المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة وقصيدة لفارس

ابوفهدة
28/06/2011, 07:54 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة:lr

اللة يصُبح الخير بالجميع وحبيت اشارك معكم بسالفة لفارس مشهور مع بعض قصائدة
القصة لماجد الحثربي الخريصي الشمري
حدثت مشكلة بينة وبين احد اقاربة واسمة مفوز عندما هرب الاسير من مفوز واتجة الى بيت الحثربي وقبل وصولة بمسافة مسكة مفوز حول مراح ابل الحثربي واسرة وكانت ام ماجد تشوفة يوم يطرحونة بالمراح رجعت للبيت وهدت الواسط حق البيت زعلانة من الموقف ماجد وقتة كان بالمقناص ويوم رجع شاف بيتة منزل وسال امة وعلمتة بالسالفة
وقتة كانت قبيلة شمر متعاهدة مع القبايل اللي حولة ان تفرش البيوت اي ان الدخالة تمنع عن اي واحد يسوي جرم لكي لاتعم الفوضى بينهم
رحل ماجد لخوالة زعلان من ابن عمة ونزل عندهم وخذا فترة وهو مشغول يفكر بحقة لاكن مانعتة المعاهدة لاحظوا خوالة كثرة تفكيرة وانفرادة بنفسة وكان معة طير ودايم مبرقعة لان ماهو يم الصيد قال خالة عمر اكيد انة عاشق لاكن مايبي يقولي
صوت خالة لبنتة وكانت مزيونة جدا وذكية وقالة ماجد مشغول بحاجة ورافض يقولي لاكن
حاولي تعرفين وش سالفتة ؟راحت البنت لة وقامت تتكلم معة بكلام العشق وعلى طول قال ماهو انا اللي ببالك سلم اللة رجاك دون اي اهتمام بة رجعت البنت لابوة وقالت سالفتة ماهي بنت السالفة بة رجال رجع الحثربي المغرب للبيت ولقى خالة ينتظرة وحلف علية الا يعلمة باللي مشغلة وكان يقدرة ماجد كثير فرد ماجد بهذة الابيات
ياعمر يالمد لا ة يا نازل الخوف اذهبتني وانت تنشد لك ايام
ياخو فهيد اللي بك الطيب ماصوف الكل منكم يشبع الطير لاحام
لوعرضولي لابس الخصر وشنوف بارض الخلا عن دار كفرن والاسلام
ولوصوتت باللة وامان اللة عن الخوف مابية لو انة على الروح عزام
ولو جيبلي تمرة شثاثا مع الجوف ولو حنطة البلقاء معة مع حنطة الشام
لوتمن المشهد على مي حجروف وحطو فقار وسيح الزاد بيدام
مابية لو زين لي الاكل بالحوف ماتقبلة نفس عليها الطنا زام
شفي مفوز شمعة القوش منقوف يازينهن وان جن بعيثا ورضام
حمايهن لاجمع الدو صفصوف مثل الحباري عن سنا الطير خرام
اللي كساني ثوب اسود وانا اشوف خلة يقع في سهر عيني وانا انام
ماتشوف حاللي كنها حال ابا العوف اوحال مسكين عن الزاد صوام
من عقب ماني قنب صرت اناصوف اجود للحضر المقيمين فحام
اتية لوالنزل طوف ورى طوف واسطي علية بربعة البيت قدام
في كردة حدة شطير ومنحوف ولا لحمت عند الصواويغ بلحام
اما علية البيض يصفقن بكفوف وان عاش مايمشي على كل الاقدام
حنا على حرب المعادي بنا نوف امر من عود الشرى عند الالزام
يوم خلص من القصيدة سرى لديرة مفوز التجغيف ويوم دخل الديرة راح لبيت عمتلة سلم علية وعلمة بانة جاي ويبي حقة قالتلة ياماجد التجاغفة وهم ربع مفوز اخذين الحذر منك
لاكن ارجع لخوالك قال ماجيت وانا ابي ارجع المهم اكالليلة عجز ياصلة يوم اصبح الصبح قال لعمتة عطيني عباة وغطاوة وكان ماجد لة قصايب اي قرون يوم كان الاولين يربون القرون وكاننا طويلات ياصلن حدر ظهرة المهم تلبس بالعباة وتغطى وخذالة طاسة فوق راسة واتجة لمفوز اللي كان عند البير يسقي نياقة ويوم قرب ياعندة اخوتة فايز وفواز والراعي قام يقرب لهم خطوة خطوة لياما تطرف بمفوز وكان معة سيف قصير مقيبة بالعباة يسمونة سيف الغدر سل السيف واضرب مفوز على حد ركبتة ياقاطع رجلة لانة بالقصيدة قال اما علية البيض يصفقن بكفوف اي الحريم يبكن على موتة او ان عاش مايمشي على كل الاقدام اي اقص رجلة المهم هرب ماجد ودخل على بيت شيخ من شيوخ احد القبايل اللي عند شمر والحقيقة يغيبن اسم الشيخ او القبيلة المهم جو الجربان شيوخ شمر للشيخ اللي عندة ماجد وقالو يابن فلان البيوت مفروشة سلمنا ماجد وكان الشيخ معاهد معهم ماجد لابد بالمحرم والشيخ لة بنت جت البنت لماجد وقالت ابوي راعي حظ وبخت وترة يسلمك لاكن ابي افك لك فرسة واهرب وفعلا هربتة ودخل على السويط شيوخ قبيلة الظفير وكانوا معاهدين ؟ابيكم تسمحولي اكملة بعدين لاني تعبت والمعذرة على الاطالة وارجوا السموحة من الاخطاء الاملائية مع السلامة:f:f:f:f:f:f:f:f:f

سليمان الربيعان
28/06/2011, 08:10 AM
ما شاء الله تبارك الله واصل ابدعك الجميل...

سما وماء
28/06/2011, 01:01 PM
بيض الله وجهك كمل السالفه

انا بنتظار التكمله

والله يعز الاسلام والمسلمين

خوي مخباته
28/06/2011, 01:20 PM
ابوفهده | مشكوووووووووووور على نصف القصية ;)
وبنتظــــــــــــــــــــــــــار الباقـــــــــــــــــــــــــــــــى :mad:
على احر مـــــــن الجمــــــــــــــــــــــــــــــر :f
لاتنســــــــــــــــــــــــــــــــا نا :eek:

Al3rands
28/06/2011, 01:25 PM
كني قد سمعت هالسافه كمل عافاك الله

محمد الظاهري
28/06/2011, 01:46 PM
حياك الله يابو فهده
قصه جميله كجمال سردك ياغالي
و ما يصير هاذا الكلام تشوقنا لقصتك وابداعك
وما تكمل القصه
ننتظر تكملة جميلك بفارغ الصبر ياغالي
تحياتي
محمد الظاهري

الضيغم
28/06/2011, 02:30 PM
فعلا الله يعز الإسلام والمسلمين

والله يعطيك العافيه على السرد وبانتظارك ..

abu fares
29/06/2011, 03:28 PM
منتظرينك ..