المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة ارجو لها حل (اصحاب الخبرة)

kvip
01/06/2011, 02:04 AM
انا كنت اسوي غوص حر في المسبح والمهم
نزلت تحت الماء 7 او 8 مرات وفي المرة الأخيرة نزلت بسرعة فائقة وحسيت بضغط قوي على عيني و فجأة ظلم المكان وطلعت من الماء بسرعة ورميت القناع
وفتحت عيوني و الحمد الله راح الظلام بس احسها منفوخة وتألمني جداجداجدا رحت للدكتور اعطاني دواء حساسية عين وهدأت
ابغااعرف ايش صرلي صرت اخاف اغوص ابغا الحل والسبب

صياد الجزوي
01/06/2011, 02:07 AM
يجيك العلم من اباطرة الغوص هنا في مكشات

فقط انتظر

kvip
01/06/2011, 02:30 AM
انا انتظرهم

Seas Diver
01/06/2011, 11:52 AM
أعتقد انك شديت النظارة على عينك أعمل حساب الضغط ولا تشد النظارة اكثر من الازم

kvip
01/06/2011, 12:43 PM
صحيح يمكن بس ابغا شي موكد لاني والله خايف من الغوص اخاف اكررها وانعمي

hoooobsh
01/06/2011, 12:46 PM
سلااااامنووووووووووو

تحياتي لك اولا ثم اعتقد والله اعلم انك شديت ربل النظارة اكثر من اللازم وايضا يمكن تكون النظارة صغيره على وجهك وايضا السرعة مرفوضه تماما في الغوص الحر والغوص الترفيهي

وتمنياتي لك بالتوفيق

DeepLover
01/06/2011, 02:19 PM
ان شاء الله ما عليك الا العافية اعتقد كما قال الأخوان النظارة مشدودة على الوجة مما اثر على عصب النظر لأن منطقة اسفل العين اي الوجنة(الخد) مليئة بالأعصاب وكرر الفحص عند اكثر من طبيب افضل يعني خذ اكثر من راي والله يحميك

marine7
01/06/2011, 02:36 PM
اذا ماكنت غلطان ,فالسبب هو أنك لم تقم بمعادلة الظغط للجيوب الانفيه.

السؤال هنا هل عندما نقوم بمعادلة الضغط للأدن نقوم بمعادلة الظغط للجيوب الانفيه؟

عزيزي صاحب الموضوع: انظر الى كلمة Frontal Sinus هل الألم في هنا في الجهه اليمنى او اليسرى؟
أذا كان نعم, ربما والله العالم بانك لم تقم بالمعادله الصحيحه لاسباب.

1/كنت مريض "أعراض برد اما بدايه في المرض او نهاية المرض"
2/توجد لديك مخاط بشكل كبير مما أدى الى انسداد الممرات الموصله الى الجيوب الانفيه .

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSgNXMHo5NNvhHXBYos4kSoCPA5el9vk rEYX24Ep6w7Jb34bM80UQ&t=1
أعتذر عن هذه الصوره

http://www.widwi.com/widwimg/45/47/b_Frontal%2520sinus%2520preop%2520PS.jpg

kvip
01/06/2011, 04:02 PM
ان شاء الله ما عليك الا العافية اعتقد كما قال الأخوان النظارة مشدودة على الوجة مما اثر على عصب النظر لأن منطقة اسفل العين اي الوجنة(الخد) مليئة بالأعصاب وكرر الفحص عند اكثر من طبيب افضل يعني خذ اكثر من راي والله يحميك

احاول استشير اطباء اكثر وكلامك اخي اظن هو الصواب بسبب كثرة ضغط النظارة و النزلة السريعة ومثال
زمان زمان زمان كنت مضااربة وانا في المتوسط ف ضربت طالب في عينه اكثر من مرة فقام يصيح انا معد اشوف بعيني اليسار فقام الأستاذ الله يحفظة بتدليكها له بماءدافي
و قدر يشوف مرة اخرى
وداوم ثاني يوم ورقعة على عينه يقول عصب العينتحرك من مكانه ورجعوه له عن طريق عمليه شبه جراحيه
قعدة الرقعة حوالي 3 شهور
فأتوقع نفس الطريقة النظارة كانت مشدودة مع النطة السرعة ودخول الماء السريع
ضرب عندي العصب وجاء العمئ المؤقت
(والله ودي اعتذر لزميلي بس وين القاه بعد 6 سنوات وكما تدين تدان )
الله ينجيكم منها ويشفى كل اعمى ولا يعيدها على احد

DeepLover
01/06/2011, 04:44 PM
احاول استشير اطباء اكثر وكلامك اخي اظن هو الصواب بسبب كثرة ضغط النظارة و النزلة السريعة ومثال
زمان زمان زمان كنت مضااربة وانا في المتوسط ف ضربت طالب في عينه اكثر من مرة فقام يصيح انا معد اشوف بعيني اليسار فقام الأستاذ الله يحفظة بتدليكها له بماءدافي
و قدر يشوف مرة اخرى
وداوم ثاني يوم ورقعة على عينه يقول عصب العينتحرك من مكانه ورجعوه له عن طريق عمليه شبه جراحيه
قعدة الرقعة حوالي 3 شهور
فأتوقع نفس الطريقة النظارة كانت مشدودة مع النطة السرعة ودخول الماء السريع
ضرب عندي العصب وجاء العمئ المؤقت
(والله ودي اعتذر لزميلي بس وين القاه بعد 6 سنوات وكما تدين تدان )
الله ينجيكم منها ويشفى كل اعمى ولا يعيدها على احد

ههههه انت مشاكل وانت صغيير طيب طيب يالله يعافيك و يعافية دعوة منك له بظهر الغيب تكفية ان شاء الله تحياتي
:D

البحريه
01/06/2011, 11:29 PM
السلام عليكم

الف لابأس عليك وكل دقه بتعليمه والله يستر من الجايه,,

من المعروف والبديهي عند الغواصين انهم لا يشدوا النظارة و ان هناك معادلتين للضغط :
الاولي معادلة للفراغ الطبيعي للاذن الوسطى و الجيوب الانفيه وهذه بطريقه النفخ من الانف بلطف مع قفل الانف. و عدم عملها يسبب الم بسبب الانعصار في الاذن و مناطق الجيوب الانفيه .
و الثانيه معادلة الفراغ الصناعي ( فراغ النظارة ) وهذه بطريقة النفخ من الانف داخل النظارة مباشره بدون قفل الانف شبيهه بعملية تنظيف النظاره من الماء.
و عدم عملها يسبب انعصار و انضغاط للنظاره و الم بمنطقه العين و واذا استمر فتره طويله احمرار حول العين(مثل الحجامه ).
و اعتقد و الله اعلم ان مشكلتك في الحالة الثانيه.

goldenrife
01/06/2011, 11:59 PM
سلاماااات,,,,,,والله لا يعود الشر

وانشاء الله ما قصروا معاك الشباب

ديربالك على نفسك

take it easily

:)

A B D U L L A H
02/06/2011, 09:26 PM
الحمدلله على السلآمهـ آخوي

ويجب الحذر في الغوص ( السكوبا والحر )

وعدم الإقدام على شئ ليس لدينا العلم الكافي عن مخاطرة