المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطرهــ

أبوخالد.
06/07/2011, 12:14 AM
السلام عليكم

يا إخوان الي يصورون قطرات الماء في كاميرا HS20 فوجي : اولاً انا حاولت وظبط لاكن الفوكس يطووول معي على بال ما يظبط ايش الحل ؟؟
ثانياً : كيف اصور القطره ؟؟ بأي وضعيه M او A او ... ؟؟ عطوني الاعدادات حقتها كامله تكفون

والـAF احطه على AF-S او AF-C او MF ??

ثالثاً هل اقدر اصور القطره بوضعية أفظل لقطه ؟؟ بس المشكله مافيه فلاش

تكفووون ابي جواب لكل الأسئله مشارك بمسابقه وقربت على الانتهاء

أبوخالد.
06/07/2011, 03:43 AM
ساعدووووووون تكفوووووووووووووون

منصور الفايز
06/07/2011, 08:37 AM
وعليكم السلام
صباح الخير ابو خالد ...
بعطيك الاعدادت وان شاء الله تضبط معاااك
الوضع خله على M المانيول
اضبط فتحة العدسه على 8 F وتقدر تقلل الرقم لكن يبيلك تضبط الفوكس مزبووووط
سرعة الغالق خلها على 160 او 200

ثبت الكام على الحامل الثلاثي ... واضبط الفوكس .. يعني حط حاجه معينه في الماكن اللي تسقط فيه القطرات بالضبط .. ولما يتم الفوكس في المنطقه المطلوبه ... اعمل الغاء على الاوتو فوكس خله على المانيول
بعدين سوي التجارب... وابداء التصوير مره ومرتين وثلاث الى ان تصل للقطه المطلوبه
والفلاش ضروري ... او استخدم انوار وخلها قريبه .. لان سرعة الغالق سريعه وتحتاج نور اضائه كافيه

وهذه امثله

وان شاء الله تفوز .. لو تبي اصور لك ..تامر امر
بالتوفيق

أبوخالد.
06/07/2011, 09:17 AM
مشكووووووووووور ماتقصر >>شروط المسابقه تكون من تصويرك
بس كيف أعمل الغاء على الاوتو فوكس واخليه على المانويل ؟؟ >> معليش اعدرني على السؤال انا مبتداء على الكاميرا هذي

منصور الفايز
06/07/2011, 12:27 PM
شوف .. بعد ما تستطيع ان تركز -فوكس - على المنطقه اللي انت تبي وذلك بالضغط على زر التصوير نص ضغطه ... تمام فيه عندك زر AF علي يمين الشاشه وبكون الزر الثالث من اليسار
تضغط عليه وتخليه على MF وتقدر تخليه ايضاً على AF/Lock وبكذا تكون ثبت الفوكس على المكان المراد ..
اخذت المعلومات من الدليل لهذا النوع من الكام

بالتوفيق

صياد مبتدئ
06/07/2011, 02:09 PM
السلام عليكم

يا إخوان الي يصورون قطرات الماء في كاميرا HS20 فوجي : اولاً انا حاولت وظبط لاكن الفوكس يطووول معي على بال ما يظبط ايش الحل ؟؟

مثل ما قالك أخونا منصور أفضل شي علشان تضبط الفوكس تخلي الفوكس على اليدوي من خلال اختيار MF من زر AF. بعدين ضع أي جسم كان سقوط القطرة و اضبط الفوكس عليه عن طريق الضغط على زر AE/AF Lock و هكذا تكون ثبتت الفوكس على مكان سقوط القطرة و تستطيع أخذ أي عدد من الصور دون الحاجة لإعادة ضبط الفوكس لكل صورة

ثانياً : كيف اصور القطره ؟؟ بأي وضعيه M او A او ... ؟؟ عطوني الاعدادات حقتها كامله تكفون

والـAF احطه على AF-S او AF-C او MF ??

شخصياً أفضل الM مع استخدام أكبر فتحة عدسة و سرعة غالق لا تقل عن 400 و الآيزو 100. بنالسبة لل AF سبق الإجابة عليه أعلاه

ثالثاً هل اقدر اصور القطره بوضعية أفظل لقطه ؟؟ بس المشكله مافيه فلاش

طبعاً التصوير المتتابع السريع هو أفضل طريقة لتصوير قطرة الماء لكنه يحتاج لإضاءة قوية جداً لأنك تحتاج لسرعة غالق عالية جداً. لذلك في ظروف المنازل العادية لا تستطيع استخدامه. لكن لون عندك استوديو او تتوفر لديك في البيت إضاءة قوية مثل كشاف أو غيره ممكن تستخدم وضع أفضل لقطة

تكفووون ابي جواب لكل الأسئله مشارك بمسابقه وقربت على الانتهاء

هلا أخي العزيز أبوخالد أتمنى لك التوفيق في المسابقة، الردود أعلاه باللون الاحمر يا صديقي. مع احترامي الشديد رأي أخي منصور أخالفه الرأي بالنسبة للحامل. وجود الحامل سيسهل عليك العملية و لكنه ليس ضرورياً و تستطيع الحصول على نتائج ممتازة حتى لو لم تستعمله.
كما يجب عليك أخذ أكبر عدد ممكن من اللقطات حتى تحصل على أفضل نتيجة لأنه العملية كلها تعتمد على المحاولة و التكرار