المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قناصة اهل التفاريخ بعد عشر سنين

@السيف@
18/07/2011, 12:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مدري انا ابارك ولا اواسي اهل التفاريخ ولا اعملكن كلامي للي يقول المقناص بعدد صيد الحباري
وماهو بالنوماس واللي يقول الحر ديزل ويرد عليه الحر ويقوله (اعلمه الرمايه كل يوما = فلما اشتد ساعده رماني ) ابشركم فيه اختراع مريح لكم تهد متي ماتبي
ويهد اللي تبي وعلي كيفك تبيه يعلقها باسما ولا يدبسها بالارض ولا مقيض ولا مكملات ولا فيتمينات ولا غيره ولا طياره تعلمه علي الارتفاع
والناس تستانس تمشي ورعانها خاصه الرضع لانهم كانو يخافون ان حولهم راعي تهجين يطلع علي ورعهم وينشه ويدبسه بالارض ههههههههههههه
وهذا الاختراع ما يكلفك غير حجر ابو بس يعني اقتصادي لكن الله الله بتعب وجيبلكم اسم المصنع بس المشكله اهل المزارع اخاف يزعلون
لكن امرهم هين العلم تقدم وهم راح يتبعون المصانع ويسوون تفاريخ صناعيه بدل تفاريخ الانابيب واقترح عليكم تسوون نادي التفاريخ الصناعيه هههههههههههه
اتمني لكم مشاهد ممتعه توجد موسيقا لذا ارجوك اكتم الصوت
http://www.youtube.com/watch?v=3zhTxuQ1eXE&feature=related

((ابو وعد))
18/07/2011, 12:45 PM
من يجيب لي مثلها وادفع له اللي يطلبه

alrshedi
18/07/2011, 12:55 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يامرحبا يابوسيف
اما هشيهانه عزالله انها علي الكيف ههههههه تبي تفكك من التوسير وريشة التتبع
والامراض او كل شي ماتضيع ابد او مولازم تشتري علف كل يوم ابد حط في درج السياره كرتون
حجر او بلا عوار راس او ملواح ههههههههه
عزالله ماخلو شي هل الاجانب ان شاء الله انهم يجيبونه بالسواق تشتريه وانت مرتاح لا علوم او لاكلام بس افحص المكينه او توكل علي الله ههههه
الله يجزاك خير علي الموضوع الطيب لاهنت

ربع خالي
18/07/2011, 01:07 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

مقدمه طيبه منك يابو سيف وماتجيب الا العلوم الطيبه والغانمه

ولكن هذا الاختراع يصلح لإخواننا الطواريح ، يعلق فيه تعلوقة الشبكه وينتظر

وتخايل معي عشرين طاروح مترس وكل طاروح عن الثاني خمسه كيلو وهذا تقدير لطلع الطير .

كم المسافه اللي رح يقطونها ؟؟

موضوع مهم جدا لصيّادة طيور الوحش.

اخوك ابو سيف

ابوماجد6641
18/07/2011, 02:26 PM
بيض الله وجهك اخوي السيف حلوه مره للطواريح فقط اما للحبارى والكروان ماتصلح لآن الطير يمكن يطلبها ياليت تخدمنا وتشوف وين تنباع وكم سعرها لا هنت الله يجزاك الف خير

ابوماجد6641
18/07/2011, 02:37 PM
ترا اقصد للحبارى و الكروان ماتصلح للى يبي يحومها فوقها بعدين يهد عشان الصيده تلبد

الفيتو
18/07/2011, 02:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير ياخوي / السيف
شي .. شي ..شي
رجج
لكل شي تصلح وين نلقاها ؟
مشكور

:heart:
والسلام
AL Khapt Brother of Naif
الحجاز
18-8-1432

عسااااف
18/07/2011, 03:04 PM
الله يعطيك العافيه على المقطع

مستر غربال
18/07/2011, 03:16 PM
لو يصنعون مايصنعون

مافي مثل خلق ربي وجمال الشيهانه الصحيحيه

ابد ماااااااتصلح ولبى الشياهين الحقيقيه

هههههههه بنص الطرد امسكها ابدل بطاريات هههههههههههههههههههههههههه

مشكور

صقار محترف
18/07/2011, 03:19 PM
ههههه ،،
أختراع جميل ،،
ولا تستغرب ياخذونها ويحطونها مع تبع جير ( يبونها تفرخ ) ههههههههههههههه يصير جير شاهين الالي

ابوماجد6641
18/07/2011, 03:51 PM
تعليق حلو صقار محترف هههههههههههههههههه

رامى السيد
18/07/2011, 04:50 PM
هذة اللعبه ماتصلح للصيد تلاقى الحبارة لو شافتها تلعب معاها هههههههههه

سلطان 1
18/07/2011, 05:06 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته مقدمه حلوه يالسيف
لكن ودي اسألك سؤال
وش دخل اهل المهجنااااااات في هالموووضوع ؟
بعدين يااخي اتوقع والله اعلم ان هالاخترااااع ينفع للطوااريح ما عليك الا تخليه نقل وخله يضرب اللجه وانت في محلك 0
و للطير اللي يضربها حومها تنزله بهالاخترااااع 0 تحيااااتي 0;)

أبوعابد 22
18/07/2011, 05:20 PM
الله لايهينك اخوي

النـادر
18/07/2011, 05:43 PM
الا وش رايك تاخذ وكالتها وتعرضها على الشيوخ يمكن يحصل لك مربح وتقنع بعضهم يخلون التفاريخ على قولتك ويزين لك السوق وترتاحون من دوجة القوايل وتتبع الحوم والحوامة
ياحبكم للشر ياهل الديازل

أبو رداد
18/07/2011, 05:44 PM

هههههههه موضوع (عدواني) على مشجعي التفاريخ !!!
مع اني اشوفه يناسب راعين الوحوش أكثر ههههههه لان طيورهم دوم حايمه او شارده عن راعيها او بعد 55 كم يالله تصيد
لكن لايهمك يابو سيف 99.99% من محبي الجيرات صدورهم وسيعه
لانهم يسوووووووووون طيور ... يرفعوها من الصفر الى 90% بجهد وذكاء وتعب وتجارب ومحاولات
والتفريخ يبين فيه التعب مثل الرجال الطيب (أن أنت أكرمت الكريم ملكته وأن أنت أكرمت اللئيم تمردا)
بس أنت وربعك خل روحكم رياضيه وتحملونا شوي هههههههه
,,,
الجواب على موضوعك :
أذا كنت تقدر أنت أو الي صنع هالشيهان تحط فيها (نفس أو روح)
أنا أول واحد أنقلها ومستعد أصقرها والقف بها على أقرب راعي (دان دان) ههههههه
وأن كانكم ماتقدرون تحطون فيها (نفس ولاروح) ...عطايا الله (الجير شاهين) موجود هههههههه اسمه يخوف طيور كثيرين
أذا كان في الامارات حد يقول انا راعي حرار نادره وسبقها فارط وووو ...
يحياه بعد شهر فالرويه يريد فروخ يريد قرانيس يرد تلواح يريد صلال يريد حمامه يريد تلقيف يريد طلع .........
هو يحدد الاختبار وماله عندنا الاطيب الخاطر ويمشي وهو كاره طيوره باذن الله

@السيف@
18/07/2011, 06:32 PM
من يجيب لي مثلها وادفع له اللي يطلبه

حياك الله اخوي بشار لو املكها تفداك ويفدونك الرخوم

@السيف@
18/07/2011, 06:34 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

مقدمه طيبه منك يابو سيف وماتجيب الا العلوم الطيبه والغانمه

ولكن هذا الاختراع يصلح لإخواننا الطواريح ، يعلق فيه تعلوقة الشبكه وينتظر

وتخايل معي عشرين طاروح مترس وكل طاروح عن الثاني خمسه كيلو وهذا تقدير لطلع الطير .

كم المسافه اللي رح يقطونها ؟؟

موضوع مهم جدا لصيّادة طيور الوحش.

اخوك ابو سيف

يالله حيه لقيت اليوتيوب وقلت خلني ارفع الحراره عند اهل التفاريخ زي ما رفعو الحراره عندي يسمون الحر الوحش ديزل وانت كبرتها في راسي تنفع نقل

@السيف@
18/07/2011, 06:35 PM
بيض الله وجهك اخوي السيف حلوه مره للطواريح فقط اما للحبارى والكروان ماتصلح لآن الطير يمكن يطلبها ياليت تخدمنا وتشوف وين تنباع وكم سعرها لا هنت الله يجزاك الف خير

ووجهك ابيض اخوي ابو ماجد والله حاولت لكن مالقيت سعرها ولا موقعها

@السيف@
18/07/2011, 06:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير ياخوي / السيف
شي .. شي ..شي
رجج
لكل شي تصلح وين نلقاها ؟
مشكور

:heart:
والسلام
AL Khapt Brother of Naif
الحجاز
18-8-1432

حياك الله يالفيتو
جواب دبلماسي ماسك العصي من المنتصف
والله ما ادري من وين لكن لقيته وقلت خلني ارفع ضغط اهل التفاريخ مثل مارفعو ضغطي علي الحر الوحش

@السيف@
18/07/2011, 06:39 PM
ههههه ،،
أختراع جميل ،،
ولا تستغرب ياخذونها ويحطونها مع تبع جير ( يبونها تفرخ ) ههههههههههههههه يصير جير شاهين الالي

الله حيه معي علي الخط اخوي صقار محترف
ويطلع الفرخ يعلمونه علي الركاده ينسرونه من بطاريات ارنجايزر بلس ههههههههههههههه
تدوم وتدوم وتدوم ههههههههههههههههههههههههه

@السيف@
18/07/2011, 06:41 PM
لكن ودي اسألك سؤال
بعدين يااخي اتوقع والله اعلم ان هالاخترااااع ينفع للطوااريح ما عليك الا تخليه نقل وخله يضرب اللجه وانت في محلك 0

الله حيه اخوي سلطان 1
يارجال ازعلوني علي الحر الوحش خلني ارد الصاع صاعين ترا مزوح ونا اخوك بس الديزل عزيز علي

@السيف@
18/07/2011, 06:45 PM
الا وش رايك تاخذ وكالتها وتعرضها على الشيوخ يمكن يحصل لك مربح وتقنع بعضهم يخلون التفاريخ على قولتك ويزين لك السوق وترتاحون من دوجة القوايل وتتبع الحوم والحوامة
ياحبكم للشر ياهل الديازل

:hot:ههههههههههههه ارحب اخوي النادر
الشيوخ يحترمون الماضي ولا ينسون جمايل الحر الوحش او الديزل علي قول الاخوان لو عندي اوزعها بلاش لان الصقارهاصبحت كم وليت نوماس والقوايل يزين فيها المضحي وعلوم الرجال لكن انتبه تهد قريب زرايب بل يطلع التفريخ علي كيس ولا علبة حليب هههههههههههههههه
ترا ونا اخوك مزوح وتروح

@السيف@
18/07/2011, 06:57 PM

هههههههه موضوع (عدواني) على مشجعي التفاريخ !!!
مع اني اشوفه يناسب راعين الوحوش أكثر ههههههه لان طيورهم دوم حايمه او شارده عن راعيها او بعد 55 كم يالله تصيد
لكن لايهمك يابو سيف 99.99% من محبي الجيرات صدورهم وسيعه
لانهم يسوووووووووون طيور ... يرفعوها من الصفر الى 90% بجهد وذكاء وتعب وتجارب ومحاولات
والتفريخ يبين فيه التعب مثل الرجال الطيب (أن أنت أكرمت الكريم ملكته وأن أنت أكرمت اللئيم تمردا)
بس أنت وربعك خل روحكم رياضيه وتحملونا شوي هههههههه
,,,
الجواب على موضوعك :
أذا كنت تقدر أنت أو الي صنع هالشيهان تحط فيها (نفس أو روح)
أنا أول واحد أنقلها ومستعد أصقرها والقف بها على أقرب راعي (دان دان) ههههههه
وأن كانكم ماتقدرون تحطون فيها (نفس ولاروح) ...عطايا الله (الجير شاهين) موجود هههههههه اسمه يخوف طيور كثيرين
أذا كان في الامارات حد يقول انا راعي حرار نادره وسبقها فارط وووو ...
يحياه بعد شهر فالرويه يريد فروخ يريد قرانيس يرد تلواح يريد صلال يريد حمامه يريد تلقيف يريد طلع .........
هو يحدد الاختبار وماله عندنا الاطيب الخاطر ويمشي وهو كاره طيوره باذن الله

هلا مسهلا اسفرت وانورت اخوي ابو رداد
والله ونا اخوك انا فصلت ثوب واللي يجي مقاسه انا اقصده واللي مايجي مقاسه انا بينت وقلت ما اعمم لان فيه اهل التفاريخ مايجحدون الحر الوحش ولا ينسون انه سبب في نقلهم التهجين والحوم شي فطري وشوف وكورها وين في عالي المراقيب وتفرق بين الطريده والكيس ساريتبه الشملي واهل التفاريخ والله ما اذمهم وكلهم علي راسي لكن يسئني الاصل عندما يطلق عليه ديزل والصقار صقار بتفريخ ولا بديزل والروح مايعطيها غير خالقها لكن اقول البترول 50 سنه وينقطع ونشوف التفاريخ تتسوق ولا تعودون للديزل ونا اقبل التحدي بس تفريخ حر بيور او شاهين بيور ولا الجير خربوه بتهجينه مع غيره كنك تهجن خيل اصيل مع اوروبي لا تقول خيل ولا تقول بغل الله يحمانا
الوحش وبس سواء حر او شيهانه او جير

بوغاليه
18/07/2011, 07:11 PM
والله انك نشفت ريقهم .. اللهم لا شماته ههههههههههه
اسمعني يالذيب : اللي يمدح التفريخ والتهجين ويذم الوحش صدقني انه مفلس ولا قدر ينقل اللي عليه الكلام اللي لا انا ولا انت ولا هم لمسو جريره .

لكن كلمة حق يالسيف بااقولها : بعض الجيره سواء بيور او مهجن مع فصيله ثانيه فيها شي عجيب تلقاه صلف وشجاع وسبوق وغيرها من الصفات الزينه ... لكن الكلام مين منا انقله او اصقره وقنص فيه بالمحميات اللي ما يقنصها غير الجمس المكشوف ههههههه .

وزبدة الكلام والله ما عندكم سالفه كلكم . ومشكور على الموضوع الطيب

صقار محترف
18/07/2011, 07:26 PM
الله حيه معي علي الخط اخوي صقار محترف
ويطلع الفرخ يعلمونه علي الركاده ينسرونه من بطاريات ارنجايزر بلس ههههههههههههههه
تدوم وتدوم وتدوم ههههههههههههههههههههههههه

حنا مع الأصايل طال عمرك ،، لأنها دائما تبيض الوجه ،،
ان كان في ( خيول ) والا ( صقور ) والا ( رجال بعـد ) ،،
الأصيل يفرق عن غيره
وانت بذمتك عمرك شفت ( سياره ديزل ) قيمتها 200 ألف ، وسياره بنزين قيمتها 20 الف؟؟؟
الشكـوى لله ،،
تحياتي لك ،،

صقار محترف
18/07/2011, 07:30 PM
والله انك نشفت ريقهم .. اللهم لا شماته ههههههههههه
اسمعني يالذيب : اللي يمدح التفريخ والتهجين ويذم الوحش صدقني انه مفلس ولا قدر ينقل اللي عليه الكلام اللي لا انا ولا انت ولا هم لمسو جريره .

لكن كلمة حق يالسيف بااقولها : بعض الجيره سواء بيور او مهجن مع فصيله ثانيه فيها شي عجيب تلقاه صلف وشجاع وسبوق وغيرها من الصفات الزينه ... لكن الكلام مين منا انقله او اصقره وقنص فيه بالمحميات اللي ما يقنصها غير الجمس المكشوف ههههههه .

وزبدة الكلام والله ما عندكم سالفه كلكم . ومشكور على الموضوع الطيب

ههههههههههههههه أعجبني السطر الأخير ،، اضحك الله سنك :D
وأختلف معك شوي
فيه ناس تمدح الجير ولها باع طويل بالصقاره ،، ولا احد ينكر هالشي ،
الجير ( التفريخ ) مشروع ناجح ،
لكن ليس نجاح مطلق !! يعني بعضها ( مايرتفع )
بعضها الجو الحار مايناسبه ,, وديرتنا اكثر اوقاتها حر وبجميع المناطق خصوصا الساحليه ،
ويمكن فيه عيوب اهل الجيره يعرفونها ،،

Turki1
18/07/2011, 11:08 PM
ماتجيب الا الطيب يابوسيف،عرض رائع.
السيد/روبرت موستيرس من هولندا هو صاحب هذا الشيهان الآلي ولديه نوعين آخرين احدهما عقاب وهو اكبر حجما(حوالي كيلو ونصف). تستخدم هذة الطيور الآليه لاخافه الطيور حول المطارات الاوروبيه بسبب تواجد اعداد كبيرة من الطيور واصطدامها بالطائرات عند الاقلاع أو الهبوط كما تستخدم للمراقبه والتجسس في الاغراض العسكريه والمدنيه باضافه كمرات دقيقه اليها وهذا سبب عدم انتشارها للاستخدام المدني مع انها في السوق منذ اكثر من 3 سنوات.
شركه(فيستو) تصنع ايضا هذا النوع من الطيور الآليه ولكني ارى ان طائر السيد /موستيرس اكثر اتقانا في الطيران .

هذا رابط الطائر الآلي لشركه فيستو(توجد موسيقى)

http://www.youtube.com/watch?v=nnR8fDW3Ilo&feature=related

وهذا رابط فيديو للتشريح الميانيكي لاجزاء الطائر لمن يهمه الأمر(توجد موسيقى)

http://www.youtube.com/watch?v=9fbmWQ3ExEs&feature=related

للمعلوميه جيش العدو الاسرائيلي يستخدم هذة الطيور الآليه للتجسس والمراقبه.

جير دبي
18/07/2011, 11:56 PM
بسم الله الرحمن الحيم حيك الله يابوسيف
وش بعد ماظهر كل ماقلت هانت
يقولك جد علم جديد
وانا اعتبر الي توصلنا له من ناحيه الطيور من ناحيه التهجين
وغيره هذا علم ومن خلفه علماء .
وان حكينا الجد الجايات تكون لاصحاب التهجين وهذا واقع ملموس
ولا تزعل من وجهت نظر يابوسيف وهاي سنه الحياه
تحياتي لك اخوك
جــــــــــــــــــــير

بو غازي
19/07/2011, 12:28 AM
الطير السبوووووووووووق
محبوب ومطلوب لدى الجميع
اختصار الحكي:)

صقار مبتدئ
19/07/2011, 12:36 AM
هلا و الله يالسيف كيف الحال
و الله عودت التعليقات على الطواريح انها تصلح لنا ههههههههههههههه
هذي سلمك الله تستخدم في المطارات في اوربا لطرد الطيور من مدرج الهبوط و خاصه الغربان و البط لانها تدخل داخل المحرك النفاث و تعمل فيه خلل الله لا يوريك تكلف الشركات مبالغ طائله
و تحياتي لك يا النشمي

@السيف@
19/07/2011, 04:59 AM
ماتجيب الا الطيب يابوسيف،عرض رائع.
السيد/روبرت موستيرس من هولندا هو صاحب هذا الشيهان الآلي ولديه نوعين آخرين احدهما عقاب وهو اكبر حجما(حوالي كيلو ونصف). تستخدم هذة الطيور الآليه لاخافه الطيور حول المطارات الاوروبيه بسبب تواجد اعداد كبيرة من الطيور واصطدامها بالطائرات عند الاقلاع أو الهبوط كما تستخدم للمراقبه والتجسس في الاغراض العسكريه والمدنيه باضافه كمرات دقيقه اليها وهذا سبب عدم انتشارها للاستخدام المدني مع انها في السوق منذ اكثر من 3 سنوات.
شركه(فيستو) تصنع ايضا هذا النوع من الطيور الآليه ولكني ارى ان طائر السيد /موستيرس اكثر اتقانا في الطيران .

هذا رابط الطائر الآلي لشركه فيستو(توجد موسيقى)

http://www.youtube.com/watch?v=nnR8fDW3Ilo&feature=related

وهذا رابط فيديو للتشريح الميانيكي لاجزاء الطائر لمن يهمه الأمر(توجد موسيقى)

http://www.youtube.com/watch?v=9fbmWQ3ExEs&feature=related

للمعلوميه جيش العدو الاسرائيلي يستخدم هذة الطيور الآليه للتجسس والمراقبه.
يالله حيه اخوي تركي 1
شرواك الطيب والله يجزاك الف خير علي التوضيح لاني سؤلت عن موقعه ودورة ولا لقيته وانت ساعدة الاخولن للحصول عليها

@السيف@
19/07/2011, 05:04 AM
بسم الله الرحمن الحيم حيك الله يابوسيف
وش بعد ماظهر كل ماقلت هانت
يقولك جد علم جديد
وانا اعتبر الي توصلنا له من ناحيه الطيور من ناحيه التهجين
وغيره هذا علم ومن خلفه علماء .
وان حكينا الجد الجايات تكون لاصحاب التهجين وهذا واقع ملموس
ولا تزعل من وجهت نظر يابوسيف وهاي سنه الحياه
تحياتي لك اخوك
جــــــــــــــــــــير
يالله حيه ونا اخوك انا ازعل من اللي يسب الوحش وهو تاريخه قبل التفاريخ والدعوه وناسه ماهي حرب حتي نقول المستقبل للتفاريخ وهذي نظريه اشوفها خاطئه لان القنص وناسه بالنسبه لي وليس كم الصيد حباري اللحم متوفر لكن هل الوناسه موجوده مع التفاريخ وانا اتمني نقلت الجير الوحش ووجهة نظرك علي العين والراس والله ما ازعل للي يناقش بفكر وليس تعصب

@السيف@
19/07/2011, 05:05 AM
الطير السبوووووووووووق
محبوب ومطلوب لدى الجميع
اختصار الحكي:)

يالله حيه بوغازي اسفرت ونورت
انا معك في كل كلامك السبوق مطلوب وشاكر مرورك

أبو أمين
19/07/2011, 05:48 AM
يا مرحبا بابو الاكتشافات والاختراعات كلها

هههههههههههههه

هذا وين طحت عليه ؟؟؟

تكفى تخبر واحد مثله بس ما ابيه لا بطاريه ولا ديزل !!!

ابيه بنزين .

تحياتي

راعي طلاع
19/07/2011, 06:27 AM
صبحك الله بالخير يالسيف وش العلم الظاهر كسبنا الجوله الاولى والدليل انها باقي تقرقع بقلوبكم

استغرب منك تقول هل فيه وناسه في التفاريخ والدعوى ماهيب لحم اجاوبك واقول فيه وناسه وطرب

الطير السبوق اكيد فيه وناسه وانا اخوك الثانيه انت تقول ماصقرت الجير او التفريخ بالاصح اخوي

من الظلم الحكم على شي من غير تجربته ولو سمعت ما سمعت والدليل اني انا او غيري من هواة الجير

ما مدحنا الجير الا بعد مقارنته مع الاصيل مع العلم اني يا واحد مدة او قترة صقارتي للاصيل اكبر من فترة

صقارتي للجير بناء على ذلك قلت الجير اطيب او سمي بالديزل مقارنتن بالتفريخ اللي ابي اوصل له معك

ابيك تقنى التفاريخ وبعدها احكم ولا يهمك من يقول كذا وفيه كذا كلن وصقارته وجيده ومعرفته واما الحكم

من دون تجربه او دليل اوبرهان لا يعتد بها ( ختاما الاصيل كان لها وقت ) واللحين وقت ويابوسيف ان

بغيت الطرب في الهدد اخذ جير وشف الاناسه ختاما الحرب قائمه فالاذواق والاهواء طبعا والوعد قدام

والدعوى يالربع تروها وجهات نظر ومزوووووووووووح بيني وبين من نقدر لا احد يجيب العيد رجاء ......

بن محجن
19/07/2011, 07:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا صبـــــاح الخير أخوي
السيف

آليه مفيده من جميع النواحي
وياليتها تتوفر في الأسواق المحليه

وننتظر جديدك
وتقبل تحياتي الغاليه

ودمت ســـــــالم

بن محجن
18/8/1432ه

ابن الاصيل
19/07/2011, 09:15 AM
الله يعطيك العافيه

@السيف@
19/07/2011, 09:31 AM
=راعي طلاع;7009243]صبحك الله بالخير يالسيف وش العلم الظاهر كسبنا الجوله الاولى والدليل انها باقي تقرقع بقلوبكم

استغرب منك تقول هل فيه وناسه في التفاريخ والدعوى ماهيب لحم اجاوبك واقول فيه وناسه وطرب

الطير السبوق اكيد فيه وناسه وانا اخوك
الله يحييك مستحيل احد يكسب الثاني لانها اذواق لا تقرقع ولا شي بس ان بعضم ينكر فضل الحر وانه راح زمانه ونا اقول راح يروح وقت التفاريخ مع التقنيه اللي منزلها والسبق ماهو في التفاريخ او التهجين فقط
الثانيه انت تقول ماصقرت الجير او التفريخ بالاصح اخوي

من الظلم الحكم على شي من غير تجربته ولو سمعت ما سمعت والدليل اني انا او غيري من هواة الجير
انا ما اظلم احد انا اقول مازي الوحش سواء كان حر او شاهين او جير

ما مدحنا الجير الا بعد مقارنته مع الاصيل مع العلم اني يا واحد مدة او قترة صقارتي للاصيل اكبر من فترة
واسمحلي مقارنه مجحفه لان الجير اسرع طير واقواها في مناطقه البارده والحر اسد اجوائنا اذا كل طير وله ايجابيات وسلبيات

صقارتي للجير بناء على ذلك قلت الجير اطيب او سمي بالديزل مقارنتن بالتفريخ اللي ابي اوصل له معك
ماهي مشكله بغض النظر هو بنظركم ديزل وهذا يعود لكم لكن عندنا هو سنام الطيور

ابيك تقنى التفاريخ وبعدها احكم ولا يهمك من يقول كذا وفيه كذا كلن وصقارته وجيده ومعرفته واما الحكم
ونا اخوك اذا صار عندي صيد الحباري المهم العدد اقني جير وحش

من دون تجربه او دليل اوبرهان لا يعتد بها ( ختاما الاصيل كان لها وقت )

ونا اقول كل شي ما طار وارتفع الا كما طار وقع ومصير الاقرع لبياع الطواقي

واللحين وقت ويابوسيف ان

بغيت الطرب في الهدد اخذ جير وشف الاناسه ختاما الحرب قائمه فالاذواق والاهواء طبعا والوعد قدام
ونا اخوك والله النوماس عندي جمعة رجال مناعير شرواك وشرو من يقراء علي شبت النار واذا الله راد وصدنا حباري زود علي زود والجير الوحش اتمني نقله
والدعوى يالربع تروها وجهات نظر ومزوووووووووووح بيني وبين من نقدر لا احد يجيب العيد رجاء ......[/QUOTE]
ثق تماما لكل شخص حريه في مايكتب لكن تنتهي حريته عند بدايه حرية الاخرين

abu saud
19/07/2011, 02:27 PM
أخي السيف
السلام عليكم ورحمة الله
أنا رجل محايد وما راح أجامل أحد
حنا أهل الساحل الغربي بصراحه ما ينفع معنا الحر لأن كل هددنا على كراويين ومثلك عارف الحر يبغاله مسافه يطرد وويردد
حنا أغلب طيورنا جبليات أو مثاليث بحريه لأنها ما شاء الله( تربو )
بس بصراحه العام قنص معنا أحد الأصدقاء المقربين بجير شاهين تبع فرخ والله العظيم ابداع طير هداد واللي عجبني فيه انه يهد ما يقول لا مره مرتين ثلاث
في مقناصنا ذاك اليوم لقينا حول 7 كراويين الجير طرح منها 3 يا شيخ فيه جنان على الهدد غير طبيعي
بالنسبه للجيره اللي يدبل كبدك منها الأمراض اللي تجيها لأن مناعتها ضعيفه

خيال27
19/07/2011, 05:02 PM
الله بعطيك العافيه

صاحب نوماس
19/07/2011, 06:14 PM
لاتستغرب شي كل شي جائز

@السيف@
20/07/2011, 11:54 AM
أخي السيف
السلام عليكم ورحمة الله
أنا رجل محايد وما راح أجامل أحد
حنا أهل الساحل الغربي بصراحه ما ينفع معنا الحر لأن كل هددنا على كراويين ومثلك عارف الحر يبغاله مسافه يطرد وويردد
حنا أغلب طيورنا جبليات أو مثاليث بحريه لأنها ما شاء الله( تربو )
بس بصراحه العام قنص معنا أحد الأصدقاء المقربين بجير شاهين تبع فرخ والله العظيم ابداع طير هداد واللي عجبني فيه انه يهد ما يقول لا مره مرتين ثلاث
في مقناصنا ذاك اليوم لقينا حول 7 كراويين الجير طرح منها 3 يا شيخ فيه جنان على الهدد غير طبيعي
بالنسبه للجيره اللي يدبل كبدك منها الأمراض اللي تجيها لأن مناعتها ضعيفه

حياك الله ابو سعود
ياخوي الحر ينفع لكل مكان انا معك خذ من الوحش وفالك النوماس
ونا ارد عليك واقل انشد عن الحر اللي عند الامير نايف بن عبد العزيز في يوم صاد 21 حباره هل فيه تفريخ صاد مثله حتي وان كان جيرشاهين

حرالجير
26/11/2011, 08:54 AM
ما يصير كذا تهون طيور الناس ولا تستهتر بشي كلها من خير الله

اسلي نفسي
26/11/2011, 09:19 AM
يعطيك العافيه ابو يوسف
ابتكار متميز

yasser1389
26/11/2011, 10:03 AM
لكن ودي اسألك سؤال
هذا الكلام الجميل

ســـبــار ربــعـــه
26/11/2011, 10:17 AM
اعوذ بالله من ها الاجانب ماخلو شي!

المقنع666
26/11/2011, 10:45 AM
رهيب من صنعها

وشكله مجهود فردي

تسلم على المقطع الرائع

ابو فهيدDS
26/11/2011, 01:46 PM
والله مافيه شيء احسن من خلق ربي والهدد بالحر وشيهانه وغير الطيور