المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبصيم جميع ملاك القوارب هذا اليوم للحد من تلوث البيئة البحرية هذا اليوم

عاصمة الغوص
21/06/2011, 12:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألزم قطاع الشرم هذا اليوم جميع ملاك القوارب بالبصمة على تعهد قبل ألأبحار بالمحافظة على البيئة البحرية بعدم رمي علب الزيت والحفاظ على الشعاب المرجانية والصيد الجائر ومن لم يلتزم بمضمونه سيكون عرضة للجزاء وأنا ممن بصم هذا التعهد هذا اليوم أتوقع هذا ألأمر شامل جميع المراكز من المعجز حتى المخرف الله يحفظكم.

محب الخيال
21/06/2011, 02:12 AM
مشكوووووووووووووور الف شكر لك

الرحموني
21/06/2011, 02:32 AM
خطوة ايجابية في حماية البيئة

يشكرون عليها

اتمنى ان يسرى هذا القانون

وان لايكون مجرد حبر على ورق

يطبق في البداية ثم يهمل

اشكرك اخي ابو حمد على هذا الموضوع

تحياتي لك

ويل شارك
21/06/2011, 02:37 AM
امر والله مفرح فعلا انا معاهم في ذا الشي وخصوصا الصيد الجائر مو كل من تعلم الغوص جاك واخذلو قن وراح يصيد في السمك واخر شي يرميه ويا اخوان والله لو مات الشعب ما راح يكون في مغاص نغوص فيه ونستمتع ولوز ما في سمك برضوه انا ضد تلويث البيئه والصيد الجائر

هشام يونس
21/06/2011, 03:54 AM
الله يعطيك العافيه يابو حمد على نقل هذا الخبر

وانا اشوفها خطوة ايجابيه ولكن ليتهم يكونو اكثر ايجابيه بوضع مرابط للأبوات

r0555
21/06/2011, 07:52 AM
الحقيقة خطوة ايجابية واتمنى ان تنفذ على ارض الواقع ، ولو تبغى الصراحة يا ابو حمد انا اسعى الى ان تكون هناك محميات يمنع فيها الصيد بالخيط او المسدس حتى تكون محط انظار المصورين والسياح
ايش رأي الشباب في هذا الموضوع؟

للزمن ثمن
21/06/2011, 12:55 PM
الحقيقة خطوة ايجابية واتمنى ان تنفذ على ارض الواقع ، ولو تبغى الصراحة يا ابو حمد انا اسعى الى ان تكون هناك محميات يمنع فيها الصيد بالخيط او المسدس حتى تكون محط انظار المصورين والسياح
السلام عليكم
اخي العزيز معليش انا اوقف ضضك محميات تمنع الصيد بي الخيط هدامو كلام شوف الصيادين الدين عندهم شوار لفو البحر بما فيها بس البحر فيه خيرات كتيره لازم محميات ضد الشوار
ليه اكتر من اسبوع في منطقه كان الصيد فيه ما اروع لمن وجدت الشوار قفلت معي
الشوار اعدام للبحر ولكم تحياتي

عاصمة الغوص
21/06/2011, 03:08 PM
مشكوووووووووووووور الف شكر لك

الشكر لله أخي الحبيب الله يحفظك

عاصمة الغوص
21/06/2011, 03:10 PM
خطوة ايجابية في حماية البيئة

يشكرون عليها

اتمنى ان يسرى هذا القانون

وان لايكون مجرد حبر على ورق

يطبق في البداية ثم يهمل

اشكرك اخي ابو حمد على هذا الموضوع

تحياتي لك

الشكر لله أخي الحبيب الرحموني ونتمنا جميعاً أن شاء الله والحقيقة جميع ألأصدقاء أبدو ترحيبهم بهذا القرار والجميع أجمع على الزيادة بالحرص على الحفاظ على البيئة البحرية الله يحفظك

عاصمة الغوص
21/06/2011, 03:13 PM
امر والله مفرح فعلا انا معاهم في ذا الشي وخصوصا الصيد الجائر مو كل من تعلم الغوص جاك واخذلو قن وراح يصيد في السمك واخر شي يرميه ويا اخوان والله لو مات الشعب ما راح يكون في مغاص نغوص فيه ونستمتع ولوز ما في سمك برضوه انا ضد تلويث البيئه والصيد الجائر
بارك الله فيك أخي الكريم والمقصود بالصيد الجائر القراقير والشوارات وجميع الشباك والمسدسات الله يحفظك .

عاصمة الغوص
21/06/2011, 03:28 PM
الله يعطيك العافيه يابو حمد على نقل هذا الخبر

وانا اشوفها خطوة ايجابيه ولكن ليتهم يكونو اكثر ايجابيه بوضع مرابط للأبوات

الكابتن الجميل الحبيب هشام يونس أسعد الله مسائك بالمسرات موضوع المرابط شائك جداً ولكن هناك طرقاً عدة تستخدم للطرح لكنها متعبه وتأخذ جهداً كبير جداً خصوصاً على كبار السن من الصيادين وملاك قوارب النزهة أيضاً تشكل ثقل بحمل القارب وقت ألأبحار وتستخدم هذة الطرق بالقرب من الطحلات والقيعان الطينية كربط كيس من الرمل أذا ما كان هناك أرتفاع بألأمواج وألا لن تصبح ذات جدوة أيضاً يصعب على الصياد حمل الكيس ولو عمل بهذه الطرق لردمت الشعاب وأصبحت رقتاً بيضاً مع الزمن ولكن تظل طريقة واحدة ذات جدوى وأقلها خسائر للشعاب وهي مصاحبة الحبل من كل أتجاه وأستخدام طوق النجاة المستخدم للأنقاذ بعدم الشد للخلف وشده بكل سهولة للأمام وهي المعمول بها حتى حينه الله يحفظك يا بو يونس.

عاصمة الغوص
21/06/2011, 03:53 PM

أبو عبدالله المحميات موجودة مسبقاً بعدة مواقع يمتنع التسجيل وألأبحار والطرح بها من قبل حرس الحدود وتستطيع سؤال أصدقائك ممن تصحبهم عن ذلك المسألة تحتاج لثقافة جميع من يرتاد البحر بألأمس كان بيننا حوارمع أصدقاء لهم باع طويل جداً بالبحر لكني صدمت من البعض بعدم أدراكه بالتلوث البيئي وما ينتج عن ذلك مستقبلاً وتكلمنا بصفتاً خاصة مع كبار السن بشأن عدم رمي علب الزيت وطرق مبتكرة من بعض ألأصدقاء ولقي الحديث أستحسان الجميع وأدركو الخطر القادم بل تكفل أحد ألأصدقاء بأحضار أكياس نفايات وتوزيعها على ملاك القوارب كما تم جمع مبلغاً من المال لأنتشال الكفرات المعلقة على المرسى وأستبدالها بمرابط وربل دائر بديلاً عن الكفرات الغاطسة واللتي تشكل موادها خطراً ملموساً يشاهد بالعين الله يحفظك.

عاصمة الغوص
21/06/2011, 03:58 PM
السلام عليكم
اخي العزيز معليش انا اوقف ضضك محميات تمنع الصيد بي الخيط هدامو كلام شوف الصيادين الدين عندهم شوار لفو البحر بما فيها بس البحر فيه خيرات كتيره لازم محميات ضد الشوار
ليه اكتر من اسبوع في منطقه كان الصيد فيه ما اروع لمن وجدت الشوار قفلت معي
الشوار اعدام للبحر ولكم تحياتي

هههههههههه لا تقفل معاك ولاشي وتذكر دائماُ عزيزي قول الحق عز وجل (( ورزقكم فالسماء وما توعدون )) الشوارات والقراقير حديث الصيادين واللتي لن تنتهي الا بقرار صارم من قبل الثروة السمكية وأقتصارها فقط على السعوديين بعدد محدود يقرر من قبلها بارك الله فيك والله يحفظك

r0555
21/06/2011, 05:29 PM
أبو عبدالله المحميات موجودة مسبقاً بعدة مواقع يمتنع التسجيل وألأبحار والطرح بها من قبل حرس الحدود وتستطيع سؤال أصدقائك ممن تصحبهم عن ذلك المسألة تحتاج لثقافة جميع من يرتاد البحر بألأمس كان بيننا حوارمع أصدقاء لهم باع طويل جداً بالبحر لكني صدمت من البعض بعدم أدراكه بالتلوث البيئي وما ينتج عن ذلك مستقبلاً وتكلمنا بصفتاً خاصة مع كبار السن بشأن عدم رمي علب الزيت وطرق مبتكرة من بعض ألأصدقاء ولقي الحديث أستحسان الجميع وأدركو الخطر القادم بل تكفل أحد ألأصدقاء بأحضار أكياس نفايات وتوزيعها على ملاك القوارب كما تم جمع مبلغاً من المال لأنتشال الكفرات المعلقة على المرسى وأستبدالها بمرابط وربل دائر بديلاً عن الكفرات الغاطسة واللتي تشكل موادها خطراً ملموساً يشاهد بالعين الله يحفظك.

ما شاء الله تبارك الرحمن عليك يا ابو حمد ، من يوم ما عرفتك وانت رجل خير الله يعطيك العافية
انا اقصد محمية بمعنى الكلمة كما هو مطبق في مصر والعقبة وهي مناطق تكون معروفة ومشهورة لدى الناس والسياح وليس فقط معروفة عند اهل الخبرة، لو اخذنا ايونا كمثال واصبحت محمية من سلاح الحدود يمنع فيها الصيد بجميع اشكاله مسدس او خيط او غير ذلك، بعد خمس سنوات من الان سوف تجد منطقة ايونا مليئة بكل الكائنات البحرية اللي تتخيلها.
اسأل الله التوفيق والسداد للجميع

ابو سمر
21/06/2011, 08:12 PM
خطوة طيبة أخي أبو حمد وهذا هو المفروض فالمواد البترولية خطيرة جدًا سواء في البر أو في البحر ..

وموفقين دائماً.

sea lover
22/06/2011, 01:39 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن...

أخبار ممتازه أخوي أبو حمد بارك الله فيكم وفي القائمين على هذه الخطوات المباركه في سبيل الحفاظ على بيئتنا البحريه من هذه المخلفات البتروليه القاتله...

تحيتي وتقديري لكم...

ابو نايف

shark010
22/06/2011, 03:48 AM
ما شاء الله تبارك الرحمن عليك يا ابو حمد ، من يوم ما عرفتك وانت رجل خير الله يعطيك العافية
انا اقصد محمية بمعنى الكلمة كما هو مطبق في مصر والعقبة وهي مناطق تكون معروفة ومشهورة لدى الناس والسياح وليس فقط معروفة عند اهل الخبرة، لو اخذنا ايونا كمثال واصبحت محمية من سلاح الحدود يمنع فيها الصيد بجميع اشكاله مسدس او خيط او غير ذلك، بعد خمس سنوات من الان سوف تجد منطقة ايونا مليئة بكل الكائنات البحرية اللي تتخيلها.

اشكرك اخي الغالي ابو حمد 60 حفظك الله ورعاك

على اهتمامك بالمحافظة على البيئة

و الشكر موصول لاخي ابو عبدالله

انت رجل موفق في وضع الحلول بس مين قلك على هذه الفكرة ( فكرة المحميات و بخاصة الرك )

اكيد واحد يعز عليك جداً

اسأل الله التوفيق للجميع ونحن معكم دائماً وابداً

الرحموني
22/06/2011, 02:32 PM
هههههههههه لا تقفل معاك ولاشي وتذكر دائماُ عزيزي قول الحق عز وجل (( ورزقكم فالسماء وما توعدون )) الشوارات والقراقير حديث الصيادين واللتي لن تنتهي الا بقرار صارم من قبل الثروة السمكية وأقتصارها فقط على السعوديين بعدد محدود يقرر من قبلها بارك الله فيك والله يحفظك

اخي الكريم ابو حمد اعذرني في تصحيح الاية (وفي السماء رزقكم وما توعدون) سورة الذاريات

سنا البررق
23/06/2011, 10:37 AM
يعطيك العافيه

عاصمة الغوص
03/07/2011, 12:50 PM

الله يعطيك العافيه أخوي أبو عبدالله فكرة جميلة تستطيع مناقشنها مع قائد القطاع أفنراضياً أي حطام يكون محمية مع العلم بأنه ليس وجهة للصيادين وأنا أعم ذلك جدياً بارك الله فيك ومبروك القارب الله يعطيك خيره ويكفيك شره نسناهل الله يحفظك

عاصمة الغوص
03/07/2011, 12:52 PM
خطوة طيبة أخي أبو حمد وهذا هو المفروض فالمواد البترولية خطيرة جدًا سواء في البر أو في البحر ..

وموفقين دائماً.

يا هلا وغلا بأخوي أبو سمر أشكر مرورك الكريم وأعتذر عن التأخير بالرد الله يحفظك

عاصمة الغوص
03/07/2011, 12:53 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن...

أخبار ممتازه أخوي أبو حمد بارك الله فيكم وفي القائمين على هذه الخطوات المباركه في سبيل الحفاظ على بيئتنا البحريه من هذه المخلفات البتروليه القاتله...

تحيتي وتقديري لكم...

ابو نايف

يا حيالله البطل القادم أبو نايف لكم وحشه يا رجل ولا يزال الوعد قائم بيننا وعلى وعدنا الله يحفظك كابتن أحمد

عاصمة الغوص
03/07/2011, 12:55 PM
اشكرك اخي الغالي ابو حمد 60 حفظك الله ورعاك

على اهتمامك بالمحافظة على البيئة

و الشكر موصول لاخي ابو عبدالله

انت رجل موفق في وضع الحلول بس مين قلك على هذه الفكرة ( فكرة المحميات و بخاصة الرك )

اكيد واحد يعز عليك جداً

اسأل الله التوفيق للجميع ونحن معكم دائماً وابداً

يا حيالله الكابتن جميل الجميل بخلقه وخفة ظله الشكر لله عزيزي الله يحفظك

عاصمة الغوص
03/07/2011, 12:57 PM
اخي الكريم ابو حمد اعذرني في تصحيح الاية (وفي السماء رزقكم وما توعدون) سورة الذاريات
أخي الرحموني بيض الله وجهك عزيزي وآسف جداً على الخطأ الفادح نحن بالعاميه نذكرها مراراً وتكراراً بنفس الخطاً أسأل الله أن لا يضيع أجرك أشكرك الله يحفظك

عاصمة الغوص
03/07/2011, 12:58 PM
يعطيك العافيه

سنا البرق الله يحفظك

r0555
03/07/2011, 02:03 PM
الله يعطيك العافيه أخوي أبو عبدالله فكرة جميلة تستطيع مناقشنها مع قائد القطاع أفنراضياً أي حطام يكون محمية مع العلم بأنه ليس وجهة للصيادين وأنا أعم ذلك جدياً بارك الله فيك ومبروك القارب الله يعطيك خيره ويكفيك شره نسناهل الله يحفظك

الله يبارك في عمرك يا ابوحمد واكيد ما نستغني عنك وعن خبرتك في البحر، اسأل الله ان يجمع القلوب على المحبة والطاعة

كشاف ينبع
05/07/2011, 10:22 AM

حتى تبقى مقصد لاسماك القرش مثل ما حصل بمصر