المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتاج الطيور في اوروبا وافضل المزارع

ياس البوادي
13/07/2011, 10:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد بدأت علاقة الانسان بالطيور من قديم الازل قبل
(1430 سنه راجع سورة المائده) ولا يزال الكثير يجهل امور كثيره في عالم الطيور و طريقة تكاثرها حيث قام الانسان بالتدخل ليصل لافضل نوعية وافضل سرعة قد يعتقد الكثير ان الشاهين هو الاسرع و فالحقيقة تظهر الدراسات والتجارب على ان البيور جير هو الاسرع وهنا اقصد الوحش بشكل عام حيث قام منتجين الطيور بمزج فصيلة الشاهين مع البيور جير وصار جير شاهين ولكن لدي سؤال هل يوجد فرق بين جير شاهين وشاهين جير ؟ نعم يوجد الجير شاهين الاب جير بيور والام شاهين ويكون حجمه معقول حيث لا يزيد عن 1250 في الوزن ام الشاهين جير يكون العكس تماما وهنا يكون الحجم اكبر من السابق لعل البعض يتسائل لماذا هذا الفرق او لماذا طرحت هذا السؤال والاجابه لان الكثير يعتقد انها فصيله واحده ولا يوجد فرق بينهما الا انه يوجد فرق لان الام تعطي الشكل والاب يعطي اللون حيث تتدخل الانثى بالحجم والذكر باللون وبعد تدخل الانسان وبدراسة الجينات الوراثية توصل المنتجين لافضل سلاله من الطيور حيث اول من قام بعملية خلط الشاهين مع البيور هو منتج امريكي وانتقل ذلك لمختلف انحاء العالم الا ان هناك فرق بين الشواهين البيلز و الاسكوتش يتميز البيلز بشراسه و الحجم مع وجود ذكاء غير طبيعي كما يتميز بالسرعه اما الاسكوتش يتميز بالسرعه وجمال المنظر وصغر الحجم .
اين توجد افضل المزارع في اوروبا ؟

سؤال يجول في خاطر الكثير منكم ولكن قبل ان اجيب على هذا السؤال يجب على الصقاقير معرفة امر مهم في الطيور المهجنه وهو ان الطير المهجن هو طير يجب على الصقار ان يعرف نفسه ويجب ان يتعامل معه كطير وليس كأداه عندما يصدر لها الامر تتحرك فالنهاية هذا طير ويجب علينا ان نتعامل معه على هذا النحو والطير له مراحل نمو هل تعلم بان الطير يكون عمره من ثلاث شهور الى اربعه شهور فقط من وصوله الى الاسواق هل هذا الكلام منطقي وهل تعلم اخي الصقار ان الطير في الطبيعة يتكاثر في شهر 3 ويستطيع الطيران بعد 55 يوم من خروجه من البيضه ويكون عمره من 7 شهور الى 9 شهور في الاسواق وهل تعلم بان الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه قد اصدر امرا يقتضي بعدم دخول الطيور الى الامارات قبل شهر 10 وكان رحمه الله له نظره في ذلك الاولى لكي لا جعل تجار الطيور يمسكونها في اعشاشها والثانيه هو دخول الفوج الاول من نزول الكروان والحبارى دون وجود من يعترض طريقها اي احد وهنا كان يحافظ على الحياة البرية دون ان يشعر الاخرين بذلك .

كان هناك بريطاني هواي للطيور وكان فقير نوعا ما ولكن كان يمتلك افضل سلاله من الشاهين الاسكوتش كان يمتلك نحو 90 طير من ذكر وانثى وعندما عرضها للبيع تنافس عليها ثلاث من المنتجين وهم هارلد ونيكولس من المانيا والن من الدنمارك ولكن كان الاوفر منهم حظا هو هارلد الذي ينتج لفالكن سنتر ويضل هارلد من اذكى المنتجين حيث قام بالتركيز على النوعية في البداية وعندما اكتسح السوق بدأ فالهبوط تدريجيا اما نيكولس كان اكثرهم مكرا بعد ان كون نفسه وكان المنافس الوحيد لهارلد قام بشراء الطيور من منتجين الذين ليس لديهم تصريح لتصدير الطيور خارج المانيا والنمسا اما الن الدنماركي كان ينتج لشخص واحد فقط وليس له معرفه بمن هم يهتمون بالطيور وبعد فترة طويله قام هذا الشخص بسحب الامهات من الن حيث اخذهن لمرزعة خاصة به في فرنسا وضل الن يعمل لحساب الشيخ حمدان بن محمد لفترة زمنية معينة وبعد ذلك انتقل للعمل لصاحب السمو رئيس الدولة من بداية هذا الموسم ويتمتع الن الدنماركي بسمعه طيبه طوال فترة عملة في الامارات وكان محترم جدا حيث كسب ثقة الكثير من الذين حولة .
اخواني يجب على الجميع ان يعرف ما هو الاهم عن هذه المزارع لا تتوقع ان تاخذ النخب الاول مهما كنت ومهما حاولت لان النخب الاول وهنا اقصد اول انتاج ، لان الطير ينتج مرتين في السنه مجبر وفي بعض المزارع ثلاث مرات اخواني النخب الاول هو الافضل والنخب الاول يذهب للشيوخ وللامراء مثل ورد الطايف نخب اول ليس متداول اما النخب الثاني يوجد في كل مكان كما هو الحال في اسواقنا حيث يوجد فيها النخب الثاني وليس الاول .
ارجوا ان اكون قد قدمت لكم ما يستحق الاهتمام به وسوف اقدم لكم الكثير عن مزراع امريكا بشكل عام.

اخوكم يــــــــــــــــــــــاس البـــــــــــوادي

جير دبي
13/07/2011, 12:29 PM
مشكور اخوي
ياس البوادي والله يعطيك العافيه
تحياتي لك

أبو أمين
13/07/2011, 12:48 PM
كلام جميل جدا ومختصر لكن عندي نقطه ابغى اتكلم فيها

بالنسبه لانتاج اول وانتاج ثاني وأن الانتاج الاول يروح للامراء والشيوخ والثاني للشعب

انا اوفقك الرأي في هذا الكلام لكن لا اوافقك بان الانتاج الاول يجي ناجح 100 % او انه افضل من الثاني

لعده اعتبارات :-

دائما تلقا الامراء والشيوخ خصوصا فالطير البيتي يدورونه بين الشعب ويشرونه بأقيام باهظه لما يسمعون

من افعاله ويرسلون صقاقيرهم للمفاوضه ولا يخرجونها الا ما ندر

الطير وانا اخوك كائن حي خفاه في بطنه والله لا ادري عنه انا ولا انت ولا احد الا لما يفحص فالميدان

ولكن لنا عده مواصفات نحري فيها بالطير الطيب ولعله يطلع على الهقوه

يعني بمختصر الكلام يمكن الانتاج الاول مثلا في الجير شاهين

يجيك ابيض وزنه 1400 عاري ريش بارز المناكب متقدم الثنادي وغير المواصفات الجماليه الاخرى

من طول عاتق وبروز القحف وجلال العظام وضخامه الكفوف الى اخره

ويجيك جير شاهين انتاج ثاني

وزنه 1250 اسود ولا احمر مواصفاته عاديه جدا

قسماً بالله يطير طيار يزري الانتاج الاول واللي قبله هههههههه

انه يطير مثله وتراها مهيب رمعه من راسي بل حصلت وتكررت اكثر من مره في الجير الشاهين وغيره من الجيره

المهجنه يعني بصريح العباره الدعوه وفقه من الله وفي ناس مشببه بالطير الطيب حتى لو شفته على وكره

ما تاخذه ب5 ريال لكن ارجع واقول الدعوه توفيق ويا سعد اللي امه تدعي له أخر الليل .

اتمنى اني ما طولت عليك

تقبل تحياتي

gyrefalcons
13/07/2011, 01:02 PM
اخواني يجب على الجميع ان يعرف ما هو الاهم عن هذه المزارع لا تتوقع ان تاخذ النخب الاول مهما كنت ومهما حاولت لان النخب الاول وهنا اقصد اول انتاج ، لان الطير ينتج مرتين في السنه مجبر وفي بعض المزارع ثلاث مرات اخواني النخب الاول هو الافضل والنخب الاول يذهب للشيوخ وللامراء مثل ورد الطايف نخب اول ليس متداول اما النخب الثاني يوجد في كل مكان كما هو الحال في اسواقنا حيث يوجد فيها النخب الثاني وليس الاول .
------------------------------------------------------
ألاحض من موضوعك هذا ان ماعندك معلومات صحيحة عن الأنتاج ألنخب ألاول والثاني والثالث هذا مجرد تكثير ألنتاج أو الأنتاج الأول من أب والثاني من أب مختلف والثالث نفس الشي ولا يعني النخب الأول افضل من الي قبل. أسال وتعرف

ياس البوادي
13/07/2011, 01:24 PM
السلام عليكم اخواني
انا واثق مما اقول ويقول المثل المربيات في كل وادي .
مما يعني ليس بالنخب الثاني فاشل ولا اقصد عدم نجاحه وانما اقصد ليس بجوده النخب الاول لان الانثى تجبر على الانتاج مرة اخرى وهذا لا يحدث في الطبيعه سوف اعطيك مثال هل ذهبت لفالكن سنتر؟ منذ متى وهو يعرض الجير شاهين للبيع ؟ وكم وزن اكبر جير شاهين يباع عندهم ؟اذا عرفت الاجابه سوف تعرف الفرق بين النخب الاول والثاني .
في النخب الثاني يوجد الطير السبوق كما يوجد الطير الصياد لا اختلف معك على هذا ولكن معلوماتي صحيحه وانا واثق مما قدمته لكم (اخوي ابو امين) عندما ينتهي موسم القنص عندنا يامر الشيخ بتوزيع الطيور على خوياه لم اسمع قط ان شيخ عندنا كان يبحث عن طيرعند صقار من عامة الشعب .

اشكركم على المرور وارجوا من الله العلي القدير ان يوفقكم لما يحبه ويرضاه .

اخوكم يـــــــــــــــــــــاس البوادي

أبو أمين
13/07/2011, 01:33 PM
السلام عليكم اخواني
انا واثق مما اقول ويقول المثل المربيات في كل وادي .
مما يعني ليس بالنخب الثاني فاشل ولا اقصد عدم نجاحه وانما اقصد ليس بجوده النخب الاول لان الانثى تجبر على الانتاج مرة اخرى وهذا لا يحدث في الطبيعه سوف اعطيك مثال هل ذهبت لفالكن سنتر؟ منذ متى وهو يعرض الجير شاهين للبيع ؟ وكم وزن اكبر جير شاهين يباع عندهم ؟اذا عرفت الاجابه سوف تعرف الفرق بين النخب الاول والثاني .
في النخب الثاني يوجد الطير السبوق كما يوجد الطير الصياد لا اختلف معك على هذا ولكن معلوماتي صحيحه وانا واثق مما قدمته لكم (اخوي ابو امين) عندما ينتهي موسم القنص عندنا يامر الشيخ بتوزيع الطيور على خوياه لم اسمع قط ان شيخ عندنا كان يبحث عن طيرعند صقار من عامة الشعب .

اشكركم على المرور وارجوا من الله العلي القدير ان يوفقكم لما يحبه ويرضاه .

اخوكم يـــــــــــــــــــــاس البوادي

يا أخي احد قالك انني مشكك بمعلوماتك ؟؟؟

انا اقولك يحصل ان تجي طيور اقل مستوى او سميها كما تسميها اطيب من طيور الدرجه الاولى

بس فقط لا غير كبرت الموضوع الله يهديك وحطيته تشكيك

وبالنسبه عندنا في السعوديه بعض الامراء يشترون البيتيات الفاعله الفارطه وفي نفس الوقت

يخرجون طيور اخرى نهايه الموسم يعني ايش المشكله ؟؟؟

وعندكم الشاره حقت الملواح الطيور الفائزه ما تشرى من قبل الشيوخ عندك ؟

ترا هذا اللي فوق سؤال وأنا اخوك .

الـسـاطـع
13/07/2011, 01:44 PM
جزاك الله الف خير اخوي ياس البوادي على الطرح والمعلومات القيمه
تحياتي لك

ربع خالي
13/07/2011, 02:30 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله الف خير يالغالي على هذي المعلومات الطيبه
بالنسبة لي إكتشفت شي أول مره اعرفه
ترا الموضوع اللي مايدور فيه نقاش يصبح مثل الطبيخ اللي مافيه بهار

لاهنت يابو جاسم
وفي إنتظار التكمله
ترا فينا طمع في اللي مثلك وشرواك
اخوك ابو سيف

محطم عنيد
13/07/2011, 02:33 PM
ومشكور ويعطيك العافية

راكان1000
13/07/2011, 03:44 PM
انشاء الله الجميع بخير انا جلست اربع سنين في بريطانيا مزرعة BLUE FALCON MARK ROBالمعروفه الحين بمزرعة ساره عشر دقايق من البيت اللي ساكن فيه وحضرت فترة التزاوج الطبيعي والتهجين اخذت انتاجه قبل تكون طيوره FREE HACKيعني مطيره وبعد ما طيرها واخذت من طيوره من النخب الاول FIRST CLUTCHوالنخب الثاني SECOND CLUTCHواشوف ما فيه فرق الفرق اذا كان تلقيح طبيعي او بصاحب المرزعه طبعا هذا لا ينطبق على الجير شاهين وغيره من التهجين من فصيلتين مختلفتين فالتهجين الطبيعي افضل في الذكاء في الاغلبيه ولا أعمم على كل التهجين والطير يرجع لصقاره سواء كان وحش او غيره اما ان الشيوخ تروح لهم افضل الانتاج فلا اعتقد لان اكثر الطيور يخرجونها قبل المقناص لانها فاشله

ركن برزان
14/07/2011, 04:12 AM
يا مرحبا فيك gyrefalcons (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=24080)

معلومات جميله ومفيده لا هنت يا الغالي

تحياتووو

falcon 1
14/07/2011, 06:00 AM
صبح الله بالخير اخوي ياس البوادي
الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات
لا هنت يالذيب

ياس البوادي
14/07/2011, 05:28 PM
السلام عليكم
اخوي ابوامين لاتوجد اي مشكلة في البيع اوالشراء و هذا الموضوع طرح للنقاش ولكي يستفيد منه كل الاخوان اما بالنسبه لبيع الطيور او شرائها من قبل الشيوخ فهذا موضوع يطيل شرحه .

اخوي الساطع الله يعافيك مشكور على مرورك.

اخوي ربع خالي عليك لوم العشاء هذا ما خبرتني عنه وفلت من العشاء ومن الغبوق.
اخوي محطم عنيد اشكرك على المرور والله يعافيك
اخوي راكان اشكرك على المرور وانا بخصوص تطير الطير هذا موضوع سوف اطرحه في المستقبل ومع احترامي لك مارك روب لا يستحق الذكر .
اخوي ركن برزان اشكرك على مرورك وانا ودي الجميع يستفيد .
falcon1 الله يعافيك

ياس البوادي
17/07/2011, 06:39 AM
السلام عليكم
هناك من يدعي المعرفه وهناك من ينتقد وهناك من يخالفك الرأي وهناك من يفرض عليك احترامه وهناك من تستقيد منه ارجوا من الجميع الاستفاده مما قدمت وكلنا اخوان نتعاون لمعرفة كل ما يختص بعلم الطيور وافضل السلالات المنتجه فالعالم

اخوكم ياس البوادي

راعي غضبان
17/07/2011, 06:49 AM
مشكور اخوي
ياس البوادي والله يعطيك العافيه
تحياتي لك

أبوعابد 22
17/07/2011, 06:57 AM
يعطيك العافيه