المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله إن خرايط الصحراء 14 تسوى خرايط نفيقيتر الشرق الأوسط 10مرات

عبودكم
22/12/2005, 11:23 PM
وهذا الكلام من واقع تجربة وعندي خرايط الصحراء 14وعندي خرايط نفيقيتر الشرق الأوسط وسويت مقارنة وتوصلت إلى أن الفروق ما يسوى وخاصة إن خرايط نفيقيتر تكلف 1700 ريال + شريحة 32 ميقا 300ريال فالشغلة مكلفة عموماً الفرق هو :
1- إن نسبة الفرق في خرايط الصحراء بين المؤشر والطريق حوالي 20إلى 50متر
أما النفيقيتر فتخلي المؤشر على نفس الخط بالضبط .
2-إذا بغيت تروح مكان معين لك أن تختار في خرايط النفيقيتر أقرب طريق أو أقصر طريق ويدلك على المكان الي تبيه شارع بشارع إلين توصل ، أما في خرايط الصحراء يعطيك خط مستقيم للموقع الي تبيه .
3- خرايط الصحراء 14 تخدمك وسط المدينة وكذلك إذا طلعت على الخطوط السريعة بين المدن ، أما خرايط النيفيقيتر تخدمك بس في المدن وأنا أركز على 14 لأن فيها دول الخليج .
4- نظام الملاحة الصوتي يعمل على خرايط النيفيقيتر ولا يعمل على خرايط الصحراء .
هذا من وجهة نظري والأمر مطروح للجميع لو كان هناك ملاحظة أو تعقيب والله اعلم

ab0_feras
23/12/2005, 02:54 AM
طيب يا أخي العزيز ...

يعني انا خبرتي في هذه الأجهزة بسيطة ... ولكن اللي أعرف انك ممكن تضيف مواقع او نقاط جديده على الخريطة باستخدام ماب سورس ؟؟؟

ليش ما استخدم خرايط نفيقيتر مع التحديث المستمر حتى تغطي جميع النقص الموجود بها ؟؟

الرجاء تصحيح معلوماتي وشكرا

ماجلان
25/12/2005, 12:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم عبودكم

3- خرايط الصحراء 14 تخدمك وسط المدينة وكذلك إذا طلعت على الخطوط السريعة بين المدن ، أما خرايط النيفيقيتر تخدمك بس في المدن وأنا أركز على 14 لأن فيها دول الخليج .

أعتقد أن المقارنه غير عادله
فلو قمنا بنسخ خرائط الصحراء وأضفناها إلى خرائط السيتي نافيقاتور لكانت المقارنه عادله ولتفوقت خرائط السيتي نافيقاتور لكونها تجتوي على خاصية التوجيه الأوتوماتيكي والذي لا يتوفر في النسخه التي تحتويها خرائط الصحراء
هل تعلم ما هو مصدر خرائط المدن الموجوده على شريحة خرائط الصحراء ؟؟؟؟

رحال7
25/12/2005, 08:39 AM
الله يهدينا ويهديك يا عبودكم...لا تحلف بالله!

لايوجد مقارنه ولا يمكن المقارنه فخرائط المدن التى تشاهدها هنا وهناك لم تظهر الا بعد كسر خرائط الستى نافقيتور والخرائط الاصليه مفيده جدا ودقيقه جدا ويوجد بها توجيه اتوماتيكى...وهى مكسوره ومثوفره هنا كما هى ولكن بدون التوجيه الاوتوماتيكى

خرائط الصحراء 13 و14 هى اضافه جيده ومفيده كخرائط (عامه) غير متخصصه وهذا ما يميّزها نتمنى ان تتطور لتغطى بالتفاصيل جميع مناطق المملكه دون استثناء ويصبح لها شعبيه على مستوى المملكه.

ab0_feras
25/12/2005, 10:47 AM
ماذا تقصدون بالتوجيه الاتوماتيكي ؟؟؟

طالب حق
25/12/2005, 01:11 PM
ماذا تقصدون بالتوجيه الاتوماتيكي ؟؟؟

يعني- سلمك الله- إنك تسمع صوت من الجهاز يقول لك بعد 150 متر لف يمين أو يسار وهكذا حتى تصل مكانك.

ebraheem
26/12/2005, 12:09 AM
بالإضافة الى التوجيه الصوتي نجد ايضا توجيه بصري حيث يتم رسم خط المسار المقترح الى نقطة الهدف بلون مميز مرورا بالشوارع التي يقترحها عليك الجهاز بشكل ممتاز يعتبر افضل مسار يوصلك الى الهدف ، وبالإضافة الى رسم المسار للهدف يظهر ايضا اشارات الإنعطافات والتقاطعات مع التنبيه الصوتي كلما اقتربت منها .

ab0_feras
26/12/2005, 11:51 AM
وصلت المعلومة ..... شكرا