المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعطني حريتي فك يديني.....وبنلي خيمه اهنيا

خشم الحصان
04/01/2006, 01:25 AM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
منول يوم ذيك السنين اول ماقام مكشات الله يجزا كل شخص بالجنه علي ماقدمه لنا حنا يالي جينا تالين
كان يعرفون بان مكشات لن يبقي علي حاله بل سيتمدد سنه شجرة دبايه يعني بيكبر ويتفرع ويغدي وش حليله
مشاء الله وكان توقعهم ولله الحمد والمنه في محله وهذا يدل علي ان من وضع صبة القوعد والميده علي علم
ويقين بعد توفيق الله و منه ان الاساسات يجب ان تكون زينه
ثم مشاء الله حبي مكشات وبعد فتره تبارك الرحمن وقف مكشات وقام يمشي بروحه ولا بعد قام ياكل ياحليله
مكشات غدا وغيد ثم شب وترعرع وكثر خيام مكشات الله لا يخلينا منها
وكثرو الربع الله هم زد وبارك
ومع الوقت لم يعد مكشات ذلك المنتدي المجرد الكتابه فقط اضن انكم معي بل اصبح هنالك ناس الله يجعل والدينا والديهم في الجنه يعملون ويتعبون انفسهم من اجل ان يعطونا صوره او مقال موثق بالمراجع المعتمده
عن مسان او زليب او قلعه او طريق او أي شي
لم يخطر علي بالنا ان هذا في وطننا الغالي
والسبه ان حنا ماندري او خلنا نقول ان حنا مانقراء
وهالاخون الله يحسن اليهم جابو المسان لنا وحطوه في مكشات وقالو نزيكم من الشعر بيت هذا سرد تاريخي
عن هالموقع
طيب الحين معاد الموضوع واحد او اثنين او ثلاثه لا اصبح لدينا الكثير من هالنمونه الله يوفقهم امين
هالحسي لي قلته مهوب هو الزبده بعد خض (الصميل) لا
الزبده ان هم يذكروني بام كلثوم الله يعفو عنا وعناها يومه تقول
(اعطني حريتي اطلق يديا......... وبنولنا خيمه هنيا
لئن خيمة ((الرحلات)) خاصه بالرحلات البريه والاكثر من من يدخل المنتدي عندما يشاهد هذه الخيمه
يبرمج عقله علي ام صحن ام الهوشات ام غماره العوده حسناء وغيرها .......... يبي ربيع يبي فقع
يبي يتمدد يبي يشوف كلش
والطرف الاخر اهل (((((الاثار))))) أي من اتعب نفسه في التحقيق الحقلي و المكتبي اصبح
مثل راعي المثل لي يقول( ياكد مالك خلف) لئنه يكتب موضوعه اليوم باسر يالقاه في رابع صفحه
والسبه وين هالروضه فيه واين الفيضه فيه او عطوني احداثي او وين اروح معه للمسان الفلاني
نعم حق لهم انهم يطلبون وان الاخرين يحطون صور رحلتهم والله يجزهم عنا كل خير
ولكن مثل هالنمونه بدال ما يطفشون او خلنا نعدلها باحسن من هذا
ورا مانقول نكرمهم ونحط لهم خيمه لحالهم خيمه خاصه بالاثار
لئن اذا كنا ان حنا نضن ان المنتدي مايدخله الا حقين الرحلات لالالالالا فيه ناس هالسه وعطشانه معلومات عن الاثار وتنقيبه وفيه بعد طلابه يمكن ان حنا نساعدهم اما في بحث او موضوع ويدعا لصاحب الموضوع ويستيجب الله
عموم هذا زبدة الموضوع ودري بتقلون سبير ومخذرف لكن
شوفو خيمة(..........) وخيمة(,,,,,,,,,,) مهنا احد و موضيعها قطنة يعني هي اهم من (الاثار)
اخوكم
خشم الحصان
........................
نغزه........... اقول يقلون( حتي وليفك ولو هيم بك هيامي صيور الايام تجنح به......... يعني لا يرحون والسبه ربيع وبس
دقشه............ اجتمعو ودرسو كل شي مهوب عيب اذا عدلنا في خيامنا وغيرنا بعضها........ الموت اذا قالو ..
راح يالله الخيره هاك الحبيب ......... هذي وين نصرفها فيه وياكثر لي راحو و بعض الخيام مارحت
صدمه......... ترا لي يروح من عندنا مهوب رخيص لا والله بس ان فيه منتديات تكرم مثل هذولا وتهجج بيبانهم لمثلهم وشروهم الطيبين وحنا من الزحمه سن حنا عند خباز ماندري منهو الاول ومنهو التالي ..........
همسه......... ترا مثل الاثار علم و دراسه وهذولا الله يجعل كل ماقدموه لنا في ميزان حسناتهم كرموهم بخيمه
ولي بيهم يروح يمهم ويشرب من علمهم الغزير مهوب اذا بغيناهم لقيناهم في رابع صفحه او مثبتينهم ولا احد يرفع راسه يشوف تعبهم مركون علي رف ((((((يثبت))))) لله لونه خفير علي بوابه ثابت........امرك
قلبه........... عطوهم(((خيمه لحالهم مهوب ملحق)))
اخوكم
خشم الحصان

((( الحر)))
04/01/2006, 09:22 AM
ابو محمد صبحك بالخير

ماقدر اقولك الا

(((وط الحس ياهكرز))))

جرير
04/01/2006, 12:02 PM
والله يعافيك علي هالموضوع والفكره والملاحظه والطريقه والحسي الطيب قصدي الحكي الطيب لخبطنا الله يصلحك
المهم كلامك عسل ياعسل انا حطيت موضوع عن محطة القطار في مداين صالح ثاني يوم مالقيته الا بالصفحة الثالثه
عاد رجعت زعلان وحطيت موضوع وصور عن روضة خريم اشو عطوني وجه وقعد بالصفحه الاولي يومين .
والحقيق فكرة فصل الاثار جيده نتمني من المشرفين الكرام دراستها .وترا المواضيع كلها طيبه لكن الاثار لها روادها والبحث عنها يكون اكثر جهد اضافه الي بقائها فتره طويله كمرجع
المهم خض الصميل يطلع زبد وانا شفت مره صميل يطلع عسل .... ;)
وفقنا الله واياك لكل خير
اسلم وسلم

السمح
04/01/2006, 12:26 PM
.
والاقتراح جميل جداً جداً ، وهذي عاداتك أخوي خشم الحصان .

ومع القائل :

ماقدر اقولك الا

(((وط الحس ياهكرز))))

nahham
04/01/2006, 12:31 PM
صح لسانك يابو جراح وبعد صح لسانك الف مررره

والله انك جبت الكلام من الاخر .. لي اضافات بسيطه لو سمحت لي بارك الله فيك

1 - بلادنا الله يديم عليها الامن والامان والخير مقبلة على طفرة سياحية هائلة وترون الحكومه ايدها الله انشأت هيئة مختصة للسياحة والمعروف ان السياحة تبنى على اهم قواعد كل بلد . وبلدنا يفتخر بمعالم واثار لا توجد عند غيرنا

2 - تأكيدا لكلام الغالي ابو جراح في رغبة من بنى مكشات ان يبقى اقول وبالفم المليان .. لنجعل من مكشات رمزا لكل باحث عن معالم او اثار .

3 - اخوان يكتبون مواضيع ذات قيمة وبعد يوم او اقل ترحل للصفحات الداخلية مما يقلل من الزوار والقراء لها وبالتالي تكون الزيارات بالمئات والردود اقل من اصابع اليد .. اليس هذا محطما للكاتب ؟

4 - اؤكد على كلام ابو جراح فلكل الحق ان يكتب مايرغب داخل اطار الموقع وتخصصاته والرحلات الشخصية للفياض والشعبان وتصويرها وكتابة موضوع عنها من حق كل عضو ومن حق الاخرين السؤال عما يرغبون وهذا لاشك فيه . لكن ان يكون على حساب مواضيع مهمه فهذا شيء اخر

5 - رأيت خيمة البيئة وخيمة الحياة الفطرية وقد تآكلت وهي الان ايلة للسقوط وتحتاج الى اعادة بناء او صيانة على الاقل

=============

بعض من الاعضاء كتب اقتراحا وتم الرد عليه من اخرين في هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=41129

==

لذا اقترح ما يلي :

1 - انشاء خيمة جديده للمعالم والاثار . ينقل اليها مواضيع الرحلات الى المعالم او الاثار فقط

2 - انشاء خيمة للرحلات والبيئة وتكون للرحلات العامه وتدمج اليها خيمتي الحياة الفطرية وخيمة الصحة والبيئة لتحريكها واعادة النبض اليها

هذا والرأي الاتم والاخير للسادة المسؤولين والمشرفين الاعزاء

واسف جدا على الاطاله وشكرا جزيلا لاخينا وحبيب الكل ابو جراح على طرح الموضوع

الجيب الربع
04/01/2006, 01:11 PM
هلا والله بخشم الحصان

تطرقنا لهذا الموضوع خلال لقاء الشعراء والدوادمي بضيافة أخوينا عليم العطش والمرشد وبحضور جمع من الأعضاء الكرام منهم المشرف العام محب البر ومساعده صقر وجمران والمسفهل وكانت النقطة التى تركز حولها الحديث هي هذه الخيمه ومحاولة الحفاظ على المواضيع ذات الفائدة الطويله الأجل من هجوم مواضيع وقتية تنتهي أهميتها بانتهاء موسمها وقام الأخ العزيز جمران بعدها بتثبيت موضوع بإسم ((( رحلات الربيع لموسم 1426-1427(صور وتقارير) )) الا أنه للاسف لم يجد المتابعه واستمرت مواضيع الربيع والأسئلة بالصفحة الرئيسيه تزداد يوميا.

أنا مع الأقتراح بتخصيص جزء خاص بالآثار والمعالم والاهتمام كما تفضل الأخ العزيز nahham بخيمة البيئه والحياة الفطرية لانها تأتي في المقام الأول بالأهمية
لك جزيل الشكر يا ابومحمد على هذا التذكير
تقبلوا تحياتي

خشم الحصان
04/01/2006, 02:29 PM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
حياكم الله كلن بسمه وياهلا والله فيكم
....................
الحبيب الغالي
ومشرفنا الفاضل
الحر
اخيي الله يصبحك بالخير والعافيه في الجسم والذريه ومن يعز عليك يابعدهم امين
منول الله يحسن اليك احسبه انه انا لحالي لي يصايح في بطن الحوي واثر الربع واجدين واثرنا مانسمع بعض
والسبه الصفحه الرابعه او الخامسه المهم انتم ابخص والبريز قام يفوح اما خدرو الشاهي ولا ترا بيطفي النار
ثم ب دخن علينا
اخيي ترا طاري (عطوهم(((خيمه لحالهم مهوب ملحق)))و يوم شفت توقيعك ........ اتعب منه بالحيل يابعدهم
بس ولو شفت وش زين الخيمه تذريك عن البراد والخشاش والمطر اما الملحق غدي مكشوف مثل لي محسن راسه ولا عليه طاقيه وفهمها ياخلفهم
اخوك
خشم الحصان
........................
الغالي
جرير
شفت يابعدهم هذا الشق وهذا الرقعه يعني الشق اكبر من الرقع موضوعك عن سكت القطار في الصفحه الثالثه
زين مشاء الله عليك لك واسطه احسن ياخيي من الصفحه الرابعه واو الخامسه او الاخيره
ويوم جبت طاري الربيع والسيول قعد يومين ........ وهم واصطك قويه لي قعد يومين انت تدري ان سرا مواضيع الربيع اشد من الاكتتاب في اسهم (ميتاب)
والضحيه ((( عين زبيده البيت العتيق ومواضيع الغالي العلامه ابو سهيل وغيرهم الكثير الكثير وابو محمد و الكثير الكثير من المواضيع المدفونه في الصفحات الخلفيه ) ياخلفهم
اخوك
خشم الحصان
نغزه......... مشاء الله عليك واصطك قويه او انك قايل قصيده ........... ولا سلمو
.....................
الاخ الغالي
ابو تركي
السمح
الله يسمح امرنا وامرك قال امين انت تعرف الزدر وغطاه وترا ياخيي كثير منا يبي يشوف مثل هالخيمه
وتبي دعم منكم انتم وشروكم واذا جنا ماسوره ولو ربع بوصه ترا زينه بس مدو لنا بخيمه ومع الوقت
تبي تنافس لئنه وانت ابخص مهيب موسميه لا علي طول السنه يعني مثل حقين العقار اذا نشته
منهو الابن البار يرد عليك بويت تاجره او عميره فيها سم شقيقه هذا هو ابن البار
وحنا نقول خييمه ونصير للمنتدي ان شاء الله الابن البار....... بربنا الله يبر ابكم
اخوكم
خشم الحصان
نغزه......... اخي تعال لاحد يسمع انت والحر تقلون وطي حسك يالهكرز عسي ماخذرفت ولا قلت شي مهوب زين
هين بيقلون شايب وسبير ولا تواخذونه خلوه في مشرقه وحطو دونه مثلث لا حد ياطاه في الليل
...................
الاخ الكريم
ابو هشام
نهام
1- انا مادريت انك قد تطرقت لها الموضوع من قبل انت والاخ الحبيب الجيب الربع ياجعلكم تسلمون امين من كل مكروه
2- عذرآ علي عدم بحثي في البحث عن هذا الموضوع ((مع ان البحث في المنتدي )) تلقاه في النغزه
ارجو ان تقبل عذري
عموم يابو هشام اعجبني ردك وخاصه ( بلادنا الله يديم عليها الامن والامان والخير مقبلة على طفرة سياحية هائلة وترون الحكومه ايدها الله انشأت هيئة مختصة للسياحة والمعروف ان السياحة تبنى على اهم قواعد كل بلد . وبلدنا يفتخر بمعالم واثار لا توجد عند غيرنا)
طيب وش درنا عن خقرقع وصمرقع كيلو بترا و سور الصين وغيرها الا عن طريق حقين الاثار ومدبسهم وتقديمه للناس
الحين لو تنشد الهقل عندنا عن مدائن صالح (عليه السلام) او الاخدود او جبل قاره قم يتحقرص هن هقوتي يم المدينه هنه قد سمعت عنها ((قد سمع عنها))و الاخدود اظن انها في الربع الخالي او تهقا حول نجران مدري مانيب متاكد بس يقرب انها حول نجران
اما جبل قاره اذكر منول اذا رحنا يم الشرقيه نجيب كوكا كولا نمره ان سان اني مانيب ناسي حول القطيف
او دارين المهم هي في الشرقيه
ومن هالكلام .......... يعني السبه خيمه موسميه تدفن مواضيع علي مدار السنه
عموم مشكر يابو هشام علي هالنقاط ياخيي ورفق عليهم لين يفتحونها ثم كب شحنة ملاحظاتك
اخاف انهم يقلون مثل راعي المثل(( مامده يفقس الا وهو يلقس))
اخوك
خشم الحصان
نغزه......... اخيي ابو هشام لا ياك تتعب روحك ترا البحث ضايع مفتاحه ولا قدرو يكسرون بابه
................
الاخ الغالي
الجيب الربع
ياهلا ايه اثركم توزون عنا طيب ولا مع الهوامير ايه الله كريم (المشرف العام محب البر ومساعده صقر وجمران والمسفهل )
ولا زود..........عليم العطش والمرشد
وش خليت لنا لكن الله يجمعكم في جناته امين وحنا معكم
شف ياخيي الله يحفظك من كل مكروه هذا المفصد من الموضوع مثل ماذكرت
ومن كلامك هذا
.....ومحاولة الحفاظ على المواضيع ذات الفائدة الطويله الأجل من هجوم مواضيع وقتية تنتهي أهميتها بانتهاء موسمها يعني الاثار علي مدار السنه ........ ومواضيعها دسمه
وهذا احد الشوهد علي توافق مزجنا الا وهو
الأخ العزيز جمران بعدها بتثبيت موضوع بإسم ((( رحلات الربيع لموسم 1426-1427(صور وتقارير) )) الا أنه للاسف لم يجد المتابعه واستمرت مواضيع الربيع والأسئلة بالصفحة الرئيسيه تزداد يوميا
.......... وفي الاخير تلقاء موضوع شيق في الصفحه السابعه او تهوجس انه حذف
وبعدين بيني وبينك (((اليد الوحده ماتصفق))) وجمران هو يرتب ولا يتابع ولا يحذف ياخيي الله يجعل والديه والدينا في جنات النعيم علي المجهود بس ادعوله ........... يوه لو يحذف موضوع ...... شف الصجه والعلعه عليه.......
انت يابعدهم تقول ((أنا مع الأقتراح بتخصيص جزء خاص بالآثار والمعالم والاهتمام كما تفضل الأخ العزيز nahham)) سجلني معكم .......... لا تنسي تمرعلي نغزه ابيك زين
مشكور يابعدهم
اخوك
خشم الحصان
نغزه .......... اخيي قرب اذنك شف ان خصمو عليكم ترا مانيب معكم ....... بلا العيد قرب

ابو محمد
04/01/2006, 11:45 PM
اقتراح رائع وجميل
ولقد سبق لي أن تتطرقت لهذا الموضوع منذ فترة
فلو تصفحنا خيمة الرحلات البرية لوجدتها تعج بمواضيع وقتية تنتهي بوقتها
فهناك مواضيع ذات قيمة حيث قام صاحبها بالرحيل الى المراجع لجمع المعلومات ورحل الى الموقع فجمع الصور والمشاهدات فإعتمد في موضوعه على التأصيل والتوثيق فأين هذا الموضوع ؟
أين مواضيع العزوم ؟
أين مواضيع جمران ؟
وأين وأين وأين ؟
فنقول :
لعل هذا الإقتراح يرى النور قريبا

وهذا رابط لموضوع سابق يتكلم عن هذا الإقتراح

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=36631

شكرا لك ياآبا جراح على اهتمامك وحرصك على المنتدى

المربد
05/01/2006, 06:39 AM
يعني لازم من التشهير ؟
ليه ما ارسلت رسالة داخلية للمشرفين وطلبت منهم قبل ما تعلنه على الهواء؟

انت يا بو يراح اللي علمتنا النصيحة بالسر افضل من الاعلان !!

ما علينا شلوووووونكم؟

حيا الله يا بو يراح
وما اقول الا زادك الله حرصا ، واقتراح طيب وما اظن الاحباب يتاخرون عن طلبك.