المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (..قــطع يد السارق..)

مجنون سلق12
11/07/2011, 07:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صباحكم ومسأكم

يأخوان انا كل ما اتصفح المنتدى أحصل موضوع مسروق أخرتها
واحد مسروق منه 11 طير الله يعوضه وهذى غير الموضوعات الثانيه
عن المسروقه سوائا من قسم السلق او الطيور او امور اخرى .... وأحنا على يقين ان الله مايضيع حق مسلم سوائا اخذه فالدنيا او فالاخره الحق بيرجع انشالله

لاكن سؤالي انا ... هل الناس هذي تجهل حكم السرقه في الأسلام
وتجردت من المرؤه والمبادئ ...

أم العيب فينا احنا كا مجتمع ... وين المشكله بالضبط .. فالتعليم .. فالبيت..فالبيئه المحيطه ..من المسؤول عن الاخلاقيات اللي بدأت تتجرد مننا ودخلنا بجيل .. اخلاقياته للأسواء ..
الله سبحانه وتعالى في كتابه
يقول
(يَـا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئاً وَلا يَسْرِقْنَ وَلا يَزْنِينَ وَلا يَقْتُلْنَ أَوْلادَهُنَّ) {الممتحنة: 12}

الله يكفينا الشر انشالله ويعوض كل مسلم

وأنا من هنا فالمنتدى هذى أطالب بأننا نكون متكاتفين بيد وحده وعلى عزيمه قويه ونكون لجنه لمحاربة سرقت الصقور..... يكون لنا شخص متواجد بأماكن بيع الصقور ..و على مدار الوقت يشوف الصقور المبيوعه .. ونحاول نخلي محلات الصقور وحراج الصقور ماينباع فيه شي الا بعد التاكد من ان الصقر ليس مسروق او نشوف لنا
أي حل ثاني ..مناسب

وبالنسبه لحق الشخص اللي بيكون متعاون معنا ومتواجد في اماكن بيع الصقور حقه راح يوصله ...
وراح يكون بيننا إحنا من اعضاء المنتدى
<<بالقــطه بيننا >>

وأنا أول شخص اكون فالقطه بس ياليت تتفقون معي

على علم اني ماعمري لمست الصقر الا مره وحده في حياتي .... لاكن انا انقهر اذا راح حق احد تعب عليه

والموضوع هذى انا نزلته للتعاون لان السرقه هذى لازم نشوف لها حل ونوقفها بأي وسيله
... ومافيه مشكله الا ولها حل انشالله

أرجو من الأخوان الأعضاء التعاون والأستشاره الجميله .. و أن يتعاون معنا المشرفين

ويثبت الموضوع ويكتب بصيغه جديده مناسبه و واضحه

أستشاراتكم لحد يبخل فيها

وشكرا

أخوكم عبدالمجيد ...

.

صاحب نوماس
11/07/2011, 10:04 AM
الحرمية مايبعونة بالسوق يالغالي يبيعونة بينهم

الله يرد كل ضالة على صاحبها

صقار محترف
11/07/2011, 10:05 AM
حسبي الله عليـهم
الرجال كان مشتري الطيور لـ شخص موصيه .. يعني كان بيوصلها للشخص فقط ولا ناوي يتكسب ولا شي
لكن حسبي الله عليهم .. عسى الله يطرحهم في شر اعمالهم

ذراع الذيب
11/07/2011, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
صبحت بالخير ياخوي,,

الله يهدي الجميع ويهدي من سولت له نفسه بالسرقه الى سواء السبيل ,,
ومشكور على هذا الموضوع والذي استدليت به اية من القرأن وان السرقه اصبحت معهدوه في كل مكان,,
واسبابها التهاون في تنفيذ الحد وحكم الشريعه بقطع يد السارق وهذا الحكم هو الرادع الوحيد للسرقه ولاكن في هذا الزمن,,
يعاقب السارق بورقة تعهد بعدم الرجوع الى فعلته ثم يكرر فعلته ويتم مسكه ويعاقب بورقة تعهد مرة اخرى مما يتشجع الاخر لعدم خوفه وفعل جريمته,,
من مثل هذه الاحكام وعن رائيك اقول ان كل طير يباع في حراج الصقور او في المحلات ان يسجل المشتري,,
رقم بطاقة هوية الشخص البائع وبأذن الله بهذي الطريقه تضيق السبل على السارق,,
وسنرى اراء البقيه من مشرفين واعضاء وتحياتي لك,,

ساحل ينبع
11/07/2011, 10:11 AM
وبارك الله فيك على هالنقل وفيه ناس اعوذ بالله السرقه تجري فدمها
واتمنى من المشرفين اعطاء هذا الموضوع حقه
وتثبيته

اخوكم(ساحل ينبع)

خلف الفار
11/07/2011, 10:45 AM
الحراميه على قفى من يشيل/ على سبيل الميثال العام فيه راعي تاكسي عطيناه الاف ريال
على شان يوصل لنا طير من رابغ الى الرياض وحولنا المبلغ له ولا وصل الطير
ولا رجع المبلغ وان سمحت لي الاداره على ان اضع اسمه ورقم تلفونه
لتثبيت ماقلت سوفى اضعه

منيف الصلف
11/07/2011, 12:28 PM
اولا مشكور على الاهتمام وهذا يدل على ثباتك الديني وغيرتك على املاك اخوانك المسلمين 0
لكن يأخي حل هذه المشكله بسيط جدآ تقطع يد السارق وبس وتطفي السرقات وغيره لان من امن العقوبه اساء الادب 000

الـسـاطـع
11/07/2011, 01:11 PM
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
فعلاً لو طبق الحكم الشرعي وهو (قطع اليد ) لأعتبر جميع من تسول له نفسه بالسرقه

العاتق
11/07/2011, 01:22 PM
من الأمثله الشائعه عندنا.... شي في البدن ( الجسد او الجسم ) ما يشيله ( ما يزيله ) الا اللحد والكفن :good2: :good2: :good2: .... السارق يضر نفسه ويضر غيره... والرسول عليه افضل الصلاة والسلام قال لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها.... صدق الرسول الكريم... نسأل الله لهم الهدايه والرجوع الى جادة الصواب... موضوع جدا حساس وفي غاية الأهمية اشكرك اخي مجنون سلق 12

عابر الموج
11/07/2011, 03:04 PM
الله يعطيك العافية على الموضوع حد السرقة معروف في الشرع اذا كتملت شروط الحد ولكن الاترى ان السبب نحن تجد الانسان يضع الشي الخاص فية اي كان نوعة بمكان غير محرز ويسهل عملية السرقة من قبل السارق الرسول (ص) قال للعرابي بشان ناقتة اعقلها وتوكل على الله تجد فينا من يترك سيارتة عند البقالة وينزل منها وهي شغالة وتنسرق اي ساعد على سرقة سيارتة شخص اخر يسافر ويترك منزلة
الابواب الداخلية غير مغلقة والاشياء الثمينة داخل المنزل ممايسهل سرقت المنزل اما فيما يتعلق بسوق الصقور ارى ان تضع هئية السياحة شخص من اصحاب محلات بيع الصقور يتم بيع الصقور عن طريقة ويضع لدية كشف باسم الشخص الذي باع الصقرومعلومات كاملة للشخص والصقر والله ولي التوفيق

سلطان 1
11/07/2011, 03:21 PM
ليتها على الطيور وبس 0

الشق اكبر من الرقعه وانا خووك مير الله يرحم الحاااااااال 0

ابو الشبرميات
11/07/2011, 08:02 PM
اخي الكريم

مجنون سلق الاخوة الاعضاء والمراقبين والزوار

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

السرقة في هذا الزمن كثرت وعمت وهي ليست بداعي الحاجة ابداً

ولكنها من قلة الايمان وانعدام الضمير وغياب الرقيب والحسيب

ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

بالنسبة للصقور

من الممكن ان يجتمع الصقارين

ويكتبون لهم معروض يقدم الى امارة الرياض

يطلبون فيه تشكيل مجلس وامانة لهم او نادي يتم البيع والعرض عن طريقه

وتبادل الخبرات وتعميمه على المناطق الكبرى في المملكة

ومن الممكن ادراجه تحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب او هئية السياحة او جعله هئية مستقلة

ولحل مشكلة السرقة فمن الممكن وضع ختم في رجل الطير

ولايمكن فتحه او قصه الا بمكائن خاصة في اماكن حكومية معتمدة

ويكتب على الختم معلومات عن الطير وصاحبه

وفي حالة البيع يتم تغيير الختم في المكان المخصص لذلك واثبات البيع في السجلات الرسمية

,,,

hawwamT
11/07/2011, 08:40 PM
يعطيك العافية على الموضوع لكن صدقني الانسان الواطي واطي مافيه فائدة..ووالله اني رايت بعيني احدهم يقص الحجل من الطير ويخفيه ويبغى يبيعه بعد ولولا اني كنت معه وذكرته بان الله مطلع عليه وان هذي سرقة مال ناس لكان اكمل موضوع السرقة ولاحول ولا قوة الا بالله..ولا يهمك المسروق الله يعوضه والسارق مايتوفق في حياته ولا في بيته ولا في ابنائه..يلقاها قدامه اكيد

راعي Gsham
11/07/2011, 08:57 PM
لاحول ولا قوهة إلا باالله
هاذا الموضوع ضروري انضر فيه والله مايضيع الحق ويرجعه الهله
الله ايعوضه فيهن
اومشكور يالخو علا الموضوع والله يجزاك خير

أبو أثير
11/07/2011, 09:29 PM
ياسيدي الفاضل لقد وصلت الجرئة بهؤلاء الحرامية

الى دخول المنازل والى سرقة السيارات فأي جرئة هذه واي انعدام ضمير

الحل تحكيم كتاب الله بإقامة الحد ولا غير ذلك .. والله الموفق

جبار1
11/07/2011, 10:26 PM
مشكور أخوي والله يجزاك خير

ومدام ماطبق الحد خطر أنه ينسرق الشخص بنفسه ...ياربع من أنعدم تطبيق الشرع

وحنا كل مال السرقات بزود؛؛؛ لارادع ولا حسيب مثل ماقال أخوي ذراع الذيب ورقه ويطلع

حتى الأجانب أصبحوا يتنافسون على عمليات الصطوا وقبل أيام أعرف واحد من الشباب في شقته بالرياض

طقوا الباب عليه مع أذان العشاء ويوم فتح ماعد يدري منه بيده حتى أغمي عليه ولاصحى ألا بالمستشفى

وسلبوا اللي بشقته كلها طبعن من كلامه عرف أنهم أفارقه ...

يعني السرقة صارت علنيه ومجاهره وفي أوقات كلن صاحي ... الله يرحم حرامي زمان يستحي لايسرق وأنت صاحي وأذا صحيت به هرب ؛؛؛
وألان الله يستر أسكت لين يخلص وبعدها بلغ وأطلب الله العوض...

وين تبي يرتدع السارق والوضع مهيئ له الله يرحم الحال بس ..

متغطرس
11/07/2011, 11:06 PM
الله يعقل من انسرق منه شي
اللهم امين
تقبلو مروري

الرقعي
12/07/2011, 12:06 AM
لاحول ولاقوةالابالله ادعوا ان الله يهديم الي الصراط المستقيم

جهاام
12/07/2011, 12:42 AM
معوض خير انشاالله الي ماهوا باالدنيا باالاخره