المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة زوجة لم تتزوج بعد وفاة زوجة وفاء لة



ابوفهدة
01/07/2011, 10:24 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
صباح الخير اومساء الخير على كل من يقراء هذة القصة
(بصراحة عندي قصة وحبيت اني اكتبة والا يمكن انة مرت عليكم لاكن اعتبروة مشاركة
كما نعرف ان الاولين كانوا يحملون صفات بالحقيقة تقل الان في وقتنا الحاضر ماني قايل تنعدم والاولين قصدي جدودنا اللي عاشو بالجزيرة العربية من جميع القبايل العربية
بس قبل لاابدء ابي اوضح حاجة مثل ماتعرفون من كثر سوالف الاولين الجميلة والتي نفتخر فيها سواء من قبيلتي او من اي قبيلة اخرى يكثر النقاش فيها والكل يقول هذي سالفت جدي او واحد من جماعتي وغيرة من الامور اللي تجعل حزازيات وخلافات وانا بصراحة حبيت مااكتب شي الا معة شي يدل على هالكتابة لان الاولين وبصراحة ماخلو الى التالين شي كل اغلب سوالفهم مترخينة بقصيد )
نبدا سالفتنا هذا بة واحد طال عمركم ان شاللة اسمة عبداللة ابن جحفل الرمالي الشمري
رجال فارس وشجاع وكريم لاكن امورة المادية وسط كان قليل الحلال وتخبرون الاولين حالتهم فقر المهم حب وحدة من جماعتة اسمة كنة الرمالي (بتشديد النون)
وهي تموت علية تعاشقوا وقرر عبداللة انة يخطبة من ابوة راح اخو وضحى وخطبة لاكن
ابوة يخبر عبداللة مايملك شي ورفضة ارسل من جماعتة جاهة لة لاكن مصمم انة مايجوزة وكان عبداللة اكبر من عشقتة بسنين وكنة بنت مزيونة جدا المهم جت سنة من السنين وراح عبداللة غزاي عليلة قوم وهو بالمغزى رحل ابو كنة وحول ثلاث او اربع بيوت من جماعتة لديار عنزة لان جاهم العلم ان الربيع عندهم واجد والارض اللي بة عبداللة وجماعتة قليلة الربيع وابو كنة واللي معة عندهم حلال تقل اغنى القوم نزلو عند شيخ يقالة عياد العنزي وهو شيخ هالفخذ ورجال شباب نار وراعي علوم طيبة وياادمس الدماس تجمعوا عندة الرجال يتقهوون ومعهم ابوكنة واللي جو معة وفي ليلة من الليالي كانوا بس العنوز اللي عند عياد يتقهوون والشيخ حاط ثنين على الدلال وكانو يحطون مركا على يمينة وعلى يسارة واحد وراء ظهرة واحد ولاحظو الشيخ بس يحرك المراكي يتململ
عرفو اللي عندة انة مشغول بحاجة يفكربة يواحد بالمجلس ذكي ويعرف ان الشيخ عاشق
قال ياطويل العمر قال نعم قال واللة ياطويل العمر يالشمري قصيرك ياعندة لة بنت مزيونة وطيبة
والفعالة والتراكة ومناسبة لك ياطويل العمر يالشيخ بس يبي اللي يحركة قال تشيربة يافلان قال ايواللة قال بكرا امرهم وخطبة هاك الليلة مانام الشيخ ياليل ماطولك جاء الصبح والبس البشت ورح لابو كنة صوت واطلعي يالبنت وين ابوك قالت جهم مع الصلاة للحلال قال تدرين وش اللي جايبن قالت لا قال جاي ابي اخطبك وش رايك يمار لاتقدر تقول لا احترام لة لانة مكرمهم وضيوف عندة قالت ياطويل العمر انت شيخ وفارس ولا في احد يردك لاكن انا لي شرط شرطتة على كل من جاء يخطبن ولاكن من دري بالشرط هرب قال اللي تبين يجيك قالت شرطي راس عبداللة ابن جحفل ان جبتة دخلت بذمتك قال اعتبرية عندك
(عبداللة عشقتة)رجع لبيتة واجمع جماعتة قال ظهورهن يالنشاما وين قال نبي نغزي
ماعلمهم مشو ويوم جو ديرة ابن جحفل قال يالنشاما السالفة هالون وهالون عبداللة لاحد يجية قالو تم دخلو حمى الديرة وصيحوا ياعنزة ينبهون عبداللة والرمال بانهم غزو اركب ياعبداللة وجماعتة وانطحوهم ومن يوم اقبلو صاح الشيخ العنزي وين عبداللة قال انا وانا اخو وضحى واضرب الفرس بالرمح يالشيخ واقع وحط الرمح بجنبة قال ياعبداللة قال وش تبي قال انا بوجة كنة اللي هي عشقتة قال سلمت لاكن بشرط قال الشيخ اشرط قال جوزن كنة قال ابشر بس فكن ضيفهم عبداللة وهم بضيفتة قال عبداللة وش حدكم على الغزو قال كنة طلبت راسك مهر ضحك وقال العنزي ابشر بكنة رجع الشيخ لديرتة وعلى طول رح لبيت ابو كنة ويوم تقهوى قال طلبتك قال ابوكنة عطيتك قال ابي كنة حليلة قال جتك
وهذي كنة تسمعك قالت كنة
لعيون من قال لعيونة ؟؟؟يجري اخلاف الردياتي
هذاك يا بوي ما دونة ؟؟؟لو المواشي قليلاتي
ليى درهم الجيش ينخونة؟يوم الركايب حفياتي
افتشل ابو كنة ودنق قال الشيخ يابو كنة الخطبة ماهي لي قال منهيلة قال لابن جحفل والسالفة من اولة لاخرة كذا وعبداللة امنن وهو حاط الرمح بجنوبي قال ابوة ابشر بالي تبي وترن جوزت عبداللة لاكن خلن لين ارجع لديرتي واجوزة قال تم
ليلة من الليالي وابو كنة عندة عشى بديرة العنزي جاهم مرار طريق وقاموا ياخذون علومة وسالة ابوكنة ماعينت الرمال بطريقك قال وانا بالمحل الفلاني مرونن خيالة حول العشرة وسالوني عن الحويطات مااشفت وين منزالهم بطريقك وعلمتهم وقلت من انتم قالوا الرمال ولنا حاجة بهم كنة تسمع الكلام اللي يقولون تدري ان عبداللة غزاي
وقالت الغوش ماحلا محازمهم ؟؟الغوش غوش الرمالات
يا زين صفت ركايبهم ؟؟مع كل ريع مو يقات
ياطير باللة سايلهم ؟؟هو مالهم بنجد فوتات
العام هذي منازلهم ؟؟واليوم يم الحويطات
ابو كنة خذا فترة ورجع لديرتة وجماعتة وجوزكنة لعبداللة واجتمع الشمل بين الحبيبين وبعد زواجهم بفترة غزاء عبداللة وطول بالمغزى عن زوجتة ومن زود حبة لة وهم بالليل مريحين بجنب تلعة كبيرة طرت علية الحبيبة وقال
فات الشتاء مع خبيث القيض ؟؟؟وحنا ماوقنا على كنة
من فوق حيل لهن تجويض؟؟؟؟؟؟ ذود المعادي يشلنة
ويوم خلص البيتين يالذيب يوم عوى لة عويتين وقال
ياذيب يازاعج الصوتين ؟؟؟؟؟؟؟؟الحقلهن ثالث الونٌة
انت عويت وطواك البين؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا طواني غلا كنة
رجع عبداللة واجتمعوا ثاني مرة وجابو عيال وبنات وسلالتهم موجودة الان بالشمال
توفي البطل عبداللة وحزنت علية كنة كثيرن وقالت فية القصيد (هجينيات)
بعض العرب موتهم تخفيف ؟؟؟مار البلاء موت عبداللة
مرحوم يامهلين بالضيف ؟؟؟؟؟؟؟يامكثر الهيل بالدلة
ياما صفقهن وجنك عيف ؟؟؟؟؟؟؟؟وياما حمى كل منتلة
واليا قضب زينت التوصيف؟؟؟؟؟؟؟؟ طبق وبالاولة ملة
وكانت تمر رجم قريب لهم وكان عبداللة دايم يرقب علية وتتخيلة وقالت
يارجم ماشفت عبداللة ؟؟؟مامركم حين الادماسي
ويارجم انا بسالك باللة ؟؟؟اي الرجاء واي الاياسي
وكما قالت
نطيت عسر المراقيبي ؟؟رجم حدتني ملاويحة
اقنب كما يقنب الذيبي ؟؟واتليت مع عويتي صيحة
بس الهبايب تواميبي ؟؟؟ليامى تهافيت للطيحة
على عشير يهليبي ؟؟؟؟؟؟باقصى الضماير مراويحة
بعد موت عبداللة اشتهرت كنة عند اللي حولة من جماعتة والقبايل بكثرة قصيدة ولم تكن كبيرة بالعمر وكثر الخطاطيب لة لاكن ترفض الزواج وفاء لزوجها ومحبوبة ووحدة من الحريم اللي تعز كنة قالت ابيات تحض الحريم اللي حولة على اقناع كنة بنسيان ماراح والاهتمام بنفسةوقالت
الهجن غاديلهن حنة ؟؟؟يبلهن طورقن فاتي
كم مرة جالهن رنة ؟؟؟ يتلن زبون الونياتي
يالبيض شيرن على كنة؟؟ الميت مابة مراجاتي
حقن على البيض يبكنة ؟؟؟جياب طرش الحويطاتي
وفي يوم من الايام جاء شيخ من اكبر المشايخ لخطبة كنة ويوم خطب تسمعة كنة وخافت ان ابوة يعطي الشيخ لانة ماينقال لا لة وطلعت عليهم وقالت
انا اليا هاالحين ماخليت ؟؟؟والعرس ماهو على بالي
اخاف يزعل علي الميت ؟؟؟يزعل علي واحد غالي
قال الشيخ لابوة طلبتك يابو كنة قال عطيتك قال لاتغصبة على الزواج لاعلي ولا على غيري هي وليت نفسة وشكلة ماتاخذ عقب ابن جحفل
وفعلا ماتت وهي ماخذت عقب عبداللة
وسلامتكم واعذروني على الاطالة

جبران القصيم
01/07/2011, 10:42 AM
تسلم وصح لسانك
سواليف نتمنى أن يكون لها اثراء أكثر من المشاهدين

هاوي عبث
01/07/2011, 01:26 PM
حياك الله يا ابو فهده

وتسلم على ها القصه الرائعه والنعم بشمر ولا به نقص بباقي القبايل

قصه تستاهل عليها نجمتين على قوله اخونا محمد الظاهري

الله يعطيك العافيه وبنتظار الجديد منك

Al3rands
01/07/2011, 01:51 PM
صح لسانك امتعتنا يارجل

al-hrf
01/07/2011, 02:17 PM
تسلم يا بوفهده على هالسالفة المليانة , انشهد انك كفيت ووفيت يا الغالي.

انسانه؟
01/07/2011, 03:35 PM
قصه رائعه
وسرد جميل وممتع,
هذا الحب الحقيقي القلب صفى لشخص مولغيره.
بارك الله فيك وربي يعطيك الف عافيه..

فهد الهلالي
01/07/2011, 05:08 PM
الله يعطيك العافيه يابو فهده
اشكرك يااخي الغالي على نشر القصه بقلمك المجتهد
ولاشك انها قصه طويله ومكلفه في كتابتها
والقصه فعلا تستحق القرأه لما فيها من واقع الانسان العربي الاصيل
اذا اجتمع الفقر والعشق في حياته
وقوة تمسكه بدينه
مع وجود الشجاعه والشهامه
في نفسه
موضوع يستحق النجوميه
تستاهل ثلاث نجمات
تحياتي لك

سليمان الربيعان
02/07/2011, 09:30 AM
بارك الله فيك وعافك الله
واصل ابداعك الجميل والرائع,,,

عرق رملان
02/07/2011, 09:49 AM
قصة جميلة وسرد اجمل
بارك الله فيك يابو فهدة