المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كهرباء 24 ساعه ببلاش صيف ربيع شتاء خريف

القضاع
16/06/2011, 12:38 AM
اخواني الاعزاء
عندي اقتراح وهو اننا نكون دائره كهربائيه مستمره على طول وقت مكشاتنا بعد توفير الادوات المناسبه وهي مروحه كما بالصوره ودينمو سياره وبطاريه واي محول من 12 فولت الى 220 فولت . والطريقه اننا نلحم الدينمو وجه بوجه مع المروحه عند اي مخرطه بحيث اننا عندما نشغل المروحه على طول يدور الدينمو معها على اي سرعه نبيها يعني رقم 1 او 2 او 3 ونوصل الدينمو للبطاريه لتعبئتها ونوصل المحول للبطاريه ونوصل المروحه بالمحول بهذه الطريقه نضمن ان المروحه تدور وتدور الدينمو والدينمو يعبي البطاريه على طول بدلا من طواحين الهواء اللي بالرطوبه واذا مافيه هواء لايوجد كهرباء ونوصل الكهرباء اللي نبيها الى المخيم 24 ساعه وبامكانك اضافهة بطاريتين مايضر فارجو من لديه الوقت والادوات اللازمه ان يعملها ويعلمنا بالنتيجه ودمتم.

جيبي جايزلي
16/06/2011, 03:10 AM
بس اتوقع مايتحمل وجه المروحه تلحم عليه دنمو سياره انا اتكلم عن المراوح العايديه حقت البيوت

راعي الخريب
16/06/2011, 06:27 AM
ماتعطي كهرب زود
اشوف بالطاقه الشمسية افضل وانظف

mjd
16/06/2011, 06:36 AM
بالتوفيق والنجاح الدائم

الساهر2003
16/06/2011, 07:09 AM
المروحه لا تستطيع تدوير دينمو التوليد ثقيل جداً على المراوح العادية
حتى لو تم توليف محول سرعه (بكره صغيرة + سير + بكره كبيرة)
الفكرة ممتازة وتحتاج الى دراسة مستفيضة
لك اطيب تحية

Abo gssar
16/06/2011, 07:16 AM
فكرة ممتازة بس اهم شي التطبيق..
ومن ناحيتي وانا اخوك حلاة البر عندي بدون كهرب ياكثر ان استخدمت كشاف وعلى بطارية.
وتقبل تعليقي

mr.muhmmed
16/06/2011, 07:29 AM
طاقة المروحه = طاقة التوليد

وقد يكون

طاقة المروحه > من طاقة التوليد

وشلون تبي تحط على المولد : طاقة المروحه + طاقة الكهرباء اللي راح نستفيد منه

ولاكن لو تجرب ممكن تنجح

لاكن الا ترا ان الفكره سهله واكيد فيه ناس فكروها قبلك

لاكن ايظا لابد من التجربه

بوخليفه77
16/06/2011, 07:53 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله ياخوي فكره طيب

والله انها بتفكني من البنغالي تعبني من كثر مايستهلك البترول والديزل
كل اسبوع (( 750 درهم ))
بس حق يشغل المولد عشان يسقي الزرع
وغير هذا ان غاااب القط العب يافار ارباب محد شغل التيلفزيون شغل مكيف وييجي صديق
سمره على حساب الارباب
ههههههههههههههههههههه
حسب يالله ونعم الوكيل
كثر ماتكرمهم وماتقصر فيهم بعدهم والله مايثمر فيهم
الله المستعان
تحياتي

باشا
16/06/2011, 10:24 AM
على الورق مشروع طيب ولكن...
هل تنفذ لنا واحده وتمدنا بالنتائج مشكورا..

abuslman88
16/06/2011, 10:39 AM
رائع
لكن من المنفذ
وودنا بالنتائج

ذري1000
16/06/2011, 12:16 PM
وشو له الحوسة ركب بطارية إضافية وبدل المروحة الدينمو اللي في السيارة هو الي يعبي البطارية الاضافية وتمتع بالطاقه الكهربائية معليش الغرب سبقونا بمراحل وتونا نحن في الطريق

لاتكب البيالة
16/06/2011, 01:50 PM
السلام عليكم
الكلام على الطاقة يا جماعة وليس السرعة او مكرات وما الى ذلك يعني المولد يبي طاقة اكبر من اللي ينتجه وكذلك المروحة
يعني فكرك تبيت تشتغل الى ان تفضى البطارية
ولو فرضنا ان المولد والمروحة ليس فيها اي مفاقيد وهذا غير ممكن اذا تبي تشتغل الفكرة دون تحميل عليها اي حمل خارجي

مضياف
16/06/2011, 01:54 PM
فكرة عظيمة، لكنها للأسف غير قابلة للتطبيق!
السبب أنها تخالف قوانين الفيزياء.
فالطاقة التي تستهلكها المروحة لكي تدور+ الطاقة التي تبذلها المروحة لإدارة الدينمو+ مقاومة احتكاك المروحة بالهواء+ مقاومة احتكاك الدينمو أكبر من قدرة الدينمو على التوليد.
خلق طاقة دائمة هو حلم كل مهندسي الطاقة في العالم، ولم يتم التوصل إلى حل لها حتى الآن!
أرجو عدم محاولة تصوير ردي على أنه محاربة للأفكار، بل هو محاولة للتصحيح، وننتظر أفكارا أخرى قابلة للتطبيق.

الوادعي 2008
16/06/2011, 02:18 PM
اخواني الاعزاء
عندي اقتراح وهو اننا نكون دائره كهربائيه مستمره على طول وقت مكشاتنا بعد توفير الادوات المناسبه وهي مروحه كما بالصوره ودينمو سياره وبطاريه واي محول من 12 فولت الى 220 فولت . والطريقه اننا نلحم الدينمو وجه بوجه مع المروحه عند اي مخرطه بحيث اننا عندما نشغل المروحه على طول يدور الدينمو معها على اي سرعه نبيها يعني رقم 1 او 2 او 3 ونوصل الدينمو للبطاريه لتعبئتها ونوصل المحول للبطاريه ونوصل المروحه بالمحول بهذه الطريقه نضمن ان المروحه تدور وتدور الدينمو والدينمو يعبي البطاريه على طول بدلا من طواحين الهواء اللي بالرطوبه واذا مافيه هواء لايوجد كهرباء ونوصل الكهرباء اللي نبيها الى المخيم 24 ساعه وبامكانك اضافهة بطاريتين مايضر فارجو من لديه الوقت والادوات اللازمه ان يعملها ويعلمنا بالنتيجه ودمتم.

يسلم راسك يالغالي
وفكرتك قابله للتطوير ولاكن مشكلتنا هو حدود علمنا الذي علمنا الله
ولو سألنا الله ان يزيدنا علم وبذلنا الاسباب لوجدنا الحل
وكلي يقين انه يوجد طريقه لانتاج طاقه دائمه
كما في : الساعه التي تصدر الطاقه بالحركه ..
:l
(سبحان الله وانا اكتب هذا الكلام خطرت لي فكرة)

وهي المولدات التي تعمل على المغناطيس تكون قطع المغناطيس كبيرة الحجم ومتعاكسه وتوصل احد الجانبين بلفائف النحاس فتدور وتولد الكهرباء بسبب تدافع قوى المغناطيس المتعاكسه
ولاكن اتوقع ان الطاقه الناتجه لهذه العمليه تكون محدوده كاإضائه اللمبات فقط
اتمنى ان تكون الفكرة واضحه ...
والله حمستني اسويها ..

رامي ع الموت
16/06/2011, 05:25 PM
اشكرك على الطرح

لكن الفكرة غير قابلة للنجاح على الاقل في الوقت الحالي كما ذكر احد الاخوان انها مخالفة لقوانين الفيزياء .. سينتج من محاولتك مايسمى التفريغ الكهربائي بعد عدة ساعات من بدء العمل ثم التوقف التام ..

تحياتي لك

ابو زياد 38
16/06/2011, 05:28 PM
طيب يالربع انا عندي فكره اخرى من زمان وهي براسي بس مالقيت احد يشجعني
الفكره ودي انزلها بموضوع مستقل واشرحها بالرسوم وش رايكم

القضاع
16/06/2011, 09:10 PM
مشكورين ياجماعة الربع كل باسمه على الاراء لكن من يقول انها لاتصلح من دون تجريب هذه هي المشكله. لان المروحه تريد كهرباء بسيطه لتدور وستدير الماطور مثل طواحين الهواء لكن بوجود الكهرباء من المحول نضمن دوران المروحه وبما ان الدينمو يدور اذا البطاريه مضمون تعبئتها بذلك الدائره مستمره وناخذ من المحول مانريد من الكهرباء. ومثل مانستخدم بطارية السيارة لتعبئة البطاريه المستخدمه فنحن نعبي البطاريه من الدينمو الذي تدوره المروحه. ارائكم ودمتم.

كرفان
16/06/2011, 10:14 PM
السلام عليكم.
ياصاحب الموضوع . أعطيك زيادة معلومة لم تخطر على بالك ,الدينموا المولد عندما تديره بيدك تلاحظ خفته مما شجعك على تكوين الفكرة التي طرحتها , ولكن عندما تصل سرعته في إنتاج الكهرباء ,ويتم تشغيل دائرة كهربيه فإن المولد يثقل حسب قوة الدائره الكهربية إلى درجة التوقف:mad: إذا كان الجهاز المدور ضعيفا مثل المروحة أوغيرها لذلك لاحظ أن موتور السيارة عندما يبدأ الدينموا بالشحن يحدث صوتا التحمل ,فإذا كان الموتور يتاثر من تحمل شحن البطارية الذي تعتبر طاقته بالقوة (100)مرة وأكثر من المروحة المسكينة التي عندما تشغلها لتدوير الريش تراها تبدأ بدوران ضعيف جدا . أرجوا أن يكون شرحي واضح ,مع تمنياتي لك بالتوفيق لأفكار أخرى:D

القضاع
16/06/2011, 10:35 PM
مشكور اخوي كرفان على المعلومه الممتازه لكن المروحه فقط مثال ممكن نبدله باي جهاز اخر قوي موصل بالكهرباء ويعطي قوة دوران. لاحظ بعضهم يستخدم طةاحين الهواء لادارة الدينمو وهذه الطريقه لاتصلح بالرطوبه او اذا الهواء ساكن لكن بطريقتي استفدت من كهرباء المحول لادارة الدينمو باي جهاز وقابل للتطوير وشكرا.

فارس الديار
17/06/2011, 12:33 AM
.
احد الاخوة من احد الدول العربية مقدم على براءة اختراع في كيفية الاستفادة من الطاقة الحركية في الاماكن التي لا توجد بها رياح كدول الخليج مثل حيث التيارات الهوائية تكون شبه معدومه في بعض الاحيان وعلى كل حال الله يعطيك العافية اخي ومشكووور على الطرح الي يفيد الاخوة مع انني لا احبذ طرح الافكاااااار من باب حفظ الافكاار على اصحابها

wafi4sa
17/06/2011, 12:46 AM
اتمنى لك التوفيق
فكرة جدا مفيدة وإذا فشلت بأول تجربه فعرف انها اول خطوات النجاح
لذلك لا تجعل اول تجربه هي النهاية لفكرتك بل اجعلها هي بدايه التنفيذ الحقيقي لفكرتك
اتمنى لك التوفيق والسداد
بارك الله فيك

الوادعي 2008
17/06/2011, 04:15 PM
للاسف اعتب على الاخوان الرافضين للفكرة
وارجو ان نبحث ونتعلم قبل ان نخوض في امور نجهلها
واثبت كلامي بأنه يمكن صنع طاقه ذاتيه المصدر
تابع المقطع من الدقيقيه 2 والثانيه 15

qhwQt1tJYa8

وهذا المقطع ايضاً يحتاج فقط استغلال طاقة الدوران وتحويلها بطريقة المجال المغناطيسي الى كهرباء

oyzFk3KV3rw

رامي ع الموت
17/06/2011, 05:42 PM
المقطع الاول ملفق دعائي لصاحبه وسبق عملت تجربة مشابهة الى حد ما ولو كان حقيقيا لكان لديه براءة اختراع ولرأيته في وسائل الاعلام المختلفة وليس اليوتيوب

المقطع الثاني استعان بالكهرباء لانشاء او زيادة الحقل المغناطيسي

المحرك المغناطيسي حقيقي لكنه مكلف وله شروط وقدرته محدودة ويحتاج الى عوازل وانواع معينة من المغناطيس وقدرة انتاجه الى حد الان محدودة جدا تكفي للاستهلاك الشخصي البسيط ولي فترة من الزمن اعمل على انتاجه وربك كريم

قبل عام وضع احد الاخوان تجربة مشابهة وكان عنيد جدا في تنفيذها وبعد تجربتها اعلن فشلها ولم نعد نراه

اتمنى من يجد موضوعه وضع رابطه هنا

نحن لانقلل من عزيمة الاخ صاحب الموضوع ولكن عليه ان يبدأ من حيث انتهى الاخرون لا ان يبدأ من الصفر ويصطدم بقوانين الفيزياء ثم يصاب بالاحباط وكل ما فكر فيه قد جربه المختصين في العالم قبله.

تحياتي للجميع

القضاع
17/06/2011, 05:53 PM
الله يعطيكم العافيه يالوادعي ووافي وفارس الديار ولايهونون الاخوان الباقين على الردود اللي تثلج الصدر وراحت والاجت انما هي فكره ومن لديه الادوات والوقت بامكانه عملها واعطائنا النتيجه للاستفاده منها حتى لو بها تغيير يفيدنا فيه ودمتم.

مخاوي دابذريع
17/06/2011, 06:35 PM
حياك الله اخوي قضاع ,,
بالنسبه للفكره يؤسفني ان نسبة فشلها هو %99 والسبب هو وانا اخووك دينمو السياره لا يعمل الا بسرعه دوران المكينه وتقدر تحسبها وتلاحظ ذلك على سيارتك إذا إرتخى سير الدينمو تضيء إشارة البطارية ثم بعدها يفرغ شحنها ولا تستطيع تشغيل موترك الا بإشتراك أو نتعه :burnout2: ,, لكن لا يمنعك ذلك من المحاوله وعلى ماقيل الألف كيلو تبدأ بأول خطوه ,,
بالتوفيق لك ......

القضاع
17/06/2011, 06:51 PM
مشكور يامخاوي دابذريع على المشاركه والحمدلله انه باقي 1% امل يعني فيه امل ودمتم

الوادعي 2008
17/06/2011, 07:41 PM
المقطع الاول ملفق دعائي لصاحبه وسبق عملت تجربة مشابهة الى حد ما ولو كان حقيقيا لكان لديه براءة اختراع ولرأيته في وسائل الاعلام المختلفة وليس اليوتيوب

المقطع الثاني استعان بالكهرباء لانشاء او زيادة الحقل المغناطيسي

المحرك المغناطيسي حقيقي لكنه مكلف وله شروط وقدرته محدودة ويحتاج الى عوازل وانواع معينة من المغناطيس وقدرة انتاجه الى حد الان محدودة جدا تكفي للاستهلاك الشخصي البسيط ولي فترة من الزمن اعمل على انتاجه وربك كريم

قبل عام وضع احد الاخوان تجربة مشابهة وكان عنيد جدا في تنفيذها وبعد تجربتها اعلن فشلها ولم نعد نراه

نحن لانقلل من عزيمة الاخ صاحب الموضوع ولكن عليه ان يبدأ من حيث انتهى الاخرون لا ان يبدأ من الصفر ويصطدم بقوانين الفيزياء ثم يصاب بالاحباط وكل ما فكر فيه قد جربه المختصين في العالم قبله.

تحياتي للجميع

بيض الله وجهك اخوي رامي ع الموت
كلامك عين الصوب
ولعل الطموح الجامح رفع معدل الحماس عندي :D
واتمنى ان نرى من يتمكن من صنع مالم يصنعه الاخرون
:l :l :l

نقطة نظام
17/06/2011, 08:48 PM
ياليت تكون عناوين مواضيعنا مناسبه لمضمونها ...

لك ان ترى عدد من دخل الموضوع ولكن كم عدد المشاركات !!

هل كان الطموح عدد المشاهدين !

القضاع
18/06/2011, 10:33 AM
اخوي نقطة نظام صبحك الله بالخير ومشكور على النقد البناء ولكني لست مسؤلا عن من يدخل ولايشارك ثانيا العنوان مطابق للمواصفات والمقاييس ISO ولست من الاشخاص الذين يريدون زيادة مشاركاتهم بدون اثراء الموضوع. المهم ان لاتكون انت واحدا منهم لانك لم تدلو بدلوك في صلب الموضوع. ودمت سالما

عااادي
18/06/2011, 11:38 AM
للاسف اخوي الفكرة تعارض قوانين الطاقة
والطاقة المهدرة في الاسلاك والاحتكاك والحرارة لم تاخذ في الحسبان في هذه الفكره

وبالنسبة لدينمو السيارة فهو يعتمد على طاقة الاحتراق في محرك السيارة التي اكبر مما يحتاجة المولد باضعاف
لذلك تراه يؤدي عمله بكفاءة وهو في السيارة ,, ومع ذلك فهي ليست دائمة فعندما تتوقف السيارة يتوقف عمله!

وشكرا

عويس
18/06/2011, 12:11 PM

تحياتي للجميع

اهلا بالجميع
هذا الموضوع الي تبحث عنة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=275227
سبب فشلنا في كل شي هو الفلسفة الزايدة وعدم اخذ اراء الخبراء في الموضوع .
((حتى الدكتور يجادلة ويعاندة الامي في تشخيصة للمرض ووصفة للعلاج))
اذا في راسك فكرة اقراء عنها وأسأل اهل الاختصاص وبعدين حاول تطبقها ثم اذا نجحت تعال قل لنا مشروعك وبناقشك فية بعد

لاتكب البيالة
18/06/2011, 01:02 PM
الله يعطيك العافية اخوي عويس دورت الموضوع ولا حصلته وانت جبته
صراحة هالموضوع فيه ردود كثيرة ثرية اتمنى يرجع له الاخ القضاع
وهذا رد لي

السلام عليكم
اولا اخي عبقرينوا احيي فيك روح الاختراع
لكن للاسف فكرتك هذي انا فكرت به قبل 6 سنوات يوم كنت ادرس بمعهد تخصص كهرب واذكر نفضت المعهد توقعت اني توصلت الى شي سيغير مجرى التاريخ وكل المدرسين ضحكوا علي ولا عطون سبب مقنع وتوصلت انا الى السبب من واحد ماله دخل بالكهرب
لكن فكرتك مهيب مشتغله لان المولد حال توليده يثقل بسبب المجال المغناطيسي بداخله ولو تلاحظ بالسيارة يؤثر على العزم اذا شبك فكيف انت تدوره بمحرك مخصص لدفع الهواء ولو قلنا جبيت محرك قوي اذا بيسحب تيار لن يستطيع المولد تعويظه
يعني الفكره تشتغل اذا كانت كفائة الاجهزه عندك 100% من محرك ومولد وكنفيرتر حتى لو حدث ذلك بتشتغل واذا حطيت عليه اي لمبه تبي تتباطئ وتطفى
اعتقد او اجزم انك لم تطبق هالفكره وان كنت طبقته صوره فيديو وورنا خل نستفيد
اخي الكريم علم الكهرباء سهل من الظاهر لكن من الداخل والخصائص معقده للغايه
بالعاميه مهوب مشتغله عشان المولد يثقل اذا بدى يولد
واعقب بكم رد وضح بشكل واضح ليش الفكرة ما تعمل مثل رد 112 وهناك ردود فيها شرح وتوضيح مثل 114 وبعد التوضوح والنقاش اللي طال الى 280 رد اختفى المخترع في ظروف غامضة واغلق الموضوع اللي يحمل بين طياته افكار ومستوى اشخاص عن طريق ردودهم وانطبق المثل من تكلم بغير علمه جاء بالعجائب

القضاع
21/06/2011, 02:26 PM
اخواني هل احد جرب التجربه

عتيبي الدمام
23/08/2011, 05:03 AM
ممتازه الفكره روعه

رسيس نجد
23/08/2011, 05:44 AM
فكره ذكيه لكن لابد من نتائج التجربه

ابوامال1
23/08/2011, 08:43 AM
الفكره هذي ماتنفع

ولكن هناك طريقه وهي على مولد وماطور هوا كبير ممكن انها تفع والله اعلم اذا حصلت دينمو ان شاء الله بجرب وشوف انا عندي ماطور

بوفلاح
23/08/2011, 07:32 PM
ليش التحبيط يا اخوان

ومن قالكم انا فاشله

ليش ما نتكاتف ونعمل عمل واحد لحد ما نوصل للحل

عني انا طبقت الفكره والحمدلله

المستخدمات

1- ماروحه مورسدس الاماميه اللي عند الشبك
2- ديمنو سياره صني
3- سير ماروحه
5- بطاريه 50 امبير

النتيجه

4XCSKtFWGhI

طبعن اللمب الصغيره من البطاريه شغاله

الكبيره اللي تحت اذا الديمنو اشتغل بشكل الصحين تطفي

وشغال من احلا ما يكون المشكله اللي صادفتها في المره الاول كنت مركب ديمنو وانيت جمس

وبعد ما يشتغل يثقل الدينمو وتستهلك الماروحه طاقه اكثر من اللي ينتجه الديمنو

وبعد التفكير << ياابو التفكير :)

بدلته بديمنو صني والفكره الثالثه بحط دينمو دباب لانه خفيف الطاقه وحده ديمنو وانيت او صني او دباب

وهذي بدايات التبديل بدينو الدباب

http://www2.0zz0.com/2011/08/23/16/664382662.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www2.0zz0.com/2011/08/23/16/677321539.jpg (http://www.0zz0.com)

وهنا بعد تلحيم البكره بدينو الدباب

بس ما جربته لانها عقدتي الوايرات مو مثل دينمو السياره بوديه محل يشبك لي الوايرات صح

لاتكب البيالة
23/08/2011, 09:23 PM
الاخ بو فلاح اللمبة تسحب من البطارية واذا خليت البطارية شغالة يوم بهالشكل تبي تطفى
اللي ابيك تسويه انه مدام الدائرة تغذي نفسة افصل احد اصابع البطارية وهي تشتغل وشف وش يصير
واشكرك على تطبيق الفكرة وهذا ما فعلته تماما بتجاربي قبل 6 سنين دنمو ددسن ومروحة سوبارو لكن ما ان تفضى البطارية حتى يهوي كل شي

كتاب
23/08/2011, 11:55 PM
أولا يا أخي العزيز بارك الله فيك على محاولة الابتكار والابداع فهذا أمر مطلوب منا وعدم الاكتفاء بما هو موجود

لكن أخي العزيز من شروط نجاح الابتكار أن يكون عملي ومباشر وغير معقد
ففي التصميم اللي تفضلت به ربط أشياء متعددة بينما البديل المباشر موجود في السوق .. ففي تصميمك أولا تحويل طاقة الكهرباء إلى طاقة ميكانيكية ( بالمروحة ) ثم إعادة تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية ( بالدينمو ) ثم تحويل كهرباء البطاريات إلى كهرباء 220 للأجهزة وفي كل مرحلة من هذه المراحل ستكون هناك طاقة مفقودة لأن كل مرحلة ليست 100% والدليل على ذلك الحرارة المتولدة مثلا في خلف المروحة ( إذا لمستها ) فهذه طاقة حرارية من الاحتكاك وتعتبر طاقة مفقودة .

في السوق أجهزة مباشرة تحطها في فيش 220 وتعبي بطارية ذاتية . وهي التي تستعمل في الطوارئ لو فضت بطارية السيارة . فخذ لك واحد ووصله بالكهرباء ووصل معاه بطارية سيارة تتعبأ منه . وبعد ذلك استعمل جهاز عكس الكهرباء ( انفيرتر ) يحول 12 فولت إلى 220 فولت وهو موجود بالسوق . وانتهت المسالة

ملاحظة بس :
في مثل هذه الابداعات المنتشرة في المنتديات أغلب ما أشوف الشباب يستعملون بطاريات سيارات .. مع أن هناك بطاريات أحسن منها وهي البطاريات البحرية التي تستعمل للزوراق ذات الموتور الكهربائي وتسمى ( البطارية ذات الدائرة العميقة ) حيث تخزن كمية كهرباء أكبر من بطارية السيارة . ولكن بطارية السيارة تتفوق عليها من حيث إنتاج أكبر أمبير ( والهدف من ذلك لاستعمال السلف لتشغيل السيارة وهو يحتاج أمبير عالي ) ... وأما في استعمالات اللمبات وغيرها من أغراض التخييم والكشتات فلا نحتاج الأمبير العالي ... بل الأفضل هو كمية الكهرباء التي تستمر أطول مدة ممكنة .. فلذلك أقترح البحث عن بطاريات الدائرة العميقة والاستفادة منها بدلا من بطاريات السيارات .

ختاما ... الله يوفقك ويكثر من أمثالك
ومثل ما قالوا الإخوان : طريق الألف ميل يبدأ بخطوة ...

راعي وفى
24/08/2011, 05:39 AM
جرب شرائح الطاقه الشمسيه
وهي تباع في شارع الاناره بالغرابي
وقيمة الشريحه متر في متر
ب2500ريال وتشمل عدد7نجفات مقاس صغير اي نصف النجفه العاديه
وكذلك بطاريه 100 امبير
واضمن لك انشاء الله ان يلعلع مخيمك دون انقطاع
وطبعا فيه شرائح كبيره اذا بغيت تشغل تلفزيون وثلاجه الخ
مع اعجابي باغتراعك

MNH
24/08/2011, 08:49 AM
ليش التحبيط يا اخوان

ومن قالكم انا فاشله

ليش ما نتكاتف ونعمل عمل واحد لحد ما نوصل للحل

عني انا طبقت الفكره والحمدلله

المستخدمات

1- ماروحه مورسدس الاماميه اللي عند الشبك
2- ديمنو سياره صني
3- سير ماروحه
5- بطاريه 50 امبير

النتيجه

طبعن اللمب الصغيره من البطاريه شغاله

الكبيره اللي تحت اذا الديمنو اشتغل بشكل الصحين تطفي

وشغال من احلا ما يكون المشكله اللي صادفتها في المره الاول كنت مركب ديمنو وانيت جمس

وبعد ما يشتغل يثقل الدينمو وتستهلك الماروحه طاقه اكثر من اللي ينتجه الديمنو

وبعد التفكير << ياابو التفكير :)

بدلته بديمنو صني والفكره الثالثه بحط دينمو دباب لانه خفيف الطاقه وحده ديمنو وانيت او صني او دباب

وهذي بدايات التبديل بدينو الدباب

http://www2.0zz0.com/2011/08/23/16/664382662.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www2.0zz0.com/2011/08/23/16/677321539.jpg (http://www.0zz0.com)

وهنا بعد تلحيم البكره بدينو الدباب

بس ما جربته لانها عقدتي الوايرات مو مثل دينمو السياره بوديه محل يشبك لي الوايرات صح

جرب وبنتظاااار النتيجه

ترا اللي اخترع الطياره اول مابدأ بدا بمحاوله وكلهم اتهموه بالجنون لكن فكره على فكره تبني اختراع

فوق الشمس
24/08/2011, 09:05 AM
فكرة عظيمة، لكنها للأسف غير قابلة للتطبيق!
السبب أنها تخالف قوانين الفيزياء.
فالطاقة التي تستهلكها المروحة لكي تدور+ الطاقة التي تبذلها المروحة لإدارة الدينمو+ مقاومة احتكاك المروحة بالهواء+ مقاومة احتكاك الدينمو أكبر من قدرة الدينمو على التوليد.
خلق طاقة دائمة هو حلم كل مهندسي الطاقة في العالم، ولم يتم التوصل إلى حل لها حتى الآن!
أرجو عدم محاولة تصوير ردي على أنه محاربة للأفكار، بل هو محاولة للتصحيح، وننتظر أفكارا أخرى قابلة للتطبيق.

:good2::good2::good2:

MNH
12/09/2011, 09:01 AM
بنتظاااار النتيجه

BMW-M6
12/09/2011, 09:25 AM
والله فكره حلوه وماعليك من التحبيط اللي يجيك من بعض الناس الله يهديهم وانشاء الله ابحاول اضبطها

احب الحيا
12/09/2011, 09:27 AM
الطاقه لا تفنى ولا تستحدث من العدم !!!!!!!!!!
هل مرت عليكم هالقاعده ولا

ابو عبدالرحمن 76
12/09/2011, 09:46 AM
يا اخوان ماهي فكرة احباط من الغير لكن في اساس علمي نشتغل علية
و اخونا لا تكب البيالة الله يبارك فية قال لكم انة جرب نفس الفكرة قبل 6 سنوات و لا اشتغلت
انا بزود فكرة للفكرة المقترحة و هي :
اضافة لو ح شمسي يعزز الطاقة
بهذا يكون الطاقة من الدينامو و طاقة اضافية من اللوح الشمسي
و الله الموفق
اخوكم
ابو عبدالرحمن

sh3ab
12/09/2011, 11:25 AM
حلوه تتوقع انك جبت شي جديد علماء الطاقة في العالم ويش حدهم على الشمس والنووي والسدود والنفط الامواج والرياح يا أخي ماكل مايطري براسك تكتبه هنا طبق افكارك من غير ماتكتبها حفاظ على أسمك وبعدها تقدر تعلن برأة الاختراع

ابوامال1
12/09/2011, 01:07 PM
الى الامام ياشباب

ابوسامي 2011
12/09/2011, 01:16 PM
والله ياخوي فكره طيب

مهاجر161
15/09/2011, 05:18 PM
الله يعطيك العافية