المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيري منصاب يالربع

اسلي نفسي
19/06/2011, 07:04 AM
عندي مربط في البيت فيه 3 طيور 2شواهين جبليه 1 وكري فرخ المهم ان الشيها نه الجبليه مسمينها (ام عفريته) تماسكت هي والوكري مما ادى الى جرح الوكري في فخذه من الاعلى ياانا كاسر خاطري الوكري وش تنصحوني فيه انا في محايل وما عندنا بيطرييين تمام يعني احد يخبر لي علاج للطير ولكن جزيل الشكر

@السيف@
19/06/2011, 08:15 AM
لا باس علي طيرك ارجع للخيمه الصفحه الرابعه تلقي موضوع لابو طلال اسمه اتقوالله في البهايم موضح علاج ان شاء الله ينفعك. اخوك ابو سيف

صقار مبتدئ
19/06/2011, 02:23 PM
اذا تقدر تجيبه القنفذة عندنا بيطري شاطر في الطيور
وهذا رقم جوالي 0567519857
اخوك حسن الخالدي

الفيتو
19/06/2011, 03:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير ياخوي / اسلي نفسي
إذا الأصابه فقط في الفخذ فماعليه خلاف
اخشى تكون اصابته في مكان قريب من الفخذ من جهة بطن الطير
فالله اعلم انها خطيره وقد يموت
الله يستر ويبارك لك في طيوك
*
والسلام
AL Khapt Brother of Naif
الحجاز
17-7-1432هـ

برزان1
19/06/2011, 03:59 PM
نيصحه لك اخوي والله اني انصحك فيها

انك تفك اسبوق الطير وتطيره وخله يروح اذا تبي شوري

عشقي لبندقي
19/06/2011, 05:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير ياخوي / اسلي نفسي
إذا الأصابه فقط في الفخذ فماعليه خلاف
اخشى تكون اصابته في مكان قريب من الفخذ من جهة بطن الطير
فالله اعلم انها خطيره وقد يموت
الله يستر ويبارك لك في طيوك
*
والسلام
AL Khapt Brother of Naif
الحجاز

17-7-1432هـ

:good2::good2::good2::good2::good2:

اسلي نفسي
19/06/2011, 07:51 PM
شكرا لمروركم بالنسبه للجرح في مفصل الطير وشوي فوقه والحمد لله الطير يمشي كويس ويطير وكل شي تمام بس من خوفي عليه بس لو تخبرون لي مرهم او بخاخ كويس وانشالله ان مكان الجرح ما ياثر عليه مستقبلا

جـرح الشمـال
19/06/2011, 09:07 PM
اخوي اسلي نفسي
تحيه طيبه
اولا انشاءالله طيرك ماقدامه الى العافيه
ثانيا يوجد في الصيدلية مطهرلونه احمر داكن للجروح اوضعه على قطنه ومسح الجرح حتى يعقم الجرح من التلوث
لمدة خمس ايام وشف النتيجه
تقبل مروري
اخوك جرح الشمال

اسلي نفسي
19/06/2011, 11:53 PM
الله لا يهينك جرح الشمال وانشالله اجربه غدا

ركن برزان
20/06/2011, 12:56 AM
مرحبا اخوي

لا تخاف انشالله انه طيبه

انا كانت عندي شيهانه وكان الجرح في بطنها وكبير بس تعافة ورجعة تلحق الحوووق

في ايدين الاحمر وبودره مضاد حيوي وانشالله ماعليها

واذ ما عندكم عطني خبر ارسلهن لك ولا يهمك

تحياتوووو

راعي شوق
20/06/2011, 02:41 AM
اخوي اسلي نفسي
السلام عليكم ورخمة الله وبركاتة
اخوي ان شاء الله الامر بسيط روح للصيدلية البشرية وخذ منها مطهر مكركروم احمر واخذ بودرة سولفات
حط من المكركروم على القطنة وامسح محل الجرح وبعدين حط البودرة فوقه لمدة خمس ايام او على حسب كبر الجرح اذا كبير او صغير وبعدها خذ مرهم فاسودين من الصيدلية وحط على الجرح لمدة ثلاث ايام فقط
وحاول تلبس الطير برقع بفدام عشان ما ياكل الجرح
وان شاء الله يطيب طيرك
تقبل مروري

ساحل ينبع
20/06/2011, 08:50 AM
شوف ياخوي طيرك ماقدامه الى العافيه انا عندي شيهانه كان فيها جرح فنص صدرها والعضم متكسر وقعتلها بالحلبه وفاسودين والحمد لله ماعليها الى العافيه جربها معاها لمده اسبوع وان شاء الله انها تعافى
اخووك ساحل ينبع

السلوم 2005
20/06/2011, 10:15 AM
اخوي اسلي نفسي
تحيه طيبه
اولا انشاءالله طيرك ماقدامه الى العافيه
ثانيا يوجد في الصيدلية مطهرلونه احمر داكن للجروح اوضعه على قطنه ومسح الجرح حتى يعقم الجرح من التلوث
لمدة خمس ايام وشف النتيجه

اسلي نفسي
20/06/2011, 02:05 PM
الله يعطيكم العافيه جميعا

العاتق
20/06/2011, 05:03 PM
يالغالي.... الموسم اللي فات شبكت فرخ شاهين بحري ويوم اني سبقته وبرقعته وركزته على الوكر الا وأشوف فخده منتفخ بالكامل وفوق المفصل تقريبا غزتين واضحه ( مثل نقطتين دم ) الظاهر انه اشتبك مع طير وخلب في فخده ومن شدة الإنتفاخ الطير دايم رافع أرضيته اللي فيها الفخد المصاب لكنه يمسك بها وقت تعليفه وثقله على الأرضيه الثانيه ... والمهم رحت صيدليه بشريه وأخذت مضاد حيوي ( اموكسلين ) صرت افتح الكبسوله وأنثر شوي منها في موية مقدار 2 سم وأسحبها بالبرواز حقت الإبرة وأشربه المضاد بالبرواز بعدما أعلفه... كنت أعلفه مرتين صدر حمامه يعني في المساء صدر وفي الليل صدر واعطيه بعدما اعلفه المضاد... والله وبعد ثلاثة أيام بفضل الله سبحانه تعافى وتشافى.... ملاحظه ونا خوك فك السبق من الرجل المصابه خليه على سبق واحد.. ولا تخليه على الوكر أفرشله رمل وخليه عليها... ولا تشده على يدك كثير أو تحركه خلي الطير راكد مكانه ( ريحه )... وادعي ونا اخوك ان الله يشفيه ويعافيه واحنا بندعيله ان شاء الله.. بالتوفيق

اسلي نفسي
20/06/2011, 07:43 PM
جزيرة فرسان
مكشاتي متقدم

المواضيع: 13

رد: طيري منصاب يالربع
يالغالي.... الموسم اللي فات شبكت فرخ شاهين بحري ويوم اني سبقته وبرقعته وركزته على الوكر الا وأشوف فخده منتفخ بالكامل وفوق المفصل تقريبا غزتين واضحه ( مثل نقطتين دم ) الظاهر انه اشتبك مع طير وخلب في فخده ومن شدة الإنتفاخ الطير دايم رافع أرضيته اللي فيها الفخد المصاب لكنه يمسك بها وقت تعليفه وثقله على الأرضيه الثانيه ... والمهم رحت صيدليه بشريه وأخذت مضاد حيوي ( اموكسلين ) صرت افتح الكبسوله وأنثر شوي منها في موية مقدار 2 سم وأسحبها بالبرواز حقت الإبرة وأشربه المضاد بالبرواز بعدما أعلفه... كنت أعلفه مرتين صدر حمامه يعني في المساء صدر وفي الليل صدر واعطيه بعدما اعلفه المضاد... والله وبعد ثلاثة أيام بفضل الله سبحانه تعافى وتشافى.... ملاحظه ونا خوك فك السبق من الرجل المصابه خليه على سبق واحد.. ولا تخليه على الوكر أفرشله رمل وخليه عليها... ولا تشده على يدك كثير أو تحركه خلي الطير راكد مكانه ( ريحه )... وادعي ونا اخوك ان الله يشفيه ويعافيه واحنا بندعيله ان شاء الله.. بالتوفيق الله لا يهينك كفييت ووفيت ولا يهونون الاخوه جميعا

راعي Gsham
20/06/2011, 07:56 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يالخو عليك بلبخاخ لزرق مظاد حيوي يلقى في
صيدليات الابل وانشاء الله انه دويه بدويه