المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة كتاوت النور للجيب الاخوان جميعا و الاخ اصيل حجازي

عاشق مكشات
29/06/2011, 02:46 AM
انا عندي جيب لاند كروزر موديل 96 Gx-r والمشكلة ان كتاوت النور يحترق ويموع البلاستيك حق قاعدة الفيوزات والكتاوت نفسه ويطفي النور اذا كان في العالي وخاصة اذا طلعت البر اما السفر الواطي مابه خلاف
كل شهرين تقريبا لازم اغيره اصلي دانسو الي يجي بني ويش الحل ارجوكم ساعدوني

والمشكلة الثانية ان حساس الزيت طافي طايح مره

والثالثة ان الحرارة ترتفع للنص اذا كان واقف ومشغل المكيف واذا انت ماشي الثلث وترتفع اذا طلعت طلعة قوية مثل القدية ترتفع بدون المكيف اللى الثلث وش الحل

سوبر VTC
29/06/2011, 02:55 AM
عليكم السلام
تم تعديل العنوان
الاخوان مايقصرون جميعا سواء اعضاء او مشرفين
و الاعضاء بهم خير و بركة من ردودهم نستفيد

رابط

قبل أن تكتب موضوعك في خيمة أعطال السيارات وإصلاحها (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=355126)

موفق

سوبر VTC
29/06/2011, 03:01 AM
وش الدنيسو ؟ دينمو ؟ بواجي ؟

حساس الزيت قصدك انبير الزيت ؟
تاكد من سلك او فيش الحساس لايكون منفصل فيش راكب على الحساس
الحساس راكب على السلندر تحصله حول فلتر الزيت

الحرارة اشياء كثيرة تسبب الحرارة
سدد بالاديتر
بلف قافل تعبان او بلف ملغي و هذا اكبر خطا
سير المروحة راخي
الكلتش تعبان
طرمبة مبوشة او مجيمة
خراطيش تعبانه لينة و مهترئة تنسفط مع السرعه

دائما المتهم الاول بلف ماء او اديتر تعبان سدد
او المشكلة من المحلول صاير اكثر من المقطر
اذا كان راس المكينة ممسوح سابقا فانه يسبب حرارة
المفروض عندك اذا شبك المكيف تسرع المكينة و انت واقف
عشان يثلج المكيف + تثبت الحرارة

عاشق مكشات
29/06/2011, 03:24 AM
وش الدنيسو ؟ دينمو ؟ بواجي ؟

حساس الزيت قصدك انبير الزيت ؟
تاكد من سلك او فيش الحساس لايكون منفصل فيش راكب على الحساس
الحساس راكب على السلندر تحصله حول فلتر الزيت

الحرارة اشياء كثيرة تسبب الحرارة
سدد بالاديتر
بلف قافل تعبان او بلف ملغي و هذا اكبر خطا
سير المروحة راخي
الكلتش تعبان
طرمبة مبوشة او مجيمة
خراطيش تعبانه لينة و مهترئة تنسفط مع السرعه

دائما المتهم الاول بلف ماء او اديتر تعبان سدد
او المشكلة من المحلول صاير اكثر من المقطر
اذا كان راس المكينة ممسوح سابقا فانه يسبب حرارة
المفروض عندك اذا شبك المكيف تسرع المكينة و انت واقف
عشان يثلج المكيف + تثبت الحرارة

هذي قطعة الكتاوت مكتوب عليها دانسو
ايه قصدي امبير الزيت

البلف ماشلته وانا اعبي الرديتر مويه بزبوز

طيب وش الصوت الي يطلع مع تشغيل المكيف صوت صريير صرصرة قوية ثمين تروح

عاشق مكشات
30/06/2011, 02:26 AM
وين البواردية

الهاجر 7002
30/06/2011, 03:26 AM
آلصرصره من آلسسير ولآ مكرة آلسسير ..

ممكن آلحسسآس يبي تنظيف ولآ تغيير ..

آمآ آلحرآره يفيدونك آلششبآب

ربي يسسهل عليك ~

القارا
30/06/2011, 08:29 PM
بالنسبة لسبب احتراق الكتاوت هو القاعدة لان فيها فضاوة وما تثبت الكتاوت فيها مما يتسبب في حركة الكتاوت وتنتج عن هذه الحركة شرار يودي الى احتراق الكتاوت طبعا هذا إذا كانت الشمعات حقة الوكالة أما إذا كنت مغير الشمعات بشمعات أخرى أقوى من حقة الوكالة فإن المشكلة تكون من ضعف الكتاوت
والحل أنك تغير القاعدة أو تركب فيش للكتاوت مثل القاعدة وتلفه بشطرطون ولا يكلف شي طبعا القاعدة غالية, أما إذا كنت مغير الشمعات فالحل أنك تغير الكتاوت بأخر أقوى من حقة الوكالة
أما المشاكل الاخرى الاخوه اجابو عنها

عاشق مكشات
01/07/2011, 10:48 PM
بالنسبة لسبب احتراق الكتاوت هو القاعدة لان فيها فضاوة وما تثبت الكتاوت فيها مما يتسبب في حركة الكتاوت وتنتج عن هذه الحركة شرار يودي الى احتراق الكتاوت طبعا هذا إذا كانت الشمعات حقة الوكالة أما إذا كنت مغير الشمعات بشمعات أخرى أقوى من حقة الوكالة فإن المشكلة تكون من ضعف الكتاوت
والحل أنك تغير القاعدة أو تركب فيش للكتاوت مثل القاعدة وتلفه بشطرطون ولا يكلف شي طبعا القاعدة غالية, أما إذا كنت مغير الشمعات فالحل أنك تغير الكتاوت بأخر أقوى من حقة الوكالة
أما المشاكل الاخرى الاخوه اجابو عنها

الكتاوت ثابت مره مايتحرك

وش قوة الشمعات الي جايه للوكالة

خالد الزومان
01/07/2011, 11:10 PM
هل النور العالي شد وكاله مش زينون مركب ... ثانيا غير حساس الحراره الي في المككينه ثالثا تاكد من مراوح التبريد

التفق
01/07/2011, 11:34 PM
السلام عليكم والله ياأخي لاتلوم الموتر اذا صار يحتمي مدام ان الماء حق الاديتر من البزبوز يعني الصدأ واصل الشكمان من القهر ههههههه طيب الصرصره هذي السير عندك مرتخي او تالف يحتاج لتغيير وبالنسبه للكتاوت فيه مشكله بتشبيكه النور العالي وميه بالميه فيه التماس وشفلك شمعات اصليه بعدالفحص على اسلاك النور العالي دمت بود

عاشق مكشات
02/07/2011, 03:17 PM
السلام عليكم والله ياأخي لاتلوم الموتر اذا صار يحتمي مدام ان الماء حق الاديتر من البزبوز يعني الصدأ واصل الشكمان من القهر ههههههه طيب الصرصره هذي السير عندك مرتخي او تالف يحتاج لتغيير وبالنسبه للكتاوت فيه مشكله بتشبيكه النور العالي وميه بالميه فيه التماس وشفلك شمعات اصليه بعدالفحص على اسلاك النور العالي دمت بود
والله انك ماقصرت

عاشق مكشات
02/07/2011, 03:18 PM
هل النور العالي شد وكاله مش زينون مركب ... ثانيا غير حساس الحراره الي في المككينه ثالثا تاكد من مراوح التبريد

النور العالي وكالة ماغيرت فيها شيئ ولا ركبت زينون

العمده 0ون0
02/07/2011, 06:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته0

على عاشق مكشات وعلى الجميع

شوف ياالغالي ولايهون الجميع

1-بالنسبة لكتاوت النور انصحك و هام جدا جدا و لازم تتأكد الف في المية انه (اصلي)
شد بلد من المصنع او من نفس الوكاله حتى لو كان سعره غالي او عندك التشاليح اذا سعره غالي عليك ودور ان شاء الله تلقى نفس موديل سيارتك

2- السبب الرئيسي هو (ضعف الماص) بسببه يحمى الكتاوت ويموع البلاستيك حقه وحق قاعدة الفيوزات ثم يفصل النور العالي
وهذا بسبب كلبسات الاسلاك اللي تركب في الكتاوت متوسعة او ضعيفه او عليها كربون واوساخ لازم تنضفه زين ولمعلومك في فرق بين (ضعف الماص) و(الالتماس) لو كان فيه التماس يحترق (الفيوز) اما اذا كان( ضعف الماص) تقل المقاومة :D0

اما حساس زيت المكينة شييك من الجهتين في الطبلون و المكينة يمكن السلك منفصل او مش موجود او خراب الحساس0

و حرارة المكينة اسبابها كثير مااقدر افيدك انت ادرى بسيارتك هل هي دائما او في اوقات واماكن معينة لان اصلا الجو حار طبيعي جدا ترفع حرارة المكينة حتى لو كانت الامور سليمة

هذا والله اعلم

وسلامتكم
:s