المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني بارك الله فيكم ....

wow
29/12/2005, 04:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم جميعا....وبعد التحية :

بارك الله لي ولكم في منهل العلم هذا وزادكم الله من نعيمة . في اول مشاركة لي في منتداكم الشيق والحضاري لي سؤال بسيط اريد لة اجابة منكم اذا توفرت لديكم الحلول ... وانشاء الله الحل موجود..:

اخواني الكرام انا اعمل على جهاز لاسلكي " ايركسون - مارك " هذا الجهاز لا يعمل على نظم الاتصالات العادية وهي VHF او UHF او.....الخ . ولكن يعمل على نظم اتصال
" مايكرويف " سوف اقوم بادراج بعض صورة لة .... وهو يعمل كمجموعة اجهزة مترابطة معا بسيرفر اتصال ببرج ارسال على " المايكرويف " يعني ممكن نقول نظام شبكات بس !!!؟ مو شبكات كمبيوتر عادية لا لا لا شبكات معقدة جدا .... اريد منكم اعطائي فكرة او رسم او طريقة عمل اريل " انتنا " لكي استطيع استقبال موجة هذا الجهاز وذلك بوضع هذا الجهاز في بدروم ارضي بدلا من اخذة والخروج به الى سطح الارض والتحدث من العلم ! انني ركب علية اكثر من 31 نوع من الارايل العادية ارايل سيارات راديوا اتش اف ....الخ . ولكن دون جدوى!!! ولو امكن اعطائي نوع وماركة احسن سلك يمكن الربط بينة وبين الانتنا ؟....ورسم لقاعدة مقبولة استطيع بها تثبيت الاريل في مكان مناسب ؟

ولكم صورة الجهاز اليدوي والذي اعمل علية :-

شاكرين لكم تعاونكم معي
اخوكم WoW

متابع
29/12/2005, 04:38 PM
الاخ Wow
ان شاء الاخوان يفيدونك في هذا الموضوع المعقد و لكن هذا الجهاز قمة في الارسال و اعتقد انك تستطيع تراسل به من البدروم

Abu-Nawaf
29/12/2005, 05:06 PM
يا wow فعلا هذا الجهاز يعمل على نظام الشبكات القصيرة المسماة
( MICro wave ( وهذا النظام لا يختلف عن نظامVHF او UHF
الا في الاريل يكون قصير لان الديبي منخفض اما الكيبل تقدر تستخدم اي كيبل
شرط ان يكون 5 اوم فما فوق ( يعني حتى كيبل الدش - يركب )

wow
29/12/2005, 10:50 PM
السلام عليكم ....وشكرا على الاجابة السريعة لموضوعي بارك الله فيكم ....اخوتي:

صحيح الارسال قوي جدا لكن مو مثل ماتتصوروا انوا يمكن الارسال في البدروم الا اذا كانت مركزية الاجهاز هي الموجودة في البدروم وليس اليدوية .... انا مجرد ما انزل تحت الارض مسافة متر ونصف فقط ..! فاجئة الارسال يختفي ويعطيني " دبليو اس سكان " ....وبخصوص الاسلاك ركبت علية سلك نحسي من الارايل القديمة وسلك من الارايل الدش الحديثة من مختلف الانواع ..لكن بدون فائدة للاسف .

بحيث انني اخذت من مخرج الهاند فري مخرج للسلك طبعا بطريقة انا ابتكرتها وبدون فائدة ...رجاء ما كون كثرت عليكم لو امكن اعطائي سلك معين وياريت طريقة توصيل جيدة من داخل الجهاز اقدر توصيل السلك من الى الاريل ....ونستوا اخوني نوع الارايل كلها ما تنفع ...اي والله

افيدوني افادكم الله ...
تحياتي لكم وللجميع
تعليقلتكم رجاء.