط وبسوي وكلام زايد و( يتفيخر ) :D

وإذا وصلنا بجمد الله وقلنا الهمام يالربع ينقلب ويدورلة أقرب مكان ظل ويتفرج وحنا نشتغل ونزل وهو !!! :mad: ولكن ودك هالعينات من الناس إذا جت الرجعة تحملة مع العفش بالصندوق وتربطة وأنواع التعذيب يتأدب على طول :D

... مشكور على طرح هالموضوع الطيب يالغالي :D

أبو حمود .....

الدهماني
21/12/2005, 09:42 AM
مالها حل إلا إن الطلعه الجايه ما يكون فيها

راع الكحيلة
21/12/2005, 01:33 PM
الأخ الفاضل عبدالله

إكمالا لما ذكرته لك .. ومن سابق تجربة شخصية وقعت لي أنا

وكنت فيها أنا الذي يخشى على نفسه أن يتهم بالكسل

ولكن ليس في البر بل في البحر .. :)

طلعت طلعة بحرية مع بعض الإخوة ...وكنت ضيفا عندهم

واخوك غشيم مرة في ما هو المطلوب عمله على ظهر الطراد أو المركب.

المهم لقيت الاخوان كلن يحترف هذا يلف ذاك الحبل وهذا يشيل ذيك الحاجات عن الدرب .. ولا حظت عليهم إن كلامهم قليل

ماهوب مثل قبل شوي عندما ما كانت هذرتهم يسمعها اللي في فيضة شقران

المهم اخوك استحى إنه يهذر وهم يعملون بصمت ..قلت يمكن هذي طقوس الحداق ..الصمت وقل الحكي

واستحى أخوك أيضا إنه يمد يده ليبحث عما يمكن أن يساعدهم به .. خوفا من أن تكون النتيجة عكسية

فمكثت كصاحبك الكسول :) :) لا أعرف ماذا أعمل

ولكن عندما طلب مني صاحب الطراد خدمة .. فإذا بها أفرح ما جاني من طلب

فانتفض اخوك نفضة وانطلق نحوه ولولا الفرامل كان أخوك عبر الطراد وكمل الركض فوق الماء أيضا

كل هذا من زود إنه هاب ريح وراعي حداق من عمر :)

بس كان ناقص إني أحذف نفسي في البحر أغوص وأجيب لهم بعض من اللؤلؤ ثم وأنا في طريق العودة أجمع لي شلقة سمك بشليلي وأبثها عندهم... :D :D

لعلي استطعت أن أوصل القصد من هذا المثال :)

عبدالله123
22/12/2005, 03:10 AM
الاخوه الافاضل ابو حمود ــــ الدهماني ــــ راع الكحيله السلام عليكم انا كنت اتوقع ان فيه شلل كشتات ما فيها ناس مثل هالنوعيه اثر الشباب كلها تعاني من هالمشكله من ما اراه من مداخلات الاخوه ولاكن ما اقول الا الله يصلح الحال وجزاكم الله كل خير.

عاشق البران99
22/12/2005, 03:50 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحل في نظري مع النوعيات هذي أنك تطقها في وجهه وان ما لقيت نتيجه لا تم تخليه يخاويك مره ثانية

البيجر
22/12/2005, 11:16 AM
انا ارى والرأي لاهل الخبره ان هالجنس من هيك بشر تاخذه على قد طاقته ويمكن يكون يبدع في شي ثاني مايبدع فيه الشقردي الي يسبع المواعين فكلن ميسر لما خلق له والشغل والسنع والقرامه من الصعب ان تدب في الرجال فقط من كلمة والا من نظرة
وجهة نظر للبيجر الي دق وقال دعوه يكشت معكم ماكو مشكله

راعي النفيد
22/12/2005, 01:40 PM
من الشباب واحد يحب يجيه كل شي على الجاهز .فمثل هولاء ما العمل معهم اريد تفاعل مع الموضوع ولكم مني جزيل.

بس تلقاه هواللي يحيي الكشته يعني راعي سواليف ونكة وتعليقات يعني دوره مهم

وشخص اخر نشمى ولاكن معبس بوجه شوى (الدعوا كل انسان لديه ابداع في مجال معين بس من يستطيع اكتشاف هذا الابداع يعنى يبيله احد يصقل هذا الابداع وانت تشوف بعض الناس ينفع معه المدح واخرقليل من الشده والمهم اذا كنت ماتحمل الناس لايطلع معك احد الاانت تعرفه زين لان الدعوا وناسه )