المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق الأمتعة ( الشبك )

المنور1
31/05/2011, 06:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ودي أسألكم بارك الله فيكم ياعزوتي عن صندوق الأمتعة الشبك اللي يركب خلف اليوكون القصير 2007 وراء الصدام وخلف الشنطة أفضل الأنواع منه وياليت منه صور لمن لديه خبرة ووين ألقاه وتوصيات ذوي الخبرة عنه

أنا لفيت السوق في المدينة المنورة مالقيت الا نوع واحد في كل المحلات وما جاز لي فتحاته كثيرة وحديده ماهو ذاك اللي يجمّل

جزاكم الله الجنة وبارك في جهودكم

أميرالعشاق
31/05/2011, 07:22 PM
يفيدونك الاخوان باذن الله.....وفق الله الجميع

االنشمي
31/05/2011, 07:32 PM
جرب رفيق الدرب

storm way
31/05/2011, 07:47 PM
تلقاها في محلات الزينه او محلات الكشاته

بس اهم شي لا تركب اللي يركب على الهوك

وحاول تاخذ نوعيه غير الحديد

وسعره لا يزيد على 650 ريال بالنسبه الي الحديد

اما الانواع الاخر فهي اغلا سعر

المنور1
01/06/2011, 12:40 AM
ياليت صور وفقكم الله

واللي عنده معلومة لا يحرمنا الله لايحرمكم الأجر والمثوبة

عاشق السيل
01/06/2011, 07:11 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

شف لك يوم فاضي وتعال للرياض ومتأكد إنك ماترجع إلا مركب وحدة من كثر الأنواع والأشكال !!!

mjd
01/06/2011, 07:26 AM
يوجد منتج ممتاز كما يذكر من جرب السله الخلفيه وهي لرفيق الدرب وهي مطورة وخفيفة
كما يوجد منتجات حديد ورخيصة في السوق تقوم بالغرض

سرهيد
01/06/2011, 08:00 AM
السلام عليكم

مرحبا بك اخي الكريم

ان تقصد السلة الخلفية ..

احرص فديتك على الجودة في التركيب ، لان الخطأ في التركيب سيسبب كارثة لا قدر الله .

انا شخصيا - وهذا رأي خاص فيني - لا افضل مثل هذا العمل ، بل افضل وضع العفش على تندة السيارة بحيث تشوف لك طريقة تركب العفش فيه ، ولو تلاحظ ان اغلب السيارة مصمم على ان يكون العفش فوق السيارة ، او يتم سحب عربة ، لكن ان يتم وضع سلة معلقة .. فهذا اشوف ان خطير ، فمع المطبات والاهتزاز قد يتأثر الحديد ويكون هناك كارثة لا قدر الله .

رأيي خاص ويمثلني فقط .

تقبل احترامي

اصيل نجد
01/06/2011, 08:31 AM
اصبح عليك بالخير اخوي المنور1 كما اصبح اخواني المشاركين بالنقاش الله يطول بعمرك انصحك بعدم شراء سله جاهزه لعدم اثبات جودتها وانصحك بالتفصيل افضل انا يوجد لدي سله متر واربعون سم في متر والحمد لله لها الان 5 سنوات واحملها عفش واسافر فيها ولله الحمد لم يحدث الا العافيه زبده الحديث ابعد عن السله الجاهزه لاان المحلات همها الكسب المادي فقط وفقك الله ورعاك .... اخوك ابو محمد

ابو عزيززز
01/06/2011, 08:46 AM
اخوي

انا لي تجربه مع هالسله والحقيقه انها مفيده جدا

قدر الله وشريت يوكون 2008 وبدر الى ذهني اني اركب سله خلفيه ولكن المشكله عدم ثقتي في هالسله من ناحيتين

الاولى

انها قد تكون سبب في اختلال توازن السياره اثناء القياده وخاصه في المنحنيات

والثانيه

انها قد تنكسر حواملها وتسقط اثناء القياده في الطريق السريع وسيسبب ذالك اذى كبير للغير قد لاتحمد عقباه

وبعد تفكير واستشاره قررت تركيبها وبحثت عنها ووجدتها تباع جاهزه في محلات زينة السيارات ولكني لم اقتنع بها وشكيت في امكانيه تحملها لحمل عفش قد يكون ثقيل نوعا ما.....ولم اشتريها منهم واركبها عندهم بناء على هذا الشك

ذهبت للصناعيه ووجدت ورشه تصلحها وتبيعها على حقين زينة السيارات فتفواضت معهم واقتنعت اخيرا بعد ان وافقو على شروطي ومقاساتي

وكان من شروطي انه تحمل وزن يتجاوز ال400 كيلو بعد ان اقنعتهم بان يصنعو قاعده ثالته تركب في الهوك وتكن قويه وتحمل وزن كبير اما القاعدتين الاخريين فلم يبق لهن بعد تلك القاعده من وضيفه الا عمل توازن للسله واحتياط اضافي للحمل فقط

لقد صممت عامود من حديد قوي جدا (القضيب المربع في حدود 8 سم تقريبا وهو مقاس فتحة الهوك) وهذا العمود صممته بعد ان اقنعت الفني انني ساحمل في السله مكينة كهرب يتجاوز وزنها ال400 كيلو

طبعا انا لن احمل في السله اكثر من ال150 كيلو بالكثير ولكن من باب الاطمأنان والاحتياط وضعت تلك الشروط واختلقت سالفة مكينة الكهرب لكي اقنعه بعمل الثلاث قواعد

ايضا صممت تانكي صغير سعته 60 لتر يركب على السله عند فتحها لكي استفيد من الفراغ بين السله والسياره وكان هذا التانكي مفيد جدا فوق ما تصورت وخليت طوله 120 سم علشان يركب خلف المرتبه اذا سفطت السله .. وبالاستطاعه زياده سعه هذا التانكي الى فوق ال90 لتر .. وكانت غلطتي بالتانكي اني ماخليته خانتين خانه للماء الحلو وخانه لماء الغسيل وماحطيت له بزبوزين من الجهتين>>> اكيد انت من المدينه وماتعرف وشو البزبوز :D والبزبوز في لغة اهل العارض هو الحنفيه او صنبور الماء

صور توضيحيه للبز بو ز

http://www.alghat.com/picture.php?pictureid=61&albumid=16&dl=1231051820&thumb=1 http://www.alhamedsa.com/image/cache/data/-%D9%86%D8%AD%D8%A7%D8%B3-%D9%86%D8%B5-%D8%A8%D9%88%D8%B5%D9%87-22%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%AA-120x120.jpg http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTKQsLhTdI4SAw-mlw2UEmNTdyexVx69oitKuoVq8JkBi-yhtBU

(بزابيز ياقلب العناء ..بزابيز وشذنبي انا...........بزاااااببببي ي يي ييي يي ييز )

من ناحية التوازن فلله الحمد بعد ان كنت خائفا منه ثبت لي ان لاتاثير كبير من السله الخلفيه على توازن السياره مع الاحتياط دائما واخذ الحساب في المنحنيات او اللفات .. وامشي في الخطوط السريعه 140 ولامشكه... وخاصه ان السياره ثقيله وراسيه

تستطيع اخي الكريم ان تكتفي بقاعدتين كماهو الحال مع الكثير ولكن زياده في الأمان يجب تدبيل صاجات الربط في القاعده (وصاجة الربط هي النقطه اللي تنسفط منها السله وتربط بين العامود الحامل للسله والعامود الراكب على الشاص) ..والتدبيل معناه تلحم قطعتين ببعضهم بعض وفي هالحاله سيكونن متلاصقتين اي بدل ماتكون الصاجه ملي ونص تكون ثلاثه مليمتر وفي هالحاله ستكون اكثر امانا لان الصاجه الرابطه هي نقطه ضعف السله

الزبده:

تصميم السله في ورشه واضافه ماذكرته من ملاحظات واضافات ستكون السله اكثر امانا وكل ذالك لن يكلف الا اقل من ال100 ريال تضاف الى السعر الاصلي للسله والتانكي كان ب350 تقريبا

وانا كلفتني السله اللي ركبت مع الاضافات 600 ريال وهالكلام من 3 سنيين

وسلامتك

ابو عزيززز
01/06/2011, 08:52 AM
من فوائد السله اضافه الى حمل العفش

حمل الاشياء اللي ماتحمل داخل السياره مثل الماء او الفحم او الحطب او الرواق او الخيمه او الخروف او الاشياء اللي لها ريحه او الاشياء الحاده اللي ممكن تمزق المراتب او الثقيله او ذات الاطوال غير المنتظمه اللي ماتناسب للحمل داخل السياره

ايضا

فصلت شنطه شراع تنزاني بمقاسات السله علشان المطر والغبار من ناحيه ومن ناحيه اخرى تحوي الاشياء الصغيره اللي ممكن تسقط من فتحات شبك السله

وانشاء الله ساحاول ان اطرح موضوع عن تلك السله مع الصور في وقت لاحق

صقرحايل
01/06/2011, 05:59 PM
اهم شى وانا اخوك
خذ ام مدخلين لو تلحم با الشاص فتحه ثانيه ولايضره الحام
افضل وأمن ولا تنعفط (تصفط) او تعفج مهما حملت فيها
وشكر لك

المنور1
02/06/2011, 12:41 AM
يفيدونك الاخوان باذن الله.....وفق الله الجميع

الله يفيدك من عنده بكل خير يابو زهرررره

المنور1
02/06/2011, 12:41 AM
جرب رفيق الدرب

جزاك الله خير

المنور1
02/06/2011, 12:44 AM
تلقاها في محلات الزينه او محلات الكشاته

بس اهم شي لا تركب اللي يركب على الهوك

وحاول تاخذ نوعيه غير الحديد

وسعره لا يزيد على 650 ريال بالنسبه الي الحديد

اما الانواع الاخر فهي اغلا سعر

وش قصدك بالهوك ونا خوك

الأنواع الأخرى غير الحديد مثل أيش

جزاك الله خير

المنور1
02/06/2011, 12:45 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

شف لك يوم فاضي وتعال للرياض ومتأكد إنك ماترجع إلا مركب وحدة من كثر الأنواع والأشكال !!!

الله يقدر ما فيه الخير ونا خوك

المنور1
02/06/2011, 12:47 AM
يوجد منتج ممتاز كما يذكر من جرب السله الخلفيه وهي لرفيق الدرب وهي مطورة وخفيفة
كما يوجد منتجات حديد ورخيصة في السوق تقوم بالغرض

ياليت صور لها

أو رابط

ومن جربه لايحرمنا من اعطائنا ايجابياتها وسلبياتها

وفقكم الله

المنور1
02/06/2011, 12:50 AM
السلام عليكم

مرحبا بك اخي الكريم

ان تقصد السلة الخلفية ..

احرص فديتك على الجودة في التركيب ، لان الخطأ في التركيب سيسبب كارثة لا قدر الله .

انا شخصيا - وهذا رأي خاص فيني - لا افضل مثل هذا العمل ، بل افضل وضع العفش على تندة السيارة بحيث تشوف لك طريقة تركب العفش فيه ، ولو تلاحظ ان اغلب السيارة مصمم على ان يكون العفش فوق السيارة ، او يتم سحب عربة ، لكن ان يتم وضع سلة معلقة .. فهذا اشوف ان خطير ، فمع المطبات والاهتزاز قد يتأثر الحديد ويكون هناك كارثة لا قدر الله .

رأيي خاص ويمثلني فقط .

تقبل احترامي

حياك الله خبيرنا العزيز

ويسعدني وجودك

رأيك جميل ولكني محتاج وفقك الله لكل خير:good2:

المنور1
02/06/2011, 12:51 AM
اصبح عليك بالخير اخوي المنور1 كما اصبح اخواني المشاركين بالنقاش الله يطول بعمرك انصحك بعدم شراء سله جاهزه لعدم اثبات جودتها وانصحك بالتفصيل افضل انا يوجد لدي سله متر واربعون سم في متر والحمد لله لها الان 5 سنوات واحملها عفش واسافر فيها ولله الحمد لم يحدث الا العافيه زبده الحديث ابعد عن السله الجاهزه لاان المحلات همها الكسب المادي فقط وفقك الله ورعاك .... اخوك ابو محمد

الله يسعد قلبك أخي الكريم

ومواصفات راح أخذها في الصميم

تحياتي لشخصك الكريم

المنور1
02/06/2011, 12:54 AM
اخوي

انا لي تجربه مع هالسله والحقيقه انها مفيده جدا

قدر الله وشريت يوكون 2008 وبدر الى ذهني اني اركب سله خلفيه ولكن المشكله عدم ثقتي في هالسله من ناحيتين

الاولى

انها قد تكون سبب في اختلال توازن السياره اثناء القياده وخاصه في المنحنيات

والثانيه

انها قد تنكسر حواملها وتسقط اثناء القياده في الطريق السريع وسيسبب ذالك اذى كبير للغير قد لاتحمد عقباه

وبعد تفكير واستشاره قررت تركيبها وبحثت عنها ووجدتها تباع جاهزه في محلات زينة السيارات ولكني لم اقتنع بها وشكيت في امكانيه تحملها لحمل عفش قد يكون ثقيل نوعا ما.....ولم اشتريها منهم واركبها عندهم بناء على هذا الشك

ذهبت للصناعيه ووجدت ورشه تصلحها وتبيعها على حقين زينة السيارات فتفواضت معهم واقتنعت اخيرا بعد ان وافقو على شروطي ومقاساتي

وكان من شروطي انه تحمل وزن يتجاوز ال400 كيلو بعد ان اقنعتهم بان يصنعو قاعده ثالته تركب في الهوك وتكن قويه وتحمل وزن كبير اما القاعدتين الاخريين فلم يبق لهن بعد تلك القاعده من وضيفه الا عمل توازن للسله واحتياط اضافي للحمل فقط

لقد صممت عامود من حديد قوي جدا (القضيب المربع في حدود 8 سم تقريبا وهو مقاس فتحة الهوك) وهذا العمود صممته بعد ان اقنعت الفني انني ساحمل في السله مكينة كهرب يتجاوز وزنها ال400 كيلو

طبعا انا لن احمل في السله اكثر من ال150 كيلو بالكثير ولكن من باب الاطمأنان والاحتياط وضعت تلك الشروط واختلقت سالفة مكينة الكهرب لكي اقنعه بعمل الثلاث قواعد

ايضا صممت تانكي صغير سعته 60 لتر يركب على السله عند فتحها لكي استفيد من الفراغ بين السله والسياره وكان هذا التانكي مفيد جدا فوق ما تصورت وخليت طوله 120 سم علشان يركب خلف المرتبه اذا سفطت السله .. وبالاستطاعه زياده سعه هذا التانكي الى فوق ال90 لتر .. وكانت غلطتي بالتانكي اني ماخليته خانتين خانه للماء الحلو وخانه لماء الغسيل وماحطيت له بزبوزين من الجهتين>>> اكيد انت من المدينه وماتعرف وشو البزبوز :D والبزبوز في لغة اهل العارض هو الحنفيه او صنبور الماء

صور توضيحيه للبز بو ز

http://www.alghat.com/picture.php?pictureid=61&albumid=16&dl=1231051820&thumb=1 http://www.alhamedsa.com/image/cache/data/-%D9%86%D8%AD%D8%A7%D8%B3-%D9%86%D8%B5-%D8%A8%D9%88%D8%B5%D9%87-22%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%AA-120x120.jpg http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTKQsLhTdI4SAw-mlw2UEmNTdyexVx69oitKuoVq8JkBi-yhtBU

(بزابيز ياقلب العناء ..بزابيز وشذنبي انا...........بزاااااببببي ي يي ييي يي ييز )

من ناحية التوازن فلله الحمد بعد ان كنت خائفا منه ثبت لي ان لاتاثير كبير من السله الخلفيه على توازن السياره مع الاحتياط دائما واخذ الحساب في المنحنيات او اللفات .. وامشي في الخطوط السريعه 140 ولامشكه... وخاصه ان السياره ثقيله وراسيه

تستطيع اخي الكريم ان تكتفي بقاعدتين كماهو الحال مع الكثير ولكن زياده في الأمان يجب تدبيل صاجات الربط في القاعده (وصاجة الربط هي النقطه اللي تنسفط منها السله وتربط بين العامود الحامل للسله والعامود الراكب على الشاص) ..والتدبيل معناه تلحم قطعتين ببعضهم بعض وفي هالحاله سيكونن متلاصقتين اي بدل ماتكون الصاجه ملي ونص تكون ثلاثه مليمتر وفي هالحاله ستكون اكثر امانا لان الصاجه الرابطه هي نقطه ضعف السله

الزبده:

تصميم السله في ورشه واضافه ماذكرته من ملاحظات واضافات ستكون السله اكثر امانا وكل ذالك لن يكلف الا اقل من ال100 ريال تضاف الى السعر الاصلي للسله والتانكي كان ب350 تقريبا

وانا كلفتني السله اللي ركبت مع الاضافات 600 ريال وهالكلام من 3 سنيين

وسلامتك

الله يدخلك الجنة من أوسع أبوابها

بصراحه كفيت ووفيت وأجزلت وأبلغت كلام ما شاء الله كافي ووافي

ولعلي أستفيد أكثر لو عرضت لنا الشرح بالصور الله يطول بعمرك

وبالله دز لي برسالة حتى أنتبه لها وأستفيد منها الله ييسر أمرك

ويبارك لك فيما رزقك الله لاخلا ولا عدم

المنور1
02/06/2011, 12:56 AM
اهم شى وانا اخوك
خذ ام مدخلين لو تلحم با الشاص فتحه ثانيه ولايضره الحام
افضل وأمن ولا تنعفط (تصفط) او تعفج مهما حملت فيها
وشكر لك

صقر حايل

وفقك الكريم رأي سديد راح آخذه في الحسبان

تحياتي لك

mjd
03/06/2011, 08:34 PM
ياليت صور لها

أو رابط

ومن جربه لايحرمنا من اعطائنا ايجابياتها وسلبياتها

وفقكم الله
بالنسبه للصور تجدها في موقع رفيق الدرب

ابو عزيززز
03/06/2011, 11:29 PM
الله يدخلك الجنة من أوسع أبوابها

بصراحه كفيت ووفيت وأجزلت وأبلغت كلام ما شاء الله كافي ووافي

ولعلي أستفيد أكثر لو عرضت لنا الشرح بالصور الله يطول بعمرك

وبالله دز لي برسالة حتى أنتبه لها وأستفيد منها الله ييسر أمرك

ويبارك لك فيما رزقك الله لاخلا ولا عدم

حياك الله اخوي

في الحقيقه اني قد صورت السله والقواعد والتانكي وبعض خطوات التركيب لاجل ان اطرحها في بعض المنتديات المتخصصه

وهالكلام من ثلااث سنوات ولكن لم افعل ذالك ربما لكسلي وعزوفي عن النت

ولكن بعد موضوعك هذا ساطرحها باذن الله ان وجدت تلك الصور وفي اقرب وقت ممكن

mjd
04/06/2011, 08:29 AM
صورة لسلة رفيق الدرب

http://www.travelmate.com.sa/store/image/cache/data/2%20CC/Cruiser%20CC%20folded-150x150.jpg (http://www.travelmate.com.sa/store/image/cache/data/2%20CC/Cruiser%20CC%20folded-1000x1000.jpg)

مستشار لا يشار
04/06/2011, 08:41 AM
موفق ان شاء الله تكون لقيت طلبك

المموه
04/06/2011, 09:53 AM
السلام عليكم
تعتمد جودة السلة على متانة الحديد المستخدم لصنعها .معي تاهو 99 ومركبها لي اكثر من خمس سنوات احمل فيها اكثر من 500 كيلو بدون مشاكل او اهتزاز او عيوب مريحتني بالسفر . وكما قلت نوعية الحديد هي الحكم بجودتها ويجب ان تكون السله قريبه من الصدام لتكون اكثر متانه عند المطبات .
انا مفصلها بـ 500 ريال من ورشة المميز بصناعية اليحيى بالرياض عند مخرج 18 بالدائري الجنوبي وغطا لها بارتفاع متر عن السله بسحاب ورباطات .
( اقصد بنوعية الحديد هو ان يكون للقاعدة السفليه 3مل والموصوله بالسله ايضا 3مل )

ابو عزيززز
07/06/2011, 10:37 PM
اخوي المنور

بعد التحيه

هنا رابط موضوع جديد عن السله الخلفيه للسياره كما وعدتك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=414232

رفيق الدرب
08/06/2011, 01:26 AM
اخي العزيز
تفتخر موسسة رفيق الرب بانها الوحيدة التي صنعت سلة عفش خلفية مصنوعة من الألومنيوم وتحتوي على مميزات عديدة .
ارجو زيارة موقعنا على الانترنت كي تتعرف على المزيد من مميزات السلة
Www.travelmate.com.sa

SNIPER07
08/06/2011, 09:15 AM
ما قصرررووو لخوان كفووو و وفوواا

تحياتي