المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو المساعدة من المشرف ـ StreetPilot III GPS

tebrak
25/12/2005, 08:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته : اخي المشرف يعطيك العافية , انا بغيت ارسل رسالة عن مشكلتي

امس مع جهاز الجارمن. لكن ما عرفت اشلون ارسل رساة مباشرة الى مشرف منتدى اجهزة الملاحة (

بدون ان تكون رد
street pilot-3 الجهاز هو .
المشكلة :
, اول مرة تصير معي مشكلة امس و هسي ك التالي :
الجهاز ماشاء الله معي من عام 2001 و اشتريته جديد و استخدمته في السعودية في البر و السفر ,

كذالك سفراتي خارج اللمملكة و لا عمره خذلني.جهاز ممتاز , حتى طلعلت البر و المطانيج و الكرف اللي

يخيه يعمل بصورة ممتازة.
اللي صار اني استخدمته آخر مرة يوم الثلاثاء الماضي في طلعة بر قريبة و رجعت البيت و طفيته كا العادة
و صار لي مشوار للكويت يوم الربوع , و قلت فرصة آخذه معي لعله ينفعني و الطريق و الاتجاهات

؟تفاجات من يوم طلعت من الجبيل على بوحدرية و لين و صلت الكويت و هو معطيني رسالة poor

sattelite reciption ؟ و استمرت حتى في الكويت ؟
كل مرة اطفي الجهاز و اشغله , تجيني نفس الرسالة . الغريب انه في العادة اذا شغلته ياخذ له كم ثانيه

و هو يبحث عن الاقمار و بعدين يقولك ready to navigate
ها المرة تجي رسالة poor sattelite reciption لحظيا؟؟
كان مركب في الجهاز شريحة خرائط الصحراء , و قمت طلعتها و شغلته مرة ثانية , و لكن نفس

المشكلة.يبدو لي انه ماله علاقة بأي شريحة با الجهاز.
جربته و انا بوسط الكويت يو م الخميس و تفا جات انه اشتغل شوي ؟ و همن عاد و قف؟
اثناء العودة يوم الخميس شغلته مرة ثانية في الطريق و لكن ما استقبال ابراج؟
جربته اليوم الجمعة الصباح في الجبيل و اشتفل و كان معطيني احيانا 2d ,3d ???
ارجو من مشرفنا الخبير جزاه الله خير يفيدنا في الموضوع :-
1-هل في مشكلة فنية في الreceiver chip حقة الجهاز تستدعي انىي اوديه ( دار

موجة , و ما ادراك دار موجة).
2- هل هي مشكلة اقمار صناعية ضعيفة ( فقط الاربعاء و الخميس).أرجو ممن كان معه جارمن و

يستخدمه في البر حول الشرقية, الحفر, الصمان يوم الاربعاء و الخميس يفيدنا , اذا حصل معه نفس

الموقف مشكورا.

ماجلان
25/12/2005, 10:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم tebrak
مشكلة جهازك يبدو من وصفك أنها بسبب البطاريه الداخليه للجهاز
لتتأكد من ذلك قم بأخذه إلى الوكيل في الخبر وإذا أكد لك أن المشكله من البطاريه الداخليه للجهاز اطلب منه تسعيرة لتغيير البطاريه
إذا كان سعر البطاريه أكثر من 200 ريال أنصحك بالبحث عن البطاريه وشرائها عن طريق الإنترنت
لا أنصحك بالعبث في الجهاز حيث أنه قد يعود لصوابه لفتره وقد يخذلك عندما تكون في أشد الحاجة إليه

tebrak
31/12/2005, 10:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير اخوي ماجلان , ماشاء الله عليك.انت محق تماما , لقد عاد الجهاز الى صوابه فعلا؟ما ادري شلون؟
سوف آخذ بنصيحتك و آخذه الى الوكيل في الخبر.

نفع الله بعلمك و خبرتك الجميع
مع الشكر.