المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((((( رابطة ملاك الفتك )))))

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 [14] 15 16 17

الصخري
15/02/2015, 12:22 AM
الف شكر لك اخوي ابو سند
علی هذي المعلومات الطيبه

السومر
15/02/2015, 12:26 AM
السلام عليكم
عندي حالتين ودي توضحون لي السبب من اجل تفادي المشاكل
أولآ / عندي صوت دقه يجي اذا وقفت . مثل اذا وقفت عند اشاره امسك على الفرامل حتى اوقف واذا فكيت عن الفرامل احس بدقه كأن سيارة دقت من الخلف . او كان عمود الدوران يكمل دورته اذا فكيت عن الفرامل

الثانيه / اذا شغلت السيارة تولع معي لمبة البطاريه ولمبة التنك الاحتياطي .. واذا نزلت الجلنط يطفن
اذا كان مولعات يكون البنص زايد خفيف واذا طفت يكون طبيعي

ذي البراق
15/02/2015, 02:22 AM
اناقصدي ماتدق سلف بدون ون ونه باالعربي سكاتي مرتين ثﻻث وبعدين يدق وتشتغل السياره

فتك08
15/02/2015, 05:05 PM
السلام عليكم
أولآ / عندي صوت دقه يجي اذا وقفت . مثل اذا وقفت عند اشاره امسك على الفرامل حتى اوقف واذا فكيت عن الفرامل احس بدقه كأن سيارة دقت من الخلف . او كان عمود الدوران يكمل دورته اذا فكيت عن الفرامل

الثانيه / اذا شغلت السيارة تولع معي لمبة البطاريه ولمبة التنك الاحتياطي .. واذا نزلت الجلنط يطفن

الاولى
شحم صلبان العمود و تنتهي و هذي طبيعية و بكل الفتكات
الثانية
نفس المشكلة عندي و طبيعية و مطنشها

الصخري
15/02/2015, 06:36 PM
السلام عليكم

هلا اخوي موضوع صوت العامود هذا طبيعي وحلها انك تعمل له تشحيم.
كذلك موضوع لنبه البطاريه والتانكي الاحتياطي هذي حصلت معي حت وقفت السياره واتضح ان العطل من الدينمو ما يعبي زين وكان العطل من الفحمات وهذي زي طريقه الانذار فا انتبه منها

.. PATROL ..
15/02/2015, 09:22 PM
السلام عليكم

حياكم الله يا أخوان

الي يخبر لي فتك 2002 او 2003 او 2004
sgl

ابيض قير عادي

يراسلني ع الخاص وحقه محفوظ اهم شي موتر نظيييف بمعنى الكلمة

dyd
16/02/2015, 08:19 AM
نيسان ربع 2015 قير عادي

لما ادعس بالثالث أو اهدي اسمع صوت خرفشه او قرقشه بسيطه؟ عسى ما به خلاف؟؟؟

السومر
16/02/2015, 10:12 PM
فتك08

الصخري

بارك الله فيكم واشكركم على ادلائكم بالحلول

وجاري التنفيذ

السومر
16/02/2015, 10:13 PM
نيسان ربع 2015 قير عادي

اولآ / جرب انقل القير من ثالث الى رابع على سرعة 40 ااذا طلعت نفس القرقشه

تحتاج لوزن ديلكو

dyd
17/02/2015, 07:35 AM
مشكور أخوي السومر وما قصرت

dyd
17/02/2015, 07:39 AM
نيسان ربع 2015 قير عادي

لما أكون بالخامس على سرعة 100 تقريبا وارفع رجلي من الدعسة، أسمع صوت أحسه من تحت بمقدمة السيارة يطلع لمدة ثانية واحدة. وبرضوا لما أكون على نفس السرعة أو أقل وارفع رجلي على الخفيف وادعس على الخفيف، يطلع نفس الصوت. أفيدونا جزاكم الله خير...

vtc__4800
18/02/2015, 04:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخواني الله يسعدكم معي جيب فتك 2004 مكينه 4800
عليه هدرز من الصفدي..

وعندي مشكله أن الموتر يكتم إذا دعست عليه مايعطيك عمره وقالو لي بعضهم ركب فلتر رياضي..

ودي أركب أنتيك فلتر وش تنحصوني فيه..

وكثيرين قالو لي أن الفلتر ينقص زيت المكينه..

فمن لديه الخبره ياليت يفيدني وينصحني..

FHD DG
18/02/2015, 08:12 PM
نيسان ربع 2015 قير عادي

عندي نفس موترك ونفس الصوت وسألت وكالة العيسى وقال المهندس هذا الصوت طبيعي

dyd
19/02/2015, 10:30 AM
جزاك الله خير أخوي FHD DG (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=322895)

وبالنسبة للمشكلة هذي، صادفتك؟

لما أكون بالخامس على سرعة 100 تقريبا وارفع رجلي من الدعسة، أسمع صوت أحسه من تحت بمقدمة السيارة يطلع لمدة ثانية واحدة. وبرضوا لما أكون على نفس السرعة أو أقل وارفع رجلي على الخفيف وادعس على الخفيف، يطلع نفس الصوت. أفيدونا جزاكم الله خير...

MSAN
19/02/2015, 04:07 PM
السلام عليكم..

ان شاء الله باستلم موتري من الوكالة بعد ثلاث اسابيع.. نصايحكم لمستخدم جديد على النيسان

السيارة فتك أربع أبواب قير عايدي

جزاكم الله خير

ابوسند9
22/02/2015, 12:58 AM

أخواني الله يسعدكم معي جيب فتك 2004 مكينه 4800
عليه هدرز من الصفدي..

وعندي مشكله أن الموتر يكتم إذا دعست عليه مايعطيك عمره وقالو لي بعضهم ركب فلتر رياضي..

ودي أركب أنتيك فلتر وش تنحصوني فيه..

وكثيرين قالو لي أن الفلتر ينقص زيت المكينه..

فمن لديه الخبره ياليت يفيدني وينصحني..
وعليكم السلام
بدل فلتر البنزين
وفلتر الهواء
وشيك على خرطوش فلتر الهواء لا يكون مخروم من الاسفل , وهنا شيك على اولا قبل كل شي

dyd
22/02/2015, 07:47 AM
السلام عليكم..

ان شاء الله باستلم موتري من الوكالة بعد ثلاث اسابيع.. نصايحكم لمستخدم جديد على النيسان

السيارة فتك أربع أبواب قير عايدي

جزاكم الله خير

وعليكم السلام

الله يبارك لك بالمبروك

أنا من رأيي رفعه خفيفه من رواء. والموتر ما شاء الله ما ينقصه شي

dyd
22/02/2015, 07:48 AM
جزاك الله خير أخوي FHD DG (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=322895)

وبالنسبة للمشكلة هذي، صادفتك؟

بانتظار ردودكم

FHD DG
22/02/2015, 09:16 AM
بانتظار ردودكم

عندي نفس الصوت عادي جداٌ "لاكن لوتروح للوكالة وتسأل أفضل" لاكن اشوف انة عادي وكل موتر له نبرة صوت يتميز بها:good2:

dyd
22/02/2015, 10:28 AM
للمرة الثانية، الشكر واصل لك أخوي FHD DG

الله يكتب لك الأجر

dyd
22/02/2015, 10:36 AM
نيسان ربع 2015 قير عادي

بالنسبة لموضوع الهدرز، أشوف له حساسين شابكه بالهدرز. فإذا بركب هدرز بحريني، هل بيؤثر على الموتر؟

رووس النايفات
23/02/2015, 10:05 AM
يالربع عداد البنزيل ما يقرا صح والتانكي الثاني ما يحول علماً أن العداد عادي موب ليزر ... وتم فحص العوامة وطلعت سليمة شغالة !!
وش تتوقعون المشكلة لا هنتوا ؟؟

ابوسند9
24/02/2015, 01:22 AM
يالربع عداد البنزيل ما يقرا صح والتانكي الثاني ما يحول علماً أن العداد عادي موب ليزر ... وتم فحص العوامة وطلعت سليمة شغالة !!

وش تتوقعون المشكلة لا هنتوا ؟؟

اخوي ابحث عن مشاركات اخونا العضو محسن اليامي وان شاء الله تنحل مشكلتك

ALBDRANE
24/02/2015, 07:07 AM
نفس المشكلة بالضبط صارت معي ورحت لورشة التركي باترول وضبطها عن طريق فك العداد والحمدلله الى يومك

حسب ما توصلت له ان العداد فيه ايسي خاص بانوار الزينون يسخن ويسوي حوسة على الي حوله وسلامتك .

ALBDRANE
24/02/2015, 07:15 AM
يالربع فيه احد منكم حضر التجمع حق الفتك الي في الرياض الي من حول شهر ولا ما تم واذا احد حضر يعلمنا بالبرنامج وش صار فيه وياليت صور انا صراحة عندي علم عنه بس الظروف ما سمحت لي اشاركهم .

dyd
24/02/2015, 07:43 AM
نيسان ربع 2015 قير عادي

بالنسبة لموضوع الهدرز، أشوف له حساسين شابكه بالهدرز. فإذا بركب هدرز بحريني، هل بيؤثر على الموتر؟

بإنتظار ردودكم

رووس النايفات
24/02/2015, 09:36 AM
نفس المشكلة بالضبط صارت معي ورحت لورشة التركي باترول وضبطها عن طريق فك العداد والحمدلله الى يومك

حسب ما توصلت له ان العداد فيه ايسي خاص بانوار الزينون يسخن ويسوي حوسة على الي حوله وسلامتك .

ايه بس طبلون الرجال ما هو ليزر وراح للتركي وفحص العوامة وقال سليمة ولا عرف له ؟؟

رووس النايفات
24/02/2015, 09:40 AM
اخوي ابحث عن مشاركات اخونا العضو محسن اليامي وان شاء الله تنحل مشكلتك

يبو سند الله يحفظك موضوع اخونا محسن اليامي طبلون ليزر .. المشكلة حقت خوينا طبلون عادي ما هو ليزر ؟!!

باسورد
28/02/2015, 04:07 AM
السلام عليكم
اخواني مشكورين على هابلموضوع والتجمع الطيب
عندري فتك 2008 طبلون ليزر
المشكله في الطبلون احيان يطفي ويشتغل واحيان يطفي ويشتغل كمبرسر المكيف << عقدني
اذا فيه حل لهالمشكله او تدلوني على واحد يعرف لحلها اكون شاكر لكم

ابوشعيل97
28/02/2015, 02:47 PM
مساكم الله بالخير

ودي اركب طقم مساعدات ويايات فتك 2002 وشتنصحوني فيه الافضل اركب حقت الوكاله والا الاستراليه
ووحد من الشباب قالي ركب حقت 2009 افضلك

عاشق نجد111
01/03/2015, 03:24 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني معي فتك 2007 كانت حرارته طبيعيه جدا (على خط الربع)حتى فالصيف ولكن هاليومين جته عله صارت حرارته دائما بين الربع والثلث وتميل للثلث والجو بارد ومراوح التبريد اللي بين الاديتر والشبك صارت شبه شغله علطول واذا طفيته تسمع القربه تطبخ والخرطوش اللي فوق يطبخ وينتفض
علما ان ما قد جاه حراره قبل ومافيه نقص ماء وغيرت الغطاء وغيرت البلف حق الحراره مافيه فايده
افيدوني جزاكم الله الجنه.

ودمتم ذخر

فتك08
01/03/2015, 05:25 PM
اخواني معي فتك 2007 كانت حرارته طبيعيه جدا (على خط الربع)حتى فالصيف ولكن هاليومين جته عله صارت حرارته دائما بين الربع والثلث وتميل للثلث والجو بارد ومراوح التبريد اللي بين الاديتر والشبك صارت شبه شغله علطول واذا طفيته تسمع القربه تطبخ والخرطوش اللي فوق يطبخ وينتفض
علما ان ما قد جاه حراره قبل ومافيه نقص ماء وغيرت الغطاء وغيرت البلف حق الحراره مافيه فايده

ودمتم ذخر

اكيد عندك تنسيم هواء بدائرة التبريد
شيك على جميع الخراطيش و الليات الصغيرة
و وجه كوع البلف

عاشق نجد111
01/03/2015, 06:35 PM
سلمت ياخي على توجيهك ونصحك
وننتظر اراء باقي الاخوان

كن متفائلا
01/03/2015, 09:27 PM

ودمتم ذخر

أذا الحرارة على سرعة منخفظة , احتمال المشكلة من كلتش المروحة الرئيسية

ابوسند9
01/03/2015, 09:46 PM
السلام عليكم
اخواني مشكورين على هابلموضوع والتجمع الطيب
عندري فتك 2008 طبلون ليزر
المشكله في الطبلون احيان يطفي ويشتغل واحيان يطفي ويشتغل كمبرسر المكيف << عقدني
اذا فيه حل لهالمشكله او تدلوني على واحد يعرف لحلها اكون شاكر لكم
وعليكم السلام
المشكله الاولى
غالبا تكون من فيش الطبلون متوسع من الداخل , يحتاج الفيش للتضييق بحيث مايكون هناك حركه , برضو شيك على فيش الدينمو وكذلك اصابع البطاريه
اما المشكله الثانية ما عندي علم عنها

ابوسند9
01/03/2015, 09:50 PM

ودمتم ذخر
وعليكم السلام
في حال الحراره , اذا ما تسمع ازعاج المروحه فااحتمال كبير عندك كلتش المروحه عطلان
يعني جرب في حال الحراره تدعس بنزين اذا المروحه ما لها ازعاج فا الكلتش عطلان
ولو عندك شوي خبره افتح الكبوت وشوف دفع هواء المروحه
وللعلم المفترض الاديتر يتسيخ كل 3 سنوات افضل

أبومحيا
02/03/2015, 11:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ''

عساكم ع القوه ولاهنتوا الجميع ماقصرتو ''
تم الانظمام لملاك الفتك ولله الحمد اشتريت فتك 2015 وهاذي أول تجربه لي مع الفتك طبعاً فل كامل صالون '' وحبيت تعطوني بعض النصائح من ناحية مسامير الثلاجه هل لازم تشال أو تلحم وش الأفضل وايضاً مبرد للقير طبعا قير تماتيك هل تنصحوني اركب '' والاستفسار الاخير بالنسبه للفرارت حقت الدبل هل تنصحوني اركبها وهل تخفف كثير ع الموتر '' وأبي لاهنتم اذا فيه ورش ممتازه فالرياض ولا الافضل فالقصيم؟؟ '' وجزاكم الله خيرر مقدماً ''

الصخري
02/03/2015, 02:24 PM
هلا وغلا
حياك ربي ابو محيا
والف مبروك الموتر ربي يعطيك خيره ويكفيك شره
اولا
بخصوص مسامير الثلاجه حسب ما نسمع ان المصنع الغاء عمليه تفتفه المكينه واللي تسبب صقوط مسامير الثلاجه في بستم المكينه ولكن الافضل من ناحيتي انك تشيلها اضمن لك وهي ما تاثر علی السياره بشي .
ثانيا
مبرد قير من الضروري انك تعزل مبرد القير عن رديتر المكينه لانه سبب مشاكل لناس كثيره وافضل واحد يركب مبرد القير الخارجي ورشة العثمان بشليح بريده رجال امين ونصوح وشغله شغل وكاله
ثالثا
فررات الدبل اتوقع انه مالها داعي لان الفتك مشاءالله عليه نشيط
واخيرا
اتمنی لك التوفيق

الصخري
02/03/2015, 02:30 PM

ودمتم ذخر

شيك علي بلف الحراره لا يكون مقفل

vtc__4800
02/03/2015, 04:58 PM
اسعد الله مسائكم بكل خير ..
عندي الجيب الله يسعدكم من فتره تطاع لي علامة حساس المكينه بين فتره وفتره..
بالعاده اذا طلعت افصل الحساس وارجعه مكانه وتروح لكن هالمره ماراحت ومستمره معي ..
ي ليت اخد يفيدني الله يسعدكم

عاشق نجد111
02/03/2015, 05:39 PM

مشكورين على تفاعلكم وارائكم ونصحكم

من حقكم علي اني اعلمك وش صار معي في موضوع الحراره اللي كتبت موضوع عنها قبل يومين وهو اني حصلت طرمبه المويه منتهيه ومتأكله وغيرتها وضبطت الحراره معي الى الان على الربع بالضبط مع حر الرياض والمكيفين شغالات وهذي صورت الطرمبه القديمه والجديده عشان تشوفون الفرق والكل يستفيد
http://www11.0zz0.com/2015/03/02/17/261579271.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www8.0zz0.com/2015/03/02/17/606026093.jpg (http://www.0zz0.com)

ودمتك ذخر

كن متفائلا
02/03/2015, 06:09 PM
الف مبروك يابو محيا احسنت الأختيار الله يعطيك خيره ويكفيك شره

نصيحة لاتغير فيه شي وبعد الف كيلو غير الزيت مجاني عند الوكالة وبعده لاتقربهم

خذ فلاتر زيت وكالة وماء رديتر اصلي احتياط

الزيت الأفضل كاسترول ١٠-٣٠ سبع علب مع السيفون بالنسبة لي كل ١٠ الاف اغيره

ضغط هواء الأطارات من يوم شريته عايرته على ٣٠ أريح على الخط والرمل مع الدبل الخفيف مايوقف

كن متفائلا
02/03/2015, 06:12 PM
شكرا لك ياعاشق نجد 111 على التوضيح واحتمال لازم تنظف نظام التبريد كامل
لضمان عدم عودة المشكلة وتعبيه ماء رديتر وكالة

أبومحيا
02/03/2015, 07:13 PM
الله يبارك فيكم وجزاكم الله خيرر ''
ويعطيكم الف عافيه يالصخررري و كن متفائلاً
اشكركم ع الرد وعلى النصايح ''

عاشق نجد111
02/03/2015, 08:22 PM
شكرا لك ياعاشق نجد 111 على التوضيح واحتمال لازم تنظف نظام التبريد كامل
لضمان عدم عودة المشكلة وتعبيه ماء رديتر وكالة

لا شكرا على واجب اخي
وبالنسبه للتنظيف فكيت البلف ونظفته وحطيت ماء اديتر اصلي واموره فالسليم الى الان والحمد لله.

ابوسند9
02/03/2015, 11:21 PM

عساكم ع القوه ولاهنتوا الجميع ماقصرتو ''
تم الانظمام لملاك الفتك ولله الحمد اشتريت فتك 2015 وهاذي أول تجربه لي مع الفتك طبعاً فل كامل صالون '' وحبيت تعطوني بعض النصائح من ناحية مسامير الثلاجه هل لازم تشال أو تلحم وش الأفضل وايضاً مبرد للقير طبعا قير تماتيك هل تنصحوني اركب '' والاستفسار الاخير بالنسبه للفرارت حقت الدبل هل تنصحوني اركبها وهل تخفف كثير ع الموتر '' وأبي لاهنتم اذا فيه ورش ممتازه فالرياض ولا الافضل فالقصيم؟؟ '' وجزاكم الله خيرر مقدماً ''
وعليكم السلام
والله يعطيك خيره ويكفيك شره
مساميرالثلاجة اذا قيادتك راكده ولا تدعس عليها فما عندك مشكله
اما مبرد القير غيره بعد ممشى من 150 الى 200 الف كيلو ب 300 ريال مع تغيربلف الحراره وتسييخ الحراره وما يحتاج تركب مبرد خارجي
اما الفرارات الفتك ما يفرق وعن تجربه
اهم شي با الفتك دائما افتح السوتش وانتظر ثواني حتى تنطفي لمبات الطبلون وشغل ,

ابوسند9
02/03/2015, 11:27 PM
اما الزيت اخوي ابو محيا افتح الكتلوج صفحة 8-11 وصفحة 9-2 ,,, نوع مكينة الفتك TB48DE هذه الصفحات ضروريه لجميع ملاك الفتك

ابوسند9
02/03/2015, 11:32 PM
اسعد الله مسائكم بكل خير ..
عندي الجيب الله يسعدكم من فتره تطاع لي علامة حساس المكينه بين فتره وفتره..
بالعاده اذا طلعت افصل الحساس وارجعه مكانه وتروح لكن هالمره ماراحت ومستمره معي ..
ي ليت اخد يفيدني الله يسعدكم
وعليكم السلام
ها العلامه عندي تطلع كل كذا شهروتجلس يوم وتختفي ومعطيها اشكل من سنين
واذا ما يتاثر العزم ما عندك مشكله
لكن انت شيك على فلتر الهواء اتوقع انه قديم او متسخ

ابوسند9
02/03/2015, 11:41 PM

مشكورين على تفاعلكم وارائكم ونصحكم

من حقكم علي اني اعلمك وش صار معي في موضوع الحراره اللي كتبت موضوع عنها قبل يومين وهو اني حصلت طرمبه المويه منتهيه ومتأكله وغيرتها وضبطت الحراره معي الى الان على الربع بالضبط مع حر الرياض والمكيفين شغالات وهذي صورت الطرمبه القديمه والجديده عشان تشوفون الفرق والكل يستفيد
http://www11.0zz0.com/2015/03/02/17/261579271.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www8.0zz0.com/2015/03/02/17/606026093.jpg (http://www.0zz0.com)

ودمتك ذخر
وعليكم السلام
فعلا الطرمبه لها دور برفع الحراره وهنا غابت عنا انا نذكرها انا والاعضاء
لكن من الصور باين ان المويه عندك تعبانه ,لذا انصحك سيخ الاديتر , واديتر الفتك سيئ للغايه وفتحات التبريد صغيرة جدا ويسكرها اي شي
كذلك شوف جهة السلف فيه ما صورة جايه بعرض المكينه شيك عليها لايكون عليها املاح وبكذا تنفجر فجاءة ,
وانا دئما انصح بتغيير ماء الاديتر كل سنة منها تضمن عدم خرب طرمبة المويه والطبات وليات المويه والحراره والبلف وعدم تهريب الدفايه داخل السياره والشغله كلها كرتون ماء مقطر ب 15 ريال ومحلول ب 30 ريال والشغله تغيرها البيت حيث يوجد مسمار اسفل الاديتر فكه وفرع المويه وشغل السياره حتى يطلع الماء اللي با المكينه

مبارك العروي
03/03/2015, 12:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم من المدينة النبوية توي ماخذ فتك صالون 2015 قير عادي فل كامل سفاري طبعاً والله اجهل بكثير من ميزاته محول من التويوتا وكنت ابحث عن رابطة ملاك البترول لعلي استفيد بعض المعلومات عن السيارة واذا احد عنده رابط عن موضوع الدفلوك واستخدامته ومتى يشغل يدزه هنا مشكوراً انا حطيت نفس هالرد بس مادري وين حطيته اذا كان مكانه غلط لاتواخذونا

vtc__4800
03/03/2015, 01:16 PM
وعليكم السلام
ها العلامه عندي تطلع كل كذا شهروتجلس يوم وتختفي ومعطيها اشكل من سنين
واذا ما يتاثر العزم ما عندك مشكله
لكن انت شيك على فلتر الهواء اتوقع انه قديم او متسخ

بالبدايه اشكرك ع تفاعلك ، وفعلا كانت تأثر بالعزم وثاني يوم رجع العزم زي اول ،
وبشيك ع الفلتر وان شاء الله تضبط ،
يعطيك العافيه ي بعدهم❤️

ذي البراق
03/03/2015, 03:52 PM
مساكم الله باالخير عندي مشكله في الموتر 2004فتك الهوا زايد صوت السياره عالي احد عنده خبره يفيدني

ابوسند9
03/03/2015, 09:53 PM
بالبدايه اشكرك ع تفاعلك ، وفعلا كانت تأثر بالعزم وثاني يوم رجع العزم زي اول ،
وبشيك ع الفلتر وان شاء الله تضبط ،
يعطيك العافيه ي بعدهم❤️
اذا القير عندي تماتيك احنمال عندك كتاوتات القير تحتاج تبديل ب 120 ريال

ابوسند9
03/03/2015, 10:11 PM
اخوكم من المدينة النبوية توي ماخذ فتك صالون 2015 قير عادي فل كامل سفاري طبعاً والله اجهل بكثير من ميزاته محول من التويوتا وكنت ابحث عن رابطة ملاك البترول لعلي استفيد بعض المعلومات عن السيارة واذا احد عنده رابط عن موضوع الدفلوك واستخدامته ومتى يشغل يدزه هنا مشكوراً انا حطيت نفس هالرد بس مادري وين حطيته اذا كان مكانه غلط لاتواخذونا
وعليكم السلام ,,اخوي مبارك
ومبروك ما شريت والله يعطمك خيره ويكفيك شره
الدفلك استخدامه سهل ,, طبعا هو يشرك او يشبك الدفرنس الخلفي .
تشغليه لازم تكون واقف تماما والانتظار لعدة ثواني حتى يشبك
فصله نفس الطريقه اعلاة
السرعه اثناء تشغيل الدفلوك المفترض ما يتعدي 40
متى يستخدم الدفلوك؟ يستخدم في حال الغراز او في حال السحب
واحرص دائما انك في حال تشغيل الدفلوك انك ما تكسر الدركسون للاخر من شان ما تتضرر تروس الدفلوك
وبما انك مستخدم جديد دائما في حال الغراز والحسب انك تستخدم الدبل الثقيل من شان ما ينحرق عليك الكلتش
وهذا رابط يوضح فائدة الدفلوك
https://www.youtube.com/watch?v=Hqm3aFwtQsM

ابوسند9
03/03/2015, 10:15 PM
مساكم الله باالخير عندي مشكله في الموتر 2004فتك الهوا زايد صوت السياره عالي احد عنده خبره يفيدني
هلا فيك
الوضع عادي ,, فترة وتنزول المشكله فلا تستعجل ,, وغالبا ما تظهر هذه المشكله اما ارتفاع حرارة الجو او هناك مشكله في دائرة التبريد
ولكن الاهم اذا يغيت تطفي السياره و ضغط المكينه فوق الواحد حاول تدعس على البنزين دعسة للاخر وبسرعه من شان ينخفض ضغط المكينه

مبارك العروي
03/03/2015, 10:41 PM
وعليكم السلام ,,اخوي مبارك
ومبروك ما شريت والله يعطمك خيره ويكفيك شره
الدفلك استخدامه سهل ,, طبعا هو يشرك او يشبك الدفرنس الخلفي .
تشغليه لازم تكون واقف تماما والانتظار لعدة ثواني حتى يشبك
فصله نفس الطريقه اعلاة
السرعه اثناء تشغيل الدفلوك المفترض ما يتعدي 40
متى يستخدم الدفلوك؟ يستخدم في حال الغراز او في حال السحب
واحرص دائما انك في حال تشغيل الدفلوك انك ما تكسر الدركسون للاخر من شان ما تتضرر تروس الدفلوك
وبما انك مستخدم جديد دائما في حال الغراز والحسب انك تستخدم الدبل الثقيل من شان ما ينحرق عليك الكلتش
وهذا رابط يوضح فائدة الدفلوك
https://www.youtube.com/watch?v=Hqm3aFwtQsM

الله يبيض وجهك والله يبارك فيك وجزاك ربي بمثل مادعوت (فهمت من كلامك أنه مجرد ماتغرز استخدم الثقيل عشان ما احمل ع السيارة واتعب الكلتش من بدري )
بالنسبة للدفلوك متى اعرف انه شبك تماماُ واشتغل

فتك08
04/03/2015, 12:03 AM
للتصحيح
السرعة اثناء تشغيل الدفلك يجب ان لاتتجاوز 20كم/ساعة
السرعة اثناء تشغيل الدبل الثقيل يجب ان لاتتجاوز 40او50كم/ساعة
متى يستخدم الدفلك؟
حسب دليل المالك لايستخدم الا للضرورة القصوى عند تعذر خروج السيارة باستخدام الدبل
و من الافضل استخدام الدبل مع الدفلك لتخفيف الحمل على التروس

dyd
04/03/2015, 07:56 AM
السلام عليكم

موتري نيسان ربع 2015 قير عادي

abadi2233
04/03/2015, 09:52 AM
اخواني انا الحمد لله شريت لي فتك 2014 تماتيك وانا ما قد جربته وعندي ملاحضه على القير اذا هديت بسرعه القير يطق طقه خفيفه اذا رد نمره علما بأن السياره حاليا ماشيه 5000 افيدوني ياهل الرابطه الله يجزاكم خير

MSAN
05/03/2015, 03:25 PM
ياشباب هل فيه خوف من مسامير ثلاجة الفتك 2015 قير عايدي؟؟

وش تنصحون؟

ابوسند9
05/03/2015, 10:19 PM
للتصحيح
السرعة اثناء تشغيل الدفلك يجب ان لاتتجاوز 20كم/ساعة
السرعة اثناء تشغيل الدبل الثقيل يجب ان لاتتجاوز 40او50كم/ساعة
متى يستخدم الدفلك؟
حسب دليل المالك لايستخدم الا للضرورة القصوى عند تعذر خروج السيارة باستخدام الدبل
و من الافضل استخدام الدبل مع الدفلك لتخفيف الحمل على التروس
احسنت اخوي فتك 08
لكن انا والله عن نفسي اذا جاء مرقى طعس طويل اجلده با الثقيل وبا الخامس والسرعه توصل 120 وما شفت اي مشاكل , لان مشكله دبل الفتك الخفيف وخاصة القير الاوتو بارد با المراقي الطويله

ابوسند9
05/03/2015, 10:21 PM
السلام عليكم

موتري نيسان ربع 2015 قير عادي

وعليكم السلام
با النسبة للحساسات اللي اعرفه ان جميع هدرزات الفتك كا البحريني والاماراتي وغيره لها مشابك للحساسات , يعني نفس شد البلد

ابوسند9
05/03/2015, 10:24 PM
ياشباب هل فيه خوف من مسامير ثلاجة الفتك 2015 قير عايدي؟؟

وش تنصحون؟
اذا انت تجلد السيارة جلد انصحك ,اما لحام المسامير او الغى اللهات
واذا استخدامك عادي ما فيه خوف ان شاء الله منها

ابوسند9
05/03/2015, 10:26 PM
اخواني انا الحمد لله شريت لي فتك 2014 تماتيك وانا ما قد جربته وعندي ملاحضه على القير اذا هديت بسرعه القير يطق طقه خفيفه اذا رد نمره علما بأن السياره حاليا ماشيه 5000 افيدوني ياهل الرابطه الله يجزاكم خير

وعليكم السلام
ومبروك ما شريت والله يطعمك خيره ويكفيك شره
الطقه عاديه جدااا بكل الباترول من موديل 2002 الى اخر موديل وهي من عمود الدبل ,, جرب شحم العمود
وانصحك بتشحم الاعمده كل اربع شهور

ابوسند9
05/03/2015, 10:31 PM
الله يبيض وجهك والله يبارك فيك وجزاك ربي بمثل مادعوت (فهمت من كلامك أنه مجرد ماتغرز استخدم الثقيل عشان ما احمل ع السيارة واتعب الكلتش من بدري )
بالنسبة للدفلوك متى اعرف انه شبك تماماُ واشتغل
ووجهك ابيض ,,ومن يقراء
طبعا دائما شغل الدفلوك والقير فاضي
وبمجرد ما تشبك الدفلوك راح تشر او تؤمض عندك لمبة الدفلك با الطبلون لعدة ثواني , بعدها راح تكون مولعه على طول , بكذا اعرف ان الدفلوك شبك

أبومحيا
06/03/2015, 06:34 AM
وعليكم السلام
والله يعطيك خيره ويكفيك شره
مساميرالثلاجة اذا قيادتك راكده ولا تدعس عليها فما عندك مشكله
اما مبرد القير غيره بعد ممشى من 150 الى 200 الف كيلو ب 300 ريال مع تغيربلف الحراره وتسييخ الحراره وما يحتاج تركب مبرد خارجي
اما الفرارات الفتك ما يفرق وعن تجربه
اهم شي با الفتك دائما افتح السوتش وانتظر ثواني حتى تنطفي لمبات الطبلون وشغل ,

جزاك الله خير يااابوسند ويعطيك العافيه ي الغالي

مبارك العروي
06/03/2015, 02:53 PM
جزا الله كل من رد على استفساراتي وجزاكم الله خير جميعاً ...اشوف الكل يسأل عن مسامير الثلاجة وبصراحة بديتوا تخوفنا منها ...انا استخدامي عادي جداً ولاني راعي بر واجد ...هل الخوف من مسامير الثلاجة بسبب الشدة على السيارة في البر ولا الخوف بسبب السرعة
بالنسبة لتلحيم المسامير هل سيكون التلحيم خارجي ولا زام تتفك ثم تتلحم ورتكب ثاني

غالي حمد
07/03/2015, 01:09 AM
يااخوان ودي ارفع الفتك وماادري وش نصيحتكم
واحد من الشباب نصحني يقول ركب ياي خلفي ٣ سم
وقدام خله شد بلد
وش رايكم يااهل الخبره ؟؟؟؟؟؟

فتك08
07/03/2015, 07:48 AM
يااخوان ودي ارفع الفتك وماادري وش نصيحتكم
واحد من الشباب نصحني يقول ركب ياي خلفي 3 سم
وقدام خله شد بلد
وش رايكم يااهل الخبره ؟؟؟؟؟؟

:good:
كذا ممتاز و انا هذا شغلي بموتري
السبب؟
خليته قدام على يايات بلاده لانها الين له و مايحتاج ارفعه لان مافيه اي احمال اضافية
في الجهة الامامية بعكس الخلفية راح يكون بالشنطة اغراض و عزب و توانكي
الخلفي عندي 3سم و ممتاز للتحميل

غالي حمد
07/03/2015, 08:57 AM
:good:
كذا ممتاز و انا هذا شغلي بموتري
السبب؟
خليته قدام على يايات بلاده لانها الين له و مايحتاج ارفعه لان مافيه اي احمال اضافية
في الجهة الامامية بعكس الخلفية راح يكون بالشنطة اغراض و عزب و توانكي
الخلفي عندي 3سم و ممتاز للتحميل

الله يجزاك خير
طيب والشكل كيف ؟

فتك08
07/03/2015, 10:14 AM
الله يجزاك خير
طيب والشكل كيف ؟

واياك
شكل الموتر ممتاز
مرتفع شي بسيط من الخلف ارتفاع غير ملفت للنظر و كأن الموتر على ارتفاع بلاده
الا اللي بيدقق بينتبه للارتفاع
بالنسبة لشكله بعد التحميل ممتاز ولا ينزل لان اليايات هذي قوية واقوى من بلاده
طبعا ضريبة القوة انه بتزيد قوة المطبات لانها صلبة هاليايات
طبعا مركبها من الرماية ب680 و يمكن تحصل افضل منها

غالي حمد
07/03/2015, 11:21 AM
واياك
شكل الموتر ممتاز
مرتفع شي بسيط من الخلف ارتفاع غير ملفت للنظر و كأن الموتر على ارتفاع بلاده
الا اللي بيدقق بينتبه للارتفاع
بالنسبة لشكله بعد التحميل ممتاز ولا ينزل لان اليايات هذي قوية واقوى من بلاده
طبعا ضريبة القوة انه بتزيد قوة المطبات لانها صلبة هاليايات
طبعا مركبها من الرماية ب680 و يمكن تحصل افضل منها

الله يرضى عليك طيب قال لي واحد من الشباب انها ماتعطيك 3 سم بالضبط تعطيك 2 تقريباً يقول حمل السيارة ياخذ له سم ويبقى 2 سم
ويقول اللي يمين ارفع من اللي يسار ب سم واحد
هل كلامه صحيح معك ؟

فتك08
07/03/2015, 02:23 PM
الله يرضى عليك طيب قال لي واحد من الشباب انها ماتعطيك 3 سم بالضبط تعطيك 2 تقريباً يقول حمل السيارة ياخذ له سم ويبقى 2 سم
ويقول اللي يمين ارفع من اللي يسار ب سم واحد
هل كلامه صحيح معك ؟

شف يالغالي
ماقدر اقول لك كم فرق الموتر لاني ماقستها قبل يوم شد بلاده عليه
و من ناحية الايمن ارفع
انا ملاحظ بموتري انه مرتفع من يمين و طايح من يسار بفارق 1-1.5سم تقريبا
و لا ادري هل فيه فرق بينهن في السمك او الارتفاع او ان عندي احد اليايات الامامية
مكسور و يؤثر على ارتفاع و توازن الخلفيات
طبعا اذكر الشباب هنا يتكلمون بالمنتدى ان الياي الخلفي الايمن اطول او اسمك من الايسر
السبب؟
لوجود الاستبنة و التانكي الاحتياطي بسعة40لتر في منتصف الجزء الخلفي الايمن

باسورد
08/03/2015, 04:21 PM
وعليكم السلام
المشكله الاولى
غالبا تكون من فيش الطبلون متوسع من الداخل , يحتاج الفيش للتضييق بحيث مايكون هناك حركه , برضو شيك على فيش الدينمو وكذلك اصابع البطاريه
اما المشكله الثانية ما عندي علم عنها

يعطيك العافيه اخوي
والمشكله من الطبلون لاني اذا ضربته اشتغل
وااللي ماقرا المشكله هي في طبلون الليزر فتك 2008 يطفي ويشتغل من كيفه

أبومحيا
08/03/2015, 07:53 PM

الله يجزاكم الجنه يارب ع النصايح اللي تقدمونها ''
عندي استفسار لاهنتوا '' معي فتك 2015 فل كامل تماتيك ''
اذا شغلته وهو موقف له اكثر من ست ساعات تقريباً فيه صوت مثل تنسيم الهواء
فالخلف يسار تقول قريب للشكمان او بجنب الكفره اليسار '' هل هذا طبيعي
ولا فيه مشكله؟؟ بانتظار ردكم ''

الشمروخي
08/03/2015, 08:51 PM
طرنبه البنزين هذا صوته

فتك08
08/03/2015, 10:19 PM
طبيعي الصوت يابومحيا
بكل الفتكات

ابوسند9
08/03/2015, 11:37 PM
جزا الله كل من رد على استفساراتي وجزاكم الله خير جميعاً ...اشوف الكل يسأل عن مسامير الثلاجة وبصراحة بديتوا تخوفنا منها ...انا استخدامي عادي جداً ولاني راعي بر واجد ...هل الخوف من مسامير الثلاجة بسبب الشدة على السيارة في البر ولا الخوف بسبب السرعة
بالنسبة لتلحيم المسامير هل سيكون التلحيم خارجي ولا زام تتفك ثم تتلحم ورتكب ثاني
اخوي مبارك
السرعه ما لها دخل با المشكله
المسامير تنحل بسبب ان مثلا الواحد يدعس للبنزين وهي واقفه للاخر اي يسموها الشباب تفتفه
فااذا قيادتك زي ما ذكرت ما مهنا خوف ان شاء الله واعرف جيوب ما شيه 500 الف كيلو وما لحمو مسامير ولا شي

أبومحيا
08/03/2015, 11:45 PM
جزاكم الله خير ياللي رديتوا ولاهنتو ''

تعرفون جدد ع الفتك وتكثر اسألتنا ''

ALBDRANE
09/03/2015, 12:13 AM
بالنسبة للي يسئل عن مسامير الثلاجة الصراحة أني حسيت بصرفية في البنزين بعدما شلتها .

كن متفائلا
09/03/2015, 12:52 AM

الله يجزاكم الجنه يارب ع النصايح اللي تقدمونها ''
عندي استفسار لاهنتوا '' معي فتك 2015 فل كامل تماتيك ''
اذا شغلته وهو موقف له اكثر من ست ساعات تقريباً فيه صوت مثل تنسيم الهواء
فالخلف يسار تقول قريب للشكمان او بجنب الكفره اليسار '' هل هذا طبيعي
ولا فيه مشكله؟؟ بانتظار ردكم ''

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أعتقد أن الصوت لطرمبة البنزين الأحتياطية

وبحسب دليل المالك الصفحة 23-2

( كلما تم تشغيل المحرك يتم نقل الوقود تلقائي من الخزان الفرعي الى الخزان الرئيسي لمدة بضع ثواني )

أعتقد أنه حماية للطرمبة الأحتياطية من التوقف الطويل ولضمان عملها عند الحاجة

الامبرطور11
09/03/2015, 10:20 AM
اخواني أنا رجال احترت في شراء سياره ونفسي في الفتك الجديد 2015 وناس تقول ابعد عنه يهربد على طول ويتفكك وصرفيه في البنزيم وقطع غيار نارررر .
وجيت هنا استشيركم واخذ رائيكم وش عيوبه ومميزاته
واشوف بعض الاخوه يركبون مبرد للقير ودي اعرف اسباب التركيب
تكفون لاتبخلون الي عنده معلومه

مبارك العروي
09/03/2015, 06:10 PM
[QUOTE=ابوسند9;10430759]اخوي مبارك
السرعه ما لها دخل با المشكله
المسامير تنحل بسبب ان مثلا الواحد يدعس للبنزين وهي واقفه للاخر اي يسموها الشباب تفتفه
فااذا قيادتك زي ما ذكرت ما مهنا خوف ان شاء الله واعرف جيوب ما شيه 500 الف كيلو وما لحمو مسامير ولا شي[/QU
سلمت يالغالي على الرد اليوم كنت فالحمراني في تبوك وسألتهم عن مسامير الثلاجة فطلع المصري اول مره يسمع فيها ولما بعدت عنه لحقني الهندي قال اذا تبي اشيلها لك ب200 ريال خارج صيانة الحمراني واذا تبيهم يشيلونها هنا فالصيانة تكلفك 600 ريال واتفقت معاه ع موعد امره فيه خارج الدوام واشيلها واريح بالي من سالفتها كلياً رقم الفني حق الصيانة معي اللي يبيه من الشباب اللي فتبوك

غالي حمد
09/03/2015, 11:29 PM
يااخوان موتري فتك ٢٠١٥ اذا شغلته الصباح يطلع صوت طقطقه بالمكينة لمده ثانيتين الى ثلاث ثواني وتروح
ماادري طبيعي الصوت والا وش السالفة ؟؟؟؟

فتك08
09/03/2015, 11:33 PM
يااخوان موتري فتك 2015 اذا شغلته الصباح يطلع صوت طقطقه بالمكينة لمده ثانيتين الى ثلاث ثواني وتروح

طبيعي
و السبب الزيت اللي تستخدمه ثقيل اكيد لزوجة 20w50
دليل المالك يوصي ب 5w30 و هالنوع غالبا يكون زيت صناعي و غالي بالبناشر
من40-50للعلبة لكن بالجملة من محلات الزيوت ب21ريال-23ريال
و اقرب شي لهاللزوجة هي 10w30 متوفرة و رخيصة

غالي حمد
09/03/2015, 11:44 PM
طبيعي
و السبب الزيت اللي تستخدمه ثقيل اكيد لزوجة 20w50
دليل المالك يوصي ب 5w30 و هالنوع غالبا يكون زيت صناعي و غالي بالبناشر
من40-50للعلبة لكن بالجملة من محلات الزيوت ب21ريال-23ريال
و اقرب شي لهاللزوجة هي 10w30 متوفرة و رخيصة

هلابك اخوي انا من طلعته وانا اغير زيت 10w30
من الوكالة ثم اشتريت لي كرتون نفس النوع وشدة سيفونات اصلية واغيره
يعني ماحطيت زيا ثقيل نهائياً والسيفونات اصلية
ماادري هل هو طبيعي فيه ناس قالوا طبيعي
بس قلت اطرح الموضوع هنا عندكم يااهل الخبرة

كن متفائلا
10/03/2015, 12:25 AM
يااخوان موتري فتك 2015 اذا شغلته الصباح يطلع صوت طقطقه بالمكينة لمده ثانيتين الى ثلاث ثواني وتروح

لا غير طبيعي ... وهل هو كذا من يوم أخذته من الوكالة أو بعد تغيير الزيت عند البنشري

تأكد من مطابقة الزيت 10-30 والسيفون أصلي تاخذه من الوكالة

السيفون خارج الوكالة غالبا مقلد نفس الشكل الخارجي لاكن التصميم الداخلي يختلف

أما تكون فتحات الفلتر الداخلية ضيقة فيمنع التدفق بسهولة فتحدث طقطقة

أو تكون فتحات الفلتر واسعة فيرتفع ضغط الزيت فجأة ويرجع لخزان الزيت

ملاحظة ... عدد العلب مع السيفون 7

غالي حمد
10/03/2015, 12:31 AM
من يوم طلعته وكنت اسمعها قبل يكمل الألف بزيت المصنع صوت خفيف مو مزعج كأن الزيت مايوصل بسرعه صوت لثواني بسيطة ويروح

كن متفائلا
10/03/2015, 12:35 AM
من يوم طلعته وكنت اسمعها قبل يكمل الألف بزيت المصنع صوت خفيف مو مزعج كأن الزيت مايوصل بسرعه صوت لثواني بسيطة ويروح

أذا خفيف ان شاء الله طبيعي

لاكن ضروري تأكد من عيار الزيت والفلتر أصلي وكالة

فتك08
10/03/2015, 06:01 AM
هلابك اخوي انا من طلعته وانا اغير زيت 10w30
من الوكالة ثم اشتريت لي كرتون نفس النوع وشدة سيفونات اصلية واغيره
يعني ماحطيت زيا ثقيل نهائياً والسيفونات اصلية
ماادري هل هو طبيعي فيه ناس قالوا طبيعي
بس قلت اطرح الموضوع هنا عندكم يااهل الخبرة

دام الصوت ببداية التشغيل مجرد ثواني و يختفي فهو من تدفق الزيت و الموتر ماشاء الله
باقي جديد فهذا طبيعي...الزيوت 10w30 بيكون فيه اختلاف بينها حسب المصنع
ماهي كلها سوا بالتمام لكنها متقاربة بالاداء
ابحث في قوقل عن
موسوعة الزيوت
وهي للعضو عميد اسيا و اطلع على الجداول

dyd
10/03/2015, 10:41 AM
يااخوان موتري فتك ٢٠١٥ اذا شغلته الصباح يطلع صوت طقطقه بالمكينة لمده ثانيتين الى ثلاث ثواني وتروح

الصوت طبيعي جدا جدا

أنا معي هالصوت من يوم خذت الموتر (ربع فتك 2015)

dyd
10/03/2015, 10:45 AM
ربع فتك 2015 قير عادي

ما هي السرعة القصوى للدبل الخفيف والدبل الثقيل؟

الامبرطور11
10/03/2015, 01:49 PM
اخواني أنا رجال احترت في شراء سياره ونفسي في الفتك الجديد 2015 وناس تقول ابعد عنه يهربد على طول ويتفكك وصرفيه في البنزيم وقطع غيار نارررر .
وجيت هنا استشيركم واخذ رائيكم وش عيوبه ومميزاته
واشوف بعض الاخوه يركبون مبرد للقير ودي اعرف اسباب التركيب
تكفون لاتبخلون الي عنده معلومه

معقوله محد عنده معلومه

dyd
10/03/2015, 02:44 PM
إن شاء الله أهل الخبرة بيفيدونك
الموتر توني ماخذه والحمد لله مرتاح منه جدا

غالي حمد
10/03/2015, 04:10 PM
الصوت طبيعي جدا جدا

أنا معي هالصوت من يوم خذت الموتر (ربع فتك 2015)

ريحتني الله يريح بالك ياشيخ ههههههه
طيب لاهنت يعني تسمعه واضح كأنه يقرش شي لمدة ثواني ويروح ؟

dyd
11/03/2015, 12:29 PM
ريحتني الله يريح بالك ياشيخ ههههههه
طيب لاهنت يعني تسمعه واضح كأنه يقرش شي لمدة ثواني ويروح ؟

صحيح
بالكثير ثانيتين ويروح

dyd
11/03/2015, 12:31 PM
ربع فتك 2015 قير عادي

بانتظار ردودكم جزاكم الله خير

فتك08
11/03/2015, 02:30 PM
ربع فتك 2015 قير عادي

حسب دليل المالك و اعتقد انها بشماسة القائد
ان لم تخني الذاكرة
الخفيف80
الثقيل 40 او 50

dyd
12/03/2015, 08:01 AM
جزاك الله خير

السوبر 2008
13/03/2015, 04:31 PM
ياشباب بسال عن فائدة مبرد القير ، لان موتري اذا بطلوع وحن ب ٢ وطلع ، تلقاه مرتفعه حرارته الى النص ، علماً ان الموتر سوبر سفاري ماشي ٢١١ الف كيلو

بايسن حار
14/03/2015, 03:10 PM
السلام عليكم يالنشاما
انا ابطلع للقصيم بعد يومين للنظر في موضوع مبرد قير الفتك قبل حدوث المصيبه
إما تركيب مبرد خارجي منعزل
او تغيير الطبه العلويه والسفليه اللي فيها مبرد الزيت

فـ وش افضل ورشه هناك لـ هالأمور
نبي شغل واحد نصوح وفاهم الشغله وسعره في المتناول

ابوسند9
14/03/2015, 11:23 PM
ياشباب بسال عن فائدة مبرد القير ، لان موتري اذا بطلوع وحن ب ٢ وطلع ، تلقاه مرتفعه حرارته الى النص ، علماً ان الموتر سوبر سفاري ماشي ٢١١ الف كيلو
يا الغالي
فائدة مبرد القير .
زيت القير يخرج من القير ويذهب للاديتر ليتم عملية التبريد ويخرج لا اديتر بوجه السيارة للتبريد ومن ثم يعود للقير, يعني عملية تبريد ماء وتبريد هواء
لكن !!! اذا سيارتك قير عادي الكلام اعلاه لا يعنيه لانه هذا الكلام للقير التماتيك
والحرارة وها االكلام للقير العادي والاوتو ,
الفتك بعد ممشى 200 الف , تسييخ الاديتر تغيير بلف اصلي تبديل الطبلات اعلى واسفل . التشييك على طرمبة الموية هل تحتاج تبديل ام لا ؟ هذه الاشياء انا اعتبرها ضروريه وكلها تكلف 800 ريال
واذا الحرارة مستمرة بعد ما عملت اعلاة , فشيك على تماتيك المروحة عند فني خبير

ابوسند9
14/03/2015, 11:31 PM
السلام عليكم يالنشاما
انا ابطلع للقصيم بعد يومين للنظر في موضوع مبرد قير الفتك قبل حدوث المصيبه
إما تركيب مبرد خارجي منعزل
او تغيير الطبه العلويه والسفليه اللي فيها مبرد الزيت

فـ وش افضل ورشه هناك لـ هالأمور
نبي شغل واحد نصوح وفاهم الشغله وسعره في المتناول
وعليكم السلام
اخوي بايسن
انا ما اشوف انك تضرب مشوار للقصيم ,قدامك مليون كامرة ساهر وربما يقولك صاحب الورشة تعال بعد كم يوم واللى يقول وقف السيارة وتعال بعد يومين
ومن شان تطمئن لي زملاء سيارتهم ما شية اكثر من نص مليون كيلو وما ركبو مبرد قير ولا شي ولا شافو مشاكل ولا شي
فا انت عندك خيارين
تبغى تركب مبرد راح ارسلك لورشة بالرياض لسعودي كويس بدل ما تضرب مشوار
وتبغى تركب مبرد , ركب اصلي كل 200 الف كيلو ب 300 ريال

أبومحيا
18/03/2015, 02:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ''
استفسار يالغالين معي فتك 2015 صالون فل كامل في شغله مستغربها حالياً الاديتر الكبير بينه وبين الشبك فيه رديترين صغار متفرقات ومواصيرها ماشيه من تحت المكينه هل معقوله تكون مبردات للقير؟؟؟ مع العلم ان واحد من الشباب معه 2009 ولا عنده الا المبرد اللي ركبه هو للقير!! هل الموديلات الجديده يجي فيها مبرد للقير مع العلم انه اوتو ماتيك؟؟ بانتظار ردودكم لاهنتو ''

فتك08
18/03/2015, 10:20 PM
استفسار يالغالين معي فتك 2015 صالون فل كامل في شغله مستغربها حالياً الاديتر الكبير بينه وبين الشبك فيه رديترين صغار متفرقات ومواصيرها ماشيه من تحت المكينه هل معقوله تكون مبردات للقير؟؟؟ مع العلم ان واحد من الشباب معه 2009 ولا عنده الا المبرد اللي ركبه هو للقير!! هل الموديلات الجديده يجي فيها مبرد للقير مع العلم انه اوتو ماتيك؟؟ بانتظار ردودكم لاهنتو ''

يالغالي الفتك االلي قيره تماتيك يكون فيه التالي
الاديتر الرئيسي و امامه اديتر المكيف
ثم امام اديتر المكيف مبردين صغار
اللي جهة الراكب مبرد القير
و اللي جهة السايق مبرد الدركسون
وسلامتك

ابوسند9
18/03/2015, 10:29 PM
وعليكم السلام
وعليكم السلام
لما تفتح الكبوت
الاديتر اللي على اليسار هذا مبرد زيت القير ,, يعني لو تتقصى المواصير راح تجد اسفل اديتر المكينة من اليسار (لي) خارج من الاديتر وشابك بهذا الاديتر الصغير,,يعني تبريد زيت القير مويه + هواء
والاديتر اللي على اليمين هذا مبرد زيت دودة الدركسون
اما زميلك انا متاكد انه مركب اديتر اكبر من شد البلد وملغي الاديتر الاول
والباترول الفتك منذ صدورة عام 2002 وهو فيه اديتر للقير
اما مسئلة الاديتر الثاني اللي على اليمين ,,طبعا السوبر سفاري فل كامل من موديلات 2002 وطلع دودة الدركسون كهرباء لذا دائما تلاحظ الدركسون خفيف عكس السفاري وال sgl و ال gl فربما الدركسون العادي اي غير الكهربائي ما يجي له مبرد دودة , وانا صراحة ما انتبهت لهذا الشي , ويا ليت تذكر نوع سيارة زميلك

VTC_2015
19/03/2015, 12:27 AM

صبحهم بالخير جميع ..

يالربع معي فتك 2015 صالون .. GL تماتيك

وش نصايحكم بشكل عام عن هالموتر لاني اول مره اجرب الفتك ..

وهل الافضل بنزين 91 او 95 ؟

وش الامور اللي تحذرون منه يعني يفضل تجنبه في الاستخدام

وجزاكم الله ألف خير

ألخمعلي
20/03/2015, 12:13 AM
السلام عليكم
كيفكم ياشباب
معي فتك2007
مركب له هدرز
والدبه حقة يوكن وخربت كالعاده
ابي دبه ممتازه وش تنصحوني به
مع العلم اني افضل الصوت الهادي
اليومن كل شوي خربانه ابي دبه ممتازه
افيدوني وش اشتري

ابوسند9
22/03/2015, 12:12 AM

صبحهم بالخير جميع ..

يالربع معي فتك 2015 صالون .. GL تماتيك

وش نصايحكم بشكل عام عن هالموتر لاني اول مره اجرب الفتك ..

وهل الافضل بنزين 91 او 95 ؟

وش الامور اللي تحذرون منه يعني يفضل تجنبه في الاستخدام

وجزاكم الله ألف خير

وعليكم السلام
والله يعطيك خير ويكفيك شره
الرابطة 200 صفحة لو تقراء كل يوم 5 صفحات ماراح تاخذ منك 5 دقائق با اليوم ,وبكذا اضمن لك باذن الله راح تكون اكبر مهندس

ابوسند9
22/03/2015, 12:16 AM
[QUOTE=ألخمعلي;10439793]السلام عليكم
كيفكم ياشباب
معي فتك2007
مركب له هدرز
والدبه حقة يوكن وخربت كالعاده
ابي دبه ممتازه وش تنصحوني
مع العلم اني افضل الصوت الهادي
اليومن كل شوي خربانه ابي دبه ممتازه
افيدوني وش اشتري[/QUOTE
وعليكم السلام
عن تجربة ما فيه افضل من دبة شد البلد وصحيح انها غالية تقريبا ب 800 ريال لكن باذن الله راح تعيش معك اكثر من 4 سنوات
وهذا الكلام من تجربة مع دبة اليوكن اللي ما تكمل سنة وتحشر السيارة

أبومحيا
22/03/2015, 11:19 PM
جزاكم الله خيررر ي اللي رديتوا وبالنسبه لخويي سيارته سوبر 2009
يعطيكم العافيه ولاهنتوا ''
لكن حبيت أسال هل اركب رديتر مبرد للقير او يكفي هذا ''

NOoMaSs
24/03/2015, 11:44 AM
عندي باترول سفاري ربع موديل 2013 اخو الجيب اللي في الصورة تحت
ابي اركب له كفرات بالون ( لكن احترت ايش الافضل والانسب للسيارة بـــــــــدون رجـــه بركبه على جنوط الوكالة نفس اللي بالصورة )
بعد اذن اخوي هاوي الباث نزلت صورته
اعجبني مقاس الكفرات وابي اخذ رأيكم فيه
ابي ارفعه من الخلف شوي هل اركب له ياي ( ايش نوع الياي وين افضل الاماكن للتركيب )
سمعت انه فيه برمجة تخفف استهلاك البانزين وتزيد من قوة السيارة ومالها ضرر ( هل صحيح الكلام هذا )

ابي حل نهائي لمشكلة طــقطــقة الباب الخلفي قبل ما افجر به

MSAN
24/03/2015, 02:19 PM
السلام عليكم
الحمد لله وفقني الله وشريت سفاري 2015 ومانستغني عن خبراتكم..
أفكر أرفعه رفعة خفيفة من الخلف 3 سم.. وباذن الله يايات استرالية
سؤالي بخصوص اليايات الاسترالية:
هل تفرق في الراحة؟
هل تسبب رجة أو حرة في القير بسبب الرفعة؟

وش عيوبها ومزاياها؟

شكرا لكم

ابوسند9
24/03/2015, 10:29 PM
جزاكم الله خيررر ي اللي رديتوا وبالنسبه لخويي سيارته سوبر 2009
يعطيكم العافيه ولاهنتوا ''
لكن حبيت أسال هل اركب رديتر مبرد للقير او يكفي هذا ''
لا تركب مبرد ولاشي خله شد بلد ,,وبعد ممشى 200الف كيلو بدل المبرد اللي بالاديتر

ابوسند9
24/03/2015, 10:42 PM
ابي اركب له كفرات بالون ( لكن احترت ايش الافضل والانسب للسيارة بـــــــــدون رجـــه بركبه على جنوط الوكالة نفس اللي بالصورة )
ابي ارفعه من الخلف شوي هل اركب له ياي ( ايش نوع الياي وين افضل الاماكن للتركيب )
سمعت انه فيه برمجة تخفف استهلاك البانزين وتزيد من قوة السيارة ومالها ضرر ( هل صحيح الكلام هذا )

البالون اللي موجود با السوق اغلبه يرج ,يعني انت وحظك, والترصيص له دور بتخفيف الرجة
يعني ممكن تحصل كفر نسبة الرصاص ياخذ 70 وكفر ياخذ 250 جرام
والكفرات اللي بالصورة بيدو لي انها هيرو او مالون او اسيام(وهي اعرض بالون) ,,ونعم تعطي شكل لكن عليها الثقل شوي ,يعني مو زي الماكسس والدنلوب والسومتومو خفيفه
اما الياي شوف الرماية عندهم مقاسات متنوعه من 3سم الى 7 سم , واذا تقول ابغى ارفع السيارة وما يهمني اذا حملت ينزل ,فيه كعكات ربل مقاسات متنوعه كويسه ورخصية مره وترفع السيارة
اما البرمجة صحيح موجودة عند ورشة الرياعي ببريدة ب 1200 ريال وسمعت ان السيارة تزود 20 حصان
اما الابواب الخلفيه ضع شوي شحم على جميع ما يتعلق بالابواب والفصالات اللي با البدي والابواب

ابوسند9
24/03/2015, 10:47 PM
السلام عليكم
الحمد لله وفقني الله وشريت سفاري 2015 ومانستغني عن خبراتكم..
أفكر أرفعه رفعة خفيفة من الخلف 3 سم.. وباذن الله يايات استرالية
سؤالي بخصوص اليايات الاسترالية:
هل تفرق في الراحة؟
هل تسبب رجة أو حرة في القير بسبب الرفعة؟

وش عيوبها ومزاياها؟

شكرا لكم
وعليكم السلام
الراحة راح تكون السيارة نوعا ما قاسيه شوي,لكن مع الوقت راح تتعود عليها
رجة لا
حرة اذا الارتفاع ازود من اللازم كا 7 سم احينا يحدث حرة
المزايا مهما تحمل السيارة ما تنزل
وفي البر السياره ثابته وطامر على سرعتك
واذا بتركب ياي استرالي ما يحتاج تبدل المساعدات

VTC_2015
27/03/2015, 01:16 PM

يا الاجواد عندي استفسار عن وكالة نيسان بالقصيم حقين الصيانه

موتري يبي له فحص لكن مالقيت حقين الصيانه لا عنيزة ولا بريده ..

ناس قالوا لي ان الفحص هالفتره هذي عند اوتو ستار

فالله يجزاكم خير اللي يعرف وقت الدوام وطريقتهم بالصيانه هل تاخذ وقت او لا

واللي حوله رقم اوتو ستار ببريده لاهنتم يفيدنا

الله يعافيكم

hamido
29/03/2015, 11:12 PM

يا الاجواد عندي استفسار عن وكالة نيسان بالقصيم حقين الصيانه

موتري يبي له فحص لكن مالقيت حقين الصيانه لا عنيزة ولا بريده ..

ناس قالوا لي ان الفحص هالفتره هذي عند اوتو ستار

فالله يجزاكم خير اللي يعرف وقت الدوام وطريقتهم بالصيانه هل تاخذ وقت او لا

واللي حوله رقم اوتو ستار ببريده لاهنتم يفيدنا

الله يعافيكم
الا الصيانه فتحت من قريب ببريده بعد محل مكشاتي بشوي يجي على اليمين

مبارك العروي
30/03/2015, 09:31 AM
الله يبيض وجيهكم ياهل الرابطة وكل من رد على استفساراتي السابقة ..بالنسبة للثلاجة عن دوخة الراس فكيت مساميرها عن طريق الفني بصيانة الحمراني بتبوك طبعاً جيته خارج الدوام برا الصيانة وفكها لي ب150
شفت الرد على احد الاخوان بالنسبة للكفرات بس ماوصلت للغايتي ودي اسأل انا أبي كفرات طيبه تنفع للمدينة والبر مايهم السعر ابد المهم تركب ع جنوط الوكالة وتكون ممتازة فاليت اللي عنده خبرة يكتب لي الانواع الافضل

MSAN
30/03/2015, 12:30 PM
بارك الله فيكم ياشباب.. عز الله ماقصرتوا
طيب بخصوص لمبة SUB TANK الي في الطبلون

متى المفروض انها تشتغل؟؟ لانها ماتشتغل عندي الا في أول دقة السلف ثم تطفى.. حتى لو اشغل التحويل من التانكي الصغير ماتشتغل الا اللمبة الي في الزر نفسه..

ابوسند9
30/03/2015, 11:01 PM
بارك الله فيكم ياشباب.. عز الله ماقصرتوا
طيب بخصوص لمبة SUB TANK الي في الطبلون

متى المفروض انها تشتغل؟؟ لانها ماتشتغل عندي الا في أول دقة السلف ثم تطفى.. حتى لو اشغل التحويل من التانكي الصغير ماتشتغل الا اللمبة الي في الزر نفسه..
وبارك الله فيك ومن يقراء
ادع الله انها ما تولع عندك ابداا
لانها اذا ولعت ما راح يحول التانكي عندك وان هناك مشكله ,وهي فك الطبلون وعمل لحام للايسيات
وهناك موضوع للاخ العضو محسن اليامي فيه طريقة الاصلاح بالصور والتكلفه 100 ريال

غالي حمد
31/03/2015, 01:11 AM

الباب الخلفي حله سهل وبسيط افتح باب السواق مثلاً بتحصل الحلق اللي على شكل حرف U الخاص بقفل الباب عليه ربل والباب الخلفي مايجي عليه ربل وهذا عيب مصنعي
رح لقطع الغيار واطلب منه الحلق اللي يجي عليه ربل زي باب السواق قيمته 40 ريال
وبتودع هالمشكلة وعن تجربة شخصيه فتك 2015

السومر
31/03/2015, 12:04 PM
شباب عندي تهريب مويه عند الراكب تحت الدرج

اذا كانت الاثلاجه

كم تكلف الثلاجها وشغلها تقريبآ

عاشق التوام
31/03/2015, 01:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
مساكم الله بالخير يالغوالي

أبي أستفسر
لقيت فتك 2002 سوبر ماشي 520 ألف ومكينته تو موظبة
وش تنصحوني فيه أخذ ولا أبتعد

لأني في ناس تقول إنحش عن الموظب
وفي ناس تقول موتر قديم موظب ولاموتر نظيف تعدى 300 ألف

أتمنى منكم الإفادة ياهل الفتكات

برق نجد 22
31/03/2015, 04:19 PM
ياخوان خبراء جيب باترول نيسان 4800
موديل 2008

انا زريت على الموتر شوي بالاول وولعت لمبة المكينه عندي
ودعسة البنزين تدوس عليها ماتستجيب
ادعس عليها مره وحده ما تستجيب لازم المس الدعسه لمس عشان يبدا يتحرك الموتر
والموتر مايتعدى سرعه 80

وش العله يالربع ووش السوات
نفس المشكلة عندي لكن أطفي السيارة وأطق الفيوز وأشغل تروح وشويات وترجع ! وش الحل ياشباب

برق نجد 22
31/03/2015, 04:22 PM
الموتر تماتيك ماشي 340 ألف والمشكلة ماجت قبل إلا مرة وحده بالنفود أخذت لي سيف سفري وطبيت مطب أقشر ومير تولع اللمبه وطف السيارة وأطق الفيوز وأشغل وراحت وبعد كم يوم بدت تجي بالديرة

ابوسند9
31/03/2015, 11:11 PM

اذا كانت الاثلاجه

اذا كانت الاثلاجه

اخوي
نزل راسك اسفل الدرج اللي امام الراكب
وراح تحصل (لي)(هوز) اسود خارج للامام من الثلاجة ولو تفتح الكبوت راح تشوف اسفل بصدر البدي لاخراج المويه , هذا مهمتة اخراج المويه من الثلاجة يعني نفس نظام مكيف البيت الاسبلت
وهنا شيك اما
الهوز منفك ويحتاج تركيب
او متوسع ويحتاج تلف عليه تيب السباكة الابيض وتركبه
او مسدود من الاوساخ وهنا يلزمك تفك غطاء الثلاجة ومنها تنظف بدي الثلاجة ووجه الثلاجة من الاوساخ ,اذا كانت الثلاجة مالها فلتر ,لان الفتك نوع يجي بفلتر ونوع بدون فلتر
التكلفه بنفسك ما يبغى ورش والشغله سهله والثلاجة سليمة
وهذا موضوع يخص تنظيف الثلاجة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=316124&highlight=%E3%DF%ED%DD+%C7%E1%DD%CA%DF

ابوسند9
31/03/2015, 11:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

مساكم الله بالخير يالغوالي

أبي أستفسر
لقيت فتك 2002 سوبر ماشي 520 ألف ومكينته تو موظبة
وش تنصحوني فيه أخذ ولا أبتعد

لأني في ناس تقول إنحش عن الموظب
وفي ناس تقول موتر قديم موظب ولاموتر نظيف تعدى 300 ألف

أتمنى منكم الإفادة ياهل الفتكات

وعليكم السلام
الفتك لو ماشي مليون وما قد فكت المكينه ومع واحد محافظ عليه با التاكد افضل من الموظب
وهذها معي ومع زملاء ما شيه اكثر من نص مليون كيلو وماشيه زي الحلاوه
اما الموظب فيعتمد على نوع التوظيب والخرط وويش غير من قطع ومن الورشة اللي وظبت السيارة ,فليس كل ورشة تضبط توظيب الفتك
وهنا اقول خذ فتك ماشي 400 الف بشرط ان البدي متماسك وشكله الخارجي جيد فهنا معناه انه ماجاه بر وتطعيس ولعب

ابوسند9
31/03/2015, 11:23 PM
الموتر تماتيك ماشي 340 ألف والمشكلة ماجت قبل إلا مرة وحده بالنفود أخذت لي سيف سفري وطبيت مطب أقشر ومير تولع اللمبه وطف السيارة وأطق الفيوز وأشغل وراحت وبعد كم يوم بدت تجي بالديرة
اذا تقصد ضعف العزم
افتح الكبوت وراح تحصل بجانب فلتر الهواء بالرفرف علبة كتاوتات فيها عدد 5 كتاوتات ,منها 3 لونها ازرق هذي بدلها كلها , وقبل تغيرها افصل اصابع البطاريه ,
بدلها واذا ما تغير شي عطني خبر

البدر 707
01/04/2015, 01:35 AM
اذا تقصد ضعف العزم
افتح الكبوت وراح تحصل بجانب فلتر الهواء بالرفرف علبة كتاوتات فيها عدد 5 كتاوتات ,منها 3 لونها ازرق هذي بدلها كلها , وقبل تغيرها افصل اصابع البطاريه ,
ابو سند صباح الخير
انا غيرتها وفيه فرق بالعزم بس غيرت 2 زرق وكاله حصلته على 35 الواحد غيرت at cuont و eng cuont هل الباقي له دخل لاني سمعت ان فيه واحد حق الكهرب وماله دخل بالعزم

hamido
01/04/2015, 01:26 PM
يالربع انا شريت فتك 2015 والان ماشي فوق الالف بشوي لكن حرارته ماهيب طبيعية فوق الربع بشوي ماهو شعره زي باقي الفتكات
لما دخلته الوكاله تشييك الف علمتهم عنه لكن بعد الفحص قالي طبيعيه والحساس مضبوط
وش تشورون علي يالربع مع العلم انه مافيه نقص بالماء و لافيه ضغط بالخراطيش
لاني احس ان الامبير مخبط

الصخري
02/04/2015, 01:39 AM
شيك علی كلتش المروحه هل فيه فضاوه او لا

hamido
02/04/2015, 01:58 AM
الموتر وانا اخوك كل شي سليم فيه وثابته الحراره لكنه مرتفعه شوي ولا فيه اثر حراره لذالك انا احساسي يالانبير يالحساس فيه مشكله بس الوكاله تقول طبيعي التباين البسيط ودامه ماوصلت الثلث مافيه مشكله .... وانا والله محتار هل اوديه لمهم وارفض استلمه الا مصلح ولا وش ازين

برق نجد 22
02/04/2015, 09:05 AM
اذا تقصد ضعف العزم

هلا أبوسند المشكله مهيب ضعف عزم المشكله بعض الأحيان وأنا أمشي تولع لمبة المكينه ثم تضعف السيارة ماتاصل ثمانين والدعسه تصير مفضيه والتعشيق موب موزون ثم أطفي السيارة أطق الفيوز وأشغل تروح اللمبة وترجع السيارة مابه مشكلة

محامي وراط
05/04/2015, 01:32 PM
للبيع // طقم كفرات وكالة اخت الجديدة للباترول (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=10454938#post10454938)

برق نجد 22
06/04/2015, 04:58 PM
اذا تقصد ضعف العزم
هلا أبو سند يالغالي غيرتها لكن المشكلة مازالت موجودة وهي لمبة المكينة تشتغل ويضعف عزم السيارة والدعسه تثقل وأنا أحسها كلها بالدعسه ...

ابوسند9
06/04/2015, 06:39 PM
هلا أبو سند يالغالي غيرتها لكن المشكلة مازالت موجودة وهي لمبة المكينة تشتغل ويضعف عزم السيارة والدعسه تثقل وأنا أحسها كلها بالدعسه ...
هلابك
ها المشكلة كانت عندي قبل شهر والسيارة كانت مع اخوي واتصل على قال السيارة يالله تمشي جاء للبيت وجربت السيارة وقلت الصباح رباح نشوف ش المشكله ,وبعد مشغلت الصبح اختفت المشكلة ولا يوك هذا ما ر جعت ,
لكن كون حصر المشكلة بشي واحد صعب يبغى لك تفحص اشياء واجد
منها فيش حساس فلتر الهواء فكة وشيك عليه
كذلك فيش الدعسة الموجود با اعلى الدعسة با المكينه
كذلك فك خرطوش الهواء الداخل للمكينه وحاول تنظف اللهات وتحركها بيدك وتضع شوي زيت على العموم لكي تكون سلسة با الحركة
كذلك افحص قاعدة الكتاوتات اللي بجانب فلتر الهواء ,اي لايكون بيت الكتاوت متوسع وخاصة ذات اللون الازرق ,وكذلك افحص القاعدة من اسفل
برضو شوف فلتر الهواء لايكون متسخ وكذلك خرطوش الفلتر لايكون مخروم
واذا اعلاه سليم
فا يبقى عندك اما اصلاح دعسة او مشكلة با الظفيرة
او اذا انت بالقصيم حدد موقعك ارسلك لورشة

ابوسند9
06/04/2015, 06:42 PM
بعدين اخوي برق نجد
اي فيوز اللي تقول اطقها؟
وهل جربت تطفي وتشغل من غير ما تطق الفيوز؟

برق نجد 22
06/04/2015, 07:20 PM
الفيوز الي عند السواق ومرة جربت بدون ما أطق الفيوز ماظبطت المشكلة ومرة ظبطت ... وموقعي القصيم نعم

برق نجد 22
06/04/2015, 07:22 PM
وأنا تجين المشكلة مباشرة أطفيه وأقل من دقيقه أشغله بعد ما أطق الفيوز تروح

برق نجد 22
06/04/2015, 10:08 PM
بعدين اخوي برق نجد
اي فيوز اللي تقول اطقها؟
وهل جربت تطفي وتشغل من غير ما تطق الفيوز؟

أقولكم المشكلة بدت تتكرر بوقت متقارب وبعض الأحيان أحس الدعسه ماتستجيب مباشرة

حسن الطبايع
08/04/2015, 02:50 PM

اخواني انا معي فتك ٢٠٠٦ تو شاريه وراعيه يقول انه مركب دبة بي ام دبليو !!

ودي اغيرها وسمعتهم يقولون دبة يوكون فـ وش رايكم

وبالنسبه ل كفرات البالون مثل اللي طلعاته قليل للبر .. هل توثر ع الموتر

والله يعطيكم العافيه

FHD DG
13/04/2015, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخواني أهوجس في مسامير ثلاجة الفتك مع العلم أن مديل موتري 2015 سمعت انهم حلوها لاكن ماني متأكد من هالمعلومة

والشيئ الثاني لما أدعس بنزين كل الدعسة مايقطع الموتر وش الحل .

MSAN
14/04/2015, 05:10 PM
السلام عليكم

عندي صوت كأنه طقة في بطن الموتر أول ما أمشي عليه اذا كان واقف وله فترة طويلة..

أول ما ابدا أحرك السيارة اذا وصلت سرعتها تقريبا 10 الى 15 أسمع طقة وحده أسفل الموتر

هل هي طبيعية والا لا؟ الموتر فتك 2015

شكرا لكم

ابوسند9
14/04/2015, 09:58 PM

أخواني أهوجس في مسامير ثلاجة الفتك مع العلم أن مديل موتري 2015 سمعت انهم حلوها لاكن ماني متأكد من هالمعلومة

والشيئ الثاني لما أدعس بنزين كل الدعسة مايقطع الموتر وش الحل .
وعليكم السلام
اذا كنت تدعس على السيارة لحمها افضل
اما السؤال الثاني ما عندي علم ويفيدوك الشباب ان شاء الله

ابوسند9
14/04/2015, 10:01 PM

اخواني انا معي فتك ٢٠٠٦ تو شاريه وراعيه يقول انه مركب دبة بي ام دبليو !!

ودي اغيرها وسمعتهم يقولون دبة يوكون فـ وش رايكم

وبالنسبه ل كفرات البالون مثل اللي طلعاته قليل للبر .. هل توثر ع الموتر

والله يعطيكم العافيه
وعليكم السلام
دبة اليوكن التجارية ما انصحك فيها
ركب دبة وكاله ب 800 ريال لك وللزمن
وكفرات البالون با النسبة للمحركات والدفرنسات ما فيه ضرر
لكن اذا طلعاتك للبر قليل ولا انت راعي حجرة ما انصحك فيها لانها بتشغلك با الرجة

ابوسند9
14/04/2015, 10:04 PM
السلام عليكم

عندي صوت كأنه طقة في بطن الموتر أول ما أمشي عليه اذا كان واقف وله فترة طويلة..

أول ما ابدا أحرك السيارة اذا وصلت سرعتها تقريبا 10 الى 15 أسمع طقة وحده أسفل الموتر

شكرا لكم

وعليكم السلام
الطقة طبيعيه من عمود الدبل , واكثر شي موجوده با القير الاوتو, احرص انك تشحم العمود الخلفي وعمود الدبل كل ما بين 4 الى 6 شهور

البدر 707
15/04/2015, 01:52 AM
ابو سند ايش مشكلة دبة اليوكن التجاريه انا مركبها وماشوف فيها شي

MSAN
15/04/2015, 11:12 AM
وعليكم السلام
الطقة طبيعيه من عمود الدبل , واكثر شي موجوده با القير الاوتو, احرص انك تشحم العمود الخلفي وعمود الدبل كل ما بين 4 الى 6 شهور

هلا بك يابو سند.. غريبة يكون سببها عمود.. لانها ماتطلع الا مرة وحدة بس.. اذا كانت السيارة واقفة لها فترة طويلة.. وموتري قير عايدي

وجزاك الله خير على سالفة التشحيم.. بصراحة ماقد خطرت في بالي.. لكن هن له صرة تشحيم؟

الله يقدرني على رد جمايلك يابو سند

ابوسند9
15/04/2015, 01:46 PM
ابو سند ايش مشكلة دبة اليوكن التجاريه انا مركبها وماشوف فيها شي
هلابك اخوي
مشكلة دبة اليوكن التجارية , نقلا عن الزملاء انها تكتم السيارة اي محشورة ,
ونا والله بهذلتني كل تقريبا من 8 الى 10 شهور دبه لكن انا مو مقياس لاني اجلد السيارة جلد والسيارة عليها هيدرز ,
بعدها نصحني احد الزملاء بدبة الوكاله ب 800 ريال وركبتها ونسيت الورش
واذا انت قيادتك عادية ان شاء الله ان ما عليها خلاف , لاني استخدمتها تقريبا 4 سنوات

ابوسند9
15/04/2015, 02:00 PM
هلا بك يابو سند.. غريبة يكون سببها عمود.. لانها ماتطلع الا مرة وحدة بس.. اذا كانت السيارة واقفة لها فترة طويلة.. وموتري قير عايدي

وجزاك الله خير على سالفة التشحيم.. بصراحة ماقد خطرت في بالي.. لكن هن له صرة تشحيم؟

الله يقدرني على رد جمايلك يابو سند
هلابك اخوي وما سويت شي لا انا ولا الاعضاء الكرام
ووالله يا الغالي الطقه اللي اعرفها انه سببها عمود الدبل وهذا الشي موجود في الباترول واللاند التماتيك والفورد اف 150 , ولكي تطمئن لو تفك عمود الدبل وتمشي با السيارة وتجرب
اما التشحم ما عليك انت قل للبنشري شحم الاعمدة وهو يعرف مكانها ,كل عمود فيه عدد 2 صليب , وكلها ب 10 ريال

أبو عدالله
18/04/2015, 10:46 AM
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته...
إخواني انا عندي مشكلة سبق وطرحتها أمامكم من 6 أشهر وإلى الآن ما لقيت لها حل.
انا شريت فتك 2014..قير عادي..ولما وصل 600 كم. لاحظت صوت قرقعه كأنه حديد يلذع من الوسط تحت الطبلون من جهة الراكب تقريبا.. في بعض المهم..وديته اوتوستار ومنهم للرياض مخرج 18.فحصوه وانا معهم وقالو الدفرنس والقبر سليمه ورجعت واستمر هذا الصوت مجنني وكل فتره ارده لهم 4 مرات ارجع لهم وللأمانه تعاونو معي كثير لكن ماحددوا المشكله..والغريب لما يركب (عدد كبير) معي شبه يختفي الصوت طبعا زي ما قلت لكم الصوت من الوسط تحت الطبلون قريب من الراكب....الشاهد انه مسوي لي قلق غير طبيعي....شوركم الله يرزقكم الجنه.

ابوسند9
19/04/2015, 09:44 PM
انا شريت فتك 2014..قير عادي..ولما وصل 600 كم. لاحظت صوت قرقعه كأنه حديد يلذع من الوسط تحت الطبلون من جهة الراكب تقريبا.. في بعض المهم..وديته اوتوستار ومنهم للرياض مخرج 18.فحصوه وانا معهم وقالو الدفرنس والقبر سليمه ورجعت واستمر هذا الصوت مجنني وكل فتره ارده لهم 4 مرات ارجع لهم وللأمانه تعاونو معي كثير لكن ماحددوا المشكله..والغريب لما يركب (عدد كبير) معي شبه يختفي الصوت طبعا زي ما قلت لكم الصوت من الوسط تحت الطبلون قريب من الراكب....الشاهد انه مسوي لي قلق غير طبيعي....شوركم الله يرزقكم الجنه.
وعليكم السلام
طيب ليه مثلا لو تجرب تخلي حد يسوق السيارة وانت اركب ,وحاول تحدد مكان الصوت ,
كذلك شيك على اسفل المرتبة واسفل السيارة, وكذلك افتح الكبوت وشوف صدر البدي من عند المكينه

vtc-6688
20/04/2015, 02:39 AM
اخواني اعضاء الرابطه اسعد الله ايامكم وجعلكم من المقبولين في الدارين
عندي استفسار واتمنى احد يفيدني
موتري فتك ربع 2014 ماشي 37الف تقريبا وعندي مشكله في تغيير النمر احس فيه دقه بعد ماتشيل رجلك من الكلتش هل هي طبيعيه ؟؟

البدر 707
21/04/2015, 04:14 AM
ياخوان موتري 2003 عليه هدرز امريكي ودبة يوكن تجاري وبوالين وبالطقاق يجيب 160 والعاده من 140 الى 150 طبعا تماتيك مع الدعسه كلها واذا الهوا معي يجيب 170 والعزم بارد مدري وش السبب

بن محفوظ
22/04/2015, 09:15 AM
السلام عليكم ..

يسعد صباحكم ومسائكم

ياليت الي يعرف محل تكييف مظبوط ويفهم في الفتك 2009

**في الرياض**

(((((( خصوصاً في الغرب أو صناعية الخرج القديمة ))))))))

MSAN
22/04/2015, 05:49 PM

هلا بك.. متى يطلع الصوت بالضبط.؟؟

هل الصوت الي تقصده هو الي يطلع اذا قومت الموتر في الثاني أو الثالث وأنت مهدي؟

لأنه فيه صوت طبيعي يطلع اذا مثلا كنت ماشي وهديت عند مطب والموتر في الثالث ثم بديت تدعس له

هل هو هذا الصوت؟

محامي وراط
22/04/2015, 07:44 PM
مساكم الله بالخير جميعا كلن باسمه ،،

وشخباركم عساكم طيبين ،،

الله يبارك لكم بسياراتكم ويهنيكم فيها ،،

مطلوووووب في اقرب وقت :

1- كفرات شاهين تاريخ جديد 245/85/16 دنلوب

2- تانكي بنزين استرالي تكون سعته من 130 لتر وأكثر

اللي يخبر لي شي يتواصل معي على الواتس اب

0557719004

لاهنتوا جميعا ،،

ابوسند9
22/04/2015, 09:16 PM
ياخوان موتري 2003 عليه هدرز امريكي ودبة يوكن تجاري وبوالين وبالطقاق يجيب 160 والعاده من 140 الى 150 طبعا تماتيك مع الدعسه كلها واذا الهوا معي يجيب 170 والعزم بارد مدري وش السبب
معروف الفتك وخاصة التماتيك يا الله يمشي با البالون وكل ما كبر حجم الكفر كلما ثقل با الخط ,يعني اللي اقصدة بكفرات شد بلد راح يمشي افضل من البالون
لكن انت شوف لا يكون فلتر الهواء قديم
كذلك انا كان عندي نفس مشكلتك وغيرت طرمبة بنزين وصفاية بنزين و اتغير الممشى 180 درجة
واذا نويت تغير طرمبة لازم تغير الصفاية ,لانه طرمبة جديدة وفلتر متسخ ما تستفيد شي
واللى جرب غير صفاية البنزين وشوف

ابوسند9
22/04/2015, 09:19 PM
السلام عليكم ..

يسعد صباحكم ومسائكم

ياليت الي يعرف محل تكييف مظبوط ويفهم في الفتك 2009

**في الرياض**

(((((( خصوصاً في الغرب أو صناعية الخرج القديمة ))))))))

وعليكم السلام
بالرياض والله ما اعرف ويفيدوك الشباب
اما با القصيم اعرفلك هندي فنان
وانتبة اغلب محلات التكييف على طول راح يقولك كمبروسر
ولو عرضت المشكله هنا الاعضاء ما يقصرون

البدر 707
23/04/2015, 12:45 AM
معروف الفتك وخاصة التماتيك يا الله يمشي با البالون وكل ما كبر حجم الكفر كلما ثقل با الخط ,يعني اللي اقصدة بكفرات شد بلد راح يمشي افضل من البالون
لكن انت شوف لا يكون فلتر الهواء قديم
كذلك انا كان عندي نفس مشكلتك وغيرت طرمبة بنزين وصفاية بنزين و اتغير الممشى 180 درجة
واذا نويت تغير طرمبة لازم تغير الصفاية ,لانه طرمبة جديدة وفلتر متسخ ما تستفيد شي
واللى جرب غير صفاية البنزين وشوف
الله يعطيك العافيه ابو سند9 وافي الله يوفقك
انا مغير صفاية البنزين قبل 8 شهور تقريبا مركب حقت ددسن بخاخ لانها نفس حقت الفتك
والطرنبه غاليه اخاف اغيرها ومافيه نتيجه والا وش رايك

Hdad
23/04/2015, 01:04 PM
السلام عليكم عندي نقاط واستفسارات عن الفتك الربع عموما وال2015 خصوصا
اول شي الربع الفتك اذا رفعته سواء ب ياي او كعكات يطلع صوت مثل الاحتكاك هل هاذا صحيح ام لا
ثاني شي هل يوجد اختلاف فالتسارع بين العايدي و التماتيك يقولون التماتيك اسرع
ثالث نقطه هل تانكي البنزين 2015 الربع اكبر من المديلات الي قبله
وابغا رئي عام عن الفتك الربع ضروري والي عنده عيوب او مميزات ياليت يفيدني ويفيد الرابطه

محامي وراط
23/04/2015, 03:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يجماعة الخير اذا فيه قروب واتس اب للربع الفتك

اضيفوني فيه لاهنتو

لأن الربع يختلف عن الصالون او الاربع ابواب بأشياء كثيرة ،،

وهذا رقمي / 0557719004

المتلولس
25/04/2015, 10:49 PM
نفس المشكلة عندي لكن أطفي السيارة وأطق الفيوز وأشغل تروح وشويات وترجع ! وش الحل ياشباب

فيه افياش اثنين جنب الثلاجة تكون مرتخيه ومع المطب ترتخي زود ويضعف الكهرب صارت معي والحمدلله هالحين الوضع زين

sultan hadi
26/04/2015, 10:54 AM
السلام عليكم

لدي أغطية اسبير الفتك الشكل الجديد أبو قفل بالنص باللون الؤلؤي ومع الكتابة (4800VTC) وتكلفة النقل علي داخل وخارج الرياض

وبالنسبة للسعر تخفيض للأعضاء والصامل

ارسل رسالة واتساب أو تكست على رقمي (0533748615) وسوف يتم التواصل معكم إن شاء الله

أبو عدالله
27/04/2015, 09:42 AM
وعليكم السلام
طيب ليه مثلا لو تجرب تخلي حد يسوق السيارة وانت اركب ,وحاول تحدد مكان الصوت ,
كذلك شيك على اسفل المرتبة واسفل السيارة, وكذلك افتح الكبوت وشوف صدر البدي من عند المكينه
هلا اخوي ابو سند وبيض الله وجيهكم جميع ... عملت مثل ما قلت لي والصوت تماما ما بين القير الى اسفل الطبلون جهة الراكب وعملوا لي تربيط كامل من اسفل السيارة وتشحيم العمود ولما امشي من 90 -100 الصوت يظهر كانه حديىد يلذع ببعض او شي مرخي واذا لفيت على هالسرعه لليسار وكتلتة السيارة تكون على اليمين يظهر .
صدر البودي من جهة المكينه شيكته عادي جدا

أبو عدالله
27/04/2015, 09:45 AM
هلا بك.. متى يطلع الصوت بالضبط.؟؟

هل الصوت الي تقصده هو الي يطلع اذا قومت الموتر في الثاني أو الثالث وأنت مهدي؟

لأنه فيه صوت طبيعي يطلع اذا مثلا كنت ماشي وهديت عند مطب والموتر في الثالث ثم بديت تدعس له

هل هو هذا الصوت؟

هلا اخوي MSAN....الصوت سلمك الله مثل ما رديت لابو سند تقول قرقعه اكواب والا حديد يلذع ببعض غير عن الاحتكاك لانه يروح ويجي كأنه شي مو مشدود ( مرتخي )

فتك08
27/04/2015, 11:48 PM
هلا اخوي MSAN....الصوت سلمك الله مثل ما رديت لابو سند تقول قرقعه اكواب والا حديد يلذع ببعض غير عن الاحتكاك لانه يروح ويجي كأنه شي مو مشدود ( مرتخي )

شيك على كرسي المكينة الايمن لايكون مكسور
لانه راح يطلع صوت اذا لفيت ناحية اليسار و الموتر ماشي
و لايمنع تشيك على كرسي القير و شيالات الشكمان و الرمان الامامي الايمن

ابوسند9
28/04/2015, 07:59 PM
هلا اخوي ابو سند وبيض الله وجيهكم جميع ... عملت مثل ما قلت لي والصوت تماما ما بين القير الى اسفل الطبلون جهة الراكب وعملوا لي تربيط كامل من اسفل السيارة وتشحيم العمود ولما امشي من 90 -100 الصوت يظهر كانه حديىد يلذع ببعض او شي مرخي واذا لفيت على هالسرعه لليسار وكتلتة السيارة تكون على اليمين يظهر .
صدر البودي من جهة المكينه شيكته عادي جدا
افادوك الشياب ما قصرو
وانت وسع صدرك عليه وان شاء الله راح تحصله
وزي ما ذكر اخونا فتك 08 شيك على كرسي القير
وكراسي المكينه عبارة عن قطعتين حديد فوق بعض وبينهم ربله ,اذا الربله متواكله راح يدق الحديد مع بعض ,وبمجرد النظر راح تعرف انها تحتاج تغيير ام لا
كذلك فيه ربلات الرباط , راح تشوف فيه عمودين ممتدة من الدفرنس الامامي وراجعه للخلف وراكبة في الشاصي اي اسفل ارجل السائق والراكب ,هذه الاعمده من نهايتها خلف , كل عمود فيه ربلتين , واحينا تتوكل الربلات ويكون هناك فيه فراغ , وبكذا يحدث الصوت , وطبعا هي بمجرد النظر راح تعرف ان هناك فضاوة او فراغ بين الربله وقاعدة الشاصي
اخيرا اذا الجنوط فيها اغطيه فكها لايكون في وسطها حجراو ما شابه ويحدث صوت

خالد998
02/05/2015, 10:27 PM
كيف الحال
انا محتار مابين آلاف جي و الربع فتك
وانا محتاج مساعدتكم ولا خاب من استشار
وش الأقوى فيهم من ناحية الدبل و الجودة
ابغى سيارة تنسيني الصناعيه تكد وتمد ماتقول لا وين ماروح (أنا محافظ على الصيانه واغير زيوت اول باول)
طبعا كلها جديدة 2015
اف جي ممتاز من جهة وكيله <الجديد نزل بنظام الزحف
الربع فتك وكيله جديد ولا ادرى عنه
كل ماقلت لواحد بشترى ربع فتك قال وش تبغى فيه خذه 2 سنتين وبعدها يبدا يخرب وتفكك <أكثر من واحد قال لي الكلام هذا
أتمنى منكم المساعده
ملاحظه : انا طالب جامعي يعنى السياره لي باخذها أقل شي تكد معي 6 سنوات غير كذا انا بشترى على كلامكم لأن ماقد جربت السياره ولا أعرف أحد معه
وجزاكم الله خير واعتذر اذا فيه خطاء بسبب اني اكتب من الجوال

Hdad
03/05/2015, 02:50 AM
اخوي الفتك حق المقناااص فقط فالرمال وطلوع الجبال عز الله بيطربك الاف جي حق كشتات وخطوط والاف جي قوي ومتماسك واحلى فالشكل
اما بالنسبه الى انه يتقربع ويتفكك الفتك هاذي معلومه خطأ ميه بالميه الي كانت تتفك الاشكال القديمه مثل 97 اما هاذي الجدد والله اننا نكرفها فالمقناااص كرف مو طبيعي وماشاءالله التماسك ممتاز واغلب الجيوب الي معنا مشت لين نص مليون وهي ماشاءالله ممتازه فالتماسك

خالد998
04/05/2015, 01:09 AM
اخوي الفتك حق المقناااص فقط فالرمال وطلوع الجبال عز الله بيطربك الاف جي حق كشتات وخطوط والاف جي قوي ومتماسك واحلى فالشكل
اما بالنسبه الى انه يتقربع ويتفكك الفتك هاذي معلومه خطأ ميه بالميه الي كانت تتفك الاشكال القديمه مثل 97 اما هاذي الجدد والله اننا نكرفها فالمقناااص كرف مو طبيعي وماشاءالله التماسك ممتاز واغلب الجيوب الي معنا مشت لين نص مليون وهي ماشاءالله ممتازه فالتماسك

جزاك الله خير
حسيت انك تنصحني بآلاف جي أكثر من الفتك ؟؟

ابوسند9
04/05/2015, 09:44 PM
جزاك الله خير
حسيت انك تنصحني بآلاف جي أكثر من الفتك ؟؟
اخوي
خالد
الفتك ,ارسى , عزل الصوت افضل , من تجربة للاثنين
وانصحك تجرب الفتك القير العادي والتماتيك
وتجرب الاف جي , والفتك ,
اي تجرب الاثنين قبل الشراء من شان ما تندم وتقول يا ليت
فا الناس اذواق وامزجة , فا انت من سيدفع ويستخدم

خالد998
04/05/2015, 10:48 PM
اخوي
خالد
الفتك ,ارسى , عزل الصوت افضل , من تجربة للاثنين
وانصحك تجرب الفتك القير العادي والتماتيك
وتجرب الاف جي , والفتك ,
اي تجرب الاثنين قبل الشراء من شان ما تندم وتقول يا ليت
فا الناس اذواق وامزجة , فا انت من سيدفع ويستخدم

حياك الله يابوسند
والله يالحبيب ماعرف أحد عنده ذي السيارتين
ودامك مجرب الاثنين ياليت تعطينا تجربتك وتساعدني في حيرتي
وانا محب القير العادي أفضل التماتيك
وانا مثل ماذكرة احتاج سياره تكد معي وتريحني والقطع الغير متوفر
والسبب الحين معي سلفرادو بهذلني بقطاع الغير وانا في الطايف وتعرف
مدينة صغيره مايتوفر فيها آي شي
ولهذا اخترت الربع فتك والاف جي
وانا ماني راعي طعوس بكثرة
و طحت في حيرة بينهم
واعتذر على الإطالة وجزاك الله خيرآ

yzo0ody
05/05/2015, 05:40 AM
عن تجربة 3سنوات للاف جي موديل 2010
والحين معي فتك صالون 2008

الاف جي بالخطوط والعزل للهواء وللمراقى والمطامر بالنفود، وفزة الموتر معك اول ما تدعس له، وخفة النفس، كلها من صالح الاف جي، كان يعيبه صغر التانكي وحلوها من موديل 2013

بالنسبة للفتك طبعاً صالون موب ربع
التورك فيه عالي بالسحب والتمشي العاقل بالنفود، وبالمراقى ثقيل، عزله للهواء عادي ولا يقارن بالاف جي، والرساوة جيدة (اتوقع الربع اقل)، الموتر ما فيه فزة قوية بالدعسة

بالنسبة للراحة بالخطوط الطويلة الاف جي اريح، وانا كنت اتردد عليه يومي من القصيم للمجمعة افضل من الفتك بمراااحل واقل صرفية بنزين

طبعاً انت تتكلم عن الربع وانا تجربتي للصالون
الربع تانكي البنزين فيه صغير بالنسبة لصرفيته

يتميز الفتك ان مكينته تقبل التعديل وممكن تعطيك ارقام خيالية بعد التعديل اما اذا هي بلد بدري عليها تصف مع الاف جي بكل شيء ما عدا العزم بالسحب

بالنهاية انت لابد تستخير وتجرب الموتر وتمر قطع الغيار والورش تسألهم
والله يكتب لك الخير والتوفيق
واعتذر عن الاطاله

خالد998
05/05/2015, 11:33 PM

الاف جي بالخطوط والعزل للهواء وللمراقى والمطامر بالنفود، وفزة الموتر معك اول ما تدعس له، وخفة النفس، كلها من صالح الاف جي، كان يعيبه صغر التانكي وحلوها من موديل 2013

التورك فيه عالي بالسحب والتمشي العاقل بالنفود، وبالمراقى ثقيل، عزله للهواء عادي ولا يقارن بالاف جي، والرساوة جيدة (اتوقع الربع اقل)، الموتر ما فيه فزة قوية بالدعسة

بالنسبة للراحة بالخطوط الطويلة الاف جي اريح، وانا كنت اتردد عليه يومي من القصيم للمجمعة افضل من الفتك بمراااحل واقل صرفية بنزين

يتميز الفتك ان مكينته تقبل التعديل وممكن تعطيك ارقام خيالية بعد التعديل اما اذا هي بلد بدري عليها تصف مع الاف جي بكل شيء ما عدا العزم بالسحب

واعتذر عن الاطاله
جزاك الله خير وكثر الله من امثلك
استفت من كلامك كثير
والله يعطيك العافية على النصيحة

مبارك العروي
07/05/2015, 11:32 PM

واعتذر عن الاطاله
جزاك الله خير ياغالينا على إفادتك لمن سأل ومن استشارك دخل في ذمتك لكنك شوي أجحفت في حق الفتك انا معي فتك صالون اربع ابواب 2015 قير عادي معي تمام دعسه وفزه ومراقي ورساوه فالخط وراحه وودعت الام الظهر من يوم ودعت الجكس آر وصرفية البنزين على حسب مشيك لكن للآمانة ماجربت الأف جي وكنت متردد بينه وبين الفتك واخيراً رسيت على الفتك وصراحه موتر مطربني
لكن نصيحة اللي يبي يشتري النيسان لايدور بيع يكده لين يقنع منه نهائي لأن سعره يطيح فالسوق مع أنه هالايام أتجاه السوق له تقريباً

مبارك العروي
07/05/2015, 11:36 PM
بسأل أهل الخبرة أنا بركب زنون لموتري 2015 صالون هل فيه انواع جيدة تنصحون بها وكمان أسمع أن كهربته حساسه جداً هل بيكون تأثير لاقدر الله وين المكان الممتاز في المدينة المنورة وفي تبوك

ابوسند9
08/05/2015, 03:16 AM
حياك الله يابوسند
والله يالحبيب ماعرف أحد عنده ذي السيارتين
ودامك مجرب الاثنين ياليت تعطينا تجربتك وتساعدني في حيرتي
وانا محب القير العادي أفضل التماتيك
وانا مثل ماذكرة احتاج سياره تكد معي وتريحني والقطع الغير متوفر
والسبب الحين معي سلفرادو بهذلني بقطاع الغير وانا في الطايف وتعرف
مدينة صغيره مايتوفر فيها آي شي
ولهذا اخترت الربع فتك والاف جي
وانا ماني راعي طعوس بكثرة
و طحت في حيرة بينهم
واعتذر على الإطالة وجزاك الله خيرآ
الله يحييك
والله يا خوي خالد
الفتك باذن الله ما يحتاج قطع غيار وكد ومد ولك و للزمن
وما زلت اقولك جرب الاثنين , يعني لو تسئل زملائك لو حد من معرفهم معه نفس السيارتين , او تنزل لجدة وتشوف محلات تاجير السيارات
وتراء ما فيها شي لو تشوف حد يمشي با الشارع وخاصة الشباب وتوقفه وتسئله عن السيارة وتقول عن اذنك بجربها
والله يسهل امرك

بايسن حار
08/05/2015, 03:07 PM
السلام عليكم
ابي افك طبلون الفتك (ديكور المسجل والعداد)
بديت بمسمارين تحت المسجل ثم بلشت
المشكله قد فكيته بس ناسي
ياليت احد يفيدنا بالخطوات

ابوسند9
09/05/2015, 02:13 AM
السلام عليكم
ابي افك طبلون الفتك (ديكور المسجل والعداد)
بديت بمسمارين تحت المسجل ثم بلشت
المشكله قد فكيته بس ناسي
ياليت احد يفيدنا بالخطوات
وعليكم السلام
خلاص دامك فكيت المسمارين,
فقط مع اطراف الديكور من الاسفل اسحبه على برا

الشمروخي
09/05/2015, 11:03 AM
السلام عليكم يارجال اذا ماعليكم امر واللي مرت عليه يعطين الحل
فتك 2014 تماتيك ماشي 23 الف جديد طلع فيه صوت ونه خفيفه خلف مايزود الصوت مع السرعه زيته تمام وكاله ولو تفضي وانت ماشي فيه الصوت مايروح
طبعاً وديته الضمان العيسى الفاشل قال مركب بلون مانقبله قال السعودي رجعه بلد وتعال ثانيه طبعاً هذا اخر حل
العلم يارجال

ابوسند9
09/05/2015, 12:55 PM
السلام عليكم يارجال اذا ماعليكم امر واللي مرت عليه يعطين الحل
فتك 2014 تماتيك ماشي 23 الف جديد طلع فيه صوت ونه خفيفه خلف مايزود الصوت مع السرعه زيته تمام وكاله ولو تفضي وانت ماشي فيه الصوت مايروح
طبعاً وديته الضمان العيسى الفاشل قال مركب بلون مانقبله قال السعودي رجعه بلد وتعال ثانيه طبعاً هذا اخر حل
العلم يارجال
وعليكم السلام
رجع كفرات بلد او اي كفرات غير البالون وجرب يروح الصوت ام لا؟, ولا تقول البالون جديد , او تقول كانت مركبهم من زمان وتوه يطلع الصوت
لذا اشك ان الصوت من البالون 90%

الشمروخي
09/05/2015, 04:01 PM
مهب من البالون 99.99 لاهنت

ابوسند9
09/05/2015, 09:23 PM
مهب من البالون 99.99 لاهنت
طيب اذا انت تقول بدلت الكفرات ولا راح الصوت هذا شي ثاني
واذا تقول هذي وجة نظري وما هو منها , فا انا اقول اللي ما يعرف البالون زين والله ان يغير رمان امام ويركب فرار ويغير كارونه ويغير ويغير واخر شي البلاء من البالون ,هذا با النسبه للامام , صوت مثل جرش الرمان مابين سرعة 40 الى 70 وخاصه اذا انتصف عمر الكفر او حبل
با النسبة للخلف صوت ونه مستمره
والمشكله عندك اذا هي ماهي من البالون ,هنا بنا على وصفك الكارونه سليمه
فا المشكله عندك من رمان الكفر الخلفي امام يسار او يمين
فا انت جرب والصوت ظاهر لف لليسار بحيث ان السيارة تميل لليمين وهنا يكون الحمل على الرمان الخلفي يمين ,هنا اذا اختفى الصوت فا المشكله من العكس اليسار , والعكس صحيح
وبرضو اذا تقول والله ماني فاك الكفرات نزل لهواء ل 10 وجرب ,وللعلم بعض كفرات البالون اذا مشى 5 الاف كيلو اصبح صوته مزعج

الشمروخي
09/05/2015, 09:46 PM
الله يجزاك الف خير اخوي ابو سند وافي وبيض الله وجهك على تجاوبك
لي 13 سنه مااعرف الا البلون كان معي باترول وفي اكس ار والان باترول ماقد طلع معي صوت وبالنسبه لي لو املك جيب مرسدس ولا بي ام لا اركب بلون ولا ابيعه مااداني اي كفر غيره
البالون اللي معي ركبتهن وهو توه ماشي 200كيلو ومشن ثلاث وعشرين لهن 7 شهور ونقشتهن جيده جدا بسبب نفخي لي 35 وفوق وحاط اللي قدام ورى والصوت طلع عقب تغريزه بطين واشك بالرمان
الله يسهل يالغالي

مالك المهنا
12/05/2015, 02:01 AM
مساكم/صباحكم بالخير جميعا عندي استفسار لاهنتم
حصلت جيب باترول ربع 2010فل كامل ينقصه فقط الدفلك ممشاه 110000كيلو متر
خالي من الصدوم مكنته 4500 طالب فيه صاحبه 83 الف
شورو علي يالربع سعره مناسب ولا الرجال رافع سعره وبالغ فيه
جزاكم الله الف خير

بايسن حار
12/05/2015, 09:16 AM
لا هنت يابو سند

سنافي 00
12/05/2015, 09:32 PM
السلام عليكم

يالربع هل يوجد قروب واتساب لملاك الفتك ؟؟

ابوشعيل97
13/05/2015, 09:06 AM
السلام عليكم.. امس بالزحمة ومشغل المكيف شوي الا الحراره ترتفع الين الثلث وطفيت المكيف ونزلت شوي بس ان ماء الراديتر قام يغلي وش يكون منه :no:

ابوشعيل97
13/05/2015, 09:07 AM
السلام عليكم

يالربع هل يوجد قروب واتساب لملاك الفتك ؟؟

هلابك فيه قروب للفتك اخبر واحد من الشباب مصلحه

كن متفائلا
13/05/2015, 11:53 PM
السلام عليكم.. امس بالزحمة ومشغل المكيف شوي الا الحراره ترتفع الين الثلث وطفيت المكيف ونزلت شوي بس ان ماء الراديتر قام يغلي وش يكون منه :no:

عليكم السلام

أحتمال مراوح الكهرب الأوتوماتيك ما أشتغلت

ابوسند9
14/05/2015, 01:33 AM
مساكم/صباحكم بالخير جميعا عندي استفسار لاهنتم
حصلت جيب باترول ربع 2010فل كامل ينقصه فقط الدفلك ممشاه 110000كيلو متر
خالي من الصدوم مكنته 4500 طالب فيه صاحبه 83 الف
شورو علي يالربع سعره مناسب ولا الرجال رافع سعره وبالغ فيه
جزاكم الله الف خير
وعليكم السلام
والله مدري كم يسوى والشباب ان شاء الله يفيدوك
لكن دام وصلت 83 الف ,انا اقول لو تشوف موديل 2012 فتك استندر اتوقع حول ها السعر او اعلى شوي ,لان مكينة 4500 ضعيفه شوي

ابوسند9
14/05/2015, 01:37 AM
وعليكم السلام
شغل المكيف وشوف مراوح المكيف هل شغاله ام لا
والحراره صعب تحديد المشكله
واحنا مقبلين على صيف ,فلو تسيخ الاديتر وتركب بلف اصلي , ومنها فك طرمبة المويه وشيك عليها ,واديتر الفتك سئ ويتسكر من اي حاجه
برضو شوف تماتيك المروحه لا يكون عطلان ,اي اذا تشوف دفع الهواء قوي وصوت المروحه مزعج فهو سليم

ابوشعيل97
16/05/2015, 10:56 PM
وعليكم السلام
شغل المكيف وشوف مراوح المكيف هل شغاله ام لا
والحراره صعب تحديد المشكله
واحنا مقبلين على صيف ,فلو تسيخ الاديتر وتركب بلف اصلي , ومنها فك طرمبة المويه وشيك عليها ,واديتر الفتك سئ ويتسكر من اي حاجه
برضو شوف تماتيك المروحه لا يكون عطلان ,اي اذا تشوف دفع الهواء قوي وصوت المروحه مزعج فهو سليم
الله يحييك يابو سند شغلنا المكيف وكل المروحتين شغاله
البلف الاصلي وين المحلات الي تبيعه بالرياض
تماتيك المروحه مدري عنه بس صوت المروحه مزعج وكنك راكب ددسن يحن وثقيله

ابوشعيل97
16/05/2015, 10:56 PM
عليكم السلام

أحتمال مراوح الكهرب الأوتوماتيك ما أشتغلت

حياك الله كلهن شغاله

ابوسند9
17/05/2015, 10:26 PM
الله يحييك يابو سند شغلنا المكيف وكل المروحتين شغاله
البلف الاصلي وين المحلات الي تبيعه بالرياض
تماتيك المروحه مدري عنه بس صوت المروحه مزعج وكنك راكب ددسن يحن وثقيله
هلابك
البلف ب 70 ريال ,اما وكالة العيسى , او محلات مركز الصناعيه وهو موزع معتمد للنيسان ولهم افرع با النسيم والصناعية القديمة وام الحمام
ومن كلامك اعلاه ,يبقى عندك اما تسييخ اديتر او طرمبة المويه ,فا انت سو تسييخ وغير البف وفك الطرمبه وشيك على ريشها

سنافي 00
18/05/2015, 08:55 PM
ياجماعة الخير،
وش أفضل زيت محرك للفتك؟

...

الصخري
19/05/2015, 10:16 AM
ياجماعة الخير،
وش أفضل زيت محرك للفتك؟

...

عليك بزيت سوبر جيتي فوكس 20W50 علبه بلاستيك

سنافي 00
19/05/2015, 05:39 PM
يالربع عندي مشكلة عويصة 😕..

عندي طارة الباترول مايلة يمين، يعني وانت تمشي سيدة تشوف الطارة لافة شوي ع اليمين..

رحت به للميزان وقالوا هذا عند الكهربائي يفكه ويعدله لك..

لكن بعضهم قال ممكن يخرب عليك الايرباق ولا البوري..
إضافة إلى أن فيه احتكاك بين الطارة والديكور الخلفي لها..

افتووونا مشكووورين...

ابوسند9
19/05/2015, 11:05 PM
[QUOTE=سنافي 00;10484544]يالربع عندي مشكلة عويصة 😕..

عندي طارة الباترول مايلة يمين، يعني وانت تمشي سيدة تشوف الطارة لافة شوي ع اليمين..

رحت به للميزان وقالوا هذا عند الكهربائي يفكه ويعدله لك..

لكن بعضهم قال ممكن يخرب عليك الايرباق ولا البوري..
إضافة إلى أن فيه احتكاك بين الطارة والديكور الخلفي لها..
الشغله سهله جداا ولو عندك خبره با الفك راح تاخذ منك نص ساعه بالكثير ,
طبعا تعديل الدركسون له طريقتين
الطريقه الاولى فيها طرق في طرق ومطارق وراح تكره السياره من بعدها
الطريقه الثانيه سهله جدااا وهذه الطريقه الميزان الفاهم يعرفها وراح اشرحها لك خطوه خطوه
- شوف خلف الدركسون , اي الطاره ,وليس رقبة الطارة الثابته, فيه قطعتين بلاستيك دائريه صغيره, هذا انزعها وراح تحصل خلفها , مسمار ,ولكن هنا تحتاج مفك امريكي مسدس نفس المقاس
- بعد ما تفك المسامير, روح وافصل اصابع البطاريه من شان ما تولع عندك لمبة الارباق
-بعد ذلك انزع مجموعة البوري بشويش , اي الديكور اللي تضرب معه البوري
- بعد ما تنزع المجموعه راح تلاحظ فيش , هذا الفيش فكه راكب با المجموعة ,
- هنا حاول قدر المستاع ان الكفرات تكون عدال , بغض النظر عن ميلة الدركسون
- هنا راح تلاحظ صاموله كبيره ماسكه الدركسون , فكها وعدال الطاره ,
- ركب الصاموله ولا تشدها لكن من مبداء الامان
-هنا اشبك اصبع البطاريه ,وبدون ما تركب مجموعة البوري
- اطلع وجرب السيارة , اذا تمام شد الصاموله جيداااا ,واذا غير ذلك وقف وفك الدركسون وسوي وزن لها
- اذا ضبطة , افصل اصابع البطاريه وركب المجموعه وركب فيش الارباق

البدر 707
20/05/2015, 01:29 AM
ياجماعة الخير،
وش أفضل زيت محرك للفتك؟

...

الي اشوفه ومجرب زيت الترا سفن بلاستيك

سنافي 00
20/05/2015, 04:41 AM
بيض الله وجهك ماقصرت يابو سند...
لكن عندي المسمار الأيسر مجيم وحالف ماينفع، وش الحل معه؟

ابوسند9
20/05/2015, 10:51 PM
بيض الله وجهك ماقصرت يابو سند...
لكن عندي المسمار الأيسر مجيم وحالف ماينفع، وش الحل معه؟
ووجهك ابيض
الحل جيب مفك ومطرقه , ومع جنب المسمار اطرقه طرق خفيف وجرب ,هي عمليه تحريك لسنة المسمار شي بسيط وينفك ان شاء الله

غالي حمد
28/05/2015, 01:54 PM
يااخوان ركبت يايات استرالية اللي لونها أزرق مقاس ٣ سم
وكان واحد اطول من الثاني بشي بسيط وراعي المحل يقول طبيعي عشان التانكي والسبير
وانا مابين اقتنعت ومااقتنعت وتوكلت على الله وركبتها
وصار الموتر مرتفع من يمين شوي عن الجهة اليسار
فما ادري هالشي طبيعي والا لا ؟

غالي حمد
29/05/2015, 03:39 PM
للرفع @@@@@@

Omar Jalani
30/05/2015, 07:55 AM
صبحكم الله بالخير اخواني،
الربع عندي مشكله في الفتك 2008 جير تماتيك
وانا امشي طبيعي فالشارع، ينزل الريس وتظهر لي علامة check engine
طبعا تنزل سرعة السياره واذا وقفت وادعس البنزين يرتفع الريس ببطء ويوقف عند ريس 4
حدثت المشكله فالخط وفالمشاوير الصغيره 4 او 5 مرات خلال شهر
من ابند الموتر دقيقه وارجع اشغله ترجع كل الامور طبيعيه،
الموتر عليه يوني تشب بس ما فيه شي ثاني،
افيدوني جزاكم الله خير..

غالي حمد
30/05/2015, 09:37 PM

ابوسند9
31/05/2015, 10:47 PM
اخوي غالي
الياي الخلفي ,اللي خلف الراكب معروف انه اطول من الجهه الاخرى بحكم وجود الاسبير والتانكي الاحتياط , لكن انت عبئ التانكي الاحتياط بنزين فل , وسو قياس بالمتر من حافة الجنوط الى بداية الزعانف , وبعد ذلك ركب كعكه ربل وقيمتها اعتقد بحدود 40 ريال لل 4 سم
فا احينا تحتاج من 2 الى 4 سم لكي تكون السيارة متساويه
والكعكه اللي اقصد ربل مقوى جدااا وافضل من الالمنيوم ولا تخرج صوت ,وتحصلها في الصناعيه القديمه عند اغلب محلات بيع قطع غيار المحلات اللي تبيع قطع غيار كوكتيل
واذا انت بالرياض مر على ورشة تمير, بعد اشارة السالم للزجاج ووجهك شمال ,راح يجيك جسر مشاة بعده اطلع يمين ,الورشه راح تجيك على يدك اليمين بعد اول تقاطع

ابوسند9
31/05/2015, 10:54 PM
افيدوني جزاكم الله خير..
وعليكم السلام
وحياك الله
المشكله يبغى تفحص اشياء واجد
اولا فحص خرطوش فلتر الهواء الداخل للمكينه لايكون مخروم من الاسفل بسبب حرارة القزوز
كذلك اذا فلتر الهواء متسخ او قديم سبب المشكله اعلاه
كذلك تنظيف الثرثول بمنظف
كذلك فحص اسلاك وفيش منظم الهواء فحص دقيق
برضو جرب افصل اصابع البطاريه من شان يبرمج الكمبيوتر من جديد
والمشكله سهله ان شاء الله وانتبه تبدل اي قطعه

غالي حمد
31/05/2015, 11:38 PM
اخوي غالي
الياي الخلفي ,اللي خلف الراكب معروف انه اطول من الجهه الاخرى بحكم وجود الاسبير والتانكي الاحتياط , لكن انت عبئ التانكي الاحتياط بنزين فل , وسو قياس بالمتر من حافة الجنوط الى بداية الزعانف , وبعد ذلك ركب كعكه ربل وقيمتها اعتقد بحدود 40 ريال لل 4 سم
فا احينا تحتاج من 2 الى 4 سم لكي تكون السيارة متساويه
والكعكه اللي اقصد ربل مقوى جدااا وافضل من الالمنيوم ولا تخرج صوت ,وتحصلها في الصناعيه القديمه عند اغلب محلات بيع قطع غيار المحلات اللي تبيع قطع غيار كوكتيل
واذا انت بالرياض مر على ورشة تمير, بعد اشارة السالم للزجاج ووجهك شمال ,راح يجيك جسر مشاة بعده اطلع يمين ,الورشه راح تجيك على يدك اليمين بعد اول تقاطع

الله يعطيك العافية يابوسند
مادامه حسب كلامك وخبرتك انه طبيعي
بخليه على وضعه وكلامك واقعي اذا عبيت التانكي الثاني فل يتساوى الى حد ما
بيض الله وجهك

Omar Jalani
01/06/2015, 10:32 AM
وعليكم السلام
وحياك الله
المشكله يبغى تفحص اشياء واجد
اولا فحص خرطوش فلتر الهواء الداخل للمكينه لايكون مخروم من الاسفل بسبب حرارة القزوز
كذلك اذا فلتر الهواء متسخ او قديم سبب المشكله اعلاه
كذلك تنظيف الثرثول بمنظف
كذلك فحص اسلاك وفيش منظم الهواء فحص دقيق
برضو جرب افصل اصابع البطاريه من شان يبرمج الكمبيوتر من جديد
والمشكله سهله ان شاء الله وانتبه تبدل اي قطعه

بيض الله وجهك ابو سند واعضاء المنتدى
بجرب اخر نقطتين
الثروتل والفلتر والخرطوش دايم اسرفس واتاكد منهم.

الوعب
02/06/2015, 09:33 AM
مطلب مستعجل و ضروري

املك فتك موديل 2004 و انا حاليا مسافر و و ناوي اشتري مساعدات للفتك ،، ولكن لقيت في النت اكثر من نوع و القواعد تختلف ،، و السياري في الكراج حاليا و ماني عارف كيف شكل قواعد المساعدات للفتك .
اذا ممكن احد يصور لي مساعدات الفتك الي قدام و الي ورى و اكون له من الشاكرين .

صوره لتوضيح الاختلاف في القواعد

النوع الاول

http://www.m5zn.com/newuploads/2015/06/02/jpg//55c94eb53d1d822.jpg

النوع الثاني

http://www.m5zn.com/newuploads/2015/06/02/jpg//0d4816662a70b81.jpg

غالي حمد
04/06/2015, 05:32 PM
السلام عليكم
ناوي اركب لحية على الفتك وقالوا لازم تخرم الصدام عشان تركب
فإذا تعرفون أخد يعرف يركبها وعنده تجربه معه ويكون عنده خبره لان هالامور تحتاج أحد متمرس
بانتظار خبراتكم لاهنتوا ؟

غالي حمد
04/06/2015, 05:33 PM
السلام عليكم
ناوي اركب لحية على الفتك وقالوا لازم تخرم الصدام عشان تركب
فإذا تعرفون أخد يعرف يركبها وعنده تجربه معه ويكون عنده خبره لان هالامور تحتاج أحد متمرس
بانتظار خبراتكم لاهنتوا ؟

بايسن حار
06/06/2015, 11:57 AM
اخوي غالي حمد
راسل المشرف كنج التعديل
خبير بالامور هذي

-zayed
07/06/2015, 09:44 AM
السلام عليكم
يا جماعة وأنا ماسك خط الشرقية وقفت عند التفتيش وبعد ما مشيت طلع دخان أبيض واااجد والموتر تفتف شوي بعدين سلكت الأمور ورجع طبيعي ، صارت مرتين بعد ما أهدي عند النقط ، وش البلا؟

بايسن حار
07/06/2015, 01:25 PM
اخوي زايد
يبدو لي ان المشكله من بلف التبخير يحتاج تغيير
سعره 70 ريال في الوكاله
صارت معي نفس مشكلتك بالضبط عند نقطة سعد ض1

برق نجد 22
07/06/2015, 07:35 PM
افيدوني جزاكم الله خير..
هاذي مواري كمبيوتر السيارة يحتاج يابرمجة أو فيه مشكلة رح لأي شخص يشوفه لك عنده فحص كمبيوتر أهم شئ رح له واللمبة والعه

-zayed
09/06/2015, 02:37 AM
اخوي زايد
يبدو لي ان المشكله من بلف التبخير يحتاج تغيير
سعره 70 ريال في الوكاله
صارت معي نفس مشكلتك بالضبط عند نقطة سعد ض1
طيب فيه مشكلة لو رجعت به الرياض ، ولا لازم أصلحه قبل ما أمسك به الخط؟
المشكلة ما أعرف في الشرقية ورشات زينة ، اللي يخبر ورشات زينة يعلمنا بها لا هنتوا.

الصخري
10/06/2015, 10:20 PM
السلام عليكم كيف الحال
عندي مشكله وهي فرامل الفتك 2009
اذا دعست علی الفرمل ما يمسك حتی تاصل الدعسه النص او اكثر
ويكون مسك البريك ضعيف جدا
مع العلم اني مغير فحمات جديده واصليه والهوبات نظيفه وزيت البريك علی المستوی المطلوب وشيكت علی لي الهواء للباكم ولا فيه شي
ارجو الافاده من اهل الخبره عن سبب المشكله
ولكم جزيل الشكر

السوبر 2008
11/06/2015, 09:07 AM
يا جماعة الخير ، عندي الفتك اذا دعست والسيارة واقفه يجلس ثانيتين الى ثلاث ثواني عشان يمشي تحسه يتردد ، وصاير يالله يوصل ال 180 بطلعة يعني مافي امل يقبل على ال 190 - 200 ، علماً اني مغير صفاية البنزين قبل 8 شهور تقريبا ، مادري وش منه المشكله ؟ هل لدبة الشكمان الكبيره اثر او انها مشكله ثانيه ؟

السوبر 2008
11/06/2015, 09:09 AM
^^ وقبل فتره الموتر يمشي بالثالث وحان مايعشق ، لازم اكبس عليه عشان يعشق ، واذا ماكبست وخليته يتفتف رغم ان الريس مرتفع لكن ماهو للاخير يعني بحدود ٤ ونص

الصخري
11/06/2015, 09:22 AM
^^ وقبل فتره الموتر يمشي بالثالث وحان مايعشق ، لازم اكبس عليه عشان يعشق ، واذا ماكبست وخليته يتفتف رغم ان الريس مرتفع لكن ماهو للاخير يعني بحدود 4 ونص

هلا اخوي
شيك هلي كتاوت القير وعددهم 3 لونهم ازرق
مكانهم بالكبوت امامك السائق بين الرفرف وفلتر الهواء

السوبر 2008
11/06/2015, 09:26 AM
هلا اخوي
شيك هلي كتاوت القير وعددهم 3 لونهم ازرق
مكانهم بالكبوت امامك السائق بين الرفرف وفلتر الهواء

غيرت اثنين منهم قبل فتره واحد الظاهر حق التعشيق والثاني لعزم المكينه ،، ان لاحظت ان مشكلة التعشيق زادت بعد ماغيرت هالكتاوت

الصخري
11/06/2015, 09:41 AM
فصلت البطاريه عند تغيير الكتاوت

السوبر 2008
11/06/2015, 10:21 AM
فصلت البطاريه عند تغيير الكتاوت

اول ماغيرتها مافصلت لاني كنت عند كهربائي وقالي مايحتاج لكن بعدها غيرت البطارية ولازالت المشكله موجوده

الصخري
11/06/2015, 10:41 AM
الكهربائي هذا غبي
المفروض انك تفصل البطاريه علی شان يبرمج القير مع الكتاوت الجديد
ولعلمك اي شغله بالكهرباء الواجب عليك اول شي تفصل البطاريه
لمنع حصول اي التماس لا قدر الله

السوبر 2008
11/06/2015, 07:39 PM
الكهربائي هذا غبي
المفروض انك تفصل البطاريه علي شان يبرمج القير مع الكتاوت الجديد
ولعلمك اي شغله بالكهرباء الواجب عليك اول شي تفصل البطاريه
لمنع حصول اي التماس لا قدر الله

طيب من خبرتك يالغلا وش المشكله منه ، خصوصا انه يجلس الى ثانيتين عشان يمشي ويالله يوصل ال 180

vtc10_
12/06/2015, 09:05 AM
السلام عليكم ،
يا اخوان عطوني افضل محل يسوي صيانة للفتك بالشرقية يكون خبره لاهنتم ..

الصخري
13/06/2015, 03:14 AM
طيب من خبرتك يالغلا وش المشكله منه ، خصوصا انه يجلس الى ثانيتين عشان يمشي ويالله يوصل ال 180

هلا اخوي الغالي
اول شي متي اخر مره غيرت زيت القير
ثانيا
تاكد من الكتاوت القير وعددهم ثلاث كتاوت لونهم ازرق هل هم سليمات او لا

Alwafe11
13/06/2015, 04:53 AM
السلام عليكم ..
اخواني انا ناوي اشتري باترول فتك بابين 2015 فل كامل وابغى مشورتكم..؟
هل تنصحوني بقير عادي او اتوماتيك ولماذا ؟؟
واي واحد فيهم اقل خرابات ؟
وهل يأتي شد بلد شاشة gbs وكاميرا خلفية، ودركسون مخشب ام لا ..؟
ومشكورين مقدمآ..��

السوبر 2008
13/06/2015, 05:57 AM
هلا اخوي الغالي
اول شي متي اخر مره غيرت زيت القير
ثانيا
تاكد من الكتاوت القير وعددهم ثلاث كتاوت لونهم ازرق هل هم سليمات او لا

اخر ماغير زيت القير قبل 30 الف تقريبا

السوبر 2008
13/06/2015, 05:58 AM
^30 الف كيلو ممشى

الصخري
14/06/2015, 04:52 AM
^30 الف كيلو ممشى

طيب اخوي افحص موترك كمبيوتر ممكن المشكله كهرباء

-zayed
14/06/2015, 07:33 AM
السلام عليكم ،
يا اخوان عطوني افضل محل يسوي صيانة للفتك بالشرقية يكون خبره لاهنتم ..

اللي عنده خلفية يفيدنا..

Alwafe11
14/06/2015, 12:12 PM
السلام عليكم ..
ومشكورين مقدمآ..��

مافي أحد يقدر يفيدنا !! 😔

السوبر 2008
14/06/2015, 06:45 PM
مافي أحد يقدر يفيدنا !! 😔

بالنسبة للافضل التماتيك ولا العادي فهذي على حسب احتياجك ، اذا انت دايم بالديرة ومكشاتك وقت الشتاء ويكون هادي فأفضلك التماتيك ، اذا انت تزر على الموتر وغالبا بالبر وراعي مطاعس خذ عادي ،، العادي اقل خرابات لكنه مزعج اكثر من التماتيك وخصوصا بالخط ،، العادي انشط رغم ان التماتيك فيه حقه من النشاط ولاهب سهل ..

Alwafe11
15/06/2015, 09:00 AM
الله لايهينك اخوي السوبر ..الاتوماتيك وش مشاكلة سمعت لازم مبرد قير وان كتاوت القير دايم يخرب هل هذا صح بأنتظار ارائكم جميعاً

tkteek
15/06/2015, 02:02 PM
سلام عليكم

كيف اقفل الهوايات الخلفيه الي في الغماره لجيب فتك شاص نيسان 2013 لانه يطلع صوت هواء

جيتك يابعد حيي
15/06/2015, 04:22 PM
السلام عليكم
كيفكم ياشباب
أستفسار لاهنتو متى ينزل الفتك 2016 وهل صار فيه تغيرات او تعديلات؟
وشكراً

MSAN
15/06/2015, 05:53 PM
السلام عليكم ..
ومشكورين مقدمآ..��

هلا بك وغلا.. أفادوك الشباب بخصوص القير

أما الداخلية.. للأسف تجي سوداء ومراتب رمادية.. ومايجي فيه شاشة ولا كاميرا ولا تخشيبة دركسون..
بخصوص الشاشة.. أنا ركبت شاشة وكاميرا خلفية وكاميرا أمامية (هياط:D) في الامارات بحدود 900 ريال بدون أي قص أو تجريح للأسلاك :good2:

بالتوفيق

السوبر 2008
15/06/2015, 09:09 PM
الله لايهينك اخوي السوبر ..الاتوماتيك وش مشاكلة سمعت لازم مبرد قير وان كتاوت القير دايم يخرب هل هذا صح بأنتظار ارائكم جميعاً

بالنسبة للمبرد ماراح تظطر تركب مبرد الا بعد ممشى 200 الف تقريبا وقد لاتحتاج له ، كتاوت القير بحدود الخمسين ريال الواحد ولاهو دايم يخرب ،، انا كنت اتكلم من ناحية طول عمر التماتيك والعادي ، العادي اطول بالعمر ،، والتماتيك مثلا يتعبه النفود بالحر والعادي ما يأشكل معاه

غواص وقناص
16/06/2015, 02:14 AM
خطوط (شطرطون) السوبر سفاري الخليجي 2008 وين احصل الأصلي او الدرجة الاولى
وهل منكم احد طلب عن طريق المواقع العالمية
الخطوط أكلتها الشمس
ورشيت الرفارف والصدامات وبعض الخدوش ورجع الموتر ينشبح فيه
لاكن بهذلنا هذا الشطرطون اللي يقول التقليد له مشاكل واجد ايذا طول على الموتر
والأصلي غالي و لفيت مواقع النت لبيع القطع للنيسان ما لقيت له أثر
اللي عنده حل لا يبخل علينا الله ييسر اموركم
وسلامتكم

السوبر 2008
16/06/2015, 04:32 AM
خطوط (شطرطون) السوبر سفاري الخليجي 2008 وين احصل الأصلي او الدرجة الاولى
وهل منكم احد طلب عن طريق المواقع العالمية
الخطوط أكلتها الشمس
ورشيت الرفارف والصدامات وبعض الخدوش ورجع الموتر ينشبح فيه
لاكن بهذلنا هذا الشطرطون اللي يقول التقليد له مشاكل واجد ايذا طول على الموتر
والأصلي غالي و لفيت مواقع النت لبيع القطع للنيسان ما لقيت له أثر
اللي عنده حل لا يبخل علينا الله ييسر اموركم
وسلامتكم

وعليكم السلام ،، بالنسبة للخطوط اسأل عنها في الغرابي في الرياض اكيد بتحصلها ، وابتعد عن الخط التقليد لانه يقلب لونه مع الشمس يصير اصفر ، بالنسبه للطلب انا ماطلب وابي خط جديد موتري تمسح خطه لكن مشكلة الغرابي بعيد عني . ،، هذا والله اعلم

غواص وقناص
16/06/2015, 03:02 PM
هلا اخوي السوبر
المشكلة الرياض بعيده ولا ني حولها
ولا حصلت محل فيه خطوط حتى لو درجة ثانية كلها
خامات سيئة جداً

السوبر 2008
16/06/2015, 05:25 PM
وعليكم السلام ،، بالنسبة للخطوط اسأل عنها في الغرابي في الرياض اكيد بتحصلها ، وابتعد عن الخط التقليد لانه يقلب لونه مع الشمس يصير اصفر ، بالنسبه للطلب انا ماطلب وابي خط جديد موتري تمسح خطه لكن مشكلة الغرابي بعيد عني . ،، هذا والله اعلم

هلا اخوي السوبر
المشكلة الرياض بعيده ولا ني حولها
ولا حصلت محل فيه خطوط حتى لو درجة ثانية كلها
خامات سيئة جداً

شف يالغلا ، اذا مالقيت اصلي اصلي ، لاتركب تقليد لانك بعد فتره بيقلب شكله اسوء من الان

الصافي9
19/06/2015, 11:15 AM
ما هي فوئد كفرات البالون بالضبط ؟
جزى الله خير الذين يتحملون عناء الاجابة عن استفسارات الاعضاء ..

الصافي9
19/06/2015, 11:33 AM
مسااؤكم ورد اخواني اصحااب الفتك جايبلكم اليوم معلوماات محدوودة عن صيانة الفتك لاني قبل كم يوم رحت للوكاله وغيرت زيت القير اوتوماتيك طبعا وشيكت عالسيارة ولقيت حاجات ماعرفها تحتاج تغير (وحنا بس شغل وامش)وابي اذكرلكم اللي غيرته واسعارهن مع الخصم يمكن تستفيدون وهي كالاتي:
1- تغيير زيت القير مع تنضيف الفلتر بــ1200
2- تغيير السيور وعددها 3 بــ116+54+83=253
3- تغيير فلتر البنزين بــ 113
4- تغيير بواجي بــ 396
5- تغيير فلتر هوا بــ 198
6- وتم شراء فحمات اماميه بدون تركيب بــ 365
7- ولا ننسا شغل اليد 450
وبعدها صار الحساب 2985ريال وخصم 25 بالميه دفعت لهم 2238 تقريبا

وسألت المكانيكي عن الصيانه والخص ماقاله في نقاط:

1 - زيت القير يغير على 80 او 90 بالكثير 100الف كم للوتوماتيك طبعا
2- البواجي تغير كل 100 الف كم
3- زيت الدفرنسات تغير بعد 150 الف كم
4- فلتر البنزين كل 40 الف كم
5- السيور كل 40 او 60 الف كم
ملاحظه / سألت المكانيكي عن الطقة اللي في القير الاوتوماتك عند التوقف يقول عادية ولا تضر بالسيارة وقالي اصلا الطقة فالعمود وليست بالقير واذا ازعجتك شحم العمود واذا خليتها مارح تضر بالسيارة.

*اتمنى اني ماطولت عليكم وهاذي معلومات متواضعه عسا ان تعم الفائدة للجميع وبالنسبه للوكاله فرع بريدة

مشكور،،،،،،،،،

السوبر 2008
19/06/2015, 06:47 PM
ما هي فوئد كفرات البالون بالضبط ؟
جزى الله خير الذين يتحملون عناء الاجابة عن استفسارات الاعضاء ..

الفائدة الرئيسيه للبالون انها تنسيك البطناج بالبر ، لكنها سيئة للاستخدام في الديرة