المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله في سياره ابيكا 2006 ( لمبة المكينه )

ابو شهد قلبي
01/07/2011, 06:32 AM
:eek:السلام عليكم جميعا
صباح الخير للكل

عندي لمبة المكينه في ابيكا 2006 م قير اوتوماتيك شغاله لمبة المكينه :l بالبدايه بس تشتغل بدون مشاكل:l وتركتها اسبوع واهملت الامر بعدها صارت السياره لمن اعشقها في نمرة دي يالله تمشي :eek: يوصل الضغط على 2 و نص والسياره يالله يالله تمشي :eek: ولمن تبدل بالثاني تصير طبيعيه بس قومتها ثقيله بس وبعد اسبوعين ايضا من الاهمال صارت لمن اعشقها في نمرة دي تنتع بقوه :eek: ولمن احطها بالريوس نفس الامر فصرت افصل اصابع البطاريه 10 دقايق او 5 دقايق واشبكها من جديد واشغل السياره تطفي اللمبه يوم يومين على حسب وبعدها تشتغل من جديد :( وفي طريقه ثانيه بعد كنت اسويها :p احط المفتاح بالسويتش قبل اشغل السياره وادق سلف بس لمن اشغل لمبات البطاريه والزيت ولمبات العداد بدون ما اشغل السياره اسويها ثلاث اربع مرات احيانا 9 او 10 او 20 مره واشغل السياره والاقي اللمبه طفت :D وترجع بعد يوم او يومين واحيانا ساعتين او ساعه واحيان دقايق وقلت لازم اشوف شالسالفه وفحصتها كمبيوتر طلع حساس الشكمان وحساس القير بس الفني ما حدد لي اي حساس وقالي حساس الشكمان عادي مو مهم .؟.؟.؟.
عاد قال سويت لك برمجه وروح جرب كيف التعشيق الحين . مشيت من عنده ورجعت نفس المشكله اليوم التالي :eek::eek::eek:.
تركتها اسبوع ورحت الى بالبيد :good: وشريت حساس القير اللي يركب عليه عصا القير وغيرته انا بنفسي بالبيت شريته من بالبيد وغيرته بالبيت ( قصيده هع هع :D:D:D هع هع )
المهم ضبطت السياره تمام التمام وطفت اللمبه والتعشيقات عسل و اخر حلاوه ماشاء الله تبارك الرحمن ... ثاني يوم وتشتغل لمبة المكينه ( لاحوووووووووووول هع هع :D:D:D هع هع ) وراي وراي هاللمبه بس تشتغل بدون مشاكل يعني بس شغاله كذا منظر بس اما القير من بعد ماغيرت الحساس صار تمام التمام ماشاء الله .
وش السواة الان وهذي سالفتي من طقطق الى الاخير .

للمعلوميه .؟. الموتر عندنا من وكالته 2006 م وماشي الان 140 الف كم فقط وما قد غيرنا فيه زيوت غير زيت المكينه والسيفون اما القير ما قربنا له نهائيا نهائيا . حتى البواجي ماغيرتها من الوكاله حتى سير التايمن ماغيرته يعني من الوكاله استخدام عب بنزين وغير زيت وادعس وبالفتره الاخيره انكرف كرف سفريات وماشاء الله عليها تمام .

وش الحل الحين مع هاللمبه ؟.؟.

للمعلوميه ايضا ...
هع هع هع هع هع هع هع هع هع هع هع هع هع
قبل 4 اشهر ركب لي اخوي الكبير زينون هديه منه لي لان السياره كانت معه قبل واعطاني اياها فهل هذه تسبب هالمشكله ولا لا .؟.
ايضا من بعد ماتركب الزنون بفتره صار ارقام العداد اللي تكتب كم ماشيه السياره ماتبين زين مو واضحه .

شسالفه .؟. طولت بس بالتفصيل الممل

بانتظاركم

آ’بوخالد
01/07/2011, 07:58 AM
اللمبة مهي طافيه لان عندك حساس الشكمان طلع فيه عطل لازم تركب غيره ولاجرب نظفه احتمال يظبط وبعدها تبرمج وتطفي اللمبة ..والمشكله الثانيه عندك اتوقع ضعف كهرب بسبب الزنون يبيلك تسلكه صح ومع كتاوت .
ونصيحه غير زيت القير مع الفلتر

ابو شهد قلبي
01/07/2011, 09:14 AM
الله يعطيك العافيه اخوي
طيب كيف الميكانيكي يقولي حساس الشكمان مو مهم ومو لازم
وش اسوي يـــــاربــــــي

هواوي الشمال
01/07/2011, 03:27 PM
نصيحه غير سير التايمن لا تروح عليك المكينه صارت لي في ابيكا 2004 تخسر 200 ولا تخسر اربع الاف

خالد الزومان
01/07/2011, 09:21 PM
المشكله عندك في حساس الشكمان و حساس القير بس انتًصلحت حساس القير ..... اما انكً تصلح حساس الشكمان او تشوق لك احد غير الوكاله عنده جهاز فحص و يطفي لك لمبة سرفس انجن سون ... ولو خليتها ما فيه مشكله او تفصل البطاريه ٢٤ ساعه عن المحركً ممكن تختفي اللمبه ولك تحياتي ×

ابو شهد قلبي
02/07/2011, 11:06 PM
طيب يالطيبين وين مكان حساس الشكمان ابي افكه وانظفه واجرب قبل اغيره
يعني قبل اتخسر ابي اجرب تنظيفه
ابي مكانه وين فيه الله لايهينكم

THE KILLER
03/07/2011, 03:42 AM
والله انا عندي تشيك انجن وانواع التنتيعات ومافي لا عزم ولا شي سيارتي سوبارو اوتباك ماشية 330 الف كيلو بس لو دريت انها من حساس الشكمان لا تلاقيني فاكك حسااس حسااس وشغال تنظيف ليل نهار صبح مسا حر برد شتا صيف واركبها لكن للاسف الشكمان من الاول لين الاخير مافيه حساس ولا اصلن لو فيه لا كنت لعنت جدفه الجدف الله يعيين بس مافي الا فحصها كمبيوتر والمشكلة انا بقرية مافيها ورشة فحص كمبيوتر هع

ابو شهد قلبي
03/07/2011, 11:53 AM
اليوم بالصدفه ابي ادخل السياره بالبايكه بالبيت ومقدمة البايكه مرتفعه نص متر تقريبا طلعت السياره ووقفتها وطفيتها ونزلت افتح البايكه من جوا البيت بالصدفه طبعا رفعت البايكه بيدي وركبت السياره وشغلتها ودخلتها وانتبهت للطبلون ولا لمبة المكينه طافيه ... سبحان الله ... يعني وش السالفه الزيت رجع ورا ولا الشكمان نزل الوسخ من ورا ... مع الارتفاع هع هع هع هع هع هع ... لكن الحمد لله عاد علي طول الصباح غيرت بواجي ... ولقيت القديمه حقت الوكاله منتهيه مرررررره لو اقول مررررررره من هنا الي المجمعه ماتكفي ولا توفيها حقها ...