المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف احصل ورقة تصريح إستيراد المواشي



سليمان 555
05/06/2011, 01:30 PM
السلام عليكم ورحمه الله


ياشباب مكشات كيف احصل ورقة تصريح إستيراد المواشي


من الخارج ووما شروطه
ولي لديه المعلومه فلا يبخلا علينا

الضاري
05/06/2011, 02:16 PM
ينقل الموضوع إلى قسم .. بيع وشراء الإبل والخيل والأغنام ومستلزماتها (http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=106)

وآمل مستقبلاً العرض والطلب في هذا القسم المخصص لذلك

بالتوفيق

سليمان 555
07/06/2011, 02:24 AM
اااااالرفع

حمدالعضيب
12/12/2012, 12:55 AM
ااااالرفع------------

3zyiz
01/01/2015, 01:20 AM
تعقيباً على الشيحي، يحق للمواطن استيراد الحيوانات الحية بشروط ...
إشارة إلى المقال المنشور في "الوطن" للكاتب صالح الشيحي يوم السبت 20/2/1428هـ العدد 2353 بعنوان (إعلان محير) حيث تضمن المقال قصة عن إعلان محير نشر قبل يومين فرصة ذهبية أمر مفتوح لاستيراد خمسة ملايين من الغنم، وتساءل الكاتب من هو الموظف الذي استطاع أن يستخرج رخصة لمواطن يستورد بواسطتها خمسة ملايين رأس من الغنم ومن كل الدول.. إلخ.أود التوضيح بأن ما تضمنه هذا المقال من معلومات تعتبر غير حقيقية حيث لا يوجد ما يسمى (بأمر) استيراد بل يحق لكل مواطن سعودي استيراد الحيوانات الحية وذلك بعد استيفاء الشروط اللازمة المتمثلة في الآتي:
1- أن يكون لديه سجل تجاري مضاف فيه (نشاط الإتجار بالحيوانات الحية).
2- الحصول على إذن الاستيراد اللازم من الدول المسموح الاستيراد منها من قبل الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمناطق والمحافظات.
3- الاستيراد من الدول المسموح الاستيراد منها فقط الموضحة على موقع الوزارة في شبكة الإنترنت.
ونؤكد أنه لم يسبق للجهة المختصة في الوزارة (إدارة الحجر الحيواني والنباتي) أن أصدرت لأي شخص إذن استيراد للحيوانات الحية من جميع دول العالم.
ومن منطلق حرص هذه الوزارة على المواطنين والمقيمين والمحافظة على الثروة الحيوانية بالمملكة فإنه يطبق على جميع الإرساليات الحيوانية الحية المستوردة من الدول المسموح الاستيراد منها جميع الإجراءات المحجرية اللازمة ومن ضمن تلك الإجراءات تطبيق نظام الحجر الحيواني لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية بالمملكة.
وإن حصل مثل ما ذكره الكاتب من الإعلان عن وجود أمر باستيراد 5 ملايين رأس صالح لمدة خمس سنوات للتنازل فهذا صادر من شخص ضعيف النفس يضلل بعض الناس ويجب تطبيق العقوبة بحقه، وترغب هذه الوزارة في الحصول على صورة من هذا الإعلان المشار إليه ومصدره ليتسنى التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراء النظامي بحقه لا سيما وأن نشر مثل هذا الإعلان المخالف يضع الوزارة في حرج ويسيء للسمعة لدى بعض القراء والمطلعين عليه الذين لا يدركون حقيقة الأمر.

مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الزراعي - الدكتور خالد بن محمد الفهيد - وزارة الزراعة