المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصايحكم اخواني للــي حااب يشتري منظم ..جديد و bcd

AL-qurashi
27/05/2011, 04:42 PM
السلام عليكم اخواني...

افكر هلأياااام ان اشتري منظم و bcd خااااص...لي..

وبصراااحه محتااار خصوصآ واني سألت بعض من المدربين.عن الأفضل من الناحية العملية ومن ناحية السعر..وكانت آرائهم مختلفه..وليست محدده بأنواع افضل لي لا سيما وانني اعتبر نفسي مبتديء..(ادفانس)آخر رخصه لي ..

نصايحكم حبايبي.؟

elsherif71
27/05/2011, 05:15 PM
الأخ الفاضل /
انا اكلمك عن تجربتي الشخصيه , من حوالي 8 اشهر تقريباً أخذت BCD مستعمل من أخ فاضل في الشرقيه , هو نوعه AquaLung اللي ينفخ من الخلف , الصراحه ممتاز جداً وطفويته ممتازه ويعطيك توازن ممتاز في العمق ,,,, أما المنظم أخذته جديد AquaLung من غواص البحر الأحمر بالرياض , ممتاز جداً ومريح جداً بالنسبه لي

alshareef
28/05/2011, 01:10 AM
مراحب بيك يالغالي انا تقريبا اقل منك مستوا ومن خلال المعلومات اللي عرفتها
انه تحدد نوع العده اللي تبيها واستخدامك لها يعني مستواك ترفيهي ماتاخذ غاليه مثل التنقي
اشوف ان المحلات مليانه باشكال والوان واغلب الاسامي اللي تشوفها من مصنع واحد
فاسال الاخ جده اوتومول ( ابوهاشم راح يفيدك بخبرته وانسان متواضع وامين وماراح يبخل عليك بمعلومات

jeddahauto
29/05/2011, 08:53 AM
و عليكم السلام والرحمه و الاكرام
اول شي ان شاء الله يجزاك كل خير اخي الشريف على ذكري و اتشرف باني ببالك و ان شاء الله اكون عند محل ظنك

ثاني شي اخي صاحب الاستفسار ... مثل ما ذكر الاخ الشريف ... مافي ولا مدرب راح يقدرك ينصحك لانك انتا ادرى واحد بنوع و مواصفات المنظم و البي سي دي اللي حتحتاجه

مثلا لو كان غوصك ما يتعدى اعماق فتقدر تاخد اي منظم مبدئي ... لكن لو احيانا تنزل اعماق اكتر من 70 قدم فيفضل انك تاخد اللي يمفتاح تحكم بالهواء حتى تقدر توزان كميه الهواء المتنفس

و لو دايما تغوص فيفضل كمان انك تاخد منظم بكمبيوتر حتى يريحك من موضوع حساب وقفات السلامه و حساب نسبه النيتروجين

و بعض المنظمات يكون 4 مخارج و بعضها 6 مخارج لليات ... يعني غير الاربعه ليات تبع الرئيسي و الاحتياطي و النفخ و لي عداد ضغط الهوا .. فلو كانت 6 و احتجت تزيدها لأي سبب فتقدر تضيف و ما تحتاج تغير المنظم

وانتا الوحيد اللي عارف نفسك اذا تحتاج منظم فيه مواصفات ولا منظم عادي ... واذا كنت حتمارس الغوص كهوايه و على نفس المستوى ولا ناوي ان شاء الله تاخد كورسات او اعماق و حتحتاج منظم فيه مواصفات

و نفس الشي ينبطق على البي سي ديهات ... لكن انا عن نفسي انصح دايما بالنفخ الخلفي بحزام اوزان داخلي و لو كان فيه حزام اوزان خلفي فحتكون زياده الخير خيرين :)... صحيح ان النفخ الخلفي يضايق بالبدايه و لكن الغوص بيه ممتع و مريح و ما يتقارن بالنفخ الكامل

ولأ ي استفسار اتصل و ان شاء الله افيدك بالي ربنا اعطاني اياه
اخوك ابو هاشم
0590606617

في امان الله

AL-qurashi
30/05/2011, 02:19 PM
الأخ الفاضل /
انا اكلمك عن تجربتي الشخصيه , من حوالي 8 اشهر تقريباً أخذت BCD مستعمل من أخ فاضل في الشرقيه , هو نوعه AquaLung اللي ينفخ من الخلف , الصراحه ممتاز جداً وطفويته ممتازه ويعطيك توازن ممتاز في العمق ,,,, أما المنظم أخذته جديد AquaLung من غواص البحر الأحمر بالرياض , ممتاز جداً ومريح جداً بالنسبه لي

هلا واالله بالشريف..

إن شاء الله نحاول نجربة..بس يقولوا وانته على السطح يقلب الواحد على وجهه..

وصراحه ناس كتير مدحوا الماركة نفسها...تسلم..والله يهنيك بها..

AL-qurashi
30/05/2011, 02:24 PM
مراحب بيك يالغالي انا تقريبا اقل منك مستوا ومن خلال المعلومات اللي عرفتها
انه تحدد نوع العده اللي تبيها واستخدامك لها يعني مستواك ترفيهي ماتاخذ غاليه مثل التنقي
اشوف ان المحلات مليانه باشكال والوان واغلب الاسامي اللي تشوفها من مصنع واحد
فاسال الاخ جده اوتومول ( ابوهاشم راح يفيدك بخبرته وانسان متواضع وامين وماراح يبخل عليك بمعلومات

لا والله مافيش حداحسن من احد...

انا كانت ميولي بالبداية ترفيهية..ونا هالأيمام بصدد..اني اجرب صيد البحر...عجبني كتير..

وعلى قولتك..المحلات..مليانه..بأشكال والوان...وهذا اللي يحيرك..الله يحيك حبيبي..

AL-qurashi
30/05/2011, 02:28 PM
و عليكم السلام والرحمه و الاكرام
اول شي ان شاء الله يجزاك كل خير اخي الشريف على ذكري و اتشرف باني ببالك و ان شاء الله اكون عند محل ظنك

ثاني شي اخي صاحب الاستفسار ... مثل ما ذكر الاخ الشريف ... مافي ولا مدرب راح يقدرك ينصحك لانك انتا ادرى واحد بنوع و مواصفات المنظم و البي سي دي اللي حتحتاجه

مثلا لو كان غوصك ما يتعدى اعماق فتقدر تاخد اي منظم مبدئي ... لكن لو احيانا تنزل اعماق اكتر من 70 قدم فيفضل انك تاخد اللي يمفتاح تحكم بالهواء حتى تقدر توزان كميه الهواء المتنفس

و لو دايما تغوص فيفضل كمان انك تاخد منظم بكمبيوتر حتى يريحك من موضوع حساب وقفات السلامه و حساب نسبه النيتروجين

و بعض المنظمات يكون 4 مخارج و بعضها 6 مخارج لليات ... يعني غير الاربعه ليات تبع الرئيسي و الاحتياطي و النفخ و لي عداد ضغط الهوا .. فلو كانت 6 و احتجت تزيدها لأي سبب فتقدر تضيف و ما تحتاج تغير المنظم

وانتا الوحيد اللي عارف نفسك اذا تحتاج منظم فيه مواصفات ولا منظم عادي ... واذا كنت حتمارس الغوص كهوايه و على نفس المستوى ولا ناوي ان شاء الله تاخد كورسات او اعماق و حتحتاج منظم فيه مواصفات

و نفس الشي ينبطق على البي سي ديهات ... لكن انا عن نفسي انصح دايما بالنفخ الخلفي بحزام اوزان داخلي و لو كان فيه حزام اوزان خلفي فحتكون زياده الخير خيرين :)... صحيح ان النفخ الخلفي يضايق بالبدايه و لكن الغوص بيه ممتع و مريح و ما يتقارن بالنفخ الكامل

ولأ ي استفسار اتصل و ان شاء الله افيدك بالي ربنا اعطاني اياه
اخوك ابو هاشم
0590606617

في امان الله

ابو هاشم الله يسعدك ياغالي...على هالإطراء...وبصرااحه افدتني كتيير...

وإن شاء الله بيننا تواصل..وتشررف بك ياغالي..

انا اشهد انك كفيت ووفيت...تسلم..

alshareef
31/05/2011, 04:47 AM
بالنسبه كلامك انه يقلب لما تكون على السطح على كلام مدربي ثامر كمال الدين انه
اذا اوزانك تماااام راح تكون مثل المسمار :( بس تنسم شوي هذا اللي عرفته قد اكون فهمت غلط والله اعلم
بس مثل كلام ابوهاشم ومن خلال ماعرفته من اللي يستخدمون الخلفي انه لايعلى عليه بس يبي له تعود كم غوصه والامور تماااام وانا متحمس اخذ مثله شاكر لك وان شاء الله قد اكون قدمت لك فائده

دلبوح
31/05/2011, 08:12 AM
انا استخدم زيقل LTD والمنظم سكوبا برو MK25/s600

وانصح فيها وبقوة
بس غالية شوي