المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنة بين الكاميرتين شبه الإحترافيتين الأكثير انتشاراً في مكشات

صياد مبتدئ
21/06/2011, 01:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الكرام كثرت الإستفسارات عن الكاميرات الشبه احترافية لأنها كاميرات ممتازة تعطي المستخدم مواصفات قريبة جداً من الكاميرات الإحترافية مع توفير كبير في السعر و تكلفة العدسات و الملحقات. و لعل أكثر كاميرتين شبه احترافيتين انتشاراً بين اعضاء مكشات هما الفوجي HS10 و الكانون SX30 IS. و الآن فوجي أطلقت الموديل الأحدث و هو HS20، و هي كاميرتي الحالية، مما زاد في حيرة المستخدمين من ناحية ما هي الكاميرة المناسبة لهم.

الهدف من هذا الموضوع عمل مقارنة واقيعة بين الفوجي فيلم فاينبكس HS10 و HS20 EXR و الكانون باورشوت SX30 IS. هذه المقارنة من واقع تجربة شخصية لكاميرات الشركتين بالإضافة إلى المقارنة بناءاً على المعلومات الواردة في دليل المستخدم لكل كاميرة و مواقع الإنترنت المتخصصة بمقارنة و تقييم الكاميرات.

الآن لو سألنا أي الكاميرتين افضل الفوجي و لا الكانون أقوا كل منهما لهما مميزات يتفوقن فيها على بعضهن البعض. يعني في مميزات الكانون تغلب الفوجي فيها و في مميزات أخرى الفوجي تغلب الكانون فيها. تحديد أي كاميرة الأنسب لك هو عن طريق احتياجاتك الشخصية. سأحاول سرد المميزات التي تميز كل كاميرة عن الأخرى حتى يستطيع كل واحد أن يحدد الكاميرا التي تناسبه حسب حاجاته.

اولاً: الكانون تتفوق على الفوجي بما يلي:
1- جودة الصورة و تشبع الألوان في كانون أفضل من فوجي
2- زوم الكانون أكبر من فوجي (35× في كانون و 30× في فوجي)
3- الكانون تستخدم بطارية أيون ليثيوم قابلة لإعادة الشحن تأتي مرفقة مع الكاميرة معها الشاحن الخاص بها. بينما الفوجي تستخدم 4 بطاريات AA بالتالي راح تحتاج تشتري بطاريات قابلة للشحن مع الشاحن و راح يكلفوك بحدود 80 - 90 ريال فوق سعر الكاميرة.
4- الكانون فيها وضعيات غير موجودة بالفوجي مثل العزل اللوني
5- سعر الكانون أرخص من افوجي (هذا الكلام خاص بالموديل الحديث من الفوجي HS20).
6- التحكم بالزوم في الكانون يتم من خلال مفتاح خاص بذلك مثل الكاميرات الرقمية العادية. هذا الشيء له ميزات و عيوب ميزته انك تستطيع التصوير و استخدام الزوم بيد واحدة بينما عيوبه انه أبطئ من التحكم اليدوي الموجود في الفوجي و اصعب للتحكم به.
7- طول الفيديو الممكن تصويره في الكانون يعتمد على حجم الذاكرة المتوفرة بينما في الفوجي محدد ب30 ثانية فقط

ثانياً: الفوجي تتفوق على الكانون بما يلي:
1- التصوير المتتابع في الفوجي يسمح لك بإلتقاط 11 صورة بالثانية بينما كتون أقل من صورتين بالثانية. بالإضافة إلى أن فوجي تستخدم خاصية التصوير المتتابع في أوضاع عديدة مثل وضع أفضل إلتقاطة و وضع مدى التعريض و غيرها.
2- الفوجي تحتوي على زر خاص لكل اعداد من اعدادات التصوير (الآيزو و موازنة الأبيض و سرعة الغالق و فتحة العدسة) بالتالي التحم بهذه الإعدادات في الفوجي أسهل ة أسرع من الكانون
3- التحكم بالزوم في الفوجي يدوي من خلال حلقة موجودة على العدسة مثل الكاميرات الإحترافية. ميزة هذا التحكم اليدوي أنه أسرع و أدق من التحكم في الكانون. عيبه أنك لا تستطيع التصوير بيد واحدة.
4- فوجي تسمح بالتحكم اليدوي بالفوكس و كذلك كانون، لكن برأيي التحكم اليدوي في الفوجي أفضل.
5- فوجي تحتوي على خاصية تصوير الفيديو البطيء و لا أظن أن هذه الخاصية موجودة بالكانون.
6- فوجي تحتوي على بعض الأوضاع الغير موجودة بالكانون مثل وضع إزالة الحركة و التقاط الحركة المتعددة (في الموديل القديم HS10) و أوضاع EXR و Advanced في الموديل الحديث HS10 و التي تسمح لك بإلتقاط صور جيدة جداً في الظروف الخاصة مثل الإضاءة المنخفضة أو المناظر الطبيعية و غيرها.
7- الفوجي تدعم التصوير بصيغة RAW و هي الصيغة الإحترافية التي تعطي جودة أفضل للصور و تسمح لك بخيارات أكثر عند تعديل الصور بإستخدام البرامج الخاصة بذلك.

هناك بعض الفروقات الأخرى و لكنها تقنية جداً و لا ارغب بالخوض فيها مثل مجال قيم الآيزو و مجال قيمة فتحة العدسة و نوع المعالج، هذه التفاصيل الفنية برأيي لا تمثل الكثير من الفروق للمستخدمين العاديين.

هذا الذي يحضرني حالياً، و أرجو من إخواني ملاك هاتان الكاميرتان المشركة في الموضوع بالنقد و تصحيح المعلومات الخاطئة و إبداء رأيهم بالكاميرة حتى يكتمل الموضوع بخبراتكم

ملاحظة هامة جداً: أرجو الإبتعاد عن التعصب عند الرد على الموضوع :good2::good2:

عميد المدينه
21/06/2011, 02:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يعطيك العافيه على هذا الموضوع

اول شي كل كمرا اشوف لها ميزه عن الثانيه وانا افضل كانون للاسباب التاليه

جودة الصورة و تشبع الألوان في كانون أفضل من فوجي
الزوم

بطارية أيون ليثيوم قابلة لإعادة الشحن

واستعمالها سهل جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

واحب اضيف شي اخر اقول المصوره هو الذي يصنع الصوره 70--بالميه (http://www.google.com.sa/search?um=1&hl=ar&safe=active&rlz=1R2RNRN_enSA433&tab=iw&q=%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%A8%20%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D9 %81%20%D8%B4%D9%8A%20%D8%A7%D8%AE%D8%B1%20%D8%A7%D 9%82%D9%88%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%88% D8%B1%D9%87%20%D9%87%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9 %8A%20%D9%8A%D8%B5%D9%86%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B 5%D9%88%D8%B1%D9%87%2070--%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%87&spell=1&sa=X) والكمرا 20 بالميه وـ الفوتوشوب (http://www.google.com.sa/search?um=1&hl=ar&safe=active&rlz=1R2RNRN_enSA433&tab=iw&q=%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%B4%D9%88 %D8%A8&spell=1&sa=X)10 بالميه

هذا رائي ----------------------------- اخوكم عميد المدينه

صياد مبتدئ
21/06/2011, 02:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يعطيك العافيه على هذا الموضوع

اول شي كل كمرا اشوف لها ميزه عن الثانيه وانا افضل كانون للاسباب التاليه

جودة الصورة و تشبع الألوان في كانون أفضل من فوجي
الزوم

بطارية أيون ليثيوم قابلة لإعادة الشحن

واستعمالها سهل جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

واحب اضيف شي اخر اقول المصوره هو الذي يصنع الصوره 70--بالميه (http://www.google.com.sa/search?um=1&hl=ar&safe=active&rlz=1R2RNRN_enSA433&tab=iw&q=%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%A8%20%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D9 %81%20%D8%B4%D9%8A%20%D8%A7%D8%AE%D8%B1%20%D8%A7%D 9%82%D9%88%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%88% D8%B1%D9%87%20%D9%87%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9 %8A%20%D9%8A%D8%B5%D9%86%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B 5%D9%88%D8%B1%D9%87%2070--%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%87&spell=1&sa=X) والكمرا 20 بالميه وـ الفوتوشوب (http://www.google.com.sa/search?um=1&hl=ar&safe=active&rlz=1R2RNRN_enSA433&tab=iw&q=%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%B4%D9%88 %D8%A8&spell=1&sa=X)10 بالميه

هذا رائي ----------------------------- اخوكم عميد المدينه

مشكور اخوي عميد المدينة على مشاركتك و فعلاً الكامرتين ممتازتين و كل واحد يختار اللي تناسبه حسب احتياجاته. بالتسبة لي فضلت الفوجي علشان موضوع التصوير المتتابع و الزوم و الفوكس اليدوي، بالإضافة إلى أنه أداء الفوجي نوعاً ما أسرع من الكانون

راصد البرق2
21/06/2011, 03:16 PM
اشكرك اخي صياد....
الكاميرتين من افضل الكاميرات الشبه احترافيه وتعتبر شركاتها المصنعه مشهوره
وهما جددا من نسخه قديمه...اتحدث عن HS20وSX30 لذلك ان أردت ان تجد فارقا واضحا لن تصل الى نتيجه....فكل في مجاله منكم من يهوى التصوير السريع او التصوير الطبيعي الخ....
فأنا إن أخترت نوعيه معينه من الكاميرات قد تناسب غرضي أنا ولا تناسبك...إلا في حاله وحده إذا كان اهتمامي هو محل اهتمامك عندها ربما أستفيد من خبرتك وأختصر على نفسي الطريق
ايضا...مايكون عندك عيب قد يكون عندي ميزه فمثلا البطاريات الخارجيه قد يرى بعضنا انها ميزه اوعيب ميزه..لربما ضاعت عليك عندها كيف ستجد بطارية لكاميرتك او نفذت عليك في وقت هام ستجد الحل في بالبطاريات الخارجيه الاحتياطيه...
من وجهة نظري انا وقد ترون العكس...الاحظ HS20اقرب إلى الاحترافية من غيرها في كثير من الميزات تبقى وجهة نظر شخصيه....
ممكن طلب...
أرجو منك أخي صياد أن تكتب استفتاء عن الكاميرات التي كثر عليها الأسئله والإستفسارات لتسهيل البحث للمستفسرين ومفيدة لنا كلنا....
قد سبق وان قام (ذيب يافع ) بإجراء هذا الاستفتاء لكنها عن النسخ القديمه..
المطورة منها :
فوجي فيلم hs20
كانونsx30
نيكونp100
سونيhx100
-----------
اشكرك على فتح مثل هذه المواضيع الهامه

راكان الراكان
21/06/2011, 03:22 PM
انا أرى ان بالنهاية كانون تتفوق على الفوجي .. 100 % وهذا الكلام ماقلته هواء بل على براهن موجودة بهالطرح
شوفو كيف الفوجي متفوقة على النيكون باشياء جدااا جداا غير مهمه ولا احد يستعملها الا بندرة شديده
وبينما الكانون متفوقة على الفوجي باشياء يمكن 40 % منها مهمه جدا مثل العزل اللوني والزوم وطريقة الشاحن
مع ان الكانون sx30 ماتعطي ذيك النتائج بس اشوف انها افضل كاميرا احترافية

:

الف شكر

حر الجوف
21/06/2011, 04:30 PM
انا أرى ان بالنهاية كانون تتفوق على الفوجي .. 100 % وهذا الكلام ماقلته هواء بل على براهن موجودة بهالطرح
شوفو كيف الفوجي متفوقة على النيكون باشياء جدااا جداا غير مهمه ولا احد يستعملها الا بندرة شديده
وبينما الكانون متفوقة على الفوجي باشياء يمكن 40 % منها مهمه جدا مثل العزل اللوني والزوم وطريقة الشاحن

:

الف شكر

اولاً : اشكـر صاحــب المــوضوع على موضــوعه ...

ثانيــاً : ندخل بالموضوع انت تقول الكــانون تتفوق على الفوجي بأشياء كثيـرة ..
وذكــرت ثلاثـه منهــا وانت تقـول 1- العزل اللوني .. قل يمكن هذي ميزة
لكن يمكن تسوي عزل لوني بالفوتوشوب .. وقلت البطاريات وقلت الزووم اليدوي ..
وبالعكس انا عنــدي هذي ميزة بالفوجــي
انا اقـول لكـ فيه ميـزات تتغلب الفوجي على الكـانون ..
ومنهــا :
1- التصوير المتتابع في الفوجي يسمـح لك بإلتقاط 11 صورة بالثانيه .
2 - الفــلاش الذكـي بالفوجــي فلــم HS20 .
3-الفـوجي تحتوي على خاصيـة تصوير الفيديـو البطيء.
4- تحتــوي على وضــع ازالة الحركـة .
5- الفوجـي تدعـم التصويـر بصيغة RAW .
والكثيــر الكثيــر....

وانـا معكـ فــي الكاميــرات الاحترافيـه ..
الكــانون تتغلب على اي شركــة ثانيه ...
وبالنهــايه هذي وجهة نظـر خاصة ..
واتمنى ان تتقبل بصــدر رحب ...
وشكــراً .. :good2: :good2:

أبو مهند2011
21/06/2011, 05:07 PM
انا برائى كانون أفضل من فوجى فلم
من ناحية البطاريات
ومن ناحية التشبع للونى بالصور

بصراحة انا ميوالى الى الكانون

صياد مبتدئ
21/06/2011, 06:08 PM
كل الشكر للإخوة الذين أدلوا بدلوهم و لي عودة إن شاء الله للتعقيب على كل رد على حدة.

بكن سا شباب رجاااااء حار لا تقلبوا الموضوع لهذه أفضل من هذه أو تلك أفضل من تلك. الهدف من الموضوع هو توضيح الأسس التي يستطيع الشخص اختيار الكاميرا المناسبة لحاجاته بناءاً عليها. أنا لا أحاول أن أحكم على كاميرا أنها أفضل من الأخرى انا فقط أحاول أن أبرز أهم مميزات كل واحدة من الكاميرتين حتى يستطيع الشخص تحديد الكاميرا المناسبة لحاجته
الكاميرتان ممتازتان جداً و من الصعب المفاضلة بينهما :)

alprince-14
21/06/2011, 07:13 PM
انا من ملاك الفوجي ..
واصور فيها بشكل خيالي ..

لكن انا منقهر من شغله .. ان العدسه ماتتغير ..
انا ما أعتبره عيب .. لكن في عدســآت تغنيك عن وضعيات كثيره .. !!
وهذآ اللي يخلي أغلب الناس يلجأون للكانون ..
لو خلو .. H20 تتغير عدستها .. وارتحنا .. !!

وهذآ والله أعلم .. ~

حر الجوف
21/06/2011, 08:20 PM
انا من ملاك الفوجي ..
واصور فيها بشكل خيالي ..

وهذآ والله أعلم .. ~

هــذي يالغــالي شبــه احترافيــه مدمجة العـدسة ...
واي كاميــرا شبــه احترافيــه ماتتغيــر عدستــها ..
والكانــون SX30 مدمجة العــدســة ...
بس فيه بشركـة كانون اطــرازات آخـر تتبدل عدستــها ..
وهي الي تسمــى احترافيــه مثل D450 .. D500 ..D550 .... والخ ..
اتمنى اكــون افدتكـ وشكــراً ...

alprince-14
21/06/2011, 08:45 PM
فوجي بالامكانيات القويه .. عندها ..
متخصصه في الشبه احترافيه بسسس .. !!
انا تمنيت يكون فيه فوجي بنفس المواصفات .. بس تتغير العدسه فقط .. !!

وشكرآآ يالغالي على المعلومات ~

ع ـآيش بذكرآإآك
21/06/2011, 10:01 PM
اناا صراحه جربت الكامين وبقوول الي لاحظته

الكانون الوانها احلى شووي هذا الي لاحضته فيها بس غثني فيها ان زومها توماتيك كأنها ديجيتال
مو زي الاحترافيات يعني حتى لو في شي بعيد وبسرعه بتصوره لازم يطلع بسرعه معينه اما الفوجي فره ويطلع على طول

والفوجي فيها ميزه عجبتني مرره الي هي الفوكس اليدووي

زي الاحترافيات لأن بعض الاحيان تصور شي قريب مرره مايضبط
اما بالفوكس اليدووي يجي احلى
وهذي ميزه حلووه مرره والكانون مافيها فوكس يدووي

وانا صراحه اعجبتني بطارياتها مع ان الناس يقولون مو زينه هههه

بس والله مررتين توهقت بالشحن خلص واستانست انها بطاريات رحت شريت بطاريات انجايزر وفكت اززمتي

بس الكانون احلى شووي بالالوان ولا تهوون الفووجي

(( بس الحين بعت كامي الشبه احترافي وبشتري احترافيه ))

ولوو تطيعون شووري الي باقي ماشرا يجمع وياخذ احترافيه احسن بكثييير من شبه الاحترافيات كلهم

والله يوفق الجميع

عميد المدينه
22/06/2011, 04:07 AM
اتمنى ترك الميول لكي نعرف من الافضل (http://www.google.com.sa/search?hl=ar&rlz=1R2RNRN_enSA433&safe=active&q=%D8%A7%D8%AA%D9%85%D9%86%D9%89%20%D8%AA%D8%B1%D9 %83%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%84%20%D9%8 4%D9%83%D9%8A%20%D9%86%D8%B9%D8%B1%D9%81%20%D9%85% D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84&spell=1&sa=X)

alprince-14
22/06/2011, 11:14 AM
والله صــآآدق تشبع الالوان في الكنون .. أطلق .. !! :good:

وش رايكم نسوي .. كاميرآآآ .. ونسميها مكشـآت ونجمع اطلق المواصفات فيها .. :D << بيض وجبن ماصارت كاميرآآ هههههه

تحيـآتي ~

صياد مبتدئ
22/06/2011, 11:31 AM
اشكرك اخي صياد....
الكاميرتين من افضل الكاميرات الشبه احترافيه وتعتبر شركاتها المصنعه مشهوره
وهما جددا من نسخه قديمه...اتحدث عن HS20وSX30 لذلك ان أردت ان تجد فارقا واضحا لن تصل الى نتيجه....فكل في مجاله منكم من يهوى التصوير السريع او التصوير الطبيعي الخ....
فأنا إن أخترت نوعيه معينه من الكاميرات قد تناسب غرضي أنا ولا تناسبك...إلا في حاله وحده إذا كان اهتمامي هو محل اهتمامك عندها ربما أستفيد من خبرتك وأختصر على نفسي الطريق
ايضا...مايكون عندك عيب قد يكون عندي ميزه فمثلا البطاريات الخارجيه قد يرى بعضنا انها ميزه اوعيب ميزه..لربما ضاعت عليك عندها كيف ستجد بطارية لكاميرتك او نفذت عليك في وقت هام ستجد الحل في بالبطاريات الخارجيه الاحتياطيه...
من وجهة نظري انا وقد ترون العكس...الاحظ HS20اقرب إلى الاحترافية من غيرها في كثير من الميزات تبقى وجهة نظر شخصيه....
ممكن طلب...
أرجو منك أخي صياد أن تكتب استفتاء عن الكاميرات التي كثر عليها الأسئله والإستفسارات لتسهيل البحث للمستفسرين ومفيدة لنا كلنا....
قد سبق وان قام (ذيب يافع ) بإجراء هذا الاستفتاء لكنها عن النسخ القديمه..
المطورة منها :
فوجي فيلم hs20
كانونsx30
نيكونp100
سونيhx100
-----------
اشكرك على فتح مثل هذه المواضيع الهامه

أخوي راصد البرق كلامك جميل جداً و في صلب الموضوع جزاك الله كل خير على مشاركتك القيمة. بالنسبة لعمل مقارنات مع أنواع الكاميرات الثانية أخشى انني غير قادر على إجراء مقارنة موضوعية لعدم تجربتي لأي من الكاميرات التي ذكرتها. فقد طرحت هذا الموضوع لأن لي تجربة مع الكانون و الفوجي. عموماً سأحاول إجراء مقارنات بناءاً على المعلومات النظرية و تحليلات المواقع المختصة و الله الموفق

:

الف شكر
أخوي راكان يمكن انت تشوف النقاط الموجودة في الكانون مهمة لكن غيرك قد لا يراها مهمة و يهتم لنقاط أخرى مثل الزوم اليدوي و التصوير السريع. مثل ما قلنا نحن لا نهدف إلى المفاضلة بين الكاميرتين بل نهدف إلى إبراز مميزات كل منهما حتى نساعد اخواننا على اختيار الكاميرا المناسبة كل حسب احتياجاته

شكراً لك على مداخلتك و ردك

اولاً : اشكـر صاحــب المــوضوع على موضــوعه ...

ثانيــاً : ندخل بالموضوع انت تقول الكــانون تتفوق على الفوجي بأشياء كثيـرة ..
وذكــرت ثلاثـه منهــا وانت تقـول 1- العزل اللوني .. قل يمكن هذي ميزة
لكن يمكن تسوي عزل لوني بالفوتوشوب .. وقلت البطاريات وقلت الزووم اليدوي ..
وبالعكس انا عنــدي هذي ميزة بالفوجــي
انا اقـول لكـ فيه ميـزات تتغلب الفوجي على الكـانون ..
ومنهــا :
1- التصوير المتتابع في الفوجي يسمـح لك بإلتقاط 11 صورة بالثانيه .
2 - الفــلاش الذكـي بالفوجــي فلــم HS20 .
3-الفـوجي تحتوي على خاصيـة تصوير الفيديـو البطيء.
4- تحتــوي على وضــع ازالة الحركـة .
5- الفوجـي تدعـم التصويـر بصيغة RAW .
والكثيــر الكثيــر....

وانـا معكـ فــي الكاميــرات الاحترافيـه ..
الكــانون تتغلب على اي شركــة ثانيه ...
وبالنهــايه هذي وجهة نظـر خاصة ..
واتمنى ان تتقبل بصــدر رحب ...

وشكــراً .. :good2: :good2:

أخبي حر الجوف أنا أتفق معاك 100% في كلامك. بعض المواصفات قد تون مهمة لي بينما لغيري غير مهمة أبداً و هذا هو صلب الموضوع. كل شخص يحدد الكاميرا المناسبة بناءاً على احتياجاته. و أنا اتفق معك أيضاً على أن كاميرات كانون منذ زمن طويل من أفضل الكاميرات في السوق إن لم تكن أفضلها

انا برائى كانون أفضل من فوجى فلم

من ناحية البطاريات
ومن ناحية التشبع للونى بالصور

بصراحة انا ميوالى الى الكانون

شكراً يا أبو مهند على مشاركتنا بوجهة نظرك. و يا ريت لو تقلنا شو في مواصفات ثانية بالكانون من واقع تجربتك أعجبتك.

انا من ملاك الفوجي ..
واصور فيها بشكل خيالي ..

وهذآ والله أعلم .. ~

أخوي alprince كل الكاميرات شبه الإحترافية عدساتها ما تتغير علشان جذي اسمها شبه احترافية. و ترى هذي ميزة لإنك لو دشيت عالم العدسات راح تدخل بتكاليف و مصاريف لها أول ما له آخر و اسأل أصحاب الكاميرات الإحترافية.
مشكور على ردك و مرورك

هــذي يالغــالي شبــه احترافيــه مدمجة العـدسة ...

واي كاميــرا شبــه احترافيــه ماتتغيــر عدستــها ..
والكانــون SX30 مدمجة العــدســة ...
بس فيه بشركـة كانون اطــرازات آخـر تتبدل عدستــها ..
وهي الي تسمــى احترافيــه مثل D450 .. D500 ..D550 .... والخ ..

اتمنى اكــون افدتكـ وشكــراً ...

اناا صراحه جربت الكامين وبقوول الي لاحظته

الكانون الوانها احلى شووي هذا الي لاحضته فيها بس غثني فيها ان زومها توماتيك كأنها ديجيتال
مو زي الاحترافيات يعني حتى لو في شي بعيد وبسرعه بتصوره لازم يطلع بسرعه معينه اما الفوجي فره ويطلع على طول

والفوجي فيها ميزه عجبتني مرره الي هي الفوكس اليدووي

زي الاحترافيات لأن بعض الاحيان تصور شي قريب مرره مايضبط
اما بالفوكس اليدووي يجي احلى
وهذي ميزه حلووه مرره والكانون مافيها فوكس يدووي

وانا صراحه اعجبتني بطارياتها مع ان الناس يقولون مو زينه هههه

بس والله مررتين توهقت بالشحن خلص واستانست انها بطاريات رحت شريت بطاريات انجايزر وفكت اززمتي

بس الكانون احلى شووي بالالوان ولا تهوون الفووجي

(( بس الحين بعت كامي الشبه احترافي وبشتري احترافيه ))

ولوو تطيعون شووري الي باقي ماشرا يجمع وياخذ احترافيه احسن بكثييير من شبه الاحترافيات كلهم

والله يوفق الجميع

مشكور اخوي العنزي على ردك كلامك أكثر من رائع و يضيف قيمة عالية للموضوع بما انه من واقع تجربة. مبارك عليك كاميرتك الإحترافية و تصور فيها بالعافية. بس يا خوي ترى فرق كبير بالسعر و تكاليف العدسات بين الإحترافية و الشبه احترافية :)

اتمنى ترك الميول لكي نعرف من الافضل (http://www.google.com.sa/search?hl=ar&rlz=1R2RNRN_enSA433&safe=active&q=%D8%A7%D8%AA%D9%85%D9%86%D9%89%20%D8%AA%D8%B1%D9 %83%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%84%20%D9%8 4%D9%83%D9%8A%20%D9%86%D8%B9%D8%B1%D9%81%20%D9%85% D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84&spell=1&sa=X)

أخي عميد أتفق معك على نقطة ترك الميول و لكني أختلف معك في نقطة نعرف من الأفضل. صدقني لن نصل أبداً إلى اتفاق حول اي الكاميرتين هي الأفضل لأن كل واحد له اهتمامات و يبحث عن مواصفات معينة في الكاميرا التي يريدها، و كل واحدة من هذه الكاميرات تقدم مواصفات غير متوفرة بالأخرى فبالتالي الإختيار يكون حسب موافقة مواصفات الكاميرا لحاجة الشخص و ليس هناك أفضل. هذا هو رأيي :)

راصد البرق2
22/06/2011, 01:52 PM
أخي عميد أتفق معك على نقطة ترك الميول و لكني أختلف معك في نقطة نعرف من الأفضل. صدقني لن نصل أبداً إلى اتفاق حول اي الكاميرتين هي الأفضل لأن كل واحد له اهتمامات و يبحث عن مواصفات معينة في الكاميرا التي يريدها، و كل واحدة من هذه الكاميرات تقدم مواصفات غير متوفرة بالأخرى فبالتالي الإختيار يكون حسب موافقة مواصفات الكاميرا لحاجة الشخص و ليس هناك أفضل. هذا هو رأيي
--------------------------
فعلا تعليق رائع....
من يرى الموضوع قد يقول فمالفائده من هذا الموضوع ان لم نصل الى نتيجه....
الموضوع يعتمد على اظهار مميزات وخفايا الكاميرتين والمستخدم هو من يحدد الكاميرا الافضل له فقط وليس الافضل للجميع.

د.عين
22/06/2011, 11:25 PM
7- طول الفيديو الممكن تصويره في الفوجي محدد ب30 ثانية فقط

اخوي اتوقع انك مخطئ في هذه النقطة انا ما تأكدت ولا املك الكاميرا لاكن اود ان املكها واخاف من هذا العيب
فإذا انت متأكد علمنا قبل نتورط

انا اطلعت على مواصفاتها ولقيت انها تصور 30 فريم بالثانيه او 30 frames per second كماهو مكتوب في موقع الشركه قلت يمكن انك اخطيت في المعلومه من هنا او لخبطت فيها

لذالك فضلا لا امر ارجو التأكد اما بالتجربة او من مصدر المعلومه الله ﻻ يهينك

وشكرا واسف على اﻻزعاج

صياد مبتدئ
23/06/2011, 01:38 PM

اخوي اتوقع انك مخطئ في هذه النقطة انا ما تأكدت ولا املك الكاميرا لاكن اود ان املكها واخاف من هذا العيب

انا اطلعت على مواصفاتها ولقيت انها تصور 30 فريم بالثانيه او 30 frames per second كماهو مكتوب في موقع الشركه قلت يمكن انك اخطيت في المعلومه من هنا او لخبطت فيها

وشكرا واسف على اﻻزعاج

حاضر يا د.عين إن شاء الله أتأكد اليوم عندما أعود إلى المنزل من هذه النقطة

راصد البرق2
23/06/2011, 01:45 PM
مقارنه بين HS10 وHS20 وSX30
http://www.dpreview.com/products/compare/side-by-side?products=canon_sx30is&products=fujifilm_hs10&products=fujifilm_hs20exr&sortDir=ascending

صياد مبتدئ
23/06/2011, 06:06 PM

وشكرا واسف على اﻻزعاج

تأكدت اليوم من الكاميرا و الكتالوج و طلعت أنا غلطان.
الHS20 و ال HS10 تسمح بطول فيديو حسب سعة الذاكرة بحد أقصى 29 دقيقة للفيلم الواحد بصيغة Full HD و 115 دقيقة للفيلم الواحد بصيغة 640
مشكور على التنبيه أخي العزيز و اعتذر عن الخطأ

صياد مبتدئ
23/06/2011, 06:09 PM
مقارنه بين HS10 وHS20 وSX30
http://www.dpreview.com/products/compare/side-by-side?products=canon_sx30is&products=fujifilm_hs10&products=fujifilm_hs20exr&sortDir=ascending

مشكور أخي راصد البرق على مساهماتك القيمة في الموضوع. جزاك الله كل خير

د.عين
23/06/2011, 11:48 PM
اوﻻ اشكرك على ردك
ثانيا
HS20 تسمح بطول فيديو حسب سعة الذاكرة بحد أقصى 29 دقيقة للفيلم الواحد بصيغة Full HD و 115 دقيقة للفيلم الواحد بصيغة 640

على اي ذاكرة وﻻ اذا اذا زادت مساحه الذاكره زاد الوقت
اخوك انواع التدقيق تحملنا

الشكر لك اوﻻ واخرا

صياد مبتدئ
24/06/2011, 09:43 PM
اوﻻ اشكرك على ردك
ثانيا
HS20 تسمح بطول فيديو حسب سعة الذاكرة بحد أقصى 29 دقيقة للفيلم الواحد بصيغة Full HD و 115 دقيقة للفيلم الواحد بصيغة 640

على اي ذاكرة وﻻ اذا اذا زادت مساحه الذاكره زاد الوقت
اخوك انواع التدقيق تحملنا

الشكر لك اوﻻ واخرا

العفو يا د.عين اسأل مثل ما تبي و الله يقدرني أجاوب على أسئلتك بشكل دقيق
تفضل أخوي هذا الجدول من كتالوج الكاميرا موجد فيه طول الفيديو المتاح حسب نوع و سعة كرت الذاكرة. مع ملاحظة هامة أنه طول ملف الفيديو الواحد لا يتجاوز 29 دقيقة للفيلم الواحد بصيغة Full HD و 115 دقيقة للفيلم الواحد بصيغة 640. يعني مثلاً في صيغة الHD لو عندك كرت سعته 8 غيغا تقدر تسجل فيه 76 دقيقة فيديو لكن لازم تقسمها على 3 ملفات فيديو بحيث ما يتجاوز طول الفيديوالواحد 29 دقيقة

د.عين
25/06/2011, 12:59 AM
يعطيك العافيه ماقصرت
والله يبيض وجهك

أبو مهند2011
25/06/2011, 01:04 PM
والله صــآآدق تشبع الالوان في الكنون .. أطلق .. !! :good:

وش رايكم نسوي .. كاميرآآآ .. ونسميها مكشـآت ونجمع اطلق المواصفات فيها .. :D << بيض وجبن ماصارت كاميرآآ هههههه

تحيـآتي ~
ههههههه حجز الى كاميرا مكشات تكون موصفاتها قوية

صياد مبتدئ
25/06/2011, 06:59 PM
فوجي بالامكانيات القويه .. عندها ..
متخصصه في الشبه احترافيه بسسس .. !!
انا تمنيت يكون فيه فوجي بنفس المواصفات .. بس تتغير العدسه فقط .. !!

وشكرآآ يالغالي على المعلومات ~

يلا يالبرنس انت ابدا و حط المواصفات اللي تحب تكون موجودة في كاميرة مكشات :D:D، بس لا تقول أبيها تصلح قهوة عربية :p:p:p

-بندر-
25/06/2011, 07:35 PM
مساء الخير اخوي صيااد ..

الله لايهينك شلون اسوي العزل بالفوجي .. بالتفصيل . يعني وش الوضع اللي احطه وماالى هنالك ..

لاهنت

صياد مبتدئ
26/06/2011, 12:41 PM
مساء الخير اخوي صيااد ..

الله لايهينك شلون اسوي العزل بالفوجي .. بالتفصيل . يعني وش الوضع اللي احطه وماالى هنالك ..

لاهنت

أساسايت العزل:
1- استخدام فتحة عدسة كبير من f2 إلى f5. استعمل وضع A أو M
2- وضع الجسم المراد تصويره بين المصور و الخلفية المراد عزلها بحيث تكون المسافة بين الجسم و المصور أصغر من المسافة بين الجسم و الخلفية
3- تقريب الجسم بإستخدام الزوم و ضبط الفوكس عليه و أخذ الصورة

omarkid
26/06/2011, 01:42 PM
إخواني ما هي افضل واحدث كاميرا شبة احترافية ؟
وكم سعرها ؟
وهل هناك كاميرا افضل من hx100v ? ×

-بندر-
26/06/2011, 03:25 PM
أساسايت العزل:
1- استخدام فتحة عدسة كبير من f2 إلى f5. استعمل وضع A أو M
2- وضع الجسم المراد تصويره بين المصور و الخلفية المراد عزلها بحيث تكون المسافة بين الجسم و المصور أصغر من المسافة بين الجسم و الخلفية
3- تقريب الجسم بإستخدام الزوم و ضبط الفوكس عليه و أخذ الصورة

جزاك الله خير يالذيب عزالله ماقصرت . ظبطت معي بوضع A لأن الخيارات بالوضع هذا

هي تعديل الفتحة بس . وبرضوا فيه سؤال هنا . اذا سويت زوم او صغرت فتحة العدسة تتغير اوتوماتيك , ليش .؟

سؤال ثاني لاهنت . وضع M فيه خيارات تعديل الفتحة والأيزو على ما اعتقد.

حاولت اسوي عزل بالوضع هذا وما ظبط معي , تطع الصورة ساااااطعه مرررة .؟

سؤال أخير .. اذا حطيت وضع A وظغطت على زر MENU تطلع لي خيارات الأيزو مثل ما انت عارف .. برايك ماهو افضل ايزو لألتقاط أفضل عزل . 100 200 400 ,؟

لاهنت ومعليش ادري اني غثيتك بس تحملني شوي يا استااذ ..

صياد مبتدئ
26/06/2011, 09:41 PM
اخي بندر يا ريت تنزل اسئلتك في موضوع ملاك الكاميرا علشان الكل يستفيد و علشان هذا الموضوع ما يخرج عن هدفه الأساسي و إن شاء الله اجاوب اسئلتك كلها

-بندر-
27/06/2011, 04:50 PM
أوكي أنا أنلحست هههههـ

شنكار
27/06/2011, 05:44 PM
من وجهة نظري يوجد الآن ثلاث كاميرات شبه احترافية
وتتنافس بقوة فيما بينها >>

Sony CyberShot dsc-HX100v
Fujifilm FinePix HS20EXR
Canon PowerShot sx30 IS

السوني والفوجي مميزة بسرعة الشتر ..

الكانون مميزة بقوة الزوم ..

الفوجي فيها مشكلة في تصوير الفيديو
من ناحية الفوكس وارتجاج الفريم خصوصا مع الزوم العالي ..

السوني فيها مشكلة صوت الزوم أثناء تصوير الفيديو ، بعكس الكانون زوم صامت ..

السوني فيها ميزة التصوير الثابت أثناء تصوير الفيديو
(( بدون أي تأثير على الفيديو )) ..

الكانون ماركة عريقة في مجال التصوير بعكس سوني وفوجي ..

وهذي مقارنة بين الكاميرات الثلاثة >>
هنا (http://www.dpreview.com/products/compare/side-by-side?products=sony_dschx100v&products=canon_sx30is&products=fujifilm_hs20exr&sortDir=ascending)

صياد مبتدئ
28/06/2011, 11:04 AM
من وجهة نظري يوجد الآن ثلاث كاميرات شبه احترافية

وتتنافس بقوة فيما بينها >>

Sony CyberShot dsc-HX100v
Fujifilm FinePix HS20EXR
Canon PowerShot sx30 IS

السوني والفوجي مميزة بسرعة الشتر ..

الكانون مميزة بقوة الزوم ..

الفوجي فيها مشكلة في تصوير الفيديو
من ناحية الفوكس وارتجاج الفريم خصوصا مع الزوم العالي ..

السوني فيها مشكلة صوت الزوم أثناء تصوير الفيديو ، بعكس الكانون زوم صامت ..

السوني فيها ميزة التصوير الثابت أثناء تصوير الفيديو
(( بدون أي تأثير على الفيديو )) ..

الكانون ماركة عريقة في مجال التصوير بعكس سوني وفوجي ..

وهذي مقارنة بين الكاميرات الثلاثة >>
هنا (http://www.dpreview.com/products/compare/side-by-side?products=sony_dschx100v&products=canon_sx30is&products=fujifilm_hs20exr&sortDir=ascending)

مشكور على مشاركتك القيمة أخوي شنكار. بالنسبة للمقارنات ترى يا خوي كل هذا الكلام التقني ماله اي قيمة أمام التجربة الفعلية. يعني أحسن طريقة للمقارنة بيت الكاميرات انك تسمكهم بإيدك و تجربهم و تقارن اداءهم و كواصفاتهم و جودة الصور بنفسك لانه الكلام الفني هذا برأيي لا يعطي أي مؤشر عن الإستخدام الفعلي للكاميرا

راصد البرق2
28/06/2011, 12:40 PM
جزاك الله خير يالذيب عزالله ماقصرت . ظبطت معي بوضع A لأن الخيارات بالوضع هذا

هي تعديل الفتحة بس . وبرضوا فيه سؤال هنا . اذا سويت زوم او صغرت فتحة العدسة تتغير اوتوماتيك , ليش .؟

سؤال ثاني لاهنت . وضع M فيه خيارات تعديل الفتحة والأيزو على ما اعتقد.

حاولت اسوي عزل بالوضع هذا وما ظبط معي , تطع الصورة ساااااطعه مرررة .؟

سؤال أخير .. اذا حطيت وضع A وظغطت على زر MENU تطلع لي خيارات الأيزو مثل ما انت عارف .. برايك ماهو افضل ايزو لألتقاط أفضل عزل . 100 200 400 ,؟

لاهنت ومعليش ادري اني غثيتك بس تحملني شوي يا استااذ ..

مر على هذا الرابط...!
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=417767

لمى؟
28/06/2011, 02:44 PM
ماشاء الله ..متفاعلين

شنكار
28/06/2011, 05:38 PM
مشكور على مشاركتك القيمة أخوي شنكار. بالنسبة للمقارنات ترى يا خوي كل هذا الكلام التقني ماله اي قيمة أمام التجربة الفعلية. يعني أحسن طريقة للمقارنة بيت الكاميرات انك تسمكهم بإيدك و تجربهم و تقارن اداءهم و كواصفاتهم و جودة الصور بنفسك لانه الكلام الفني هذا برأيي لا يعطي أي مؤشر عن الإستخدام الفعلي للكاميرا

مرحبا بك ..
كلامي هذا مبني على بحث عملته لآراء الناس حول هذه الكاميرات ..
وعلى الكثير من مقاطع الفيديو والمراجعات التي في اليوتيوب ..
تستطيع أن تبحث عنها وتجدها ..
شكراً لك ..

صياد مبتدئ
28/06/2011, 11:09 PM
أخوي شنكار لا تفهمني غلط أنا مو قصدي أبخس بالسوني على العكس كاميرا ممتازة جداً و موصفاتها رائعة. و لكن يا صديقي الحكم الحقيقي على أي كاميرا يأتي من خلال الإستخدام الفعلي لها مو بس من خلال المواصفات و الأرقام. لتوضيح وجهة نظري سأسألك سؤال: هل تستطيع أن تختار أي كاميرا مناسبة لك من هذه الثلاث بالإعتماد فقط على هذه المقارنة؟
هذا الموضوع قائم على التجربة الفعلية للفوجي و الكانون و لو كنت قد استخدمت السوني لكنت أدرجتها في هذه المقارنة بالتأكيد

كلاجو777
19/08/2011, 06:09 PM
ياشباب هليحن انا محتار بين هلكميرتين فلذالك ودي تنصحوني ايهم اخذ لني انا راعي تصوير طبيعه وطيور وانا تراي ماعمري مسكت كميره حدي كميره جوال يعني ما اعرف شي وابي ايهم احسن محل الحارثي او احمد عبد الواحد من ناحيه الصيانه وقطع الغيار

صياد مبتدئ
19/08/2011, 10:03 PM
ياشباب هليحن انا محتار بين هلكميرتين فلذالك ودي تنصحوني ايهم اخذ لني انا راعي تصوير طبيعه وطيور وانا تراي ماعمري مسكت كميره حدي كميره جوال يعني ما اعرف شي وابي ايهم احسن محل الحارثي او احمد عبد الواحد من ناحيه الصيانه وقطع الغيار

شوف اخي العزيز بالنسبة للفوجي و الكانون و من وجهة نظري الشخصية الفوجي أفضل
لكن اللي صاير انه بعض الشباب اللي اشتروا الكاميرا صادفتهم مشاكل بالكاميرا و توهقوا فيها فالظاهر الكاميرا فيها عيوب مصنعية. أنا عن نفسي ما واجهت أي مشكلة في كاميرتي لكن هناك 3 أو 4 شباب واجهتهم نفس المشكلة بالكاميرا و هي التعليق أثناء الإستخدام و عدم الإستجابة الا بنزع البطاريات

الكانون شركة ما عليها كلام لكن بعض مستخدمي الSX 30 يشتكون من ان الوان الصور ضعيفة والصور غير صافية وتتطلب المعالجة بالفوتو شوب

عموماً عندي لك نصيحة مهمة قبل أن تشتري اية كاميرا شبه احترافية. اعلم أن الكاميرات شبه الإحترافية تتطلب معرفة بأساسيات التصوير و اذا كنت مبتدئ في التصوير ستستصعب استخدام الكاميرا في البداية و قد تندم على شرائها لكن بعد ان تتعلم على مبادى التصوير و تقرأ كتالوج الكاميرا و مع بعض الممارسة ستستمتع بالكاميرا و تحبها. لكن يجب اولاً ان تصبر وتقرأ كثيراً وتتعلم

أبو مهند2011
20/08/2011, 05:15 AM
انا معى الكانون باورشوت SX30 IS صار معى احباط منهااااا..

o3oon
21/08/2011, 01:54 AM
الكانون شركة ما عليها كلام لكن بعض مستخدمي الSX 30 يشتكون من ان الوان الصور ضعيفة والصور غير صافية وتتطلب المعالجة بالفوتو شوب

السلام عليك أخي صياد
بالنسبه لي مجرب الكانون والحمدلله راضي تمام الرضا عنها أبداً مو متعصب لها بس الحق ينقال وبالعكس الوانها زينه وصافيه مو لازم فوتو
بس يمكن اللي يشتكون منها ماعرفولها ؟؟؟

وشكراً

صياد مبتدئ
21/08/2011, 01:45 PM
السلام عليك أخي صياد
بالنسبه لي مجرب الكانون والحمدلله راضي تمام الرضا عنها أبداً مو متعصب لها بس الحق ينقال وبالعكس الوانها زينه وصافيه مو لازم فوتو
بس يمكن اللي يشتكون منها ماعرفولها ؟؟؟

وشكراً

و عليكم السلام و رحمة الله

مشور على مشاركتك أخي العزيز، فعلاً الصور تعتمد بالأساس على المصر و ليس الكاميرا. كلام في مكانه حتى تكون الصورة واضحة و لا نظلم أحد :)

mesh3l
21/08/2011, 10:25 PM
والله انا يومين وبشتري كانون اس اكس ثلاثين :D

لان اثر الناس يقولون الكانون افضل

صياد مبتدئ
22/08/2011, 04:42 PM
والله انا يومين وبشتري كانون اس اكس ثلاثين :D

لان اثر الناس يقولون الكانون افضل

بالتوفيق أخي العزيز و مبارك عليك الكاميرا مقدماً :)

القط المشاكس
16/09/2011, 01:26 PM
حاب استفسر
ان شاء الله حشتري فوجي فيلم HS20
1- بس ياليت من اهل الخبره او من عنده معلومات كافيه يدلني على فلاش يركب على الكام ويكون سعره معقول
وماهي فوائد الفلاش
2- وبالنسبه للحقائب هل تنصحوني بهذه من كام فورسيل http://cam4sell.com/632,ar_slr-bag.html (http://cam4sell.com/632,ar_slr-bag.html)
3- وبالنسبه للترابود او اذا في نوع احسن بس مايكون غالي كثير ميزانيتي محدوده
http://cam4sell.com/579,ar_digipod-tr-654.html (http://cam4sell.com/579,ar_digipod-tr-654.html)

4- الفلاتر وش الغرض من استخدامها وياليت اذا في فلاتر ينصح بها
لانى حشتري الكام واغراضها من كام فورسيل
ولكم جزيل الشكر