المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اول موضوع لي وتكفون ساعدوني فيه

مبتدى 2
20/06/2011, 04:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ادري شوي بطول عليكم :p

بس بغيت تعطوني فايدة بالنسبة كا مبتدى في التصوير ابي اخذ رايكم وش احسن نوع كاميرات بالنسبة للشبة احترافي

وطبعا التصوير راح يكون عن كل شي مافي شي محدد

والمادية لا حد يشيل هم
بس بغيت خبرتكم

:p طولت عليكم صح

صياد مبتدئ
21/06/2011, 12:53 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اخي العزيز قبل لا انصحك بنوع كاميرة معين لازم اسألك سؤالين

1- ما هي مستوى علمك بأساسيات التصوير؟
2- ما هي ميزانيتك؟

أميرالعشاق
21/06/2011, 07:53 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أخي الكريم/مبتدي2...
الكاميرات شبه الإحترافيه كثيرة...وبأسعار متفاوته وإمكانيات مختلفة...
ومن واقع تجربتي الشخصية أنصحك بكاميرا /فوجي فيلمhs20
وذلك لعدة أسباب/
سعرمعقول..إمكانيات هائلة..إستخدام سهل..نتائج التصوير رائعة...
وفق الله الجميع

عبدالله محمد الخضير
22/06/2011, 10:50 AM
أخوي خذ لك p500 نيكون كميرة جميلة ومواصفات عالية وسعرها في حدود 1850ريال

رسلان الوايلي
22/06/2011, 11:04 AM
والله مدري الخبر عند اهال الخبره

مبتدى 2
22/06/2011, 01:38 PM
يعطوووكم العافية
...................................
بالنسبة لصياد مبتدى
1- انا اول مرة بشتري كاميرا شبه احترافية صح اني دخلت مواضيع كثير وقريت اشياء كثير عن الكاميرات واحترت
2-والميزانة نقول مفتوحه

صياد مبتدئ
22/06/2011, 02:59 PM
أخوي مبتدى2 قبل لا تشتري كاميرا شبه احترافية لازم تتعرف على المبادئ الأساسية للتصوير الفوتوغرافي حتى لا تتوهق بالكاميرا ة علشان تعرف تستخدمها بشكل صحيح و تقدر تصور فيها صور جميلة.
نصيحتي لك لو ميزانيتك مفتوحة انك تشتري كاميرة رخيصة تتعلم عليها و تتقن اصول التصوير الفوتوغرافي و بعدين تشتري كاميرا احترافية. الكاميرات الإحترافية أحستن بكثيييييييييييير من الكاميرات الشبه احترافية لكن عيبها يبيلها ميزانية عالية شوي لإنه الكاميرا نفسها سعرها غالي و بعدين تحتاج تشتري عدسات مختلفة و العدسات أيضاً مكلفة.

لو عجبك اقتراحي هذا اذن اقترح عليك أن تبدأ بكاميرا مثل Canon Poweshot SX130 أو ال
Fujifilm FinePIX S2950 (http://www.cam4sell.com/583,ar_fujifilm-finepix-s2950.html). هذه الكاميرات أسعارها معقولة جداً و مواصفاها جيدة جداً و ممتازة لإتقان التصوير الفوتوغرافي عليها، بعد أن تتقن التصوير يمكنك أن تتحول إلى كاميرا احترافية.

اما إذا كنت تفضل الدخول إلى عالم شبه الإحترافيات طبعاً الأفضل و الأوسع انتشاراً هما ال Canon Powershot SX30 IS و ال Fujifilm FinePix HS20 EXR. يمكنك الإطلاع على هذا الموضوع لتحديد أي منهما تناسبك أكثر

مقارنة بين الكاميرتين شبه الإحترافيتين الأكثير انتشاراً في مكشات (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=418224) ‏