المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ........لو بس تدري وش سوى!!!!-جرب نفسك هل انت تحسن التصرف؟؟ ((موقف جديد بعد الغيبة))

الصحاري-KING
27/12/2005, 03:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الواقع استحي من كتابة هذا الموضوع في الوقت الذي وكما سمعت يتواجد فيه احد اخواننا في المستشفى فرج الله عنه كربته ورده الى اهله سالما معافا آمين آمين آمين ولكن لعله ينفس عن البعض بعد سماع هذا الخبر المحزن ولعل الإخوان ينقلون للأخ العارض شفاه الله هذا الموقف في المستشفى ليسري عنه ما هو فيه...
من طول الغيبات جاب الغنايم ....... هذا مثل يتدارجه الناس للي طول عن الناس وفي الحقيقية لازمتني ظروف اجبرتني على الغياب عن المنتدى ولكن ولله الحمد انفرجت -واحب في هذا الموقف ان لا انسى كل الاخوان جزاهم الله خير اللي سألوا عني واشكرهم جزيل الشكر على تفقد وضعي فجزاهم الله الف خير- وبما اني طولت الغيبة جبت لكم الغنايم .....واترككم مع الموقف......

هذا الموقف حصل منذ زمن مع مجموعة من الاشخاص كانوا يسكنون في منطقة نجد وكانوا في تلك الفترة يعيشون في حالة سيئة اقتصاديا كحال الكثيرين في هذه المنطقة ولابد لهم من العمل لسد حاجتهم فكانوا يسيرون من نجد الى الكويت للغوص واستخراج الؤلؤ وكانوا يعانون الشيئ الكثير من بعد المسافة والغربة ويدخرون ما يكسبون للعودة به الى اهلهم مرة في السنة ....... ففي مرة من المرات بًاتوا في منطقة ما بين حفر الباطن والقصيم ونصبوا الخيام وشبوا النار فأقبل عليهم مجموعة من البادية باعداد كبيرة ومعهم اسلحة بمعنى آخر ((قطاع طرق)) فما إن وصلوا للخيمة حتى عرف اهل الخيمة ان مدخراتهم طوال هذه الاشهر بعد التعب والارهاق ستذهب منهم بكل بساطة .. الموقف محزن بشدة .....لكن ولحسن الحظ ..... احد هؤلاء الاشخاص كان ذكياً وسريع البديهه ويحسن التعامل مه هذه المواقف... وبعمل متقن وذكاء في التعامل استطاع ان يبقي اموال اصحابه معهم بل وجعل قطاع الطرق كما اتوا بهدوء ان يعودوا ........ ليس بهدوء بل ركضاً –بالعامية ((كنهم ملحوقين)) ...........

ولم يكن هذا الشخص ذا طول فارع ولا يحمل سلاحاً بل مجرد شخص ذكي تعامل مع الموقف بمهارة وايضاً ذو شعر طويل .............بتقولون وش دخل شعره في الموضوع على العموم اللبيب بالإشارة......

بتقديرك للموقف ماذا فعل هذا الرجل بقطاع الطرق؟؟؟؟؟؟؟

علماً بأن حيلته لاتخلو من الطرافة...

الصحاري-KING
27/12/2005, 08:01 PM
ارجوا التفاعل !!!!

أبو مفلح
27/12/2005, 08:25 PM
سؤلك عجزت أجيب له حل .......

كبريت
27/12/2005, 08:47 PM
مدري مجرد مشاركه

امكن سوى نفسه حرمه فالبدو استحو انهم ياخذون اللولو

او

انه خوافهم كانه جني

ترا مجرد مشاركة يعني لاحد يضحك

حربي الغربية
27/12/2005, 09:00 PM
أخوي ترى عجزنا عن الحل

القصيعة
27/12/2005, 09:08 PM
والله يوم قريته قالة أكيد يبي يسوي ...
بس يوم قريت للنهايه والشعر ومالشعر هونة عن الكتابة لأني أضن أني منب حوله.

أبوعبدالله.

المربد
27/12/2005, 09:21 PM
اكيد انهم عملوا تمثيلية بحيث جعلوا صاحبهم ابو الشعر على انه مجنون وانه خطر جدا

نقا خريم
27/12/2005, 09:28 PM
تلقاه عض شعرة وقلب عيونه وجاهم يركض على يديه..........يمكن......لاحد يضحك
عجل علينا تكفى

الصحاري-KING
27/12/2005, 11:11 PM
شكراً للتفاعلوا معي في الموضوع ويا ليت لو اخوانا : القصيعة-حربي الغربية-ابو مفلح ما بخلتوا علينا الله يسلمكم وليس شرط ان الجواب يكون صحيح لكن المسألة مجرد سعة صدر وما قصرتوا
ولأخوي القصيعة : على انه تردد بعد سالفة الشعر ... لكن الله يسلمك الشعر هو مربط الفرس
.اما الاخوان اللي تفضلوا بآرائهم اقول جزالكم الله خير والحل ان شاء الله قريب ولا ودي اقول ان الاجابات قريبة من الحل ولا اودي اقول بعيدة تفادياً لعدم تكرار الاعضاء لنفس الاجابات كما في مواضيعي السابقة وتفاجأت صراحة بردود غير متوقعة وتنم عن سعة خيال البعض من الاخوان -الله لا يضرهم- حتى انا ما جت بعض الردود على بالي ويمكن كانت تنجح ............والاحظ ملاحظة ان بعض الاخوان يتحرجون من ان تكون اجاباتهم مضحكة نوعاً ما ....... لكنهم جابوها على الجرح وهذا اللي نبيه وبالعكس كلما كانت الاجابات طريفة اكثر كانت اقرب للحل اكثر.. وشكرا لكم....

السكروب
27/12/2005, 11:50 PM
اكيد نفش شوشته عليهم وسوى نفسه جني والله اعلم

الطير الأبرق
28/12/2005, 01:26 PM
الي اعرفه ان البدو او قطاع االطرق يخافون من الجن اشد الخوف

يمكن هو سوى نفسه مصروع او جني وخوفهم وهجوا

<<<< بكل بساطه هههههه

الصحاري-KING
28/12/2005, 02:18 PM
ما قصر اخونا السكروب وايضاً الطير الابرق اقول لك انتظر الحل !!!!!!!

الصحاري-KING
30/12/2005, 06:16 PM
وما زلنا بانتظار المزيد من المشاركات !!!!!!!

rayiig
31/12/2005, 12:47 AM
الي اعرفه ان البدو او قطاع االطرق يخافون من الجن اشد الخوف

يمكن هو سوى نفسه مصروع او جني وخوفهم وهجوا

<<<< بكل بساطه هههههه

البدو او قطاع الطرق

اخوي الله يجزاك خير
هل قطاع الطرق اسم يطلق على البدو
ارجو انك تكون حذر في اختيار التسمية
وبخصوص ان البدو يخافون من الجن
هذا من اغرب ماسمعت

ثانيا وبخصوص الموضوع الحقيقة ضيعتنا ياملك الصحاري
ودي اقول اجوبة بس المشكلة انها ماهي طريفة

الصحاري-KING
31/12/2005, 03:04 PM
اخوي الرايق انت الله يهديك ضيعت نفسك بنفسك انا اقول انه كل ما كانت الاجابه طريفة كلما كانت اقرب للحل ليييييش؟؟؟ لاني كتبت في السؤال ان الحيلة اللي سواها الرجال ما تخلو من الطرافة وعلى العموم لا تستعجل رزقك

الطير الأبرق
31/12/2005, 03:08 PM
هل قطاع الطرق اسم يطلق على البدو

طبعا لا

لكن الاختلاف من باب التنويع وليس من باب التشابه او المماثله ....اتمنى انك فهمتني

ارجو انك تكون حذر في اختيار التسمية

انا حذر اشد من القوقسيه .......ومع ذلك لايعني كلامي ان البدو قطاع طرق بالعكس فيهم رجال احسن من الحضر

وبخصوص ان البدو يخافون من الجن

اذا كانت غريبه فأضفها لمعلوماتك عزيزي

تحياتي لك يالرايق

النفود الشرقي
31/12/2005, 03:42 PM
يمكن شب في شعرة وجاهم يركظ

يعني ((تبرع بشعرة في سبيل حماية أموالهم) )

أقول يمكن

الصحاري-KING
31/12/2005, 10:07 PM
طبعاً كان بودي ان اؤجل الحل ولكن طبيعة الموضوع لا تسمح بالمزيد من التأجيل وذلك لاختلافه عن مواضيعي السابقة

الحل الله يجزاكم خير هو كالتالي:
جا صاحبنا الذكي وقلب عيونه ونفش شعره وغطابه وجهه واخذ بشت وحطه على راسه وقعد وقال لواحد من اخوياه خلك جنبي.. واول ما دخلوا الجماعة قام صاحبنا يون ويهتز قالوا الجماعة وش فيه خويكم ؟؟؟ قالوا هو شوي تعبان تقهووا تقهووا بس .... وتقهووا وهم خايفين(لان البدو معروف انهم يخافون من الجن مثل ما ذكر الطير الابرق جزاه الله خير).... بعد شوي قام من محله وقال : آآه اشم ريح بدو .... الجماعة قاموا ينافضون وقام كل واحد يسابق الثاني ......... باختصار سوى نفسه كنه فيه جني وبعض الاخوان الله يحفظهم عرفوا الاجابة ومنهم : ابومحمد- السكروب- الطير الابرق .....ما قصروا وايضاً الاخوان الباقين اللذين لم يبخلوا علينا بالحل....((ومن عنده استفسار او اضافة فلا مانع))

وانتظروني في ((...مفاجأة مدوية...))

أبومتعب
17/01/2006, 12:33 AM
يعني لازم تدخلونا في سوالفكم ياعيال آدم .....

خافو الله فينا واستحو على وجيهكم ... :

أنا أخو جمحون أخوه :mad:

الصحاري-KING
17/01/2006, 12:43 AM
الصراحة انا ما ودي ارد لاني ما ادري انت وش تبي بالضبط ؟؟؟ ولا ابغى اعطيك اكبر من حجمك ..... المفروض ردك هذا ما كتبته ......لكن ما الومك ... المفروض المرة الجاية اكتب على مواضيعي عبارة (( ممنوع كتابتة الردود العقيمة )) ......... حتى ردك ما ادري وشلون جاي ...... انت اللحين تبين لنا مدى جهلك ...... بس لا تستغرب هذي هي الطريقة اللي الجهلة مثلك وامثالك يكتبون فيهل هالايام ....

Abuanas05
17/01/2006, 03:19 AM
الصراحة انا ما ودي ارد لاني ما ادري انت وش تبي بالضبط ؟؟؟ ولا ابغى اعطيك اكبر من حجمك ..... المفروض ردك هذا ما كتبته ......لكن ما الومك ... المفروض المرة الجاية اكتب على مواضيعي عبارة (( ممنوع كتابتة الردود العقيمة )) ......... حتى ردك ما ادري وشلون جاي ...... انت اللحين تبين لنا مدى جهلك ...... بس لا تستغرب هذي هي الطريقة اللي الجهلة مثلك وامثالك يكتبون فيهل هالايام ....

معليش اخوي بخش عرض
الرجال يمزح معك شوف اسمه زين
الجني15
يعني حاط نفسه من الجن!:D ولا ويش رايك
والصراحه اعجبني رده وخفة دمه :p
عساني حول العلم بس
مجرد توضيح
فاعل خير

أبومتعب
17/01/2006, 06:32 PM
الله لا يجيب الزعل ....

خلاص أسحب ردي يالذيب واللي كتبته أنت بردك الأخير مقبول بصدر رحب ....

حبينا نمزح وبلشنا ...

الربذي
19/01/2006, 08:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي كنق
ليش يقولون هذولا جايين يبون يهاجمون على البدو عشان ياخذون حلالهم يعني قطاع طرق اللي اعرفه ان قطاع الطرق مايجيك كذا بدون ظرب وهجوم كاسح واطلاق نار قطاع الطرق هذولا مسالمين وجايين يدورون القهوة (يمكن خرمانين )
لان اول والحمد لله على الامن هجمات ودخول على البيوت الامنه وقتل الرجال واخذ الاموال ولانعام بدون وجه حق بتحدي سافر على اموال المسلمين الامنين
لكن ربعك اظنهم خبول وقولبهم طيبه غازين عليهم ويسالون عن احوالهم امرهم غريب وان حصل ذلك من اهل البيت فهم فعلا اذكيا ودواهي وهكذا يكمن الدهاء
واللي اعرفه 90 بالمية من سكان الجزيره بدو وهم اشجع واصبر البشر
و جميع قبائل الجزيره هم من البدو واغلبهم يتميزون بالكرم والشجاعه
والجن لايمكن يظهر لشخص عادي فقط يراه من هم مصابون بمس
اما الشخص العادي فلا يمكن ان يراه ابدا ابدا من واقع دراسات وتجارب
لكن ماهكذا تورد الابل يا ملك الصحاري الدعوى مزح بمزح وايضا الطير الابرق هجوم وكلام قاسي اول مره اراه يخرج من اعضاء مكشات الطيبين لي عدة سنوات وانا اتابع المواضيع لم ارى كلمه نابيه ورد خارج عن حدود الدبلوماسيه الا في هذا الموضوع
لانك وصاحبك خرجتم عن ماهو متعارف به في هذا المنتدى الرائع البعيد كل البعد عن اثاره النعرات المنتنه القبيحه والعنصريه البذيه ( بصراحه اضحكتني خفة دم اخونا الجني 15 ) ياخوك كنك مانبي الجن تاخذ عنا انا نخاف منهم ونسولف عنهم ونغتابهم بعد )(ومتاكد انك فهمت الجني غلط )
دمت بامن وود ياكنك الصحاري
اخوك الربذي

الصحاري-KING
22/01/2006, 01:38 AM
حياكم الله جميعاً الصراحة يا اخوان لاتلوموني على الرد القاسي الصراحة يوم اتصفح الموضوع كانت نفسي واصله والاخ الجني انا متاكد ان الرد اللي هو رده كان ناوي يغير الجو هذا شي معروف لكن ما ابايك تشره علي الله يسلمك... الصراحة مو بهالطريقة ... يعني ما تقدر تغير الجو الا انك تقول (( استحوا على وجيهكم )) وتجرح الذوق العام بهالاسلوب؟؟.......... هاذا شي الشي الثاني الصراحة رزانة عقلك وردك علي اثبت لي اني انا الجاهل وانت العاقل فارجو انك تعذرني و تسامحني على مسمع ومراى من كل من يدخل الموضوع وارجوا منك اخوي الجني انك تكون تفهمت وضعي لاني كنت متنرفز وضايق صدري لكن ارجوا مرة اخرى انك تسامحني ........
بالنسبة لك اخوي الربذي اذا كا ن ردك يشكك بالموضوع فلا تخاف الله يسلمك القصة حقيقة ويمكن انك تعللت بانهم دخلوا بهدوء وبدون ذبح وذبيح هذا يا اخي العزيز لسببين :
الاول : ان البدو يشوفون ان القتل شديد شوي والسرقة اهون ... اذكر لك القصة هذي على سبيل التوضيح في منطقة حوالي القويعة كانوا الشخص يروح يسرق وينهب ويرجع للديرة ويدخل المسجد وقبل ما يكبر تدري وش يقول ؟؟؟ يقول "" اللهم اغفر لي ان كـــــــاني اخطيت "" هذا سبب
السبب الثاني : انهم اصلاً جايين باعداد كبيرة يعني يمكن 15 شخص كلهم مسلحين وين تبي تواجههم معه؟؟؟ تبي تقول ان العرب شجعان صح كما في ردك ...لكن احب اضيف على المعلومة انهم ايضأ ليسوا متهورين فالشجاعة اذا زادت عن الحد اصبحت تهور وعنكلامك ان الجن لا يظهرون للشخص العادي فما ادري وش الطاري لهالموضوع ؟؟ لان كلامك ما عليه شي صحيح ...... لكن تبي تقول لي ان البدواللي يقطعون الطريق يدرون بهالمعلومة؟؟ اتركك تجاوب عليها ...... اعقب على كلامك ان معظم سكان الجزيرة بدو ...هناك تقريباً
44% من سكان الجزيرة هم من الحضر اللذين كانوا من البدو الرحّل الا ان استقروا في مناطق من شبه الجزيرة كالحجاز والمنطقة الشرقية وبغض مناطق نجد القليلة ولم يكن هناك من الرحّل سوى النزر اليسير منهم حينما كانوا يسيرون في طرق متاخمة للكويت بحثاً عن الرزق وبعضهم استقروا في بلدة الزبير كما هو معروف هذا ان كنت قد قلت في موضوعي كلمة ((بدو)) حيث قلت ((قطاع طرق)) تفادياً لجعل الموضوع نقطة جدال.......وآسف على الاطالة

a7la>1
22/01/2006, 02:06 AM
أتوقع يوم شافو قطاعين الطرق أبو شعر يركض يحسبونه حرمه وراحو وراه...