المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيت مكينة الخياطة ضروري الدخول

صاحب مبدا
29/06/2011, 08:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركتة.
ياشباب لاحضة بان زيت مكينة الخياطة يبيض بسلاح هل ملاحضتي بمحله وشكراااء

عااشق الدهناء
29/06/2011, 09:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي بالنسبه لي ما عمري زيت السلاح وصراحه ما ادري ليه تزيتونه ..!!

الزيت يصلح للسلاح اذا صرت بتخزنه بس اما اذا تستخدمه كل فتره وفتره ما يحتاج

انا عن نفسي ما استخدم إلا بخاخ التنظيف بس وهو من نوع ممتاز وارخص من سعر البخاخ الخاص بالاسلحه

اسمه ( WD-40 ) وزينته تلقاه في كل محل زينة سيارات او بقالات المحطات يعني متوفر بكل مكان وارخص من غيره وممتاز جدا
وما اعيب عليه الا بشيء واحد بس ان لونه ازرق واصفر
<<<< هلالي :)

اما التزييت انا اشوف انه ما له لازمه الا اذا بتخزن السلاح فتره طويله

تقبل تحياتي , ,,

الحصان 1
29/06/2011, 10:14 PM
اصلآ السلاح اذا بتخزنه وفي منطقة رطوبة الشحم الخفيف افضل له من الزيت

صاحب مبدا
30/06/2011, 04:29 AM
مشكور على هل معلومة المفيدة اما اللون هو المطلوب اصفر+ازرق=؟هه

صاحب مبدا
30/06/2011, 04:29 AM
مشكور يا حصان على المعلومة المفيدة

نباك
30/06/2011, 11:08 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي بالنسبه لي ما عمري زيت السلاح وصراحه ما ادري ليه تزيتونه ..!!

الزيت يصلح للسلاح اذا صرت بتخزنه بس اما اذا تستخدمه كل فتره وفتره ما يحتاج

انا عن نفسي ما استخدم إلا بخاخ التنظيف بس وهو من نوع ممتاز وارخص من سعر البخاخ الخاص بالاسلحه

اسمه ( WD-40 ) وزينته تلقاه في كل محل زينة سيارات او بقالات المحطات يعني متوفر بكل مكان وارخص من غيره وممتاز جدا
وما اعيب عليه الا بشيء واحد بس ان لونه ازرق واصفر
<<<< هلالي :)

اما التزييت انا اشوف انه ما له لازمه الا اذا بتخزن السلاح فتره طويله

تقبل تحياتي , ,,

البخاخ الي تتكلم عنه يطير بوية السلاح مع الوقت

افضل طريقه بالنسبه لي التنضيف بالديزل وبعده تنشف السلاح على طول وتزيت الاجزاء المتحركه بأي زيت خفيف
والصدا افركه بزيت اليرات الثقيل واغسله بالديزل

يمكن في طرق افضل بس هذي الطريقه افضل شي جربته

صاحب مبدا
30/06/2011, 12:21 PM
مشكوور يانباك على المعلومة المفيدة والله يعطيك العافية .

صاحب مبدا
30/06/2011, 03:13 PM
يا شباب اريد افضل زيت او بخاخ ...الخ افضل شي للتنظيف والتخزين ويكون ما يزيل بوية السلاح

البيضاني
30/06/2011, 03:29 PM
يرجى الابتعاد عن مواد المحروقات العامة(بنزين-ديزل-كاز) عند تنظيف السلاح أفضل زيت للسلاح زيت وسائل الهيدروليك أنا جربته شخصياً ومأخذ التوصيات من مهندس أسلحة الشايقي
أما بخصوص فائدة الزيت فهو مهم جداً لآطالة عمر السلاح بالاضافة قد يحد من توسع الماصورة كذلك يحافظ على الاجزاء الداخلية للسلاح

فارس الحربي1
30/06/2011, 04:19 PM
ماقصرتو مشكورين

صاحب مبدا
30/06/2011, 05:40 PM
مشكوور يا البيضاني وما قصررة

دل البحار
30/06/2011, 06:26 PM
زيت الطبخ افضل وغير ضار على السلاح

صاحب مبدا
01/07/2011, 02:51 PM
ههه اول مررة اشوف واحد يزيت بزيت الطبخ اخبر انة للطبخ لاكن مشكوور

بريتا2
01/07/2011, 05:07 PM
يالربع على هونكم اللي يقول ان السلاح مايحتاج زيت ماعنده سالفه اصلا السلاح اذا مازيت مع الاستخدام يتآكل الحديد ومن ثم توقف القلب او الترباس وبالنسبه للبخاخ دبليواربعين ثقيل شوي مايصلح لحاله يجمع الاوساخ والتراب

عااشق الدهناء
01/07/2011, 06:30 PM
يالربع على هونكم اللي يقول ان السلاح مايحتاج زيت ماعنده سالفه اصلا السلاح اذا مازيت مع الاستخدام يتآكل الحديد ومن ثم توقف القلب او الترباس وبالنسبه للبخاخ دبليواربعين ثقيل شوي مايصلح لحاله يجمع الاوساخ والتراب

يا بعدي .. اولا احط خط تحت ماعنده سالفه

الشي الثاني انت قلتها بنفسك بخاخ دبليو اربعين ثقيل شوي

البخاخ هذا يغنيك عن الزيت لانه يبقى منه بعد التنظيف ويسهل الاحتكاك وهذا اللي خلاني اقول انه ممتاز وحتى لو ما بقى منه انا اشوف ان الاسلحه الجديده ما تحتاج زيت ابدا
صحيح البلجيك وشلتها لازم تزيت او تبخ بالبخاخ عشان ما تلك مع ان الوسخ هو السبب الرئيسي باللك لكن ارجع واقول الاسلحه الجديده ما يحتاج ويكفي تنظيفها

انا اعترف اني اخطيت في الرد الاول اني ما وضحت لصاحب الموضوع ان قصدي الاسلحه الجديده وكان خطاء عفوي بناء على ان اغلب الناس الحين معها اسلحه جديده بنظام غاز

بالنسبة لي انا انضف السلاح بالبخاخ الدبليو واحرض على تنظيف الماصورة والأجزاء كلها وابخ لين يقوطر مثل ماء على الترس ومدخل السحاب عشان ينزل اي كربون او وسخ وهذا يكفي بوجهة نظري

ورجاء احترام وجهات نظر الآخرين .. اذا ما اعجبتك وجهة نظري شي يخصك وبإمكانك تعبر بأسلوب افضل

سلطان07
02/07/2011, 02:29 PM
الزيت ضروري للسلاح
يعني بعد 1000 طلقه تقريبا لازم تزيت السلاح وزيت مكاين الخياطه أنا مجربه
والله من شريت الساكتون الي معي وانا ازيتها بهذا الزيت
بس لاتكثر الزيت والبندق بعد التزييت رح تكون ضعيفه بعد 5 طلقات تقريبا وبعدها رح ترجع أقوى من أول

واقع تجربة: الساكتون الي معي ديانا 28 قبل ما أزيته ما تخرق الهنقر( الزنك ) الأبيض وبعد مازيتها ورميت فيها 10 طلقات تقريبا إلا وهي تخرقه وتروح من الصوب الثاني

ويمكن فيه طريقه أحسن والله العالم...
من وجهة نظري

صاحب مبدا
03/07/2011, 05:18 AM
مشكور ياسلطان وما قصررت

فلكون
04/07/2011, 12:47 AM
السلام عليكم من ناحيه التزييت يجعل الوسخ يتراكم في عدة السلاح وخصوصن اذا كان كثير السلاح يحتاج لتنضيف الدوري فقط خصوصن للبنادق الغازية اما لتخزين السلاح فيمكن دهنها بشحم خفيف يدوم طويلان ويمنع الصدا

قلب الداهية
04/07/2011, 01:06 AM
فيه فرق بين التنظيف والتزييت فيه بخاخ لونه ازرق اسمه MR Mckenic يجمع للثنتين استخدمته وحلو وبدون رائحه

عاشق ورق
04/07/2011, 01:12 AM
الجميع مشكورين على الفوائد
عساكم ذخر للاسلام
تحياتي

صاحب مبدا
06/07/2011, 05:05 PM
مشكوور فلكون وما قصررت

صاحب مبدا
06/07/2011, 05:07 PM
هاااه ياشباب سؤالي محد عرفة الى الحين والله اني احترت

عااشق الدهناء
06/07/2011, 06:44 PM
هاااه ياشباب سؤالي محد عرفة الى الحين والله اني احترت

أخوي عزوز سبق اني وضحت لك وجهة نظري واحب اضيف شيء

سألت احد الأصدقاء اللي يملك محل صيانة أسلحة وهو متمرس ومعروف بالسوق

قالي ابد على ضمانتي السلاح ما يحتاج زيت دامك تنظفه وتستخدمه كل فتره وفتره اما اذا جيت تخزنه ممكن تزيته او تشحمه
اما اذا تستخدمه كل فتره وفتره ما يحتاج يا بعدي وانا ياالغالي والله على ها الحال وما في يوم اشتكيت من صداء ولا مشاكل في السلاح ابدا

علما ان كان معي قبل البيكال منتريال وكانت تحتاج دايم للتنظيف لانها بسرعه تلك ولا في يوم زيتها ولا غيره وإلى الحين مع احد الاصدقاء ما به الا العافيه والكلام هذا له اكثر من 9 سنوات

ترى البعض يبالغ في المحافظة :good2:

تحياتي لك ,, ,

ــ

صاحب مبدا
09/07/2011, 09:26 AM
مشكوور يا عاشق الدهناء وماقصرت جزاك الله خير

الانسيابي
10/07/2011, 02:33 AM
انا مادري متى نحترم وجهت نظر الرى الاخر كل واحد يقول للثاني االجواب غلط والصحيح انا بالاجتماعات والتلفزيون وبالاراء يااخوان والله العضيم اننا يجب ان نرتقى بتحاورنا ولو قيل لنا ان الحق ليس معك اولك في الاستراحات لجه وبالعروس لجه مايصير والله

ريفاليو بدران
10/07/2011, 10:07 AM
(اسأل مجرب ولاتسأل طبيب ) نضف بالبخاخ (WD-40) وحط زيت مكيف صحراوي *تراه خفيف*

سطام ابو سعود
10/07/2011, 02:03 PM
ما يهم على ما اظن اي زيت بس نضفه على طول وشكرا

قانوص قديم
11/07/2011, 01:09 PM
السلام عليكم السلاح يحتاج تزييت ولاكن بالمعقول الاجزاء المتحركه لازم تتنظف وبعدين تتزيت بزيت خاص للسلاح زيت سنجر حق مكائن الخياطه كنا نستخدمه بالعصور الغابره قبل لاتجينا الانواع الحاليه من الزيوت وبعد الصيد او المقناص ومسك السلاح والايد فيها دم الصيد ممكن السلاح يصدي لانه الدم ماده تاكسد الحديد بسرعه والرطوبه ومثلك عارف عندنا بالخليج غابات وخضره ومافي غبار وتراب بوجه العدو هههههههههه لا وانا اخوك نظف سلاحك وزيته بالمعقول واحفظ حلالك عن الناس يغنيك

انس المطير
15/10/2013, 04:26 PM
انا اعتقد انك اذا كنت شاري اسلاح من زمان فلازم تزيت اسبرنق = (الماصوره اللي تحطبه الصتمه ) لان اسبرنق يكون نشف وتضعف الام صتمه واعتقد ان افضل زيت هو حق الخياطه و على ما اعتقد ان لونه احمر

هاوي قناصه
15/10/2013, 09:27 PM
اعيد علي كلام اخوي البيضاني
من واقع تجربه بالاسلحه الاتوماتيكيه
افضل افضل افضل زيت للسلاح
زيت الهيدروليك يجي جالون اصفر
ممتاز جدا جدا جدا
يتميز بالخفه ويعطي الاجزاء سلاسه مع الرمي
انا انصح به من واقع تجربه

ههّا بس
15/10/2013, 10:24 PM
هرجكم على متمه يالربع ,

لكن تجربتي مع جميع اسلحتي من , مسدس ورشاشين وخرازة وشوزن ام خمس .. انظفها بـ بنزيم ( مسدس هوا وبنزيم ) وبعدين انشفها بالهوا نفسه , وثم ازيتها بزيت ( شي بسيط جداً ) مكينة سيارة خفيف , اخف من سوبر شل .. والحمدلله كل بنادقي سالكه معي ولا فيها مشاكل ولا بوية خرباننه ولا شي ,,

والله يسهل امورنا ,,

الحربي 591
16/10/2013, 03:31 PM
زيت السيارات ينفع

آل فنتوخ
17/10/2013, 02:33 AM
يالربع فيه محل في التخصصي اسمه الهدف عنده بخاخ مخصص لتنظيف السلاح بثلثين ريال رائع ونا انصح فيه لاني جربته والله اعلم

تساهيل1
17/10/2013, 05:23 PM
ياحليل الاستفنز
كل فتره امعط عيار الجيب
وانقط على الناتوش وفي حجرة النار كم نقطه

طبعا بعد ما انظفها بالمنظف الدبليو 40 الازرق والاصفر

العالمي المتصدر :D
ومافيها خلاف

http:// tbn0.google.com/images?q=tbn:O4X_P8AGvuO5XM:http://www.northarvestbean.org/html/images/09-18-06%2520wd-40.jpg