تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل الـhf وش جابكم على جهازي

نمر بن حثلين
06/01/2006, 08:48 PM
السلام عليكم

اليوم الجمعه يوم صليت العشا فتحت جهازي ايكوم 8000
وانا الي اسمع شي عجيب :no:
ناس نص كلامهم انقليزي ورموزهم عجيبه ومن جنسيات مختلفه وباين انهم مثقفين وكل واحد محترم الثاني ( فرق كبير بينهم وبين عرابجة اطلع طقه حقين الـVHF :D )
القناة كانت 145775 وشغاله كانها ربيتر :confused: يعني اي واحد يرسل على قناة HF ابراجه توصلني بنفس القوه ولكن وضوح الصوت يختلف
ومن الاشخاص الي سمعتهم شخص عماني في الحج ، وعماني ثاني من مسقط ، وواحد جداوي متحرك يقول انه طالع يصيد سمك مع الشله :D ، وواحد متحرك في القصيم ، وواحد من الاردن ، ومنظم القناه شخص باين انه كبير في السن اسمه ابو يوسف ولهجته لبناني ، وشخص برضه لبناني اسمه رولاند ويقول ان الساعه عندهم ثلاث الظهر ( وحنا تونا مصلين العشا :D ) شكله في استراليا ، وفيه بعد ابو يزيد ومعن وبابا يانكي بس ما عرفت مواقعهم

لكن الصراحه قناتهم فله وعالم عجيب غريب ، وفرق كبير بينهم وبين شلة حسب الله حقين يا اقرب ندا ;)

بس الي ما قدرت افهمه كيف استقبلهم وانا جهازي مافيه HF ? وماظن فيه ربيترات لهم
خصوصا ان في القصيم وبالنادر احد يستخدم الاجهزه هذي عندنا

جفيل
06/01/2006, 09:21 PM
ككككككككككككككككككككككككك

الله يرجك

اول شي وشلون سمعتهم

وموب حن ياحقين يا : ياوجيه الخير ماعاينتوا وضحى هنياااااااااااا

نمر بن حثلين
06/01/2006, 09:27 PM
ههههههههههه لا ياخوي هذولا مهب فيدين يامن عين لي ناقة صفرا ولا برتقاليه
هذولا شكلهم دكاتره وبروفوسرات وطيارين :D

واما شلون استقبلتهم مادري ياخوك هذا السر الي ما عرفته للحين :confused:

جفيل
06/01/2006, 10:01 PM
ايه والله .. وش السر..يمكن الجو فاتح

او مسوين ريبتر

ابومرتاح
07/01/2006, 02:35 PM
هذا ربيتر شباب من الكويت ......دايما نسمعهم بالجبيل اذا فتح الجو...

ابو سعد
07/01/2006, 06:37 PM
السلام عليكم
بكل سهولة يوجد شخص في منطقتك يمتلك جهاز لاسلكي HF وفرحان بالجهاز http://mekshat.com/vb/images/smilies/biggrin.gif ويحب يسمع الشباب على HF وهو متحرك وقام بوضع الريشة عند جهاز VHF على التردد المذكور ومن حسن حظك انك سمعتهم وعرفت ان هناك عالم ثاني وابعاد كثيرة لهواية الاسلكي
ويمكن ان الشخص يتميلح http://mekshat.com/vb/images/smilies/no2.gif وقام بالحركة هذي
والحلو في الموضع انك ممكت تستفيد من شباب ال HF بالاستماع في اجتياز اختبار رخصة الاهواة

HZ1FA
07/01/2006, 06:52 PM
السلام عليكم
هلا بالجميع،،

عز الله انك جبتها يابو سعدhttp://mekshat.com/vb/images/smilies/icon14.gif http://mekshat.com/vb/images/smilies/icon14.gif ..

وصدقت في كلمتك إنهم عالم ثاني.. مافيه شغل (إطلع طقه)http://mekshat.com/vb/images/smilies/tongue.gif ..

73

HZ1FA
0555104030
فهد آل فريان

نمر بن حثلين
07/01/2006, 08:12 PM
ابو مرتاح
هلا وغلا
ويني ووين الكويت :D
الارسال كان قريب مني لدرجة اني بالسياره استقبله اوفر

ابو سعد
هلا وغلا
تصدق انك جبتها بس فرقت حبه ;)
لو كان واضع الريشه على جهاز vhf كان صار الارسال متواصل
لكن هذا لأ
الارسال ينقطع بانقطاع صوت المراسل واذا تكلم احد رجع الارسال مره ثانيه وكانه ربيتر

لذلك اتوقع والله اعلم مثل ما ذكرت ان فيه شخص في منطقتنا وعنده جهاز فيه خاصيه الكروسباند بحيث يعيد بث قناة الhf على قناة vhf

بس الشكوى لله ما يمدينا نستفيد لاني دورته اليوم ما لقيته
شكل الرجال جاي امس بس عنده عرس بالقصيم وبعدها حط رجله ورجع لديرته :D

بو خليفه
08/01/2006, 06:32 PM
موجود في الاحساء شخص اسم النداء عمليات
و أيضاً شحص أسم النداء شاهين هم من الذين عندهم hf و يدخلون بعض الأحيان في تردد 144400 لكن لا يمكن يسمعون نداك لأنهم HF أعلى واط و أقوى ارسال لأنهم أجهزتهم بعيدة المدى و تسمع حديثهم باللغة الإنجليزية

ابو شكاع
09/01/2006, 01:43 PM
شي عجيب ياخوي
بس انا عندي تحليل لهالشي
يمكن انك كنت قالبن الريشة
إذا قلبت الريشة يصير التردد hf
<<< لاعمرك تحلل أبد تكفى
لكن وشو الريبتروالكروس باند ...ووشن أجهزة ال hf هذي
وش تعني تراي أجهل بهن ..أنا حدي جهاز كنوود القديم هذاك الي شاشته برتقالية تقول طبلون ددسن 83

نمر بن حثلين
09/01/2006, 04:59 PM
بو خليفة
الظاهر ان نفس الحركه الي عندنا عندكم :)

ابو شكاع
والله من زين التحليل :D
اجهزة hf هذي يا طويل العمر غسالة الثياب هماه الا صارت تشتغل على رقم 4 افش الغطا وطب وابد عقب خمس دقايق تبي تشوف اجهزه hf وتبي تشوف جنبه نجوم الظهر :D :D

اجهزه hf هذي حول كنودك ابو لمبه برتقاليه بس ان قيمته فوق 6 الاف ريال وياصل مداه الاف الكيلومترات يعني عادي يراسل البرازيل
تحسبه كنودك جيرانك يستقبلونك بزي :D

كويهوس
12/01/2006, 05:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ أسبوعين تقريباً لفت انتباهي هذا التردد ( 145775 )
وخصوصاً بعد الساعة 9 مساء .

فاسمع فيه أحيانا مراسلة Hf و أكثر الوقت ألاحظ فيه إرسال لمدة ثانية أو ثانيتين مشابه لنظام Arts الموجود في الياسو ، يحمل أحيانا نغمات Dtmf و المورس .

وكنت استقبله على الايكوم 2100 أوفر .

وواضح أنه إرسال ربيتر .

وللعلم فأنا من سكان مكة المكرمة
وتوقعت انه أحد هواة Hf من جدة ؛ وعندما سألت أحد الشباب من جدة عن هذا التردد .

قال لي أن هذا التردد موضوع عليه ربيتر من هاوي يقال له معن من شمال جده .

ولكن الغريب في الأمر !

كيف يغطي الإرسال هذا المنطقة الواسعه ؟

هل هي أكثر من ربيتر ، أم انه عبر الأقمار الصناعية ، مع اني استبعد ذلك .

آمل الأخوة التعليق .

احمد ناصر
12/01/2006, 10:05 PM
اخواني الاعزاء

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم بخير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى المسلمين اجمعين بالخير واليمن والبركات.

اخواني الاعزاء

ان ما ذكر اعلاه , هو ميزة مما تتميز به هواية اللاسلكي بطريقة حضارية وباسلوب مهذب في التعامل بين الهواة في العالم اجمع.

فياليت ان نستفيد من هذه الطريقة في التعامل فيما بيننا وفي التخاطب بيننا بهذه الطريقة الحضارية التي وصفها الاخ نمر بن حثلين.
انا لا اقول ان احد من الذين لهم تعليق على الموضوع هم من الذين يسيؤن استعمال الاجهزة اللاسلكية ولكن هناك الكثير ممن اعنيهم ولكل قد سمعهم , نسأل الله ان يصلحهم ويهديهم لاتباع تعاليم ديننا الحنيف الذي يحثنا على حسن الخلق في التعامل مع الاخرين.
اخواني , هذه الطريقة من الاتصال التي سمعتموها , لايمكن لاي واحد غير مرخص ان يحصل عليها في جميع انحاء العالم , حيث انه يلزم من يريد ان يحصل على هذه الميزة ان يبرز صورة من ترخيصه الساري المفعول الى الشركة التي توفر هذا البرنامج الذي يمكن الهاوي المرخص من الاستمتاع بهذا النوع من المراسلات ولن ازيد في الشرح اكثر لاني اتمنى ان نستفيد من هذا الاسلوب بالاستماع الى المراسلات بهذه الطريقة فقط.
فارجو ان تستمر هذه القناه في البث وارجو من الجميع الاستماع اليها والاستفادة منها وتطبيق الطريقة الحضارية التي نسمعها على تلك القناه وتطبيقها فيما بيننا لنصل في يوم ما الى ما وصلوا اليه من سبقونا.

هذه المجموعة تطبق الطريقة الصحيحة في التخاطب مع بعضهم البعض وتجدهم فعلا يحترمون بعضهم البعض ولذلك لن يحصل ان تسمع احدهم يتكلم باي كلام يثير او يتتفز الاخرين لاي سبب من الاسباب ولذلك تجد الاحترام المتبادل بينهم هو السائد في اوقات الاتصال.

هذه المجموعة هم من جميع اقطار العالم , من كندا ومن الولايات المتحدة ومن البرازيل ومن فنزيلا ومن القصيم ومن جده ومن عمان ومن مصر ومن كثير من دول العالم لو حصل للو احد فرصة ان يستمع اليهم في اوقات مختلفة.
فهناك في بعض الاحيان من يشاركم من الهواة الاجانب وقد تسمعهم في كثير من الاحيان اما يتكلمون باللغة الانجليزية , اما لوجود اجانب معهم او لشرح بعض الامور الفنية.
الى هنا يكفي هذا التوضيح لنتعلم منه مايفيد ونترك ما لايفيد مثل الرموز المستخدمة عندنا كمثل اقرب جهاز او اطلع او انزل طقة او قابلني في المكتب او في المطعم او في القهوة الى اخره من الرموز , هذا بالاضافة الى ما نسمعه بعض الاوقات من بعض الكلام الذي لا يليق بالبشر ان يتفوهوا به.

نسأل الله التوفيق والهداية والصلاح للمسلمين جيمعا ووفقنا الله واياكم لما فيه الخير ان شاء الله.

الف تحية وسلام للجميع.

نمر بن حثلين
13/01/2006, 10:30 AM
كويهوس
حياك الله
تصدق خطرت لي فكره
بما اني سمعت الكروسباند على 145775 بالقصيم
وانت سمعته في مكه
وايضا في جده !

ما تتوقع يكون فيه نوع من الاجهزه يجي من اعدادات المصنع انه يعيد البث على هذا التردد بشكل تلقائي
واصحاب هذا الجهاز مبتدأين لذلك ما عرفو يوقفون الكروسباند او يغيرون تردده ؟
مجرد توقع والله اعلم :rolleyes:

العم احمد ناصر
يا هلا يا مرحبا
شرف كبير لنا حضورك ياعم
وجزاك الله خير على كلماتك الطيبه
وكل عام وانت بخير

احمد ناصر
14/01/2006, 04:38 PM
شكرا يا نمر بن حثلين على ردك على التعليق اعلاه وكل عام وانت بخير , وانا في الخدمة حسب المقدرة والمعرفة.

ABU-AL-3eeS
14/01/2006, 09:44 PM
ياجماعة الخير ترى القناة المذكورة (145775) قناة اعضاء مكشات بالبر :d
اخاف الامريكان مسوين لهم جريه بموجتنا :d

<<<الله والموجة انت وراسك :d

كويهوس
16/01/2006, 12:03 AM
العم احـــمـد نـاصـــر

حياك الله وكل عام و أنت وجميع المسلمين بألف خير

وجزاك الله عنا كل خير على هذا التعليق الرائع .

كما أوافقك الرأي ، فكم تمنيت أن اسمع مثل هذه المراسلة التي تحمل الاحترام المتبادل .

وكم أتمنى أن يستمر في هذه القناة هذا البث ، حتى يرقا بهذه الهواية الجميلة التي أساء لها الكثير وخصوصاً هواة Vhf .

يا عم احمد لو كانت المشكلة في المصطلحات " اقرب جهاز ، اطلع طقه ، المكتب ...الخ " لهان الامر .

المشكلة بل المصيبة الإنحلال الــديــنـــي والخُـــلُقــي .

ولكن اسأل الله أن يصلح الأحوال
-----

نــمـــر بــن حــثـليـن

الله يبقيك ويبارك فيك

وضيفة الكروس باند موجودة في أجهزة Vhf / Uhf فما بالك بالأجهزة ثلاثية الموجة .

لكن سماعي للمكرر طبيعي ومعقول لان المسافة بيني وبينه 80 كم ، أما الشيء الغريب في الموضوع كيف وصلت الإشارة من جدة إلى القصيم ؛ وهي على موجة 2م .

HZ1FA
16/01/2006, 12:58 AM
يا هلا بالجميع وكل عام وانتم بخير يالغالين..

ألاحظ إنه ما وضح للبعض وش يقصد العم أحمد HZ1AN http://mekshat.com/vb/images/smilies/smile.gif
تراها أوضح من عين الشمس http://mekshat.com/vb/images/smilies/peepwall.gif :

رخصة نظامية لمزاولة الهواية
+ انترنت
+ برنامج خاص
+ بعض القطع الإلكترونية
+ محطة مرخصة
+ إعدادات للأجهزة

= اللي سمعتوه في القصيم + جده + الرياض

وهو ما يعرف بالإيكو لنك..

وتقبلوا مني 73 عاطرة :)

فهد آل فريان
0555104030
HZ1FA

احمد ناصر
16/01/2006, 02:12 PM
شكرا لك اخ كويهوس على التعليق وكل عام وانت بخير
فعلا ان ما ذكرت , الافاظ البذئة هي الخلل الرئيسي في الشباب الليلي على تردد Vhf ونسأل الله الهداية والصلاح لشباب المسلمين اجمعين.

حياك الله يا اخ فهد Hz1fa وكل عام وانت بخير

اذا العمود الفقري لهذا النظام , هو الرخصة سارية المفعول , واما الباقي فلن يفيد بشي بدون الرخصة.

كما وان الالتزام بالاداب ايضا مطلوب .

ارجو ثم ارجو من اي من الاخوان الذي يسمعون هذه القناه تبث , فارجو منهم عدم التداخل معهم , وعليهم الانصات اليهم للتعلم منهم لانه يمنع عليهم التخاطب مع اي واحد غير مرخص وعلى المرخص ان يعرف على نفسه باعطاء اشارة ندائه من اي دولة كان.

CRUISE**كروز
17/01/2006, 09:51 AM
والله هذا الموضوع المبارك اللي طلع بعض الاعضاء المميزين
انا لي في المنتدى حوالي 3 سنوات وكنت ادخل باسم غير هذا ولكني فقدت الباسوورد :( وسجلت بهذا من فتره
ولكني فرحت يوم شفت بعض الاسماء مثل// ابوسعد ،،، كويهوس ،،، العم احمد ناصر ،،، عاطل ،،، شايب سدير مع انني لا اعرف احد منهم شخصيا ولكنني اكن لهم التقدير والاحترام لما لمسناه من اخلاق عاليه وما استفدناه منهم من معلومات مهمه
ولايهونون بقية المشاركين والشكر موصول لكاتب الموضوع
واقول للجميع كل عام وانتم بخير
على طاري الذكريات//
هناك احد الاعضاء انقطع عن المندى منذ فترة طويله وهو (( شقران )) فهل احد يعلم عنه شيئا؟؟؟

احمد ناصر
17/01/2006, 03:42 PM
يا هلا بك اخي كروز وكل عام وانت بخير بمناسبة عيد الاضحى المبارك للعام 1426هـ

شرفتنا بهذه الزيارة وارجو ان نراك دائما ان شاء الله.

بالنسبة لشقران فقد انقطع مثل تشوف , وقد سبق وان ارسلت له رسالة خاصة قبل حوالي سنة ولم اتلقى منه اي رد , عسى ان يكون المانع خير ان شاء الله.

علما باني قد لاحظت انه يرفع المواضيع القديمة التي كان قد شارك بها في السنين السابقة ولكن لم ارى له اي موضوع جديد.

CRUISE**كروز
18/01/2006, 11:31 AM
حياك الله ياعم ابوناصر
وبالنسبة للاستاذ شقران ليس هو من يرفع مواضيعه بل اعضاء جدد يجدون فيها المتعة والفائدة والمعلومات القيمة فيردون عليها نتيجة الاعجاب وبلا شك انها تستحق
وبالمناسبة فان الاستاذ شقران ليس الوحيد ممن خسرهم المنتدى بل هناك اعضاء اخرين مميزين جدا ولااعلم اين اختفوا وماهي الاسباب وربما اقوم بوضع موضوع مستقل عنهم قريبا ان شاء الله

احمد ناصر
19/01/2006, 08:46 AM
اخي العزيز كروز

اذا بامكانك ان تجد الاخ شقران وتعيده الى المنتدى , فان ذلك اكبر فائدة واكبر خدمة تقوم بها , حيث انه فعلا كان خسارة على المنتدى.
ارجو ممن يعرف عنه اي معلومات ان يتصل به ويعيده الى المنتدى.

كويهوس
21/01/2006, 02:03 AM
اخي فهد :
شكراً لك على هذا الايضاح الوافي
واسأل الله ان ينفع بك

العم احمد ناصر :

لا شكر على واجب

والله هذا الموضوع المبارك اللي طلع بعض الاعضاء المميزين
انا لي في المنتدى حوالي 3 سنوات وكنت ادخل باسم غير هذا ولكني فقدت الباسوورد :( وسجلت بهذا من فتره

على طاري الذكريات//
هناك احد الاعضاء انقطع عن المندى منذ فترة طويله وهو (( شقران )) فهل احد يعلم عنه شيئا؟؟؟

اخي العزيز كروز:
حياك الله بين اخوانك واشكرك على هذا الإطراء .
اما عن فقد الباسوورد فالحال من بعضه لان هذه المشكله تكررت معي اكثر من مره ، فقد سجلت بكيويهوس " ، وابن طامي و icom2800 هذا ما اذكره ،
فيا حبذا لو ذكرتني بالاسم الذي سبق وان سجلت به .

اما عن الاستاذ العزيز شقران فما اقول عنه الا الله يذكره بالخير ، ويرده لنا سالم .

الخبير
21/01/2006, 09:46 AM
السلام عليكم جميعاً
حيا الله الشباب، الله يبارك في الموضوع إلي جمع لنا كبار المراسلين!
بالنسبة لشقران تركه للمنتدى كان لظروف خاصة ( ما إنتهت إلى الآن ). وبإذن الله يرجع في أقرب فرصة.

احمد ناصر
21/01/2006, 04:29 PM
حيا الله الخبير , وينك يا اخي انت ايضا لك فترة طويلة وانت غايب , الحمد لله على السلامة.

شكر ا لك على الخبر الطيب , عسى الله يجمعنا مرة اخرى باخونا شقران ان شاء الله على خير.